الأربعاء، 4 أبريل 2012

أبو اسماعيل: والدتي تحمل "جرين كارد" ولن انسحب من السباق




نفى المرشح الرئاسى الدكتور حازم صلاح أبو اسماعيل اليوم الأربعاء الأنباء التى تتردد حول اعتزامه الانسحاب من خوض انتخابات الرئاسة, ووصف تلك المزاعم بأنها تستهدف التأثير على موقفه وزعزعة الثقة فى حملته الرئاسية, مؤكدا استمراره فى المضى قدما فى الحملة حتى إجراء الانتخابات الشهر المقبل.
وقال أبو اسماعيل -فى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط مساء الأربعاء - " لن أتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة ولا نية لدى للانسحاب,هذا لن يحدث ابدا, هم يتمنون ذلك, وهم لا يريدونني ان أكمل السباق, وهم انفسهم ايضا من قاموا بترويج شائعات كاذبة بأن والدتي تحمل الجنسية الامريكية, وهذا مستحيل لان والدتي مصرية من ابوين مصريين اقامت فترة فى امريكا لتلقى العلاج وحصلت علي حق الاقامة, وكان لديها فقط "جرين كارد" وليس جواز سفر .
وردا على سؤال عما إذا كان البعض يعتبر حق الاقامة بمثابة الحصول على الجنسية, قال إن البطاقة الخضراء "الجرين كارد" لا يعتبر وثيقة رسمية ولا يدل بأي حال من الاحوال علي حصول امي علي الجنسية الامريكية بل انه يعطيها فقط الحق فى ان تذهب وتسافر لابنتها المقيمة هناك بدون الحصول على تأشيرة سفر من السفارة الأمريكية بالقاهرة.
واستنكر أبو اسماعيل ما وصفه بالحملة الاعلامية المغرضة التى تستهدف تشويه صورته أمام الناخبين بإثارة قضية حصول والدته على الجنسية الأمريكية,.
وأضاف القول.. أن هناك حبكة شديدة وإصرارا على عدم تسليم أي مستندات تؤكد عدم حصول والدتى الراحلة علي أي جنسية اخري بخلاف الجنسية المصرية, كاشفا النقاب عن لجوئه الي القضاء لحسم هذا الامر حتى يتم اثبات الحقيقة ويتأكد الجميع من ان الأمر كان محاولة للتشويه المتعمد لصورتى أمام الناخبين.
وقال حازم ابو اسماعيل أنه أقام دعوى قضائية ضد وزير الداخلية واللجنة العليا للانتخابات الرئاسة مطالبا بالزام الداخلية بمنحه شهادة تفيد عدم ازدواجية جنسية والدته نوال عبد العزيز وعدم تجنسها بالجنسية الامريكية،وذلك حتى يتمكن من تقديم الشهادة للجنة العليا لانتخابات الرئاسة.
اوضحت الدعوى التي حملت رقم 32817 لسنة 66ق ان وسائل الإعلام المختلفة تناقلت اخبارا بشان جنسية والدته واتهامها بأنها أمريكية الجنسية مما تكون حائلاً قانونياً فى ترشحه للانتخابات الرئاسية.
واضافت الدعوى الا انه بعد تردد هذه الاقاويل فى وسائل الاعلام ، قام ابو اسماعيل بمقابلة المستشار فاروق سلطان رئيس اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية وطلب منه تسليمه خطابًا ليذهب به لمصلحة الجوازات حتى يحصل على ما يفيد موقف والدته الا ان طلبه قوبل بالرفض.
وأضاف المرشح المحتمل للرئاسة في دعواه أنه أرسل في اليوم التالي من يستعلم عن هذا الموضوع في مصلحة الجوازات وقدم طلب استعلام عن جنسية الوالدة بناء على توكيل منه فتم رفض هذا الطلب في مصلحة الجوازات مفسرا ذلك بأن هذا معناه أنهم يريدون ترك هذا الموضوع ملتبسًا لفترة طويلة ، يتم فيها قرار الاستبعاد دون أن يكون بإمكانه الطعن على القرار دون أن أمتلك أي سند قانوني.

حملات تأييد ومسيرات حاشدة

على صعيد متصل, نظمت حملات تأييد أبو إسماعيل مسيرات حاشدة في العديد من الاحياء والمناطق الشعبية فى القاهرة والمحافظات للتأكيد علي ما وصفته بعدم صحة شائعات جنسية والدة المرشح الرئاسى, فيما تنظم حركة "حازمون" مسيرة كبيرة غدا الخميس من أمام مسجد الفتح برمسيس إلى منصة تقيمها الحركة بالتحرير تحت عنوان: "لن نسمح بالتلاعب في الانتخابات الرئاسية", حيث تتهم الحركة بعض الجهات بخلق أزمة الجنسية الأمريكية لوالدة أبو إسماعيل.

ووصف منظمو الوقفات ما نشر بشأن حصول والدة ابو اسماعيل على الجنسية الأمريكية بأنه "افتراءات مغرضة للنيل منه والتأثير على سمعته", مؤكدين الاستمرار فى دعمه واتخاذ الإجراءات القضائية حيال ما نشر في الصحف والمواقع الاخبارية وان الرد سيكون بالقانون.

وقام الشباب خلال المسيرات بترديد شعارات دعم ابو اسماعيل ورفعوا لافتات وملصقات خاصة به الى جانب بيانات تأييد مجلس شورى العلماء وجماعه انصار السنة , كما قاموا بتوزيع الملصقات على المارة واستخدموا شاشات عرض كبيرة.
وقال جمال صابر مدير حملة "لازم حازم" إن ما أثير حول حصول والدة أبو اسماعيل الراحلة على الجنسية الأمريكية افتراءات ليس لها أى أساس من الصحة, وأنهم مستمرون فى نصرته.
وأوضح ان الحملة ستقوم بتنظيم قوافل للدعاية لابو اسماعيل لتوضح للناس ان الشيخ صلاح ابو اسماعيل والد الشيخ حازم خاض الانتخابات البرلمانية 4 دورات متتالية وكان نائبا قويا ومعارضا شجاعا وتبعه نجله حازم حيث خاض الانتخابات البرلمانية مرتين احداهما امام وزيرة التامينات الاجتماعية السابقة امال عثمان ولم يثبت ضدهما اي شئ من ازدواج جنيسة الوالدة رحمها.
وأعرب صابرعن دهشته بسبب تضخيم الإعلام أمر جنسية والدة ابو اسماعيل على الرغم من أن القول الفصل سيأتي قريبا عن طريق القضاء.. وقال إن بعض القوى السياسية تملكها الغيظ حين رأت شعبية ابو اسماعيل يوم الجمعة الماضية.. مؤكدا أن والدة الأستاذ حازم لم تحصل على الجنسية الأمريكية وإنما فقط حصلت على الجرين كارد والفارق كبير جدا .
وقال اننا نواجه باسلوب اعلامي لم نشهده من قبل يشوه مرشحنا خاصة من بعض الصحف التابعه لاحزاب اسلامية, دون ان يذكرها بالاسم, منتقدا الأسلوب الذي تنتهجه جريدة الحرية والعدالة وقال يؤسفنا جدا المنهج الدائم الذي تلتزمه الجريدة تجاة أخبار مرشحنا.




ال المصدر : اخبار مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق