الأربعاء، 4 أبريل 2012

العوا يستبعد تنازله للشاطر.. ويتقدم بأوراقه للجنة العليا للانتخابات



ستبعد المرشح لانتخابات رئاسة الجمهورية الدكتور محمد سليم العوا إمكانية تنازله عن الترشح لصالح مرشح حزب الإخوان المسلمين "الحرية والعدالة" المهندس خيرت الشاطر..وقال: لن أعلن برنامجي الرئاسي إلا في الموعد القانوني المحدد.
وأعلن العوا أنه تقدم اليوم للجنة العليا للانتخابات بأوراق ترشحه, والتى تتضمن طلب تأييد من أعضاء مجلسي الشعب والشوري عن أحزاب "البناء والتنمية" و"النور" و"الوسط" إلي جانب نواب مستقلين, مشيرا إلى أنه ليس مرشحا عن حزب معين ولم يؤيده حزب بعينه.
وأعرب العوا في تصريح صحفي الخميس عقب خروجه من اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية عن أمله في أن يوفق المصريون في اختيار رئيس يحقق النهضة لمصر, والخروج من لنفق المظلم الذي عاشت به خلال ال`30 عاما الماضية.
ونفى العوا ماتردد عن حمله والدته للجنسية السورية, مؤكدا أن عمل لجنة الانتخابات الرئاسية هو أن تستوثق من استيفاء المرشحين للشروط, وسوف تعلن الحقائق حول كل مرشح.
وردا على سؤال حول ما يتردد عن تأييده للنظام السوري.. قال العوا إن "هذا موضوع لايتعلق بالترشيح للرئاسة".
وردا علي سؤال حول وجود أزمة داخل حزب "الوسط" بسبب الخلاف حول تأييد الحزب للدكتور محمد سليم العوا والدكتور عبد المنعم أبو الفتوح..قال العوا: أنا لاأعرف وإسألوا حزب الوسط إذا كان هناك أزمة أم لا, فكل حزب يصرح بما يراه مناسبا, وأرحب بأي حزب يؤيدني, وأي أحد يدعم غيري فهذا حقه.
ولفت العوا في رده على أسئلة الصحفيين إلي أنه لم تجر مفاوضات حول انسحاب المرشحين الإسلاميين لصالح مرشح واحد.. بل كانت هناك اقتراحات من بعض الجهات ولم تتحقق.
وحول رأيه في ترشيح "الإخوان" للمهندس خيرت الشاطر لرئاسة الجمهورية.. قال هذا حق لجماعة الإخوان المسلمين, كما هو حق لأي قوة أو فئة سياسية أن ترشح عضوا فيها.
وفيما يتعلق بامكانية تأثير تعدد المرشحين الإسلاميين سلبيا ولصالح المنافسين.. قال إن تعدد المرشحين الإسلاميين يؤدي إلى تفتيت الصوت الإسلامي وليس في صالح المرشحين الإسلاميين بالتأكيد,أما أن يكون في صالح فلول النظام السابق أو غيرهم, فهذا سيظهر من خلال الانتخابات..وأشار العوا إلي أنه ينفق على حملته الانتخابية من ماله الخاص وتبرعات أصدقائه.
وبالنسبة للجنة التأسيسية للدستور ووجود إنقسام حول تشكيلها.. قال العوا هناك انقسام في كل المؤسسات في العالم, وكل هذا الجدل لايؤدي إلي شئ لأن اللجنة تشكلت وبدأت تتلقى اقتراحات, والمحاكم تقضي في الطعون.
وحول ماقاله عن أن والدة المرشح المحتمل حازم صلاح أبو إسماعيل تحمل الجنسية الأمريكية..ذكر العوا"أنا لم أقل ذلك بل قلت إن موظفا رسميا مختصا مطلع على الأوراق أخبرني بذلك, وقال: إن عندهم أوراقا في هذا الشأن".


المصدر : اخبار مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق