الاثنين، 16 أبريل 2012

اتحاد الكرة يلهث وراء الأمن من أجل كأس مصر


هل تري بطولة كأس مصر النور هذا الموسم؟ سؤال يفرض نفسه علي الساحة الكروية بعد إلغاء الدوري العام وتجميد النشاط عقب أحداث لقاء المصري مع الأهلي باستاد بورسعيد‏.‏
اتحاد الكرة يلهث وراء الأمن والمجلس القومي للرياضة من أجل الحصول علي الموافقة الامنية لانقاذ الموسم الكروي من التجميد.. ومن المقرر أن يعقد انور صالح المدير التنفيذي لاتحاد الكرة اجتماعا مع الجهات الأمنية للوقوف علي الوضع النهائي لانطلاق كأس مصر..
وكان نجاح اتحاد كرة السلة في استكمال مسابقة الدوري العام واللعب بدون جمهور دافعا قويا لاتحاد الكرة لاقامة كأس مصر والسير علي درب اتحاد السلة في اقامة المباريات بدون جمهور وعلي ملاعب القوات المسلحة ومن جانبه صرح عزمي مجاهد المتحدث الرسمي لاتحاد الكرة بان المصلحة العامة للكرة المصرية تستدعي ضرورة إقامة مسابقة كأس مصر لكي تحل محل الدوري العام بعد الغاء لمسابقة مشيرا الي ان مصلحة المنتخبات الوطنية وبصفة خاصة المنتخبان الاول والاوليمبي اللذان يستعدان لحوض تصفيات امم افريقيا بكأس العالم والمشاركة بالدورة الاقليمة.
وقال ان الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة برادلي في حاجة الي الوقوف علي مستوي جميع اللاعبين بصورة مستمرة وخاصة ان المرحلة المقبلة ستشهد انطلاق تصفيات بطولتي أمم إفريقيا وكأس العالم.
وأضاف عزمي مجاهد ان نجاح تجربة اتحاد السلة تعطي الامل في استئناف كأس مصر وعودة الحياة مرة اخري ومن ناحية أخري طالب فاروق جعفر المدير الفني لطلائع الجيش بضرورة استئناف كأس مصر وعودة النشاط مرة اخري من أجل مصلحة الكرة المصرية.


واضاف جعفر ان اعتذار الاهلي عن المشاركة لايعني الغاء البطولة, مشيرا الي ان لكل الاندية يستلزم استئناف النشاط خاصة أن الأهلي لم يتضرر من تجميد النشاط لانه يلعب في البطولة الافريقية الي جانب انه يتلقي العديد من الدعوات لاقامة معسكرات وخوض مباريات في الدول العربية.
وأشار عمرو أبو المجد عضو اللجنة الفنية باتحاد الكرة الي اهمية انطلاق كأس مصر في الوقت الحالي من اجل صالح الكرة المصرية, مشيرا الي ان استئناف المسابقة سيعطي للجهاز الفني حرية في الاختيارات والمتابعة المستمرة للاعبين.
وقال د. عمرو أبو المجد ان افضل الحلول حاليا اقامة البطولة بدون جمهور علي ملاعب القوات المسلحة, مشيرا الي أن هناك اكثر من خمسة ستادات علي اتم الاستعداد لاستقبال مباريات كأس مصر عليها وهي جهاز الرياضة والكلية الحربية وستاد المكس وبرج العرب والسويس واتفق معهما محمود بكر عضو اتحاد الكرة السابق في الرأي بضرورة اقامة كأس مصر من أجل مصلحة المنتخب الوطني الذي سيخوض تصفيات كأس الامم الافريقية وكاس العالم بداية من يونيو المقبل بعد ان قامت بعض الاندية مثل الاتحاد السكندري والجونة بمنح لاعبيهم اجازة مفتوحة.
الجدير بالذكر ان الأهلي يرفض المشاركة في كأس مصر والتعامل مع اللجنة الحالية التي تدير اتحاد الكرة احتجاجا علي عقوبات اللجنة في احداث ستاد بورسعيد.





المصدر الاهرام


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق