الاثنين، 16 أبريل 2012

تأجيل النشاط الكروي في ايطاليا بسبب وفاة لاعب ليفورنو


قرر الاتحاد الايطالي لكرة القدم تأجيل جميع البطولات بينها المرحلة الثالثة والثلاثون من دوري الدرجة الاولي بسبب وفاة لاعب ليفورنو بيار ماريو موروسيني اثر سقوطه علي ارض الملعب اثر مباراة فريقه ضمن الدرجة الثانية‏.‏
وسقط موروسيني(25 عاما) علي ارضية الملعب في الدقيقة33 خلال مباراة ليفورنو مع مضيفه بيسكارا وحاول النهوض مجددا لكنه سقط علي صدره وتلقي الاسعافات الاولية في المكان نفسه قبل ان تنقله سيارة اسعاف الي مستشفي سانتو سبيريتو في بيسكارا بيد انه قلبه توقف قبل الوصول الي المستشفي. وتوقفت المباراة بعدما كانت النتيجة2- صفر لصالح ليفورنو. واصيب اللاعبون والاداريون والجمهور بالذهول بحسب صور التليفزيون الايطالي.
وكان مقررا ان يلعب أمس الأول ميلان مع جنوي, واودينيزي مع انتر ميلان, وأمس نوفارا مع لاتسيو, واتالانتا مع كييفو, وتشيزينا مع يوفنتوس, وليتشي مع نابولي, وباليرمو مع بارما, وسيينا مع بولونيا, وروما مع فيورنتينا, واليوم الاثنين كالياري مع كاتانيا.
وقال رئيس ليفورنو الدو سبينيلي بصوت خافت متأثرا بالوفاة' انها مأساة, نحن منهارون', مضيفا' بالنسبة لنا انها لحظة صعبة جدا ويتعين علينا الخروج منها جميعا. يجب ان نتحلي بالشجاعة'.
اما الرئيس المنتدب لنادي بيسكارا دانيلو ياناسكولي فقال' نحن نعيش مأساة. موروسيني سقط وحاول النهوض لكنه سقط مجددا. مدلك فريقنا فهم بسرعة المأساة'.
واعلن المدير العام للاتحاد الايطالي انطونيو فالنتيني وقف النشاط الكروي في ايطاليا اليوم وغدا. وكان مقررا ان يلتقي ميلان مع ضيفه جنوي دقائق قليلة قبل وفاة موروسيني, ولدي اعلان مذيع ملعب سان سيرو تأجيل المباراة كان الفريقان يقومان بالتحمية. بدأ موروسيني مسيرته الكروية مع اتالانتا برغامو وضمه اودينيزي الي صفوفه قبل ان يتخلي عنه لصالح ليفورنو في يناير الماضي. وكان موروسيني لاعبا في صفوف المنتخب الاولمبي الايطالي وفي ملكية مشتركة بين اودينيزي وليفورنو.
وامضي موروسيني اغلب فترات مسيرته الاحترافية في الدرجة الثانية, وهو لعب5 مباريات فقط في الدرجة الاولي مع اودينيزي موسم2005-2006 حيث اعير بعدها الي فرق من الدرجة الثانية هي بولونيا وفيتشنزا وريجينا وبادوفا وليفورنو علي التوالي.
وعاش موروسيني مآسي كثيرة في حياته, فهو فقد والدته عن سن15 عاما ووالده عامين بعد ذلك, ثم شقيقه في وقت لاحق. عاش مع شقيقته. وفي هذا الصدد قال زميله السابق في اودينيزي روبرتو بارونيو في تصريح لصحيفة' لاجازيتا ديلو سبورت':' انه مصير غريب, الان بامكانه تقبيل كل عائلته من جديد'.
اما موروسيني نفسه فقال عن مآسيه:' انها اشياء تصيبك وتغير حياتك, ولكنها ايضا تجعل قلبك قويا يساعدك دائما علي بذل كل ما في وسعك لتحقيق ما كان ايضا حلما لوالديك'.





المصدر الاهرام


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق