الأربعاء، 17 يوليو 2013

وزراء حكومة الببلاوى لـ"اليوم السابع.. التموين: سأعيد النظر فى كوبونات البوتاجاز.. والكهرباء: مشاركة القطاع الخاص ضرورى.. والرى: ملف النيل أهم أولوياتى.. والعدل: سنعمل على إنجاز العدالة فى مصر

وزراء حكومة الببلاوى لـ"اليوم السابع.. التموين: سأعيد النظر فى كوبونات البوتاجاز.. والكهرباء: مشاركة القطاع الخاص ضرورى.. والرى: ملف النيل أهم أولوياتى.. والعدل: سنعمل على إنجاز العدالة فى مصر

جاء أداء حكومة الدكتور حازم الببلاوى لحلف اليمين أمام المستشار عدلى منصور رئيس الجمهورية، ليعيد أعمال الحكومة إلى نصابها خلال المرحلة الانتقالية وحتى انتخابات مجلس الشعب، ورئاسة الجمهورية القادمتين.

وانطلاقا من حرص وزراء الحكومة الجديدة على تطمين الشعب المصرى، فقد تحدّثوا إلى "اليوم السابع" ففى الوقت الذى أكد فيه وزير التموين، أنه سيعيد النظر فى مشروع كوبونات البوتاجاز، قال وزير العدل إنه سيعمل على استقلال القضاء، وسرعة إنجاز العدالة فى مصر، فيما أشار وزير الرى أن ملف النيل سيكون من أهم أولوياته خلال المرحلة الحاليةز.

وأكد اللواء الدكتور محمد أبو شادى، وزير التموين والتجارة الداخلية الجديد، أنه سيقوم بإعادة النظر فى مشروع توزيع أسطوانات البوتاجاز بالكوبونات، والتى تم طرحها خلال عهد الحكومات السابقة، للتأكد من خدمة هذا المشروع للمواطنين من خلال إجراء حوار مجتمعى، ولمعرفة معدلات استهلاك المواطنين من البوتاجاز، لحصولهم على حقوقهم من الأسطوانات، على أن يتم بعدها إعداد وتجهيز كيفية وجود الطريقة الملائمة لتوزيع البوتاجاز بالشكل الذى يضمن فيه المواطنون حقوقهم من البوتاجاز، ومنع تهريبه إلى السوق السوداء.

وأضاف الوزير فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه قبل تولى حقيبة الوزارة من أجل خدمة البلاد خلال هذه الفترة، ولتمكنه من إدارة ملفات الدعم بسبب عمله الميدانى، وهو مدير الإدارة العامة لمباحث التموين، وكذلك توليه رئاسة قطاع التجارة الداخلية خلال تبعية القطاع لوزارة الصناعة، إضافة إلى عملة كمستشار للوزارة وكذلك عمله الأكاديمى لتوليه رئاسة قسم الاقتصاد بأكاديمية الشرطة، لافتا إلى أنه سيقوم بإجراء حوار مع أصحاب المخابز للتواصل من أجل تطوير منظومة الخبز المدعم، وللحفاظ على حقوق المواطنين، وكذلك حقوق أصحاب المخابز، ولمعرفة ما إذا كانت الكروت الذكية ستعمل على ضمان توصيل الخبز إلى مستحقيه أم لا، مؤكدا أن كافة أجهزة الرقابة ستعمل خلال المرحلة الحالية على تحسين جودة وتوفير الخبز البلدى المدعم.

وفيما يتعلق بوجود العديد من المستشارين داخل ديوان عام الوزارة، خاصة الذين تم تعينهم خلال الأشهر الماضية، أوضح الوزير لـ"اليوم السابع" أنه لن يتخذ أى قرارات دون بحثها ودراستها جيدا، على أن يكون صدور القرارات من أجل المصلحة العامة، إلا أنه عاد ليؤكد بأنه لن يقوم باستقطاب أى مستشارين من خارج الوزارة، وسيعتمد على أبنائها، قائلا: "مهمة الوزير تشغيل من لديه من كفاءات"، وأنه سيتم العمل من داخل الوزارة وقطاعاتها المختلفة من خلال أبنائها، خاصة وأن لديه المعرفة الكاملة بملفات الوزارة لعمله لفترة طويلة مستشارا للوزارة.

وأشار الوزير إلى أنه سيقوم بالعمل على تعيين الكفاءات وذوى الخبرة من أبناء الوزارة، لشغل مواقع رؤساء القطاعات غير الشاغرة حاليا، وأهمها قطاع الرقابة والتوزيع، وكذلك قطاع التجارة الداخلية، إضافة إلى العمل على تشكيل مجلس إدارة جديد لجهاز تنمية التجارة الداخلية من أجل الارتقاء بمجال التجارة، وكذلك العمل على ضبط منظومة توزيع السلع فى مختلف المناطق، مضيفا أنه سيقوم بالاستعانة بالتجارب والنماذج القديمة الناجحة، وكذلك تجارب الدول المقدمة فى إدارة الأزمات، مضيفا أنه قام بتمثيل مصر فى العديد من المؤتمرات الدولية الخاصة بمجال حماية المستهلك، ومراقبة السلع فى الأسواق.

وأضاف الوزير أن مهمة الحكومة فى المرحلة المقبلة هى التقرب إلى المواطنين بصورة كبيرة للتواصل معهم بشكل مباشر، ولمعرفة المشاكل التى يوجهونها، والعمل على حلها من خلال التنسيق مع العديد من الوزارات للعمل كوحدة متكاملة، حتى يتم تطبيق مبادئ الثورة، وهى العيش والحرية وكذلك العدالة الاجتماعية.

وحول مدى كيفية استعانته ببعض الوزراء السابقين من خلال التشاور معهم للوقوف على آخر ملفات الوزارة، أوضح "أبوشادى" أنه لن يتهاون فى التشاور مع أى شخص من أجل المصلحة العامة، إلا أنه عاد ليؤكد أن لكل وزير رؤية وتوجها نحو إدارة ملفات الدعم، الأمر الذى يجعله يقوم بتفعيل القطاعات من خلال أبناء الوزارة، والتواصل معهم من أجل العمل لخدمة المواطنين، وتوصيل الدعم إلى مستحقيه، سواء المتعلقة بالسلع التموينية أو الخبز أو البوتاجاز.


وأكد الدكتور محمد مختار جمعة؛ وزير الأوقاف، أنه سيعمل جاهداً بكل طاقته على استيعاب جميع أبناء الوزارة بكل توجهاتهم، مشيراً إلى أنه لمس فى اجتماع اليوم مع الرئيس عدلى منصور الروح الوطنية ومدى حرصه على المصالحة الوطنية، واستيعاب جميع أبناء المجتمع للخروج بمصر إلى بر الأمان للجميع بلا استثناء.

وأضاف وزير الأوقاف، لـ"اليوم السابع"، أنه سيتحدث عن خطته فى الوزارة خلال مؤتمر صحفى سوف يعلن عنه خلال أيام لشرح هذه الخطة أمام الجميع.




أكد المهندس أحمد إمام وزير الكهرباء والطاقة، أن دعم وإدخال القطاع الخاص فى مشروعات الكهرباء، سيكون من أهم أولوياته خلال المرحلة الانتقالية فى حكومة الدكتور حازم الببلاوى، لافتا إلى أن هذا الدعم سيكون من خلال طرح مشاريع إنشاء محطات توليد الكهرباء الجديدة بالتعاون مع القطاع الخاص.

وأضاف إمام فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن من أهم أولوياته أيضاً خلال هذه المرحلة هو الاهتمام بالطاقة الجديدة والمتجددة، مشيرا إلى أن هناك مشاريع لإنشاء محطات لتوليد الطاقة الشمسية وطاقة الرياح.

كان المهندس أحمد إمام قد التقى بالدكتور حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء للاستمرار فى منصبه كوزير للكهرباء والطاقة، منذ أن تم تعيينه فى التعديل الوزارى لحكومة الدكتور هشام قنديل فى يناير الماضى.


وقال الدكتور خالد فهمى وزير البيئة المستقيل من حكومة قنديل، إنه سيساعد وزيرة البيئة الدكتور ليلى إسكندر فى ملفات الوزارة التى أعددت لها ملخصات، لأهم المشاكل والقضايا البيئية، منذ أسبوع تمهيدا لعرضها على الوزير الجديد أيا كان، وإنه لديه استعداد لاستكمال شهر رمضان مع الوزيرة، لإيضاح كافة الأمور، ولها فى النهاية حرية اتخاذ القرار بما يناسبها، حتى أكون قد أخليت ضميرى ومسئوليتى، وسلمتها الوزارة على نظافة، ثم أعود لمكانى فى معهد التخطيط كأستاذ فى اقتصاديات التخطيط البيئى.

وأكد فهمى فى تصريحات خاصة لـ"ليوم السابع" أن كل ملف يضم القرارات التى صدرت له، وملخص عما تم إنجازه وأهم المعوقات ومقترح الحل وخطة التنفيذ، وإنه على أولويات الملفات فى الوزارة ملف مشاكل العاملين، وضم مجموعة المشاكل المالية والإدارية والترقيات والمكافآت والتدريب والفروع وتأسيسها، أما الملف الثانى فكان حول البعد المؤسسى بالوزارة والهيكل التدريبى والمعلوماتى والأجهزة الجديدة التى تم إنشائها مثل جهاز حماية الطبيعة والمخلفات الصلبة، أما الملف الثالث فضم المشاكل البيئية فيما يخص قضية المخلفات الصلبة واللندين والفحم والطاقة والخريطة الاستثمارية.

وعلم "اليوم السابع" أن الدكتورة ليلى رشاد إسكندر، ستلتقى صباح غد الدكتور خالد فهمى وزير البيئة المستقيل لبدء فترة التسليم والتسلم لملفات وزارة البيئة التى أعدها الوزير تمهيدا لتسليمها لها..

وبدوره قال الدكتور خالد فهمى وزير البيئة المستقيل، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إنه يتشرف بتولى ليلى إسكندر الوزارة قائلا "أهلا وسهلا بها فهى زميلة قديمة، عملنا سويا فى ملفات ومشاريع كثيرة فى الجمعيات الأهلية، والمخلفات الصلبة وأعرفها جيدا، وأثق فى قدرتها على تحمل المسئولية وخدمة الوزارة لمصلحة البلد، ولن أتوانى لحظة عن تقديم مساعدتى التامة لها".

وقالت الدكتورة ليلى إسكندر وزيرة البيئة الجديدة إن ملف المبيدات المسرطنة ومحميات وادى الريان وملف النظافة على قائمة أولويات الملفات الساخنة فى وزارة البيئة.

وأشارت إسكندر فى تصريحات خاصة لليوم السابع أنها تثق كل الثقة فى خطط وزير البيئة المستقيل الدكتور خالد فهمى، والتى أعدها على مدار 6 شهور مضت، وأنها ستبدأ دراسة الملفات بكل دقة للبدء الفورى فى التنفيذ.


وقال أحمد المسلمانى المستشار الإعلامى لرئيس الجمهورية المؤقت، إنه حتى الآن لم يتم اختيار وزير العدل، وتم إرجاء حلف اليمين بالنسبة له.

فيما تم استحداث وزارة جديدة تحت مسمى وزارة العدالة الانتقالية والمصالحة الوطنية، والتى تم اختيار المستشار أمين المهدى وزيرا لها.

وأضاف المسلمانى لــــ"اليوم السابع"، أن دور وزارة العدالة الانتقالية هو تحقيق العدالة الاجتماعية للمواطنين بما يخدم أهداف ثورة 25 يناير و30 يونيو والمصالحة الوطنية لأبناء الشعب الواحد.



وأكد الدكتور محمد عبد المطلب وزير الموارد المائية والرى الجديد، أن المرحلة القادمة ستشهد المزيد من التنسيق والتعاون مع الأجهزة المعنية، فيما يتعلق بملف مياه النيل داخلياً وخارجياً، مشيرا إلى ان هناك سيناريوهات متعددة تم وضعها بالتعامل مع ملف التفاوض، فيما يخص الاتفاقية الإطارية، وكذلك سد النهضة الأثيوبى بما يضمن المصلحة لكافة الأطراف.

وأضاف فى تصريحات خاصة لليوم السابع أن هناك إجراءات موضوعة، سيتم تفعليها لحماية المجارى المائية من التعديات والتلوث، لافتاً إلى أنه فى انتظار اجتماع مجلس الوزراء لتحديد التكليفات.






وأكد الدكتور رمزى جورج وزير البحث العلمى عقب أداء اليمين الدستورية، أن ربط البحث العلمى بالإنتاج وتطبيقه على أرض الواقع هو أهم أولوياته خلال الفترة القادمة، والعمل على حل مشاكله، مؤكدا أن البحث العلمى بما يملكه من باحثين وأساتذة فى مصر قادر على النهوض بالبلاد.





وقال المستشار محمد أمين المهدى وزير العدل الجديد، إنه سيسعى خلال الفترة القادمة إلى العمل على استقلال القضاء وسرعة إنجاز العدالة فى مصر، بحيث تحقق أهداف الثورة فى مصر.
وأشار المهدى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه سيعمل جاهدا خلال الفترة الانتقالية على إصدار قوانين من شأنها إعمال الديمقراطية فى جميع مؤسسات مصر، ونقل إدارة التفتيش القضائى إلى مجلس القضاء الأعلى بدلا من تبعيته لوزارة العدل، ولكن هذا لن يكون إلا بعد انتهاء التعديلات الخاصة بالدستور وأمام مجلس النواب.







من جانبه قال المهندس عبد العزيز فاضل وزير الطيران فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إنه سيعمل على توفير طلبات العاملين وعملاء شركة مصر للطيران.

وأضاف أنه سيعمل على الدفع بطائرات جديدة إلى أسطول طائرات مصر للطيران، واستبدال الطائرات القديمة بأخرى حديثة، كى تصبح الشركة أحد أكبر شركات الطيران المنافسة للشركات العالمية، كما سيعمل على استكمال مشروعات اللواء وائل المعداوى وزير الطيران السابق، والتى تعد دفعة قوية لعالم الطيران والسياحة، والتى توفر أكثر من 100 ألف فرصة عمل، كما سيعمل على إرضاء زبائن شركة مصر للطيران بكافة الطرق.

وأشار المهندس عبد العزيز فاضل وزير الطيران المدنى الجديد، إلى أن وزارة الطيران المدنى اكتسبت سمعة طيبة خلال السنوات الماضية، وهو ما سيعمل على الحفاظ عليه وتطويره أكثر، حيث سيعيد هيكلة بعض المناصب القيادية بوزارة الطيران والشركات.
واعترف خالد عبدالعزيز وزير الشباب المكلف فى حكومة الدكتور حازم الببلاوى فى تصريح لـ"اليوم السابع"، بصعوبة المرحلة القادمة، وضرورة تكاتف الجميع لإتاحة الفرصة لمشاركة الشباب فى بناء مصر وعبورها من أزمتها الراهنة.

وقال وزير الشباب،: "لازم كلنا نشتغل وندى أمل للشباب فى الفترة القادمة ليتحقق ما يتمناه المصريين جميعا".



المصدر اليوم السابع


================


المصدر اليوم السابع


=============
الان ينشر موقع كايرو دار النتيجة الكاملة للثانوية العامة





اقرأ أيضا :
نظام غذائى سريع لفقدان الوزن
http://www.shobiklobik.org/For_weight_loss.asp
فى رقبة مين؟! إعادة «3»
http://www.shobiklobik.org/Maine_in_the_neck.asp


السمك الفيليه بالشيبسي .. طعم لا ينسى
http://www.shobiklobik.org/Fish_fillet_Baheibssa.asp
كرواسون البيض بالسالمونhttp://www.shobiklobik.org/Croissant_eggs.asp
كيف تختارين حجاباً مناسباً فى العيد؟

سيارات الخيال العلمى
http://www.shobiklobik.org/Car_sci_fi.asp




لبنانية وصيفة ثانية لملكة جمال العالم
http://newsnile.blogspot.com/2012/08/blog-post_5977.html
تعرّفوا على قوانين المدارس الأغرب حول العالم
http://www.shobiklobik.org/Law_schools.asp

الغنيمة
http://www.shobiklobik.org/Booty.asp

''أحبوش''.. تثير غيرة نساء مصر
http://www.shobiklobik.org/Egyptian_women_jealousy.asp

آخر تقاليع «الفرح الإسلامى»: العروسة ملكة وبتخرج من علبة هدايا
http://www.shobiklobik.org/Last_Tqali_Islami_joy.asp

دراسة بريطانية : الجينز الضيق خطرعلى خصوبة الرجالhttp://www.shobiklobik.org/The_risk_of_tight_jeans.asp


2011 كان العام الأصعب على الإقتصاد المصري
http://www.shobiklobik.org/The_Egyptian_economy.asp

غزلان : الإخوان رفضوا اقتراح لإسقاط نظام مبارك فى 2006

http://www.shobiklobik.org/Bring_down_Mubarak_regime.asp

السمك الحار على الطريقة الصينية
http://www.shobiklobik.org/Fish_hot_Chinese_style.asp

بقرة كندية تحصل على لقب "بطلة العالم في انتاج الحليب "
http://www.shobiklobik.org/Canadian_cow.asp

طفل يبتلع بطارية الريموت لمنع والده تغيير قناة الأطفال
http://www.shobiklobik.org/Change_channel_children.asp
كاساديا الدجاج..شهية بسرعة تحضيرها
http://www.shobiklobik.org/Kasadia_chicken.asp
حكاية" كل رجال الباشا"!
http://www.shobiklobik.org/Men_Basha.asp

بالفيديو.. وجدي غنيم: معارضو ''مرسي'' هم أهل النار وأشباه ذكور
http://www.shobiklobik.org/Opponents_of_Mercy_are_people_of_fire1.asp

وصفة الدونتس الشهية بنكهات و لا ألذ
http://www.shobiklobik.org/Doughnuts_recipe.asp

فوائد الكمون
http://www.shobiklobik.org/Benefits_of_Cumin11.asp

وليد الشرقاوي يكتب: إلي أين تأخذنا ياعبد الجماعة؟
http://www.shobiklobik.org/Abdel_group.asp


تسمية 6 مواليد توأم فى تايلاند بأسماء ماركات سيارات عالمية
http://www.shobiklobik.org/6_naming_twins_born.asp

أسماء .. ملحمة انتصار لغريزة الحياة
أخبار مصر - عالمية - عربية - رياضة - فن - اقتصاد - حوادث - صحة و طب - أخبار التعليم
الثانوية العامة - صحف و مجلات - أخبار السيارات - أخبار الموبايل
أخبار الكمبيوتر - وظائف خالية - نافذة على العالم - درجات الحرارة
أسعار الذهب - أسعار العملات - المنتديات -الدردشة
أخبار مصورة - أحدث الأخبار - سياسة - الحوادث - الاقتصاد
متنوعة - الرياضة اليوم - عالم المرأة - المطبخ العربي - دنيا و دين

عبد الحليم قنديل : لا يوجد ما يسمى إهانة الرئيس لأنه ليس إلهاً أو نبياًhttp://newsnile.blogspot.com/2012/08/blog-post_2480.html
شرائح بسكويت فلورانتين... بسكويت لذيذ
عصير الجريب فروت يعزز من فاعلية علاجات السرطان

وصفات مختلفة لعمل عصائر الليمون المثلجة
http://www.shobiklobik.org/Chilled_lemon_juice.asp

على "قد صوابعك مدي" دبلتك
http://www.shobiklobik.org/The_extent_of_Dbeltk.asp

عباءة مكيفة خاصة للاجواء الحارة لعام 2012



http://www.shobiklobik.org/The_mantle_private_air_conditioned.asp

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق