الأربعاء، 14 أغسطس 2013

البنك المركزى يقرر إغلاق البنوك غدًا الخميس


قال مسئول مصرفى رفيع المستوى بالبنك المركزى المصرى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن البنك المركزى قرر إغلاق جميع البنوك العاملة فى السوق المحلية، غدًا الخميس، نظرًا للأحداث التى تمر بها البلاد، على أن تعاود العمل يوم الأحد المقبل.



المصدر اليوم السابع



قوات أمن الشرقية تطلق غازا مسيلا للدموع بكثافة لفض اعتصام الإخوان

أطلقت قوات أمن الشرقية الغاز المسيل للدموع، بكثافة، لمحاولة تفريق معتصمى جماعة الإخوان بالزقازيق الذين قاموا بتحطيم الأرصفة، وخلع بلاط مبنى المحافظة، ووضعها بطول الطريق على مسجد الفتح لقطع الطريق.


المصدر اليوم السابع



مؤيدو "الإخوان" يقتحمون قسم شرطة أبشواى ويشعلون النار به

اقتحم مؤيدون لجماعة الإخوان المسلمين بالفيوم، قسم شرطة أبشواى بعدما قاموا بإشعال النيران فى القسم بعد اشتباك لساعات بينهم وبين الشرطة فى محيط القسم.

وتتصاعد الأدخنة الآن من أماكن متفرقة بمدينة الفيوم بعد إشعال النيران فيها، فيما تتردد أنباء عن نيتهم التوجه إلى مبنى مديرية أمن الفيوم، وذلك بعد اقتحامهم لمبنى الديوان العام للمحافظة وإشعال النار به.



المصدر اليوم السابع


الثلاثاء، 13 أغسطس 2013

"الببلاوى" يتوجه لـ "الاتحادية" لحضور أداء اليمين للمحافظين الجدد


غادر الدكتور حازم الببلاوى ، رئيس مجلس الوزراء مقر المجلس منذ قليل متوجها لمقر قصر الاتحادية لحضور أداء المحافظين الجدد لليمين ، أمام المستشار عدلى منصور رئيس الجمهورية ، بالإضافة إلى حضور الإجتماع الأول للمحافظين.






المصدر اليوم السابع


طلاب الإخوان يغادرون وزارة التعليم العالى بعد انتهاء وقفتهم

غادر، منذ قليل، المئات من طلاب وطالبات الإخوان من أمام وزارة التعليم العالى بعد انتهاء وقفتهم الاحتجاجية ضد الوزير حسام عيسى بالمشاركة مع عدد من أساتذة الجامعة.

وردد المتظاهرون هتافات ضد الوزير حسام عيسى بجانب هتافاتهم المؤيدة للجماعة. ورفعوا عدد من أعلام مصر.


المصدر اليوم السابع



النائب العام يرفض طلب الراقصة سما المصرى لزيارة حازم أبو إسماعيل

رفض النائب العام المستشار هشام بركات الطلب المقدم من الراقصة سما المصرى لزيارة الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل، مؤسس حزب الراية السلفى، فى محبسه بسجن طرة لاتهامه على ذمة قضايا التحريض على العنف وقتل المواطنين بميدان نهضة مصر، وتزوير أوراق جنسية والدته التى قدمها للجنة الانتخابات الرئاسية.

كانت سما المصرى قد تقدمت بطلب للنائب العام لمقابلة الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل رافضة الإفصاح عن أسباب الزيارة، مؤكدة أنها زيارة شخصية لا يجوز الإفصاح عنها، وذلك فور صدور قرار إحالته للمحاكمة الجنائية بتهمة تزوير محررات رسمية –أوراق جنسية والدته-خلال طلب ترشحه للانتخابات الرئاسية.



المصدر اليوم السابع




عام 2012 من اكثر عشرة اعوام حرارة منذ عام 1880

أشار تقرير الوكالة الامريكية للمحيط والمناخ على الكرة الارضية الذى اجراه 384 عالم يمثلون 52 دولة ان عام 2012 يحتل المركز الثامن بين الاكثر الاعوام حرارة وسخونة منذ نهاية القرن التاسع عشر وهو تاريخ اول قياسات الحرارة كما انه ضرب رقما قياسيا فى اذابه الثلوج فى منطقة القطب الشمالى.
فمنذ عام 1880 ارتفعت درجة الحرارة على الكرة الارضية بحوالى 06ر0 سنتيجراد كل عشر سنوات ومتوسط الزيادة ارتفع الى 16ر0 سنتيجراد منذ عام 1970 وقد شملت الجزء الشمالى من الولايات المتحدة الامريكية وكندا واوروبا الجنوبية وروسيا.
كما تعرضت كل من الاسكا وشرق استراليا وجزء من اسيا الوسطى لنوع من البرودة المتوسطة ويعتبر ذلك مؤشرا للتغيرات المناخية كما ان مساحة الثلوج فى القطب الشمالى انخفضت فى سبتمبر عام 2012 الى 4ر3 مليون كيلو متر مربع وهى اعلى نسبة فى التاريخ منذ بدايه المراقبة عن طريق الاقمار الصناعية.
فقد تراجعت الثلوج بنسبة 18% بالمقارنة لما كانت عليه فى عام 2007 - 2ر4 مليون كيلو متر مربع كما سجلت نسبة الذوبان 97% من المساحة اى اربعة مرات اكثر من المتوسط الذى سجل فى الثلاثين عاما الماضية.



المصدر نيوز نايل

المخاض.. علامة تكشف للمرأة قرب حدوث الولادة

د. جورج يواقيم استشارى أمراض النساء والتوليد



تسأل قارئة هل الدخول فى مرحلة المخاض دليل على اقتراب حدوث الولادة؟ وهل له مراحل يمكن للمرأة أن تدرك من خلالها مراحل الولادة؟

تعانى الأم الحامل عند اقتراب موعد الولادة من عدد من التغيرات والآلام التى تزداد عند اقتراب موعد الولادة والمخاض هو أهم ما يميز اقتراب موعد الولادة وهذا ما يوضحه دكتور جورج يواقيم استشارى أمراض النساء والتوليد قائلا: ما يسمى بالمخاض يبدأ الرحم فى الانقباض لدفع الجنين للخارج وهناك ثلاث مراحل للمخاض فى الفترة الأولى وتبدأ فترته من 8 إلى 12 ساعة وقد تقصر وقد تطول على حسب الوضع وبعدها ينتقل المخاض لعنق الرحم مما يسمح بخروج الجنين تأتى بعد ذلك المرحلة الثانية ومدتها من 10 إلى 30 دقيقة وهى مرحلة خروج الجنين بعد ذلك تأتى المرحلة الثالثة ومدتها من 10 إلى 20 دقيقة وهى مرحلة خروج المشيمة، وفى الأسابيع الأخيرة تحدث بعض التقلصات الرحمية وتكون غير منتظمة ولا تبدأ عملية الولادة الحقيقية إلا بعد أن تصبح تلك التقلصات ألمها أكثر حيث يكون هناك شعور بالألم فى منطقة الظهر وأسفل البطن ويتركز الألم عند الولادة أسفل بطن الأم الحامل ومن السرة إلى أسفل المنطقة التناسلية لذا لابد أن تكون المرأة هادئة حتى تتمكن من المرور بفترة الولادة بأمان.




المصدر اليوم السابع


دراسة : الرقص مرتين فى الاسبوع خير سلاح لعلاج الشلل الرعاش


يشخص مرض "الشلل الرعاش" بأنه الفقدان التدريجى للخلايا العصبية لمادة "الدوبامين" ليتسبب هذا الفقدان فى رعشة وأهتزاز غير إرادى للمريض ليعانى من أجل إتمام المهام اليومية العادية بصعوبة بالغة إلا أن أحدث الابحاث الطبية أكدت على أن المواظبة على ممارسة هواية الرقص المليئة بالإيقاعات والحركات يساعد المريض بصورة كبيرة فى السيطرة على توازنه الحركى.
فقد كشفت الابحاث الطبية الحديثة النقاب عن أن رقص رقصة "التانجو" الايرلندية الشهيرة تعمل على تحسين الاداء الحركى والاتزان بين مرضى الشلل الرعاش حيث أثبتت التجارب الاولية التى أجريت فى هذا الصدد أن الانتظام فى ممارسة رقصة "التانجو" مرتين أسبوعيا ساهمت بشكل كبير فى تحسين مستوى الانشطة البدنى اليومى.
تجرى حاليا سلسلة من الابحاث فى عدد من المراكز الطبية فى بريطانيا من بينها المراكز التابعة إلى جامعة "ساوثهامبتون" البريطانية حيث يتم تحليل العلاقة بين الانتظام فى ممارسة هواية الرقص وبين تحسين أعراض هذا المرض من خلال تحليل ومراقبة أكثر من 127 ألف مريض يعانون من فقدان تدريجى للخلايا العصبية فى جزء من المخ تسمى المادة "الرمادية" فى المخ.
وقد لوحظ أن إنحسار هذة المادة الرومادية يلعب دورا هاما فى إنخفاض مستوى مادة "الدوبامين" الهامة المعنية بكيمياء المخ المسئولة بصورة مباشرة فى تنظيم التناغم والاتزان الحركى للمريض .



المصدر نيوز نايل


وفاة الكاتب محمد صفاء عامر منذ لحظات بمستشفى دار الفؤاد

رحل عن عالمنا منذ قليل الكاتب الكبير محمد صفاء عامر بعد صراع طويل مع المرض، حيث كان يعانى الكاتب الكبير من آلام بالقلب وضيق فى التنفس، وتم احتجازه بمستشفى دار الفؤاد أكثر من مرة، ليغادر الحياة من داخلها منذ دقائق.

وقالت زوجة الراحل فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن جثمان الكاتب الكبير يتواجد حالياً بمستشفى دار الفؤاد، على أن يتم تشييع الجثمان من مسجد الحصرى بمدينة السادس من أكتوبر عقب صلاة ظهر اليوم، ليتم بعدها دفنه بمقابر الأسرة فى السيدة عائشة.


المصدر اليوم السابع




مصادر: استبعاد ذكى عابدين فى اللحظات الأخيرة من حركة المحافظين

كشفت مصادر وزارية لـ"اليوم السابع" عن استبعاد المهندس أحمد ذكى عابدين فى اللحظات الأخيرة ضمن حركة المحافظين الجديدة، خاصة بعد أن توقع عدد كبير ترشحه لمنصب محافظ بنى سويف بعد لقائه مع اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية. 

وجدير بالذكر أن المهندس أحمد ذكى عابدين يتواجد فى الساحل الشمالى لقضاء إجازته، فيما يتوافد باقى المرشحون إلى القاهرة وذلك لتواجد عدد كبير منهم من خارج القاهرة.


المصدر اليوم السابع



بكرى: مصر سلمت السفارة الباكستانية 8 قتلى لقوا مصرعهم فى سيناء

قال الكاتب مصطفى بكرى، إن مصر سلمت أمس ثمانية قتلى باكستانيين إلى السفارة الباكستانية فى مصر، مضيفا أن القتلى لقوا مصرعهم أمس فى الحرب الدائرة بين الجيش والإرهابيين فى سيناء.

وأضاف بكرى فى تغريدة له بموقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، أن إرهابيين يمنيين لقيا مصرعهما أمس فى سيناء.




المصدر اليوم السابع


تقرير حكومى: اعتصام رابعة يتآكل ذاتياً وقد لا يحتاج لفضه بالقوة

قالت مصادر سياسية رفيعة المستوى، إن الرئيس عدلى منصور وأعضاء مجلس الأمن القومى، تلقوا تقريراً حكومياً بأن سلوك المعتصمين فى رابعة العدوية والنهضة، أدى إلى ازدياد الغضب الشعبى، وأثر على الاعتصام وقواعد جماعة الإخوان المسلمين المشاركة بأوامر مكتب الأرشاد.

وأضافت المصادر، ما جاء فى التقرير الحكومى، أن هذا التآكل الذاتى للاعتصام قد يؤدى إلى انفضاضه تلقائياً دون استخدام القوة من الأمن لفضه، مشيراً إلى أن التقرير تضمن أن الأمن سيتعامل مع اعتصام الإخوان فى حال قطع الطريق أو مهاجمة أماكن حيوية، ولكنه أوصى بترك الاعتصام شهر آخر حتى يتآكل تلقائياً. 

ورجحت المصادر، أن يكون هذا التقرير قد تم مناقشته فى اجتماع مجلس الأمن القومى وأن الرأى الغالب فى الاجتماع ربما ينحاز إلى التقرير. 




المصدر اليوم السابع


"الوطنى لحقوق الانسان" ما يحدث فى سيناء هو تفويض الشعب للجيش


صرح محمد عبدالنعيم رئيس الاتحاد الوطنى لمنظمات حقوق الانسان ان ما تقوم به القوات المسلحة فى سيناء هو ما فوض به الشعب للفريق اول عبدالفتاح السيسى، ونثمن على دور قواتنا المسلحة بما يحدث فى سيناء والشيخ زويد.
واضاف خلال بيان صحفى له صدر مساء الاثنين قائلا "اننا كمنظمات مجتمع مدنى نشيد بدور المخابرات الحربية والعامة بافشال تخطيطات الارهابييين ونحمل الظواهرى كافة ما يحدث فى سيناء من تفجيرات وقتل لابنائنا من القوات المسلحة حيث انه على راس التنظيم الارهابى وهو خائن للوطن ويجب سرعة ظبطه واحضارة بتهمة الخيانة العظمى".
وطالب عبدالنعيم الداخلية بسرعة العمل على استقرار وامن البلاد بضبط واحضار قيادات الاخوان من على منصة رابعة العدوية لإشتراكهم مع ارهابى سيناء لضرب قواتنا المسلحة، وعلى نفس السياق فض مظاهرات رابعة حيث انها خرجت عن السلمية لوجود اسلحة وخطف للاعلاميين والمواطنين وعمل سور خرسانى وتصوير المنشات العسكرية وسوف نكشف عن كل ما سبق فى مؤتمر صحفى بعد تقرير لجنة تقصى الحقائق من قبل المنظمة.



المصدر اخبار مصر



مصطفى بكري: مايقوم به معتصمو رابعة "حلاوة روح"

نفى الكاتب الصحفي مصطفى بكري مزاعم الإخوان بأن الرئيس المعزول محمد مرسي هو الذي قام بتعيين الفريق أول عبدالفتاح السيسي وأكد أن من قام بتعيين السيسي وزيرا للدفاع جاء بقرار من المجلس الأعلى للقوات المسلحة وليس من محمد مرسي.
وقال في - مداخلة هاتفية للمحور 2 الاثنين - إن الفريق السيسي ابن حقيقي للشعب المصري وأنقذ مصر وأعاد مصر للمصريين وأكد أن الدولة المصرية في يد الشعب المصري وجيش مصر العظيم.
في الوقت نفسه استنكر مطالبة محمد البرادعي بالعفو عن مرسي مالم تكن جرائمه خطيرة وأكد بكري أن البرادعي يعلم تماما جرائم المعزول.
وشدد على أن الإخوان إنتهوا إلى الأبد ومرسي لن يعود وأكد أن مايقوم به المعتصمون "حلاوة روح" وأنه لا سبيل أمام الإخوان إلا الرحيل.




المصدر اخبار مصر


ضبط كهربائي تجرد من مشاعر الإنسانية واغتصب طفلة وقتلها بامبابة

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة فى ضبط كهربائى سيارات تجرد من كل مشاعرالانسانية وقام بالتعدى على طفلة جنسيا وقتلها بامبابة وكان ضباط وحدة مباحث قسم شرطة امبابة قد تلقوا بلاغا بالعثورعلى الطفلة ندى ع.ع جثة هامدة بجراج سيارات كائن بدائرة القسم وبها آثار خنق بالرقبة ومن خلال تكثيف التحريات وجمع المعلومات توصلت فرق البحث إلى أن وراء ارتكاب الواقعة المدعو مصطفى إ.ح (55 سنة كهربائى سيارات) مقيم بدائرة القسم.

وعقب تقنين الإجراءات الأمنية اللازمة تمكن ضباط البحث الجنائى من ضبط المذكوروبمواجهته اعترف تفضيليا بارتكاب الواقعة حيث قررأنه قبل الحادث بيومين قام باستدراج المجنى عليها والتعدى عليها جنسيا فأخبرت المجنى عليها والدتها وحدثت مشادة كلامية بينها وبينه فعزم على التخلص من المجنى عليها خشية افتضاح أمره وقام باستدراجها إلى مكان العثورعلى جثتها وكتم أنفاسها بواسطة منشفة حتى فارقت الحياة وفرهاربا.

وتحررعن الواقعة المحضر اللازم وأحاله اللواء حسين القاضى مساعد وزيرالداخلية مدير أمن الجيزة الى النيابة العامة لمباشرة التحقيق.



المصدر اخبار مصر


جنات تقضى العيد فى المغرب وتستعد لإحياء حفل غنائى كبير فى القاهرة

سافرت النجمة المغربية جنات للمغرب لقضاء إجازة العيد هناك مع أسرتها، بالإضافة أنها قررت أن تقيم لقاء خاص مع "الفانز" الخاص بها للتحدث معهم عن أمور كثيرة، ومعرفة أصداء ألبومها الأخير الذى طرحتها فى الفترة السابقة.

يأتى هذا اللقاء بينها وبين معجبيها فى المغرب بعد فترة غياب طويلة بسبب انشغالها بتحضير أغنيات ألبومها الجديد "حب جامد"، كما ستقوم بتصوير بعض الأغنيات منه فى الفترة القادمة بعد تصويرها أغنية "حب جامد" فى لبنان.

من ناحية أخرى تستعد جنات لإحياء حفل غنائى كبير فى القاهرة أوائل الشهر القادم، وستقدم به مفاجآت فنية عديدة للجمهور المصرى، وستقوم بغناء أحدث أغنيات ألبومها الجديد "حب جامد" فى الحفل مثل "ماتخفش من بكره" و"ولاد وبيت" و"البادى اظلم" و"أنا نسيتك" و"حب جامد" وغيرها.



المصدر اليوم السابع


 

المنتج عمرو مكين يستعد لليلة العمر مع حماقى وحكيم

يعيش المنتج عمرو مكين سعادة بالغة الأيام الحالية، لكونه يستعد للاحتفال بزفاف ابنته "منى" يوم الأربعاء المقبل، وذلك بإحدى الفنادق الكبرى بالقاهرة، وبحضور عدد كبير من نجوم الفن والمجتمع، كما سيحيى حفل الزفاف النجم محمد حماقى وحكيم.

يذكر أن المنتج عمرو مكين شارك فى إنتاج مسلسل "فى غمضة عين" الذى قامت ببطولته النجمة أنغام وداليا البحيرى، كما يقوم بالتحضير خلال الفترة القادمة لمسلسل جديد سيقدمه فى رمضان 2014.


المصدر اليوم السابع



عن العشق والهوى على قناة المحور.. اليوم

تعرض قناة "المحور1" فى الثامنة مساء اليوم، الثلاثاء، فيلم "عن العشق والهوى" بطولة أحمد السقا، منى زكى، منة شلبى وغادة عبد الرزاق، تأليف تامر حبيب، إخراج كاملة أبو ذكرى.

تدور أحداث الفيلم حول علياء بنت يتيمة تنتمى إلى الطبقة المتوسطة، ولديها آمال وأحلام كثيرة بأن تعيش حياة أفضل، وعندما تنشأ قصة حب بينها وبين عمرو وهو من مستوى أعلى منها، تحس وتدرك أنها وجدت غايتها المنشودة، لكن القدر والظروف يكون لهما رأى آخر.



المصدر اليوم السابع


عمر مسعد يخسر لقب بطولة كولومبيا الدولية للإسكواش

خسر المصرى عمر مسعد لاعب المنتخب الوطنى للإسكواش، لقب بطولة كولومبيا الدولية المفتوحة، والتى أقيمت خلال الفترة 6 إلى 11 أغسطس الجارى بمدينة بوجوتا، والبالغ مجموع جوائزها 50 ألف دولار، بعد هزيمته من الإنجليزى بيتر باركر بنتيجة 3/1.

كان مسعد قد فاز على الكولومبى نيكولاس فالديراما فى دور الـ16 والمكسيكس ألفريدو أفيلا فى دور الثمانية والكولومبى ماجويل أنجيل رودريجز فى الدور قبل النهائى، قبل أن يخسر من باركر فى الدور النهائى.



المصدر اليوم السابع


رئاسة الوزراء تنفي تعيين إبنة رئيس الجمهورية بالمكتب الفني للمجلس

نفى المستشار الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء "شريف شوقي" الاثنين صحة ما رددته بعض مواقع الإنترنت حول تعيين ابنة رئيس الجمهورية المؤقت "عدلي منصور" في المكتب الفني لرئيس الوزراء بمرتب 35 ألف جنيه شهريا.
وأوضح المستشار الإعلامي أن هذا الخبر عار تماما عن الصحة ولا يمت إلى الحقيقة بصلة, مضيفا أنه لم يتم في الفترة الأخيرة أية تعيينات جديدة بمكتب رئيس الوزراء فضلا عن أن المرتب المشار إليه يزيد على راتب رئيس الوزراء نفسه.
كما ناشد المستشار الإعلامي كافة وسائل الإعلام تحري الدقة قبل تناقل مثل هذه الأخبار المغلوطة والتأكد من المعلومات الصحيحة من مصادرها.


المصدر اخبار مصر


عبدالله النجار: عقود زواج معتصمي رابعة .. باطلة

إستنكر د.عبدالله النجار عضو مجمع البحوث الإسلامية قيام معتصمي رابعة العدوية بإضافة صياغة جديدة في عقد الزواج وإضافة جملة " في المدة الاولى من ولاية الرئيس مرسي" ، وأكد أن هذه العبارة تجعل العقد محدودا بمدة معينة مما يجعل العقد باطلاً.
وأضاف النجار لقناة المحور2 - أن الصياغة الجديدة التي يقولها معتصمو رابعة تدخل العقد في متاهات تصل به إلى حد الفساد والبطلان مؤكداً أن المعتصمين يرتكبون الإنتحار في أنفسهم ويظلمون أنفسهم وأن الله طيب لا يقبل إلا طيبا ولا يرضى بهذا الفساد والعبث، مشيرا إلى أن هذا الاسلوب المتخلف لا يتفق مع شرع أو دين وطالبهم بالتوبة إلى الله والإنصراف إلى منازلهم لأنهم يفعلون أمرا منكرا لا يرضاه الله.




المصدر اخبار مصر



ورحل الشيطان من قري الفتنة الطائفية

بعد أقل من أسبوعين من وقوع الاحداث الطائفية التي شهدتها قرية بني أحمد الشرقية بالمنيا‏,‏ والتي أصيب فيها‏71‏ وتم حرق‏13‏ منزلا‏,‏ ومحلا وسيارة مملوكة للاقباط نجح العقلاء وكبار العائلات ورجال الدين الاسلامي والمسيحي في طرد شيطان الفتنة الذي فرق بين أهالي القرية والقري المجاورة وجعلهم فرقا وشيعا‏
وأعلن أهالي القري مسلمين وأقباطا أنهم لن يسمحوا بتكرار المأساة, وقررت لجنة المصالحة التي شارك فيها أعضاء من الجماعة الإسلامية طرد وإبعاد أي مواطن من القري يحاول إشعال الفتنة الطائفية مرة أخري من خلال نشر شائعات مغرضة, وذلك بعد صدور قرار من لجنة المصالحات.


المصدر الاهرام



حديث العقل

عبد الناصر سلامة

للأسف‏,‏ بدا واضحا أن لغة الحوار قد تراجعت في أزمتنا الداخلية‏,‏ كما أن لغة العقل قد توارت‏,‏ ولغة التشدد قد تصدرت المشهد‏,‏ وكأن الدنيا يجب أن تتوقف برحيل هذا‏,‏ أو الإتيان بذاك
 ويحدث ذلك علي الرغم من أن طبيعة الحياة هي الحركة والدوران والتفاعل, وتظل الإرادة الشعبية هي التي سوف تحدد خريطة الطريق, شئنا أم أبينا, وصناديق الانتخابات هي التي سوف تحكمنا في المستقبل, أردنا أو لم نرد.
هي إذن ليست نهاية الكون, ولنبدأ صفحة جديدة من الجهد المشترك دون إقصاء, أو تمييز, تجنبا للعنف, وسفك دماء هي الأكثر حرمة بين كل المحرمات, فقد عانت البلاد بما فيه الكفاية علي مدي عامين ونصف العام, وتدهورت كل مقومات الدولة من تجارة وصناعة وسياحة, وحتي أوضاعنا الاجتماعية والنفسية التي وصلت إلي حد الاضطراب, وعلاقاتنا الخارجية التي أصبحت أكثر اضطرابا, وسمعتنا الدولية التي أصبحت علي المحك.
قد يكون هناك جرح لدي البعض, وغصة لدي البعض الآخر, وألم يعانيه هؤلاء وأولئك, إلا أن الحقيقة المؤكدة أن ذلك ليس نهاية المطاف, مادام الهدف النهائي هو المصلحة العامة التي هي مصر, أمنا واستقرارا في المقام الأول, ومن هنا يجب ألا نغفر أبدا لمن كان سببا في إزهاق روح بريئة لحساب مكاسب سياسية, أيا كانت هذه المكاسب, كما يجب ألا نلتمس الأعذار لأي من المحرضين علي العنف أو الداعمين له, أو الحاملين سلاحا في مواجهة السلطة الرسمية.
هذه هي الحقيقة التي يجب أن نعيها جميعا, وهي أن جموع الشعب لن تنحاز أبدا لفصيل يرفع وتيرة الفتنة في المجتمع, أو يزيد الحالة الراهنة تعقيدا, كما أن التاريخ لن يغفر لمن تسببوا في مزيد من الضغوط والأزمات لهذا الشعب, وحتي المتعاطفين في ميادين الاعتصامات لن يسعدوا بفقدان أبنائهم وبناتهم, لحساب صراعات هي في الحقيقة دنيوية, مهما طالتها من فتاوي شابها الكثير من الجدل, والتي صدرت تحت ضغط الخطب الحماسية, والهتافات التعبوية.
مازالت الفرصة سانحة لمراجعة مع النفس والضمير, وأدا للفتنة, وحقنا للدماء, فلسنا في معركة مصيرية مع عدو غاصب للأرض, أو في صراع مع مستعمر للوطن, ولتحكمنا في النهاية تعاليم الأديان من تسامح, وعفو, وصفح, وهو ما يجب أن يتعلمه أبناؤنا, حتي يمكن أن نحافظ علي وحدة الجغرافيا التي أصبحت مثار قلق, ووحدة الشعب, التي أضحت أزمة حقيقية بفعل ممارسات نخبتنا السياسية والثقافية.
هي دعوة إلي الانسحاب من الميادين علي اختلاف شعاراتها السياسية قبل فوات الأوان, ودعوة إلي فتح الطرق وتسهيل حياة الناس قبل وقوع الكارثة, ودعوة إلي الارتقاء فوق المصالح الحزبية والأيديولوجيات لحساب المصلحة العامة, فلا يعقل بأي حال أن تظل مصر بشعبها رهنا لمهاترات أكثر من ذلك, كما لا يجوز أن تستمر الحالة الراهنة إلي ما لا نهاية, فما يمكن تداركه اليوم بالتأكيد, لن نستطيع السيطرة عليه في الغد, والأوطان من حولنا أكبر شاهد علي ذلك.
وإذا كانت أولي مهام القيادة السياسية هي تحقيق الأمن والاستقرار, فإن ذلك لن يتأتي إلا بدعم شعبي واضح, وأعتقد أن المعتصمين في الميادين, كغيرهم في حياتهم الطبيعية, بحاجة ماسة إلي هذا الأمن وذلك الاستقرار من أقصي البلاد إلي أقصاها, وهو ما يجب أن يعمل الجميع علي تحقيقه, وليس العكس.. ولأنه أصبح مطلبا شعبيا حيويا فلن تتخاذل الدولة أكثر من ذلك أمام تحقيقه, ومن هنا تأتي أهمية هذا النداء.
نعم.. هو نداء إلي قادة المعتصمين بإعمال لغة العقل, وإلي المعتصمين أنفسهم بالوقوف علي حقيقة الموقف وخطورته, وإلي هؤلاء وأولئك بعدم الزج بالأطفال والنساء في مثل هذا المستنقع, وإلي كل الرشداء في أمتنا ألا يألوا جهدا خلال الساعات القليلة المقبلة لإنهاء هذه الأزمة بطرق حضارية, حتي لا نندم في وقت لا ينفع فيه الندم, اللهم قد بلغت, اللهم فاشهد.




المصدر الاهرام


دواء مصري لعلاج الالتهاب الكبدي سي بنسبة شفاء‏95%‏

أعلن المؤتمر الدولي للدلتا الثامن عشر لأمراض الجهاز الهضمي والكبد الذي عقد مؤخرا في طنطا عن إنتاج دواء مصري جديد يضم‏20‏ مركبا كيماويا علي شكل أقراص تؤخذ عن طريق الفم لعلاج الإلتهاب الكبدي الفيروسي‏'‏ سي‏'‏ دون الاعتماد علي البديل الأجنبي وتكلفته المرتفعة‏.‏


صرح بذلك الدكتور جمال عصمت رئيس الهيئة القومية للفيروسات الكبدية وأضاف أن الدواء الجديد يعتمد علي مهاجمة الفيروس مباشرة والقضاء عليه وقد حقق نسبة شفاء عالية تصل إلي95% في بعض المركبات المتكاملة من هذه العلاجات وأضاف أن وزارة الصحة تعمل في إطار منظومة صحية متكاملة للقضاء علي فيروسC بإجراء المزيد من الأبحاث العلمية في مراكز الكبد بمصر لتوفير الدواء الجديد بأثار جانبية أقل من الانترفيرون ويتناسب مع جميع المرضي وبتكلفة تصل إلي10% من قيمة علاج الانترفيرون.
وأكد الدكتور محمد العتيق رئيس مركز أبحاث وأمراض الكبد بطنطا ورئيس المؤتمر أن هناك أسبابا كثيرة تؤدي إلي أمراض الكبد نتيجة سوء التغذية أو إجراء رجيم حاد أو تناول وجبات غير متكاملة الفيتامينات مشيرا إلي انتشار مرضي الكبد الدهني بين المرضي الذي يعمل علي زيادة وزن الجسم وتليف غير متكافئ في الكبد ويظهر ذلك بتورم في القدمين وحدوث اصفرار في العين وأما التليف المتكافئ يظهر بإجراء التحاليل والإشاعات.
وأضاف الدكتور عبدالخالق حامد أستاذ الجهاز الهضمي بالأكاديمية الطبية العسكرية أن انتشار فيروسB يعد الخطر القادم لمصر لأنه يؤدي إلي شلل تام في الجهاز المناعي للجسم ومستمر لسنوات طويلة بسبب تكوينه والتصاقه بالخلايا التي تهاجم الفيروس وتقتله مشيرا إلي أن هناك علاقة وثيقة بين الكبد الدهني والسكر بسبب ارتفاع نسبة مقاومة الأنسولين التي تسبب حالة إلتهاب للبنكرياس.


المصدر الاهرام


خريطة طريق للنهوض الاقتصادي والعدالة الاجتماعية

في اجتماعها برئاسة الدكتور حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء‏,‏ ناقشت المجموعة الوزارية الاقتصادية أمس‏,‏ البدء في إعداد وثيقة تمثل خريطة طريق اقتصادية واجتماعية‏,‏ تتضمن رؤية استراتيجية لمستقبل أفضل لمصر‏.‏
وأكد الاجتماع ضرورة أن تراعي الوثيقة تحقيق العدالة الاجتماعية, من خلال مراعاة محدودي الدخل, والعمل علي سرعة دوران العجلة الاقتصادية.
وتستهدف الوثيقة عرض رؤية واستراتيجية الحكومة للفترة المقبلة بجداول زمنية للمشروعات العاجلة, وطويلة الأجل للاستفادة منها حاليا ومستقبلا.
وقد تم الاتفاق علي أن تتناول الوثيقة, الوضع الراهن للاقتصاد, وأهم التحديات التي تواجهه خلال الفترة الحالية, بالإضافة إلي الرؤية الاقتصادية والاجتماعية وأهم التوجهات الاستراتيجية للمرحلة المقبلة التي تشمل الخطط العاجلة, وطويلة ومتوسطة الأجل, والاحتياجات المالية العاجلة لتأمين مصادر الطاقة والسلع التموينية الأساسية, وتحديد فرص الاستثمار التي يتم الترويج لها في الفترة المقبلة.
وأكد الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط ـ في مؤتمر صحفي عقب الاجتماع ـ أنه تم تكليف وزارات التخطيط والمالية والاستثمار بإعداد الوثيقة, بالتنسيق مع رئيس مجلس الوزراء, مشيرا إلي أنه سيتم الانتهاء منها قبل نهاية أغسطس الحالي. وأعلن أنه سيتم التركيز علي مواجهة مشكلات عجز الموازنة, وتحقيق التوازن في ميزان المدفوعات, وسداد مستحقات المقاولين.
وأوضح أن المجموعة الوزارية الاقتصادية قررت ـ بحضور31 وزيرا ـ بدء تنفيذ مجموعة كبيرة من السياسات الاقتصادية تستهدف تنشيط الاقتصاد وزيادة معدل النمو من2% إلي5.3%, ومواجهة البطالة وتوفير فرص عمل للشباب خلال العام المالي الحالي.
وتتضمن تلك السياسات سداد نحو5.2 مليار جنيه مستحقات لشركات المقاولات قبل آخر ديسمبر المقبل, وكذلك تحسين مناخ الاستثمار وإزالة معوقاته, وحل مشكلات المستثمرين الأجانب في قطاع البترول.
وشدد العربي علي أن توجه الحكومة هو عدم فرض المزيد من الضرائب علي المواطنين ومحدودي الدخل خلال المرحلة الحالية, لتحقيق العدالة الاجتماعية, وتنشيط الاقتصاد. وأكد أن المجموعة الاقتصادية قررت سرعة ضخ الأموال اللازمة, للانتهاء من المشروعات المفتوحة.


المصدر الاهرام


القوي الثورية تدين دعوة الإخوان للتظاهر بالتحرير



وتدعو لمليونية رفض الخروج الآمن لمرسي الجمعة المقبل

أعلن عدد من القوي الثورية عن رفضها لمطالب جماعة الإخوان بالسماح لهم بالتظاهر بميدان التحرير وتهديد قادتها باحتلال الميدان حال فض اعتصام رابعة العدوية‏.‏
ودعا تحالف القوي الثورية إلي الاحتشاد بكل الميادين بالمحافظات وأمام قصر الاتحادية يوم الجمعة المقبل, لرفض التدخل الأجنبي ورفض الخروج الآمن للرئيس المعزول محمد مرسي وقيادات جماعة الإخوان المسلمين. وللمطالبة بعقد محاكمات عادلة لهم, معلنا أن تلك التظاهرات ستطالب أيضا بمواجهة ومحاربة الإرهاب بكل قوة وحسم, وتفويت الفرصة علي الإخوان لاحتلال ميدان التحرير.
وأكدت مي وهبة, عضوة اللجنة المركزية بحملة تمرد, أنه لا يحق لجماعة الإخوان وأعوانهم دخول ميدان التحرير, لأن هذا الميدان هو ميدان المصريين الشرفاء, مشيرة إلي أن تهديدهم باقتحام الميدان علي المتظاهرين ليس في محله, لأنه لا يمكن لجبان أن يهدد رجال التحرير.
موضحا أن التحرير والاتحادية هم الميادين المعبرة عن الثورة, ولأن جماعة الإخوان وحلفائها ليسوا من الثورة في شيء, إلا أنهم حاولوا القفز عليها واستغلالها لصالحهم وصالح أجندتهم الخارجية, فلا يجوز لهم دخول الميدان مجددا. وأكد وكيل مؤسسي حزب6 ابريل طارق الخولي وعضو المكتب السياسي لتكتل القوي الثورية, أنه ليس من حق جماعة الإخوان المسلمين التظاهر في ميدان التحرير واحتلاله, مشيرا إلي أن القوي الثورية تستعد لمنعهم من فعل ذلك إذا قاموا باتخاذ تلك الخطوة, لافتا إلي أنه لا يمكن غض النظر عن أن جماعة الإخوان المسلمين وحلفائها قتلوا وروعوا المصريين.
ومن جانبه, قال محمد عطية, عضو المكتب السياسي لتكتل القوي الثورية: لن نسمح للإخوان بالتظاهر بميدان التحرير, لأنه رمز لثورة يناير التي انقلبوا عليها, وقاموا بالتنكيل بشبابها, وأعلنوا انتهاء شرعية الميدان فور تمكنهم من السلطة. وأضاف: الإخوان هاجموا ثوار الميدان واتهموهم بالعمالة والخيانة, وأباحوا دمائهم, ودعموا قاتليهم, ولن تسمح القوي الثورية بوجود الإخوان بالتحرير, وستنزل لحمايته إذا ما فكروا في ذلك.
وقال محمد سليمان, عضو جبهة30 يونيو, إن فكرة دخول الإخوان المسلمين ميدان التحرير هو أمر مستحيل وفي غاية الصعوبة, في ظل وجود المعتصمين بالميدان. وأوضح سليمان ـ في تصريح لـ الأهرام ـ أن هناك دعوات لجبهة30 يونيو وحركة تمرد والقوي الثورية للنزول للميدان يوم الجمعة المقبل, لتأكيد استمرار خارطة الطريق ومحاكمة كل من شارك في قتل المصريين من جماعة الإخوان المسلمين وحق الشهداء الذين سقطوا خلال حكم الرئيس المعزول محمد مرسي, وتأكيد تضامن شباب الثورة والتحامهم مع الجيش من أجل هدف واحد هو بناء الدولة المصرية التي خرج المصريون من أجلها يوم25 يناير واستكملوها في30 يونيو.
وأكد حزب الوفد أن الممارسات التي تتم داخل اعتصامي رابعة والنهضة من تعذيب وقتل وتحريض علي العنف لا تتفق مع القانون وحقوق الإنسان. وقال معتز صلاح الدين, المستشار الإعلامي لحزب الوفد, إن الحزب مع ضرورة فض الاعتصام بالوسائل القانونية وبأقل الخسائر, لحرمة الدم المصري. وأضاف صلاح الدين أن سكان المناطق المحيطة باعتصامي رابعة والنهضة يعانون أشد المعاناة من آثار الاعتصامات سواء الضجيج أو إعاقة حركة المرور.
وطالب صلاح الدين جماعة الإخوان بالانصياع لإرادة الشعب الذي قال كلمته يوم30 يونيو, مشددا علي أن الزمن لن يعود للوراء.
وقال صلاح الدين إنه يجب علي الجماعة الانخراط في الحياة السياسية من جديد وتصحيح أخطائهم, بعد أن أضاعوا نحو85 عاما من العمل السياسي. كما طالب صلاح الدين الجماعة بعدم الاستقواء بالخارج, مشيرا إلي أن من يطالب بالتدخل الأجنبي والعسكري في مصر لعودة الرئيس المعزول بإرادة الشعب فهو خائن للوطن, ويجب محاكمته بتهمة الخيانة العظمي.




المصدر الاهرام


وزير الآثار‏:‏ مليون زائر للمناطق الآثرية

فيما أطلق الدكتور محمد ابراهيم وزير الآثار تصريحا أمس أكد خلاله أن مليون زائر قاموا بزيارة منطقة الأهرامات والمتحف المصري والقلعة خلال أيام العيد.


إلا أن مصادر بالمناطق الآثرية الـ3 أكدوا من جانبهم أن هذه المناطق زارها اعداد تقل بكثير عما ذكره الوزير فعلي سبيل المثال لا الحصر قال الوزير أن منطقة الأهرامات قام بزيارتها213 ألفا و137 زائرا من مختلف الجنسيات فيما قالت مصادر بمنطقة الأهرامات أن عدد الزوار بلغ فقط33 ألفا منهم31400 مصري و1600 أجنبي في حين وصل العدد في نفس المناسبة من العام الماضي الي47600 منهم3600 مصري ونحو4000 أجنبي.
الخبراء أرجعوا إنحصار الاعداد بسبب الأحداث السياسية التي تمر بها مصر حاليا وقالوا أنها لم تترك مجالا الا وأثرت عليه بالسلب.
وأكدت المصادر إنخفاض اعداد الزوار بالمتحف المصري ايضا حيث استقبل مايقرب من3660 زائرا منهم3000 مصري وهي نسبة أقبل بكثير من من مثيلتها في الأعوام السابقة حيث كان المتحف أكثر من8000 زائر في فترة العيد في الأعوام السابقة.


المصدر الاهرام



عصمت تتبنى جبهة لرفض استقالة جورج من الزمالك


تتبنى مريم عصمت عضو مجلس إدارة الزمالك جبهة لرفض استقالة الدكتور عبد الله جورج رئيس لجنة التعاقدات بالنادى، بعدما أعلن مؤخرًا استقالته من منصبه الذى كان يشغله لفترة طويلة.

أوضحت عصمت لـ"اليوم السابع"، أنها ترفض الاستقالة نهائياً، وستتحدث مع أعضاء المجلس قبل الإجتماع المقبل لاستطلاع رأيهم فى هذا الشأن، مشيرة إلى أن الزمالك ليس مذنب فى فشل صفقة عرفة السيد والجميع فعل ما عليه، ولكن تعنت الجونة سبب فشل الصفقة.



المصدر اليوم السابع



الزمالك يمنح لجنة الكرة الضوء الأخضر لتعديل عقود الرباعى

أعطى مجلس إدارة الزمالك الضوء الأخضر للجنة الكرة للتفاوض مع الرباعى محمد إبراهيم ومحمد عبد الشافى وعمر جابر وحازم إمام لاعبى الفريق، لتعديل القيمة المادية فى عقودهم وتمديدها لسنوات إضافية، حيث أوضح مدحت بهجت أن المجلس أوصى اللجنة بالتفاوض مع اللاعبين وعرض نتائج المفاوضات على الإدارة لاتخاذ القرار اللازم فى أقرب اجتماع للمجلس.

وتسعى لجنة الكرة بالزمالك لتعديل عقود الرباعى السالف لذكرهم حتى تتناسب مع المجهود الكبير الذى يقدموه للفريق الأبيض، كونهم من العناصر الأساسية فى قائمة الزمالك.



المصدر اليوم السابع



الأهلى يصطحب 21 لاعبًا فقط لرحلة الكونغو

استقر محمد يوسف المدير الفنى للأهلى على اصطحاب 21 لاعبا فقط بسبب الغيابات العديدة التى يعانى منها الفريق الأحمر خلال رحلة السفر إلى الكونغو لمواجهة ليوبار الكونغولى فى ثالث جولات دور المجموعات الأفريقى، من ضمنهم 3 حراس مرمى.

وأن اللاعبين الجاهزين هم شريف إكرامى ومحمود أبو السعود وأحمد عادل عبد المنعم ووائل جمعة وسعد سمير ومحمد نجيب وشريف عبد الفضيل وأحمد شديد قناوى وسيد معوض ورامى ربيعة وشهاب الدين أحمد ومحمود حسن تريزيجيه وأحمد نبيل مانجا وعبد الله السعيد ووليد سليمان ومحمد أبوتريكه وأحمد شكرى والسيد حمدى ودومنيك دى سيلفا وعمرو جمال.




المصدر اليوم السابع


بيكنباور: جوتزه يناسب فلسفة جوارديولا

أشاد فرينز بيكنباور الرئيس الفخرى لنادى بايرن ميونيخ الألمانى، باللاعب الألمانى الصاعد ماريو جوتزه، ووصفه بأنه لاعب استثنائى.

قال بيكنباور لشبكة سكاى " جوتزه يلائم تماماً فلسفة جوارديولا التى سيفرضها على الفريق، فهو لاعب استثنائى جداً، ويقوم بأعمال هائلة على أرض الملعب، ولكن يجب على زملائه فى الفريق ألا يمدوه بالكرات العالية بسبب قصره ".

وتطرق بيكنباور للحديث عن طريقة لعب البايرن تحت قيادة جوارديولا، وقال " أنا أندهش ! كيف سيتمكن لاعبى البايرن من تنفيذ فلسفة جوارديولا، أعتقد أن عملية التحول بين الهجوم والدفاع تحتاج بعض التحسينات، وهذا هو عمل جوراديولا، فهو مطالب يجعل الفريق أكثر إحكاماً ".




المصدر اليوم السابع



سياسيون ودستوريون يشنون هجوما على حزب "النور" السلفى بسبب اعتراضه على "لجنة الخمسين"..دراج:لا يقل سوءا عن الحرية والعدالة..نبيل زكى: عليهم اعتزال العمل السياسى..شوقى السيد: سيجرى استفتاء على التعديلات

شن سياسيون ودستوريون هجوما حادا على حزب النور السلفى، عقب البيان الذى صدر عنه، وأعلن فيه اعتراضه على مبدأ إتمام التعديلات الدستورية فى ظل رئيس مُعين وعن طريق لجنة يهيمن على أعمالها أفراد معينون من قبل نفس الرئيس، معلنا أنه لا يمانع من المشاركة فى لجنة الخمسين للدفاع عن حق الأمة فى الحفاظ على دستورها شريطة التزام القائمين على المرحلة الانتقالية بأمور منطقية وضرورية أهمها، تعديل دستور 2012 يعنى أن المواد الأساسية التى قام عليها الدستور لا يمكن تعديلها، وإلا لصار هذا بمنزلة الإلغاء، مطالبا الحكومة الحالية تعديل معايير اختيار أعضاء لجنة الخمسين. 

الدكتور شوقى السيد، الفقيه الدستورى، قال "نرفض سيطرة ونفوذ حزب النور أو أى فصيل آخر بشأن التعديلات الدستورية.. فالبيان الذى أصدره اليوم لا يخرج عن كونه رأيه، ولا يستطيع فرض آرائه على لجنة العشرة أو الخمسين، فالشعب على قلب رجل واحد ضد الأحزاب ذات المرجعية الدينية.

وفى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، طالب السيد فصل الدين عن السياسية، مطالبًا بضرورة قيام الأحزاب السياسية على برامج سياسية وليس أفكار دينية، مذكراً بتأسيس الإمام "محمد عبده"، لأول حزب سياسى بدون مرجعية دينية لعدم خداع المواطنين بعواطفهم الدينية، مؤكدا على إعادة النظر فى النصوص الدستورية لدستور 2012، الذى سيطرت عليه جماعة معينة ووضعت السموم فى النصوص وفتحت أبواب الشياطين.

وتابع: لجنة العشرة التى اعترض عليها "النور" فى بيانه ضمت قامات وخبراء علمية ومهنية واجتماعاتها تتم بشكل مهنى، ولا يوجد مصالح، لذا سيقوم الدستور على أسس علمية ودراسات لمقارنة الدساتير المصرية، فلم يشكلها فصيل واحد بلا أى خبرة، ولم تتصارع عليه جماعة لتحقيق مصالحها الشخصية، كما حدث فى دستور 2012، بل سيجرى استفتاء شعبى على التعديلات الدستورية الجديدة، وسيحدد الشعب مصيره بكامل حريته.

من جانبه أكد الدكتور أحمد دراج وكيل مؤسسى حزب الدستور والقيادى بجبهة الإنقاذ، أن حزب النور يؤدى دور لا يقل سوءًا عن "الحرية والعدالة"، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، مستنكرا صدور بيان النور الذى اعترض فيه عن تنفيذ خارطة الطريق التى أكد أنها انحرفت عن طريقها.

وأضاف دراج لــ"اليوم السابع" أن حزب النور أقر أن الدستور معيب، لافتا إلى أن حزب النور الذى يتحدث عن الإقصاء قد مارس هذا السلوك، فلا يصح أن يتحدث عن ذلك مشيرا إلى أن الشعب المصرى سيرفض بكل قوة أن تكون الدولة دينية.

وقال نبيل زكى المتحدث باسم حزب التجمع "رفض حزب النور للجنة التعديلات الدستورية، أمر متوقع، لأنهم لعبوا دورا بارزا فى إقرار دستور 2012 الساقط، وهم أنفسهم من وضعوا نص المادة 219 التى فندت مادة الشريعة.

وأكد زكى فى تصريحه لـ"اليوم السابع" "الحكومة يجب أن تعلم أن أمثال حزب النور هم من ميعوا القضية الوطنية، وحان الوقت لكى يعلنوا اعتزال العمل السياسى ويفوضوا الأمر لأولى الأمر كما كانوا يقولون قبل الثورة، مشيرا إلى أن الملايين أسقطوا حكما كان يدعى زورا وبهتانا أنه يمثل الإسلام، على الرغم من أن الدين ليس ملكا لأحد، ولم يعط أحدا صكا للدفاع عنه"، مطالبا الحكومة والرئيس بضرورة حظر الأحزاب الدينية.

وأوضح الفقيه الدستورى عاصم الإسلمبولى، "موقف حزب النور يوضح أنه يأخذ دور المعيق والمعترض دائمًا"، لافتًا إلى تكرار مواقف حزب النور فى هذا الشأن مثل اعتراضه على التشكيل الوزارى ورفضه حل مجلس الشورى.

وأضاف الإسلمبولى لــ"اليوم السابع" أن حزب النور لا يريد المساهمة فى الحياة السياسية، ويلعب دور الكر والفر داعيًا عدم الالتفاف إلى موقف الحزب.

وعلى صعيدٍ آخر ذكر الإسلمبولى عدة ملاحظات منها أن تمثيل الفلاحين قليل فى لجنة الــ50، كما أوضح أن عدد اللجنة أيضا قليل لا يناسب التعداد السكانى.

بينما استنكر محمود العلايلى القيادى بجبهة الإنقاذ موقف حزب النور قائلاً "من العجيب أن يرفض النور تعديلات لم يطلع عليها، فهو يتخذ دور النقيض المخالف فى كل ما يفعله بعد ثورة 30 يونيو، وكان يتوجب على النور الاشتراك فى اللجنة والإدلاء فيما يعترض عليه".

بدوره أكد عمرو على، أمين إعلام حزب الجبهة الديمقراطية، أن حديث حزب النور عن سيطرة فصيل واحد على وضع الدستور هو كلام عار من الصحة تمامًا، لأنه اعتمد على التمثيل وليس مبدأ الأغلبية، ولأن الدساتير تُكتَب وتُعتَمَد بالتوافق، فإن هذه الطريقة هى الأفضل عالميًّا، وشروط حزب النور للدخول فى هذه اللجنة فهى تعالى على مبدأ الحوار ورفضه حتى النقاش حول المواد التى من المفروض النقاش والتعديل بشأنها".

وقال على لـ"اليوم السابع"، إن اللجوء إلى كتابة الدستور عن طريق الأغلبية كما يقول حزب النور صعب للغاية لصعوبة تكوين كيان حقيقى ممثل للشعب عن طريق الانتخابات فى مثل هذه الدول التى تمر بثورات مفاجئة، لأن الأحزاب السياسية تكون جديدة وأغلبيتها مؤقتة فيتولد حالة من عدم الثقة، وأحياناً تفضى إلى العنف، مضيفا أن النظام الجديد اختار الطريقة الأكثر نجاحا حسب الإحصائيات العالمية وهى إعداد مسودة أولية بواسطة مختصين، ثم عرضها على لجنة شعبية مختارة بشكل ليس فيه أغلبية أو أقلية بل الغرض منه تمثيل أغلب فئات الشعب لهذا الدستور، ثم عرضه لاستفتاء شعبى وعليه تتكون طرق اختيار البرلمان والرئاسة وهو الترتيب المنطقى والمفهوم للدولة الديمقراطية والحياة السياسية الصحيحة.

من جانبها أكدت إنجى حمدى عضو المكتب السياسى لحركة شباب 6 إبريل أنه على حزب النور أن يتعظ من ما يحدث للإخوان المسلمين سياسيا وجماهيريا، لأن الشعب المصرى أصبح لا يثق فى تيار اليمين الدينى، وأن موجة 30 يونيو قامت ضد كل من هم أصحاب لِحَى يتاجرون بها لكسب مكاسب سياسية.

وأضافت حمدى لـ"اليوم السابع" أن رفض حزب النور للجنة الخمسين ومحاولة فرض شروطه على المشهد السياسى لم يعد مقبولا، لأن الشعب رفض هذا خصوصا أن حزب النور لم يشارك فى 30 يوينو، ويصر الآن على تجاهلها وتجاهل الحشود التى خرجت، وعليه أن يراجع أجندته السياسية قبل أن يلقى مصير الإخوان لإصرارهم على تغليب مصالحهم.

وناشدت حمدى الإدارة الحالية بعدم الاستجابة لفصيل يحاول أن يأمر الشعب لصالح تطلعاته، خصوصا أن هذا الفصيل هو من اليمين الدينى الذى خسر فى الشارع، وخرجت الجموع فى 30 يونيو تؤكد أنه لم يعد مقبولا إجبار المصريين على شىء باسم الدين والوصول لمصالح سياسية لا تتعلق بالدين فى شىء.

بينما أكد طارق الخولى وكيل مؤسسى حزب 6 إبريل، وعضو المكتب السياسى لتكتل القوى الثورية، أن رفض حزب النور للجنة الخمسين المنوط بها كتابة الدستور، يهدف إلى إرباك المشهد لصالح جماعة الإخوان المسلمين، يقوده ذيول للجماعة داخل الحزب.

وأضاف الخولى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن حزب النور لم يشارك فى تظاهرات 30 يونيو، لذلك يجب عليه أن يسير فى ركب الثورة أو يخرج تمام من المشهد، لأنه من غير المعقول أن يربك حزب لم يشارك الحشود التى خرجت للمطالبة بإسقاط الإخوان 30 يونيو، ثم يأتى لتفرض رأيها على الشعب المصرى، مشيرا إلى أن حزب النور يحاول توقيف كتابة الدستور لأنه له رغبات مثل الإخوان الاستحواذ على أغلبية اللجنة مثل ما فعلوا فى الماضى، وأن هذا التشكيل لم يمكن لهم أن يسيطروا على كتابة النصوص الدستورية.




المصدر اليوم السابع


رحيل أسامة الشيخ عن "دريم" بعد خطة تطوير استمرت 7 شهور

ترك المهندس أسامة الشيخ، المشرف العام على برامج قنوات دريم، العمل بالقناة منذ ساعات قليلة، وأوضح الشيخ فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه لم يكن له منصب محدد بالقناة، وأبلغ القائمين عليها بخطة تطوير معينة، بدأ بالفعل فى تقديم جزء منها، واكتشف أنهم يريدون تأجيل استكمال الخطة التى بدأها الشيخ منذ شهور قليلة، عقب عودته للعمل مع دريم، وأضاف الشيخ أنه فضل الرحيل فى هدوء، نافيا أن تكون هناك أدنى مشكلة مع أصحاب القناة والقائمين عليها.

وكان الشيخ قد بدأ عمله بالقناة منذ شهر يناير الماضى، وقد جاء قراره بالعودة إلى أسرة عمل القناة، بعد أن قام أحمد بهجت، مالك قنوات دريم، بإقناعه للعودة لبيته، حيث إنه بدأ مع انطلاق قنوات دريم منذ سنوات عديدة، وبمجرد عودته، بدأ الشيخ فى وضع خطة جديدة لإدارة القنوات، وتخطى المشكلات التى تواجه العاملين بها.

الجدير بالذكر أن د.محمد خضر، رئيس قطاع الإنتاج بالقناة، قد ترك العمل بالقناة منذ أسابيع قليلة، وانتقل للعمل بفضائية أخرى.





المصدر اليوم السابع


رئيس تحرير "حكيم حول العالم": البرنامج يكشف كواليس مشوار حكيم الفنى

طارق سعد رئيس تحرير برنامج "حكيم حول العالم"

عبر طارق سعد رئيس تحرير برنامج "حكيم حول العالم"، والذى يقدمه الفنان حكيم عن سعادته بالتعاون معه فى أول تجاربه فى التليفزيون.

وعن البرنامج يقول طارق: "البرنامج يستعرض مشوار حكيم وجولاته حول العالم، من خلال رؤية جديدة ومختلفة على مدار عدد من الحلقات يظهر فيها حكيم، ليكشف عن أسرار وكواليس من جولاته ومشواره الفنى وحياته الشخصية تعرض لأول مرة، ونظراً لعملى كمقدم برامج اعتمدت على فكرة مختلفة وهى محاورة حكيم من خلال سكريبت الحلقات، ليتابعه المشاهد وكأنه يجلس ويتحاور معه". 

برنامج "حكيم حول العالم" من إنتاج قناة آرت ميوزك الفضائية، ويعرض على شاشتها أسبوعياً بدءاً من أول أيام عيد الفطر، يرأس تحريره طارق سعد وإخراج وائل الشربينى.




المصدر اليوم السابع


إيمان أبو طالب: فسخت تعاقدى مع قناة المحور

أنهت المذيعة إيمان أبو طالب تعاقدها مع قناة "المحور" التى كانت تقدم على شاشتها برنامجها الشهير "صبايا"، وصرحت إيمان لـ"اليوم السابع"، أن السبب فى ذلك يعود إلى تدخل إدارة القناة مؤخرًا فى البرنامج ومضمون حلقاته وهو ما لم يعجبها، لذلك فضلت الاعتذار عن البرنامج وإنهاء تعاقدها مع القناة.

إيمان كان من المفترض أن تناقش فى حلقات مقبلة عددا من القضايا المهمة منها "زنا المحارم" و"الانتهاكات" التى كان يقوم بها الإخوان و"الاغتصاب فى المجتمع المصرى" وغيرها من القضايا.

من ناحية أخرى تفاضل إيمان بين عدة عروض فضائية للانتقال إليها وتقديم برنامج جديد على إحدى هذه القنوات.




المصدر اليوم السابع


سيلينا جوميز وساندرا بولوك وبرونو يحصدون جوائز " Teen Choice Awards"

أقيم مساء أمس، الأحد، حفل توزيع جوائز "Teen Choice Awards" لعام 2013 والذى أقيم فى لوس أنجلوس بحضور عدد هائل من النجوم العالم من أبرزهم كيرى واشنطن وسيلينا جوميز ودومى لوفاتو ودارين كريس، وساندرا بولوك وكلو مورتز.

وكانت النجمة سيلينا جوميز (21 سنة) هى حاصدة الجوائز لهذا العام، حيث نالت جائزة أفضل مطربة للعام وجائزة "CHOICE HOTTIE"، بينما نالت سيلينا أيضا جائزة "BREAKUP SONG" عن أغنيتها "Come and Get It".

وكانت جائزة أفضل فريق غنائى فى 2013 من نصيب فريق "وان ديركشن" الذى نال أيضا جائزة أفضل جولة غنائية للعام، ومال الفريق أيضا جائزة أفضل أغنية رومانسية للعام عن "Little Things".

ونالت النجمة الإنجليزية ريبيل ويلسون جائزة أفضل ممثلة كوميدية للعام عن دورها فى "Pitch Perfect"، وعن نفس العمل نال النجم سيكيلار استين جائزة أفضل ممثل كوميدى.

أما مسلسل "Pretty Little Liars" فقد نال جائزة أفضل مسلسل درامى للعام، كما نال المسلسل جائزة أفضل مسلسل صيفى لعام 2013 ، وكانت جائزة أفضل مسلسل كوميدى من نصيب "Glee".

أما جائزة نجمة العام كانت من نصيب دومى لوفوتو، ونالت دومى جائزة أفضل أغنية سينجل عن "Heart Attack".

وقد نال النجم برونو مارس جائزتى أفضل مطرب راب وأفضل نجم لصيف 2013، بينما نالت النجمة ساندرا بولوك جائزة أفضل ممثلة عن دورها فى فيلم "The Heat"، وعن نفس الفيلم نالت ساندرا بولوك وميليسا ماكرتى جائزة أفضل.


















المصدر اليوم السابع


"إخوان بلا عنف": رصدنا 76 حالة نكاح جهاد بـ"رابعة" و"النهضة"

قالت هناء محمد، أمينة المرأة بحركة إخوان بلا عنف، إنه تم رصد عدة حالات من نكاح الجهاد باعتصامى النهضة ورابعة العدوية.

وأضافت "هناء"، خلال حوارها مع الإعلامى محمود الوروارى فى برنامج الحدث المصرى المُذاع عبر شاشة العربية الحدث، أن هناك 76 حالة نكاح جهاد باعتصامى رابعة العدوية ونهضة مصر.


وأوضحت أمينة المرأة بحركة إخوان بلا عنف، أنهم سيتقدمون ببلاغ بالأسماء للنائب العام لكشف حالات نكاح الجهاد باعتصامى رابعة والنهضة، مشيرة إلى أن جماعة الإخوان تضع الأطفال والنساء فى مقدمة التظاهر لكسب التعاطف الشعبى.


وتابعت:"جمعنا قرابة 4 آلاف توقيع لسحب الثقة من الدكتور محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان، وتعرضنا لمحاولات للقتل لأن ما نعرضه أمر خطير وشائك".




المصدر اليوم السابع


وفاة الكاتب الروائى محمد صفاء عامر

توفى منذ قليل الكاتب الروائى محمد صفاء عامر



المصدر اليوم السابع