السبت، 3 ديسمبر 2011

عبد الستار صبرى: المايسترو نصحنى باستكمال مشوارى الاحترافى




وجه عبد الستار صبرى لاعب نادى طلائع الجيش السابق، الشكر للنادى الأهلى الذى وافق على مشاركة فريقه فى مباراة اعتزاله والمحدد لها يوم الثلاثاء المقبل، مؤكداً أن هذا اليوم يمثل له ذكرى عظيمة فى ختام مشواره مع الكرة ليفتح صفحة جديدة مع التدريب.

عبد الستار صبرى حرص على أن يسرد تاريخه مع كرة القدم فى حدثيه مع الإعلامى حازم إمام فى برنامج الملاعب اليوم، الذى يذاع على قناه الحياة (2)، حيث أكد أنه ظل محترفاً لمده 8 سنوات فى أوربا، وعند عودته إلى مصر لعب ضمن صفوف فريق طلائع الجيش لمده 5 سنوات.

وعن رغبة الزمالك والأهلى فى ضمه لصفوف الفريق عقب عودته إلى القاهرة، بدأ عبد الستار بالتحدث عن رغبة الأهلى قائلا: "أثناء تولى صالح سليم رئاسة النادى الأهلى كان دائما ما يشجعه على فكرة الاحتراف من أجل العودة إلى فريق القلعة الحمراء بخبرة جديده قد تضفى على فريقه خاصة أن "سليم" اتصل به هاتفياً وطالبه باستكمال مشواره الاحترافى.

ثم توجه فى حديثه عن عروض الزمالك قائلا: "بالفعل كان الزمالك لدية رغبة كبيرة لأكون ضمن صفوفه فى الفترة التى كان كمال دوريش يتولى رئاسة النادى إلا أن طلائع الجيش رفض بشده التفريط فيه.





اخبارمصر






لاعبو الأهلى فى حفل زفاف متعب الليلة



يحتفل عماد متعب مهاجم الأهلى بزفافه على يارا نعوم ملكة جمال مصر السابقة مساء اليوم الجمعة، بأحد الفنادق الكبرى، بفقرات فنية متميزة يحييها بعض المطربين الكبار، فى مقدمتهم عمرو دياب، بالإضافة لحضور جميع زملائه بالفريق والجهاز الفنى، وبعض أصدقائه المقربين من الأندية الأخرى، خاصة أفراد المنتخب الوطنى وأيضا الجهاز الفنى للزمالك بقيادة المعلم حسن شحاتة المدير الفنى السابق للمنتخب الوطنى، وأيضا إسماعيل يوسف المدرب العام للزمالك الذى قام بتدريب متعب أيام منتخب الشباب الحائز على بطولة أفريقيا للشباب، وأيضا أعضاء اتحاد الكرة والجهاز الفنى الحالى لمنتخب الوطنى بقيادة الأمريكى بوب برادلى।




اخبارمصر



وزير دفاع إسرائيل ينفى بدء شن حرب خفية ضد إيران





هوّن وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك السبت من شأن تكهنات تفيد بأن إسرائيل وحلفاءً آخرين تقودهم الولايات المتحدة يشنون حربًا سرية على إيران، مشيرًا إلى أن العقوبات والتهديد بتوجيه ضربات عسكرية لطهران ما زالا السبيل لتحجيم برنامجها النووي.

وقد جاءت تصريحات باراك ردًا على سؤال خلال مقابلة بشأن ما إذا كان التفجيران اللذان وقعا فى شهر نوفمبر الماضى في إيران وقتل في أحد التفجيرين 12 فردًا على الأقل من قوات الحرس الثوري الإيرانى من بينهم جنرال يعدان بداية لحرب على إيران باستخدام التخريب.

هذا ولم يؤكد باراك أو ينف أن إسرائيل والقوى الغربية تحاول تأخير أنشطة تخصيب اليورانيوم في إيران من خلال عمليات التخريب لكنه أكد أن الإيرانيين قد اقتربوا كثيرًا من امتلاك قدرة نووية مما يستدعى تشديد العقوبات لتكون سريعة وصارمة غير مستبعد فى الوقت ذاته استخدام الضربات الجوية ضد المواقع النووية الإيرانية بحيث تكون الخيار الأخير؛ وذلك على حد قوله.

يشار إلى أن وزير الدفاع الأمريكي ليون بانيتا قد أعلن أمس الجمعة في كلمة له في منتدى مؤيد لإسرائيل فى العاصمة الأمريكية واشنطن - أعلن أن شن هجوم عسكرى على إيران قد يهز الاقتصاد الهش بالفعل في الدول الأوروبية والولايات المتحدة وقد يدفع طهران لشن هجمات انتقامية ضد القوات الأمريكية مما سيؤدى إلى رد فعل عكسي في إيران قد يعزز من وضع حكامها.

وأضاف بانيتا أن مثل هذا الهجوم قد لا يكون فعالا، مشيرًا إلى تقديرات من الخبراء الإسرائيليين فى المجال النووى تشير إلى أن أية ضربة عسكرية قد تعطل البرنامج النووي الإيراني عاما أو عامين على أفضل تقدير.

جدير بالذكر أن الحكومة الإيرانية قد تعرضت لفيروسات استهدفت أجهزة الكمبيوتر بالأنظمة الصناعية، كما قتل واختفى بضعة علماء نوويين على مدى سنوات؛ حيث تؤكد طهران أنها عمليات سرية من جانب إسرائيل أو الولايات المتحدة لتعطيل برامجها النووية التى تقول إنها تستخدم لأغراض سلمية فقط منها توليد الطاقة












اخبارمصر






فضائح جنسية تنهي ترشح الجمهورى هرمان كين لانتخابات الرئاسة الأمريكية



عن وقف حملته الانتخابية, وذلك بعد ما تردد من أنباء حول تورطه فى فضائج جنسية.

وذكرت إحدى الشبكات الإخبارية الأمريكية أن هذا الإعلان يعنى من الناحية الفعلية انتهاء محاولاته للوصول إلى الرئاسة الأمريكية حيث أشارت إلى أن قرار وقف حملة "كين" الانتخابية قد جاء بعد قيامه مؤخرا بتقييم الآثار التى نتج عنها الكشف عن هذه الفضائح الجنسية خاصة على عائلته ومؤيديه.

وقالت الشبكة الإخبارية فى الوقت نفسه إن "كين" قد نفى تورطه فى أي فضائج جنسية, واصفا الاتهامات الموجهة إليه بهذا الصدد بأنها "غير حقيقية وأنه يعيش حياة هادئة فى سلام مع زوجته".

يشار إلى أن "هرمان كين" المرشح الجمهورى السابق فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية كان يعد المرشح الأسود الوحيد في صفوف الجمهوريين الذي يخوض السباق إلى "البيت الأبيض" حيث كان الأوفر حظا في استطلاعات الرأي الأمريكى غير أن ما تعرض له من اتهامات بشأن قيامه بالتحرش الجنسى منذ عدة أسابيع قد أوقف حملته الرئاسية







اخبارمصر



الأوليمبى يهزم "الاولاد" بهدفين ويتأهل للدور قبل النهائى لتصفيات افريقيا







تأهل المنتخب الاوليمبي المصري السبت للدور قبل النهائي لتصفيات افريقيا تحت 23 سنة اثر فوزه على نظيره الجنوب افريقي بهدفين نظيفين في الجولة الثالثة للمجموعة الثانية ليعزز الفراعنة حظوظهم في التأهل الي اولمبياد لندن 2012 .

وسيلتقي المنتخب المصري مع المنتخب المغربي منظم البطولة يوم الاربعاء في الدور قبل النهائي، فيما سيواجه منتخب الجابون الذي فجر اكبر مفاجات البطولة بإقصائه منتخب كوت ديفوار، سيواجه منتخب السنغال في نصف النهائي الاخر.

ويملك المنتخب المصري حاليا 3 فرص للتأهل الي اولمبياد لندن، الاولي هي الفوز علي المغرب في نصف النهائي والتأهل الي النهائي والصعود الي لندن دون النظر الي نتيجة المباراة النهائية.

اما الفرصة الثانية فستكون في حالة خسارة مصر لنصف النهائي امام المغرب، فستلعب علي المركزين الثالث والرابع وفي حال فوز المنتخب باللقاء يصعد مباشرة الي الاولمبياد.

اما الفرصة الثالثة والاخيرة فستكون في حال خسارة مصر للقائي الدور قبل النهائي ولقاء المركزين الثالث والرابع حيث سيواجه حينها احد المنتخبات الاسيوية في مباراة فاصلة لحسم التأهل.

احرز هدفي مصر امام جنوب افريقيا كل من محمد النيني ومروان محسن في الدقيقتين 46 و62.

ورفع المنتخب المصري رصيده الي 6 نقاط لينهي مباريات دور المجموعات في المركز الاول وبفارق نقطتين عن الجابون صاحب المركز الثاني والذي تفوق بفارق نتيجة المباراة المباشرة عن كوت ديفوار، فيما انهت جنوب افريقيا المجموعة في المركز الاخير برصيد نقطتين




اخبارمصر

فتوى سعودية تطالب بالانضمام لحزب النور السلفى لمواجهة الليبراليين



أفتى فضيلة الشيخ الإمام صالح بن فوزان الفوزان، عضو هيئة كبار العلماء بالسعودية، عن حكم الانضمام لحزب النور السلفى بغرض مواجهة العلمانيين والليبراليين وغيرهم فقال، الواجب على المسلم فى وقت الفتن أن يتجنبها وأن يبتعد عنها حتى تهدأ، ولا يدخل فيها، هذا الواجب على المسلم، مضيفا أن هذه الأحزاب والتكتلات قد تجر إلى شر وفتنة واقتتال فيما بينها، فالمسلم يتجنب الفتن مهما استطاع، يسأل الله العافية ويدعو للمسلمين بأن يفرج الله عنهم ويزيل عنهم هذه الفتنة وهذه الشدة، والإجابة نعم.

جاءت هذه الفتوى ردا على سؤال مواطن مصرى وجهه للشيخ "الفوزان" يقول: من لا يخفى عليكم الأحداث القائمة فى مصر من مسارعة بعض الشيوخ المعروفين لدى الكثير من الناس من إنشاء حزب سموّه حزب النور السلفى من أجل مقاومة التيارات الليبرالية والعلمانية، فهل يجوز للمسلم أن ينضم إلى هذه الأحزاب أو يعطيها صوته في الإنتخابات، أتمنى أن تبسطوا الجواب لحاجتنا لذلك بارك الله فى أعمالك؟


اخبارمصر



سوزان وهايدي وخديجة والجمال يزورون علاء وجمال مبارك بطره



قامت سوزان ثابت زوجة الرئيس السابق حسني مبارك وبرفقتها هايدي راسخ وخديجة الجمال ووالدها محمود الجمال رجل الأعمال السبت - قاموا بزيارة علاء وجمال مبارك داخل محبسهما في سجن المزرعة بطره.

واصطحبت سوزان وزوجتا نجليها والجمال معهم خلال الزيارة 3 حقائب مليئة بالملابس الجديدة البيضاء والأطعمة والمشروبات المتنوعة لعلاء وجمال وجلسوا جميعًا على مدى حوالي ساعتين داخل المكان المخصص للزيارة في سجن المزرعة.

وقد قام الزائرون بترك سياراتهم خارج أسوار السجن واستقلوا حافلة قطاع مصلحة السجون للدخول بها حتى أبواب السجن قبل أن يتم تفتيشهم إلكترونيًا وفقا لقواعد ولوائح الزيارة بمصلحة السجون.**





اخبارمصر








ضبط ألف جنيه و19 قرص "ترامادول" بحوزة رجب حميدة بطرة



تمكنت إدارة سجن مزرعة طره من ضبط عضو مجلس الشعب السابق رجب هلال حميدة المحبوس احتياطيًا وبحوزته نحو ألف جنيه و19 قرصًا من عقار الترامادول المخدِر؛ وذلك بالمخالفة لقواعد ولوائح مصلحة السجون.. تم تحرير محضر بالواقعة وأحيل إلى النيابة العامة لتولي التحقيق.

وقد تم حبس رجب هلال احتياطيًا على خلفية اتهامه وتورطه في قتل المتظاهرين فيما عرف إعلاميًا باسم"موقعة الجمل"

وقد طالب رجب هلال حميدة من قبل وفد المجلس القومى لحقوق الإنسان بضرورة مخاطبة وزارة الداخلية لمنح النزلاء ساعات أكثر للتريض، ووصف حميدة محبس رموز الحكم السابق الذى يتضمنه هو أيضًا لاتهامه فى موقعة الجمل بأنها إجراءات صارمة ولا إنسانية فيها.. خاصة أن القواعد المنظمة للسجون تطبق عليهم بشكل كامل دون أية استثناءات ويقوم ضباط السجون بتنفيذ اللوائح عليهم أيضًا من مواعيد خروج التريض وفتح الزنازين وغلقها والزيارة وأعداد الموجودين بها وفتراتها.**





اخبارمصر


بكرى: خسارة "أمين" الفادحة جعلته يروج الشائعات وسأتقدم ببلاغ ضده



قال مصطفى بكرى، الفائز بعضوية مجلس الشعب وفق ما أعلنته اللجنة العليا للانتخابات أمس الجمعة، إنه سيتقدم، غدا الأحد ببلاغ للنائب العام ضد، ناصر أمين، المرشح المنافس له فى انتخابات الدائرة التاسعة التى انتهت الخميس الماضى بالإعلان فوز بكرى على مقعد الفئات، وذلك لترويج ناصر أمين ورقة "مزيفة" ضده بعد الخسارة الفاضحة التى لحقت بـ"ناصر أمين"، على حد قوله، معتبرا أن إعادة الانتخابات الهدف منها هو التشكيك والإساءة إلى القضاء المصرى.

وأضاف بكرى قائلا فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع" "أن أمين اصطنع هذه الورقة ضده وادعى أنها منشورة على موقع اللجنة العليا للانتخابات، بالرغم من أن اللجنة لم تنشر أى أرقام، وذلك لمحاولة إخفاء التساؤلات التى تدور حول مصدر الأموال، التى صرفها أمين على دعايته الانتخابية".

وأشار بكرى فى تصريحاته إلى أن نجاحه على مستوى دائرته والأصوات الكبيرة، التى حصل عليها من أهالى منطقته جعلت البعض يروج ضده الشائعات بعد خسارتهم الفادحة.



اليوم السابع








الجنزورى: إعلان التشكيل الوزارى الأربعاء.. وحقيبة "الداخلية" مشكلة




أكد الدكتور كمال الجنزورى، أنه كان يأمل أن يعلن التشكيل الوزارى الجديد غدا، الأحد، لكن الظروف الانتخابية يومى الاثنين والثلاثاء ستحول دون ذلك، مشيرا إلى أن الأمر صعب، خاصة فيما يتعلق بحقيبة وزارة الداخلية.

وأشار الجنزورى فى تصريحات صحفية قبل مغادرته وزارة التخطيط فى العاشرة من مساء اليوم، إلى أن حلف اليمين أمام المشير سيكون قبل نهاية الأسبوع الجارى، ربما يكون يوم الأربعاء المقبل





اليوم السابع


ناصر أمين: المحكمة طلبت أوراق الفرز للتأكد من فوز "بكرى"



أكد ناصر أمين، المرشح على مقعد الفردى فئات بالدائرة التاسعة فى القاهرة، لـ"اليوم السابع" أن محكمة القضاء الإدارى طلبت اليوم من الحكومة إحضار كافة كشوف الناخبين وفرز الأصوات الخاصة باللجنة التاسعة التى تضم حلوان والتبين وطرة والمعادى والبساتين و15 مايو، للتأكد من سلامة النتيجة التى أعلنت أمس وأسفرت عن فوز مصطفى بكرى على مقعد الفئات ورمضان عمر على مقعد العمال.

وقال أمين: إن المحكمة أجلت الجلسة للساعة العاشرة مساء اليوم"السبت" لتسليم الأوراق والمحاضر الخاصة بالفرز وإعداد الأصوات لهيئة المحكمة للتأكد من واقعة التزوير فى مقعد الفردى فئات.

وكان الموقع الرسمى للجنة العليا للانتخابات نشر أن مقعد الفئات فى الدائرة التاسعة إعادة بين أحمد الدروى حصل على 102283 صوتاً وناصر أمين 90100 ألف صوت، وجاء خلفهما مصطفى بكرى بـ 37 ألف صوت وتم حذف هذا بعد ذلك




اليوم السابع



نادر السيد: نجاح الإخوان معتمد على تاريخهم الطويل فى الشارع



قال الكابتن نادر السيد المرشح على رأس قائمة حزب الوسط إن نجاح الإخوان فى المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية ودخول العديد من أعضاء حزب الحرية والعدالة جولة الإعادة، معتمد على تاريخهم الطويل من التواجد فى الشارع والحياة السياسية.

وأضاف أن سبب النتيجة المتواضعة التى حصل عليها حزب الوسط فى المرحلة الأولى يرجع إلى تاريخ الحزب الذى لا يتجاوز خمسة عشر عاما، معترضا على التجاوزات التى حدثت فى المرحلة الأولى، وتمنى ألا تحدث فى المرحلة الثانية، مشيرا إلى أن سبب إقبال مواطنين على الانتخاب يرجع إلى الحس الوطنى وليس الغرامة.



اليوم السابع





أرسنال يهزم ويجان برباعية.. ومانشستر سيتى يقسو على نوريتش بخماسية



حقق أرسنال فوزًا عريضاً خارج ملعبه على ويجان برباعية نظيفة، ضمن مباريات الجولة الـ14 من منافسات الدورى الإنجليزى الممتاز.

وأحرز أهداف المدفعجية مايكل أرتيتا، وتوماس فيرمايلين، وجيرفينهو، وروبين فان بيرسى فى الدقائق 28 و29 و61 و78 من عمر المباراة.

هذا الفوز رفع رصيد أرسنال إلى 26 نقطة فى المركز الخامس، فيما توقف رصيد ويجان عند 9 نقاط فى المركز الأخير.

فى ذات الصدد، واصل مانشستر سيتى سلسلة عروضه القوية، بعدما سحق نوريتش سيتى بخمسة أهداف مقابل هدف واحد، فى المباراة التى جمعتهما مساء اليوم بملعب "الاتحاد"، ضمن مباريات الجولة ذاتها.

أحرز أهداف مانشستر سيتى سيرجيو أجويرو، وسمير نصرى، ويايا توريه، وماريو بالوتيلى، وأدم جونسون فى الدقائق 32 و51 و68 و88 و90 على التوالى، فيما جاء هدف نوريتش الوحيد عن طريق ستيف موريسون فى الدقيقة 81 من عمر المباراة.

هذا الفوز رفع رصيد مانشستر سيتى إلى 38 نقطة فى صدارة البريميرليج، فيما تجمد رصيد نوريتش عند 16 نقطة فى المركز العاشر.

أسفرت نتائج بقية المباريات، عن فوز توتنهام على بولتون 3\0، ووبلاكبيرن على سوانزى 4\2، فيما تعادل كوينز بارك رينجرز مع بروميتش ألبيون 1\1.






اليوم السابع





مخرج فيلم "الفجر المشرق" يستعد لتصوير الجزء الثانى


أفيش الفيلم
مازال فيلم الفجر المشرق، الجزء الأول يواصل نجاحه فى شباك التذاكر، والبقاء على قمة شباك التذاكر للأسبوع الثانى، حيث حصل على إيرادات تصل إلى 223 مليون دولار فى الولايات المتحدة، بينما جمع من عرضه فى جميع أنحاء العالم إيرادات تصل إلى 500 مليون دولار فقط فى 12 يوماً.

والفيلم يعرض حالياً فى دور العرض المصرية، ومن توزيع شركة يونايتد موشن بيكتشرز كبرى شركات توزيع الأفلام فى العالم العربى والوكيل الحصرى لشركتى وارنر بروس وفوكس فى مصر.

وفى الجزء الجديد من سلسلة الجميلة ومصاصى الدماء ينضم مخرج جديد لهذا العمل، وكل مخرج يأتى من منطقة وبتجارب مختلفة، ويعتبر بيل كوندن مخرج الجزء الرابع واحداً من أكثر السينمائيين تنوعاً فى هوليوود، وبعد ثلاثة أجزاء من الفيلم، جاءت الفرصة لكوندون للقفز والمشاركة فى السلسلة بإخراج الجزء الأخير والمنقسم إلى جزأين، وعن ذلك يقول كوندون " ما كان مثيراً للاهتمام بالنسبة لى هو أن كل الأفلام السابقة هى مختلفة جداً عن بعضها واحداً تلو الآخر"، ويضيف "كل مخرج عمل فى هذه السلسلة كان له نهج مختلف تماماً، على الرغم من أن القصة تتابع من كتاب لآخر"، كوندون يعمل حالياً على تجهيز الجزء الثانى من فيلم الفجر المشرق للعرض، حيث إنه من المقرر عرضه فى العام المقبل.





المصدر: اليوم السابع

"الفنانين العرب" تضع نادية بوستة فى القائمة السوداء لظهورها عارية



قال محمد عايض القحطانى، رئيس لجنة الفنانين العرب بنقابة العاملين بالمهن الفنية، إنه تم وضع اسم الفنانة التونسية نادية بوستة فى القائمة السوداء، وطالبنا بعدم التعامل معها، ومناشدة كل شركات الإنتاج ووسائل الإعلام والصحافة وجميع النقابات الفنية، بشطبها من أجنداتهم.

وأضاف القحطانى، فى تصريح خاص لليوم السابع، قائلا: إن الفنانة المذكورة أساءت للفن العربى قبل الإساءة لنفسها بالتعرى، وأن النقابة نيابة عن النقيب العام وأعضاء مجلس الإدارة وأعضاء النقابة، تستنكر ما قامت به الفنانة، وتؤكد محاربة ومقاضاة أى فنانة تسىء للفن العربى، حيث ظهرت الفنانة بصورة عارية الصدر على غلاف إحدى المجلات.




المصدر: اليوم السابع






نيكى ميناج بحفل " 2011 Billboard Women in Music "



حضرت أمس الجمعة النجمة العالمية نيكى ميناج حفل "2011 Billboard Women in Music " والذى أقيم فى مدينة نيويورك، وقد تألقت ميناج على السجادة الحمراء بفستان يجمع اللونين الأسود والأبيض، وبشعر مستعار " باروكة " شقراء ومجعدة، مما نالت " طلتها " استحسان الحضور !!

و قد التقت نيكى ميناج خلال الحفل بالنجمة تيلور سويفت التى حرصت على أن تلتقط معها عددا من الصور، مؤكدين أن احتفاليات الـ " Billboard " دائما رائعة ومميزة



المصدر: اليوم السابع


الأوبرا تستأنف نشاطها بعرض من المتروبوليتان بعد توقف أسبوعين



تستأنف درا الأوبرا المصرية نشاطها الفنى بالقاهرة بعرض أوبرا "روديلندا" للموسيقار الإنجليزى العالمى جورج فريدريك هاندل، وسيبث العرض حصريا ومباشرة، فى السابعة والنصف مساء اليوم، من المتروبوليتان إلى المسرح الصغير.

و تدور أحداث أوبرا "روديلندا" فى ثلاثة فصول بمدينة لومبارديا الإيطالية خلال القرن 18 حول الملك برتاريد، والذى قام حليفه جريمولادو باغتصاب عرشه، ونفاه خارج البلاد، معلناً وفاته، وطامعاً فى الزواج من روديلندا زوجة الملك، ونتيجة لرفضها هذا الزواج، يهدد جريمولادو بقتل ابنها فلافيو، ثم تعرف روديلندا أن الملك مازال حياً، وفى طريقه للعودة لإنقاذ أسرته، والهرب بها إلى إحدى المدن البعيدة، وتتوالى الأحداث.

جدير بالذكر أن أوبرا "روديلندا" كتبها هاندل للأكاديمية الملكية للموسيقى بلندن عام 1719، وعرضت لأول مرة على المسرح الملكى الإنجليزى عام 1725، وتعد من أهم وأندر مؤلفات هاندل.

وكان تجديد رخصة البث الحصرى لعروض أوبرا الميتروبوليتان للموسم الفنى 2011 – 2012 جاء بناء على قرار من مجلس إدارة الأوبرا؛ بهدف إيجاد حالة من الرواج الفنى والثقافى فى مصر، والتعرف على ثقافات العالم المختلفة، من أجل إثراء الحياة الفنية فى مصر، باعتبارها من أهم وأعرق الدول فى مختلف المجالات الثقافية.




المصدر: اليوم السابع


"فرقة كلاسيكيات معاصرة" بـ ساقية الصاوى الثلاثاء المقبل



تحيى فرقة "فرقة كلاسيكيات معاصرة" حفلاً غنائياً الثلاثاء المقبل فى ساقية الصاوى بالزمالك فى قاعة الحكمة الساعة الثامنة مساء وحتى العاشرة.

تقدم فرقة "كلاسيكيات معاصرة" الأغانى القديمة لكبار مطربين الوطن العربى مثل عبده السروجى وسيد درويش ومحمد قنديل، لكن بشكل جديد يجذب الشباب.


يذكر أن فرقة كلاسيكيات معاصرة التى تأسست فى عام 2010، حصلت على أفضل عرض فى مهرجان الساقية الثامن عن عرض "سفير جهنم".




المصدر: اليوم السابع


جيسيكا ألبا و أماندا سايفريد باحتفالية خيرية فى بيفرلى هيلز















اجتمع أمس الجمعة عدد كبير من نجمات هوليوود فى فندق بيفرلى هيلز، وذلك لحضور " the March Of Dimes" لعامها السادس، وهى احتفالية خيرية خاصة بالطفولة، وكان من أبرز النجوم الحاضرين هذا العمل الخيرى جيسيكا ألبا وأماندا سايفريد ومولى سيمز والمخرجة ديابلو كودى؛ وجاءت دعوى هؤلاء النجوم لأنهم من أبرز الأمهات فى هوليوود، والذين يعدوا قدوة جيدة للجميع؛ لاهتمامهم بأطفالهم وبصحتهم وبنموهم.


ومن أشهر المتطوعين بمثل هذه الأعمال الخيرية الخاصة بالأطفال نيكول ريتشى وجويل مادن وتورى سبيللنج وجولى بوين وسكوت فيليبس.












المصدر: اليوم السابع


العرض المسرحى "وجوه" على مسرح الهوسابير غدا



فى الصورة المخرج الليبى شرح البال

يعرض الساعة الثامنة مساء غد الأحد والاثنين على مسرح الهوسابير العرض المسرحى "وجوه" للمخرج الليبى شرح البال، والعرض من إنتاج شركة روانا للإنتاج الفنى، وبطولة نخبة من الوجوه الفنية الشابة، من مصر وليبيا والعراق وتونس.

"وجوه" وهو عمل مأخوذ عن قصة للكاتب أحمد يوسف عقيلة، من تأليف فتحى القابسى، وبطولة مجموعة من الوجوه الشابة، منهم ناصر عبد الحفيظ، أحمد العراقى، أحمد عبد الوهاب، مى زويد، وسام، رضوى، أحمد عبد العال، منار، موسيقى أحمد العراقى، أشعار أحمد هوبا.

وتدور فكرة العمل حول الوجوه الكثيرة التى يتعرض لها الإنسان من حوله، وتؤثر فيه، ويؤثر فيها، حيث يتم التركيز على مجموعة الوجوه التى يتعامل بها الإنسان مع من حوله، من خلال شخصية عامل دهانات يجسد مجموعة من الشخصيات المركبة، ويتحرك بين وجوههم ببساطته وشفافيته؛ ليكشف قبح الحياة التى تمر علينا جميعا، بسبب التلون والتعامل بأكثر من وجه فى الحياة.


المصدر : اليوم السابع


استنفار أمنى فى بورسعيد لضبط مختطفى شقيق اللاعب محمد شوقى



حالة من الاستنفار الأمنى غير المسبوق، تشهدها محافظة بورسعيد من قوات الشرطة المدنية، وعناصر من القوات المسلحة، للقبض على مرتكبى وقائع الاختطاف التى شهدتها محافظة بورسعيد، بعدما سيطرت حالة من الرعب على الأهالى، خاصة بعد واقعة خطف أيمن شوقى، شقيق محمد شوقى لاعب المنتخب والنادى الأهلى، وطلب فدية مليون جنيه.

وقال العميد مصطفى الرزاز، مدير إدارة البحث الجنائى، بمديرية أمن بورسعيد، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن الحملة التى قامت صباح اليوم السبت، بمداهمة العديد من أوكار المشتبة فيهم بمنطقة عزبة أبو عوف، والقابوطى والـ"مرحات".

ومن ناحية أخرى، تواصل أجهزة الأمن تحقيقاتها مع والد فتاة وخطيبها تم اختطافها مساء أمس، للكشف عن ملابسات الواقعة، بعدما خرج أهالى بورسعيد بعد منتصف الليل اليوم، السبت، يتظاهرون أمام مديرية الأمن، حيث قاموا بقطع الطريق، احتجاجاً على اختطاف فتاة من شارع صلاح سالم أمام إدارة الحماية المدنية، أثناء ركوبها السيارة مع خطيبها، وتعد هذه الحالة الثالثة فى غضون يومين، وسبق أن اختطاف سائق يدعى عادل عبد السلام البدويهى مسئول النقل بشركة الفيل للخدمات البحرية. حيث طالب المختطفون فدية قدرها 2 مليون جنيه، الأمر الذى أثار حفيظة أهالى بورسعيد الذين خرجوا يهتفون بسقوط مدير الأمن ورحيل الداخلية بعد استفحال ظاهرة الخطف التى إصابة أهالى بورسعيد بالرعب


المصدر : اليوم السابع



ممدوح حمزة : اعتذرت عن المجلس الرئاسى لاعتراضى على متوسط الأعمار



قال الدكتور ممدوح حمزة، الأمين العام للمجلس الوطنى، إنه قدم اعتذراً عن عدم التواجد ضمن تشكيل المجلس الاستشارى الرئاسى، الذى سيتم الإعلان عنه خلال الأيام القادمة، نظرا لاعتراضه على متوسط الأعمار المنضمة للمجلس والعدد الكبير لأعضاء المجلس، الذى يصعب معه اتخاذ قرار سليم يمكن التشاور حوله مع أعضاء المجلس العسكرى.

وقال فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إنه خلال اجتماعه لاختيار أعضاء المجلس الرئاسى طلب التصويت على بند هام فى اختيار الأعضاء، ولكنه لم يأخذ غير صوته فقط، مما أشعره بالغربة وسط العديد من الأسماء التى لا يعرفها.

وأكد أنه طلب من المجلس العسكرى أن يكون العدد المناسب لاختيار مجلس رئاسى استشارى يجب ألا يزيد على 25 عضواً وذلك حتى يمكنهم الاجتماع مع أعضاء المجلس العسكرى حول مائدة مستديرة واحدة حتى يمكن التوصل لقرارات سليمة، ولكن تم التوصل إلى أكثر من 60 اسما، وهو ما يعنى صعوبة التواصل عن طريق قرار مشترك بين المجلس الرئاسى والمجلس العسكرى.



المصدر: اليوم السابع



توقف حركة السياحة بـ معبد أبيدوس بسوهاج بسبب نقص البوتاجاز



توقفت حركة السياحة بمعبد أبيدوس الآن، وتم إلغاء فوجين سياحيين كانا قادمين مدينة الأقصر لزيارة المعبد، خوفا من التداعيات الأمنية، بسبب قيام أهالى قرية عرابة أبيدوس بتنظيم وقفة احتجاجية أمام مدخل المعبد، احتجاجا على نقص أسطوانات البوتاجاز بالقرية.

ترجع الواقعة عقب تلقى اللواء عبد العزيز النحاس مساعد الوزير مدير أمن سوهاج بلاغا من مركز شرطة البلينا، يفيد تجمع أكثر من 300 شخص من أهالى قرية عرابة أبيدوس التابعة لمركز البلينا أمام معبد أبيدوس السياحى، بسبب نقص أسطوانات البوتاجاز بالقرية.

على الفور، انتقلت كافة القيادات الأمنية بالمحافظة، وتبين من خلال التحريات التى أشرف عليها العقيد عبد الفتاح الشحات رئيس فرع مباحث الجنوب، أن سبب الوقفة الاحتجاجية جاء لعدة أسباب منها، مطالبة الأهالى برحيل رئيس الوحدة المحلية لوحدة قرية أبيدوس ومدير مكتب التموين بذات القرية، نظرا لتخاذلهما عن أداء عملهما فى الرقابة على أصحاب المخابز ومنافذ توزيع البوتاجاز مرددين هتافات "واحد.. اتنين المحافظ فين"، كما لوح الأهالى بقطع شريط السكة الحديد فى حالة عدم توفير أسطوانات البوتاجاز وتغيير رئيس القرية ومسئول التموين بالقرية.

على جانب آخر، شهدت مدينة البلينا، التى تتبعها قرية عرابة أبيدوس، قيام أكثر من ألف مواطن من أهالى المدينة بقطع شريط السكة الحديد لمدة خمس ساعات لذات السبب، ولم يتم العدول عن موقفهم إلا بعد توفير3000 أسطوانة بوتاجاز بمعرفة مدير الأمن والتى حلت الأزمة.



المصدر: اليوم السابع


مسيرة لـ الجالية السورية لرفع علم الاستقلال على الهرم الأكبر



تتحرك الآن مسيرة للجالية السورية المعتصمة أمام جامعة الدول العربية، متجهة إلى منطقة الأهرامات بالجيزة، وذلك لرفع علم سورى كبير يرمز للثورة السورية على الهرم الأكبر، لأن ذلك من وجهة نظرهم يرمز إلى أن الثورة هى العجيبة الثامنة، ولذلك سيرفعون أكبر علم لاستقلال الثورة السورية على أحد عجائب الدنيا السبع. وقد واصلت الجالية السورية بمصر اعتصامها المستمر أمام جامعة الدول العربية دعما وتضامنا مع الثورة التى تجتاح الأراضى السورية حاليا.

وقال "ربيع الجليدى"- أحد المشاركين بالاعتصام-" نطالب بسرعة التدخل لحماية الشعب السورى مما يحدث له الآن على يد النظام الحالى، مشيرا إلى أن المجتمع الدولى تعهد بالحماية مرارا وتكرارا وحتى الآن لم نر أى شىء يتحقق على أرض الواقع.

وناشد "جليدى" كل أحرار العالم التدخل العسكرى لحماية المدنيين من المذابح التى يتعرضوا لها على يد النظام السورى حتى ولو كان ذلك يتطلب تدخل قوات الناتو، موضحا أنه لا مانع لديه من التدخل الأجنبى لأن أهم ما يشغل بالى هو حماية المدنيين.



المصدر : اليوم السابع


نيكى ميناج بحفل " 2011 Billboard Women in Music "



حضرت أمس الجمعة النجمة العالمية نيكى ميناج حفل "2011 Billboard Women in Music " والذى أقيم فى مدينة نيويورك، وقد تألقت ميناج على السجادة الحمراء بفستان يجمع اللونين الأسود والأبيض، وبشعر مستعار " باروكة " شقراء ومجعدة، مما نالت " طلتها " استحسان الحضور !!

و قد التقت نيكى ميناج خلال الحفل بالنجمة تيلور سويفت التى حرصت على أن تلتقط معها عددا من الصور، مؤكدين أن احتفاليات الـ " Billboard " دائما رائعة ومميزة.





اليوم السابع





خالد يوسف: كل قرارات المجلس العسكرى خاطئة



المخرج خالد يوسف من أكثر المخرجين المثيرين للجدل، سواء فى أفلامه السينمائية أو آرائه السياسية، وكان له حضور فى الشارع فى ثورة 25 يناير، ويصر حاليا على ضرورة رحيل المجلس العسكرى وتسليم السلطة لحكومة مدنية، ورفض الذهاب إلى صندوق الانتخابات للإدلاء بصوته واختيار من يمثله فى مجلس الشعب.

يوسف كشف لـ«اليوم السابع» عن سر مقاطعته للانتخابات، وأسباب عدم حصد فيلمه السينمائى «كف القمر» لإيرادات مرتفعة فى دور العرض.

ما تفسيرك لعدم تحقيق فيلمك الأخير «كف القمر» لإيرادات مرتفعة فى السينما عند طرحه بعيد الأضحى الماضى؟
- إيرادات «كف القمر» لم تكن مثل إيرادات أفلامى السابقة وهذا من الممكن أن يرجع لعدة أسباب، منها ما فسره البعض بأن أفلام العيد يغلب عليها الطابع الكوميدى والفيلم تم طرحه فى موسم غير مناسب له، أو أن الناس مضغوطة حاليا وتحتاج للضحك ولا تحتاج إلى أفلام جادة فى هذا التوقيت، ويمكن أيضا نحن كصناع للفيلم لم نوفق هذه المرة فى أن نصنع فيلما يحقق إيرادات مرتفعة مثل الأفلام السابقة.

هل ستقوم بتغيير مسار أفلامك بعد الثورة؟
- أكيد بلا أدنى شك، فبعد ثورة 25 يناير لابد أن أتناول موضوعات مختلفة عن الموضوعات التى كنت أقدمها قبل الثورة، فمثلا فيلما «هى فوضى» و«حين ميسرة» صعب أن أقدمهما بعد الثورة، لأن كل شىء قد تغير وهناك معادلات مختلفة طرحت نفسها، إضافة إلى طبيعة المعالجات التى لابد أن تختلف، لأن السينما تتأثر بالمجتمع أولا لتعرض ما فيه ثم تؤثر عليه.

إذن ستقوم بالبحث عن الإيجابيات ولن تبحث عن السلبيات كبادرة تفاؤل بمستقبل مصر؟
- أنا لا أبحث عن السلبيات ولا أبحث عن الإيجابيات فى أعمالى الفنية، لكننى أبحث عن القضية التى أضع عليها SPOT، وأجاوب على تساؤلات، منها: ماذا أريد أن أقول فى الفيلم؟ وما الرسالة التى أريد توصيلها للجمهور؟

هل من الممكن أن نجد خالد يوسف يخرج فيلما عن الثورة المصرية فى السنوات المقبلة؟
- بعض الناس يحاول إقناعى بضرورة أن أخرج فيلما عن الثورة، وأنا أرفض ذلك تماما لأن الثورة حتى الآن لم تكتمل، ومن الطبيعى فى الأحداث الكبيرة مثل الثورات أن تترك بينها وبين المبدع مسافة حتى يتناولها من جميع جوانبها وبالشكل الصحيح.

ما تعليقك على الوضع الأمنى والسياسى الحالى فى مصر؟
- مازلنا نعيش فى فوضى، فالثورة لم تكتمل مطالبها حتى الآن، وتمر حاليا بمحطات مهمة ولكنها لم ترسُ فى الميناء الذى يجب أن ترسو فيه، والمجلس العسكرى لم ينفذ أى شىء مما وعد به الشعب حتى الآن.

إذن أنت مع استمرار المظاهرات فى التحرير؟
- طبعا، وطبيعى أن الحدث الثورى يجب أن يستمر لأن المطالب حتى الآن تواجه غموضا، وأقول لبعض الناس الغاضبة من استمرار التظاهرات من أجل الثورة، إن هناك ثورات أخرى تكبد أصحابها أنهاراً من الدماء، ونحن والحمد لله شعب متحضر جدا، وحتى الآن متمسكون بمبادئ الثورة السلمية رغم إراقة الدماء على الأرض، ولن يكون هناك مستقبل مشرق دون أن تتحقق مطالب الثورة كاملة.

هل أدليت بصوتك فى الانتخابات البرلمانية؟
- أنا كنت ضد إجراء الانتخابات فى هذا التوقيت، لأن نصف الشعب على الأقل غير راض عن الخريطة التى وضعها المجلس العسكرى، وعندما تجرى الانتخابات فى ظل هذه الظروف فإنك لن تفرز مجلس شعب يعبر عن الناس بشكل حقيقى، وعلى الرغم من ذلك أنا ضد الدعوات التى تطالب بمقاطعة الانتخابات، أما صوتى أنا فلم أدل به لأننى أنتمى إلى التيار الناصرى وفجأة وجدت نصفه فى قائمة مع الإخوان المسلمين، والنصف الآخر مع السلفيين فأكيد أننى لن أذهب لأننى لا أريد أن أصوت لهم.

ما رأيك فى اختيار د. كمال الجنزورى لتشكيل حكومة جديدة فى هذا التوقيت؟
- أعتقد أن اختيار د. كمال الجنزورى كان أسوأ اختيار من المجلس العسكرى، لسبب لا يتعلق بالجنزورى نفسه، فهو محترم ووطنى حقيقى، ولكن لأنه خارج من وعاء سىء- النظام السابق، وما يحزننى أن المجلس العسكرى يسلك طريقا غريبا، فهو أمامه وعاءان، «وعاء سىء» ثار عليه الشعب ويضم الحزب الوطنى وحكومات الـ30 عاما السابقة، و«وعاء آخر» يضم الشعب، فلماذا يصر «العسكرى» على الاختيار من الوعاء السىء فاختياراته دائما لا تطفى الحرائق، فعلى الرغم من نزاهة الجنزورى إلا أن الشعب يعتبره من النظام السابق، وأعتقد أن الجنزورى سيعانى كثيرا.

وكيف ترى إدارة المجلس العسكرى للأزمات الأخيرة؟
- المجلس العسكرى أدار كل الأزمات التى واجهته بطريق الخطأ منذ توليه الحكم فى فبراير الماضى، وكل القرارات التى يتخذها قرارات خاطئة تشعل الحرائق ولا تطفئها، وكل الأزمات التى حدثت منذ توليه الحكم بسبب قراراته غير المدروسة.

ما تعليقك على كثرة الأحزاب فى الفترة الأخيرة التى دائما ما تتصارع على السلطة؟
- بعد كل الثورات فى العالم تحدث انفراجة ديمقراطية، فالأحزاب فى مصر فعلا وصلت إلى50 حزبا وهذا طبيعى، فهناك فى تونس على الرغم من قلة عدد سكانها بالنسبة لنا يوجد بها90 حزبا، فموضوع كثرة الأحزاب لا يمثل أى مشاكل فالكل يتصارع حاليا ولكن بعد سنوات قليلة ستجد كل هذه الأحزاب تستقر على4أو5 أحزاب تمثل كل الأفكار، ويمكن أن يكون الارتباك الذى حدث مؤخرا سببه كثرة هذه القوى السياسية وعلى رأسهم الإخوان.

هل أنت مع الآراء التى تقول إن الإخوان المسلمين تخلّوا عن متظاهرى التحرير؟
- بالفعل، فالإخوان فى لحظة أداروا وجههم عن الثورة، وذهب الإخوان يفكرون فى مصالحهم الشخصية وكم كرسيا سيحصلون عليه فى البرلمان، ولم يفكروا فى مصلحة الثورة والبلد، فالإخوان بعد أن ظهر لهم الانتصار بعد رحيل الرئيس المخلوع مبارك بدأوا يفكرون فى كراسى السلطة، فهم يذكروننى بالمسلمين فى غزوة أحد عندما أسرعوا لجمع الغنائم قبل أن يتحقق لهم الانتصار، وفى وقتها قلت على الإخوان أبشرهم بهزيمة المسلمين فى غزوة أحد.

هل أنت مع تسليم المجلس العسكرى السلطة فورا للمدنيين؟
- أكيد أنا مع تسليم السلطة للمدنيين فى أقرب وقت، وأقول للناس الذين يرددون أن المجلس العسكرى عندما يسلم السلطة للمدنيين فورا ستحدث فوضى عارمة فى البلاد، أقول لهم خطأ وألف خطأ لأننا بالفعل نعيش فى فوضى منذ توليه الحكم، فعليه تشكيل حكومة إنقاذ وطنى ويعطى لها كل الصلاحيات ويعود الجيش لثكناته وواجبه الرئيسى وهو حماية الحدود، فالمجلس العسكرى مع احترامى له لا يفهم سياسة، وظل شهرين يماطل فينا ليقدم مبارك للمحاكمة، فلو كان قدم مبارك للمحاكمة من البداية وأصدر قانون العزل السياسى، ما كنا فقدنا 11 شهيدا يوم11مارس، وما وصلنا للفوضى الحالية وكفر بعض الناس بالثورة





اليوم السابع



السقا وخالد صالح وزينة نجوم افتتاح مهرجان مراكش الدولى



خطف النجوم المصريون الأضواء من الجميع، خلال حفل افتتاح فعاليات الدورة الـ11 للمهرجان الدولى للفيلم بمراكش، أمس الجمعة، بمشاركة عدد من نجوم السينما العالمية من جميع دول العالم، حيث تألق النجوم أحمد السقا وخالد صالح وفتحى عبد الوهاب والفنانة زينة، واستقبل الجمهور المغربى الفنانين بتصفيق شديد استمر أكثر من 10 دقائق متواصلة.

وانطلق حفل افتتاح المهرجان بإيقاعات موسيقية من المكسيك التى تحتفى دورة هذا العام بفنها السابع، كضيف شرف، وجرى خلال الحفل تقديم أعضاء لجنة التحكيم.

وعرض فى حفل الافتتاح فيلم "عاشقة من الريف" من إنتاج مغربى بلجيكى فرنسى وبطولة نادية كوندة ومراد الزكندى ووداد الما ونادية نيازى وفهد بنشمسى وعمر لطفى وسهام أسيف وراوية، من إخراج نرجس النجار، كما أنه من الأفلام المشاركة فى المسابقة الرسمية للمهرجان.

وقال الأمير مولاى رشيد، رئيس مؤسسة المهرجان الدولى للفيلم بمراكش، فى افتتاح المهرجان، إن الدورة الحادية عشرة لم تأتِ محض صدفة، بل إن مصدرها هو التلاقى الجميل والمقصود بين مهرجان كبير وسينما مقتدرة تعد بالكثير.

وأضاف، لقد تزامنت ولادة المهرجان الدولى للفيلم بمراكش مع ما عرفته السينما المغربية فى بدايات هذا القرن من نهضة حقيقية، من هنا تبدو وثيقة تلك العلاقة التى تربط المهرجان بالإنتاج السينمائى الوطنى حتى إنهما أصبحا، مع مرور الوقت، مدينين لبعضهما، فإذا كان ما يعرفه الإنتاج السينمائى فى بلادنا من تزايد يضفى على المهرجان مشروعيته، كواجهة متميزة للسينما الوطنية، فإن المهرجان الدولى للفيلم بمراكش يشكل أقوى حدث يستطيع إبراز الإنتاج السينمائى الوطنى على أوسع مساحة دولية عبر وسائل الإعلام العالمية.

وأشار إلى أن المهرجان يخصص هذا العام قسم "نبضة قلب" لما أصبح يطبع الإنتاج السينمائى المغربى من تنوع، من خلال تقديم 4 نماذج مختلفة، مما جادت به مخيلة سينمائية، وذلك من أجل تسليط الضوء على عمق العلاقة التى تربط المهرجان بالسينما المغربية.

وأوضح أن المهرجان يسعى إلى تأكيد دوره فى المساهمة فى تطوير السينما الوطنية، من خلال ما تحمله فى إبداعها وتنوعها من وعود وآمال.
ويكرم المهرجان فى الدورة الحالية العديد من النجوم منهم، الممثل المغربى محمد البسطاوى والمخرج الإيطالى ماركو بيلوتشيو والمخرج الأمريكى تيرى كيليام والمخرج والممثل الأمريكى فوريست وإيتيكر والمخرج والسيناريست المغربى رشدى زم.

وتميز الحفل بتكريم نجم السينما الهندية، الممثل العالمى شاروخ خان، الذى تسلم النجمة الذهبية للمهرجان فى أجواء احتفالية مبهرة بتناغم الأصوات والأضواء فى المسرح الذى تلألأ بأنوار النجوم وتدفأ بعشق الفن الراقى والإبداع الجميل لصناعة السينما بكل لغات العالم.

وعبر نجم بوليود عن سروره الكبير لاختيار مهرجان مراكش له ضمن الأسماء العالمية التى يكرمها، مشيراً إلى أنه انتظر هذه اللحظة بشوق وشغف كبيرين، وإلى أن هذه هى أول زيارة له للمغرب، الذى طالما حدثه زملاؤه ببوليود عن شعبية السينما الهندية به لدرجة أن بعض المغاربة تعلموا لغة هذا البلد من خلالها.






اليوم السابع






مخرج فيلم "الفجر المشرق" يستعد لتصوير الجزء الثانى



مازال فيلم الفجر المشرق، الجزء الأول يواصل نجاحه فى شباك التذاكر، والبقاء على قمة شباك التذاكر للأسبوع الثانى، حيث حصل على إيرادات تصل إلى 223 مليون دولار فى الولايات المتحدة، بينما جمع من عرضه فى جميع أنحاء العالم إيرادات تصل إلى 500 مليون دولار فقط فى 12 يوماً.

والفيلم يعرض حالياً فى دور العرض المصرية، ومن توزيع شركة يونايتد موشن بيكتشرز كبرى شركات توزيع الأفلام فى العالم العربى والوكيل الحصرى لشركتى وارنر بروس وفوكس فى مصر.

وفى الجزء الجديد من سلسلة الجميلة ومصاصى الدماء ينضم مخرج جديد لهذا العمل، وكل مخرج يأتى من منطقة وبتجارب مختلفة، ويعتبر بيل كوندن مخرج الجزء الرابع واحداً من أكثر السينمائيين تنوعاً فى هوليوود، وبعد ثلاثة أجزاء من الفيلم، جاءت الفرصة لكوندون للقفز والمشاركة فى السلسلة بإخراج الجزء الأخير والمنقسم إلى جزأين، وعن ذلك يقول كوندون " ما كان مثيراً للاهتمام بالنسبة لى هو أن كل الأفلام السابقة هى مختلفة جداً عن بعضها واحداً تلو الآخر"، ويضيف "كل مخرج عمل فى هذه السلسلة كان له نهج مختلف تماماً، على الرغم من أن القصة تتابع من كتاب لآخر"، كوندون يعمل حالياً على تجهيز الجزء الثانى من فيلم الفجر المشرق للعرض، حيث إنه من المقرر عرضه فى العام المقبل.




اليوم السابع




خام "برنت" يرتفع لمستوى 110 دولارات للبرميل عند الإغلاق







ارتفع سعر برميل البترول للخام الأمريكى الخفيف، فى نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، أمس، الجمعة، وسجلت عقود البترول من الخام الأمريكى، تسليم شهر يناير القادم، عند الإغلاق، ارتفاعاً بمقدار 76 سنتاً للبرميل، لتستقر عند مستوى 100.96 دولار للبرميل، وذلك فى بورصة نيويورك التجارية.

وشهد خام "برنت"، لعقود النفط الآجلة، تسليم شهر يناير القادم، ارتفاعاً بمقدار 95 سنتاً للبرميل، بنسبة صعود بلغت 0.87 %، ليصل لمستوى 109.94 دولار للبرميل، وذلك فى بورصة لندن الدولية للبترول، وفقا لما أورده الموقع الإلكترونى لـــ "بلومبرج" الإخبارية الأمريكية.




المصدر: اليوم السابع


تراجع البطالة فى أمريكا إلى 8.6% وتسارع نمو الوظائف



تسارع معدل نمو الوظائف الأمريكية فى نوفمبر الماضى، ونسبة البطالة إلى أدنى مستوى فى عامين ونصف عند 8.6%، فى دليل جديد على أن التعافى الاقتصادى يكتسب قوة دافعة.

وقالت وزارة العمل الأمريكية، فى بيان لها، إن الوظائف غير الزراعية زادت 120 ألف وظيفة الشهر الماضى، متمشية مع توقعات الاقتصاديين بزيادة قدرها 122 ألفاً.

وزادت قوة التقرير أيضاً بفضل تعديلات لأعداد الوظائف فى سبتمبر وأكتوبر، لتظهر 72 ألف وظيفة جديدة، بالإضافة إلى ما ورد فى التقارير السابقة.

وبينما كان جزء من التراجع فى نسبة البطالة من 9%، فى أكتوبر يرجع إلى خروج بعض الأعداد من القوة العاملة، إلا أن مسح الأسر الذى تحتسب من خلاله نسبة البطالة أظهر أيضاً ارتفاعاً كبيراً فى التوظيف، وفقاً لـ"رويترز".



المصدر: اليوم السابع


تراجع البطالة فى أمريكا إلى 8.6% وتسارع نمو الوظائف



تسارع معدل نمو الوظائف الأمريكية فى نوفمبر الماضى، ونسبة البطالة إلى أدنى مستوى فى عامين ونصف عند 8.6%، فى دليل جديد على أن التعافى الاقتصادى يكتسب قوة دافعة.

وقالت وزارة العمل الأمريكية، فى بيان لها، إن الوظائف غير الزراعية زادت 120 ألف وظيفة الشهر الماضى، متمشية مع توقعات الاقتصاديين بزيادة قدرها 122 ألفاً.

وزادت قوة التقرير أيضاً بفضل تعديلات لأعداد الوظائف فى سبتمبر وأكتوبر، لتظهر 72 ألف وظيفة جديدة، بالإضافة إلى ما ورد فى التقارير السابقة.

وبينما كان جزء من التراجع فى نسبة البطالة من 9%، فى أكتوبر يرجع إلى خروج بعض الأعداد من القوة العاملة، إلا أن مسح الأسر الذى تحتسب من خلاله نسبة البطالة أظهر أيضاً ارتفاعاً كبيراً فى التوظيف، وفقاً لـ"رويترز".




المصدر: اليوم السابع


شريف إسماعيل : معمل تكرير أسيوط ساهم بـ71% من المنتج البترولى



أكد المهندس شريف إسماعيل رئيس شركة جنوب الوادى للبترول والمشرفة على معمل تكرير أسيوط على دور قطاع البترول خلال فترات الأزمات، لافتا إلى أن الأحداث الماضية والتوترات السياسية لم تؤثر على إنتاج المعمل، حيث تمت زيادة حجم إنتاج المعمل وقام بإنتاج 3.3 مليون طن خام، ساهمت بنسبة 71% فى تلبية احتياجات محافظات الجنوب"أسيوط وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والوادى الجديد، مقارنة بـ62% عن العام الماضى.

وأشار إسماعيل إلى زيادة حجم استهلاك محافظات الجنوب من البوتاجاز والتى بلغت 633 ألف طن، وزيادة إنتاج المعمل من البوتاجاز ليصل إلى 29 ألف طن، هذا العام مقارنة بـ34 ألف طن العام الماضى، كما ارتفع إنتاج المعمل من البنزين بكافة أنواعه ليصل إلى 294 ألف طن، بدلا من 117 ألف طن العام الماضى.

كما ارتفع إنتاج المعمل من السولار ليصل إلى 1515 ألف طن، مقارنة بـ967 ألف طن العام الماضى، ليصل إجمالى ما تم إنتاجه من المواد البترولية والمازوت ووقود الطائرات والكيروسين إلى 4128 ألف طن العام الجارى، مقارنة بـ2927 ألف طن العام الماضى



المصدر: اليوم السابع



تباين أداء بورصة نيويورك فى نهاية تعاملات الأسبوع



اختتمت بورصة "وول ستريت" الأمريكية، تعاملات الأسبوع، أمس، الجمعة، على تراجع شبه جماعى، وخسر مؤشر داو جونز الصناعى 0.61 نقطة، ليستقر عند مستوى 12019.40 نقطة، بنسبة انخفاض 0.01%.

وانخفض مؤشر ستاندرد آند بورز 500 "S&P 500 " الأوسع نطاقا، بمقدار 0.30 نقطة، ليستقر عند مستوى 1244.28 نقطة، بنسبة انخفاض بلغت 0.02%.

وأغلق مؤشر ناسداك "Nasdaq" والذى تغلب عليه أسهم التكنولوجيا، التعاملات مرتفعاً بمقدار 0.73 نقطة، ليصل لمستوى 2626.93 نقطة، بنسبة ارتفاع بلغت 0.03%.



المصدر : اليوم السابع

تباين أداء بورصة نيويورك فى نهاية تعاملات الأسبوع



اختتمت بورصة "وول ستريت" الأمريكية، تعاملات الأسبوع، أمس، الجمعة، على تراجع شبه جماعى، وخسر مؤشر داو جونز الصناعى 0.61 نقطة، ليستقر عند مستوى 12019.40 نقطة، بنسبة انخفاض 0.01%.

وانخفض مؤشر ستاندرد آند بورز 500 "S&P 500 " الأوسع نطاقا، بمقدار 0.30 نقطة، ليستقر عند مستوى 1244.28 نقطة، بنسبة انخفاض بلغت 0.02%.

وأغلق مؤشر ناسداك "Nasdaq" والذى تغلب عليه أسهم التكنولوجيا، التعاملات مرتفعاً بمقدار 0.73 نقطة، ليصل لمستوى 2626.93 نقطة، بنسبة ارتفاع بلغت 0.03%.



المصدر: اليوم السابع



المقاصة يؤجل فتح التفاوض مع "كمال" لنهاية الموسم



علم "اليوم السابع"، إدارة نادى مصر المقاصة برئاسة اللواء محمد عبد السلام قررت تأجيل تجديد التعاقد مع مصطفى كمال حارس الفريق الكروى الأول، لنهاية الموسم الحالى، والذى ينتهى به التعاقد الرسمى بين الطرفين.

كشف مصدر بإدارة المقاصة لـ"اليوم السابع"، أن السبب وراء تأجيل فتح باب التفاوض مع الحارس المخضرم لنهاية الموسم، يعود الى تقدم عمر الحارس الذى وصل إلى 39 عاما، بالإضافة إلى وجود محمد خلف وحمادة السيد الحارسين البديلين واللذين فى مستوى فنى وبدنى جيد يقلل من فرص كمال


المصدر: اليوم السابع




القادسية الكويتى يسعى لضم زكى فى انتقالات يناير



أبدى نادى القادسية الكويتى رغبته فى الحصول على خدمات عمرو زكى مهاجم نادى الزمالك، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، من أجل تدعيم صفوف الفريق الذى يسعى للمنافسة على حصد الألقاب المحلية.

ذكرت صحيفة "الوطن" الكويتية أن عمرو زكى تلقى عرضا شفهيا من نادى القادسية، للانضمام إلى صفوف الفريق الأصفر، نافية الأنباء التى ترددت حول حضور مهاجم الزمالك إلى الكويت اليوم، لتوقيع العقد.

جدير بالذكر أن علاقة عمرو زكى بإدارة الزمالك شهدت توترا فى الفترة الأخيرة، بعدما تقدم زكى بشكوى لدى اتحاد الكرة ضد النادى، لتأخر حصوله على مستحقاته المالية



المصدر: اليوم السابع


الجيش يرسل طائرات و وحدات إنقاذ لسفينة لبنانية قرب ميناء سفاجا



تحركت طائرات هيلكوبتر تابعة للقوات المسلحة المصرية لمحاولة إنقاذ سفينة البضائع اللبنانية التى تتعرض للغرق الآن فى عرض البحر على بعد 5 أميال من ميناء سفاجا، فى جزيرة "الأخوين" فى طريقها إلى الصومال .

وقالت مصادر لـ"اليوم السابع" إن السفينة تحركت من ميناء الأدبية أول أمس الخميس، وهى محملة بالدقيق، وأثناء رحلتها فى الصباح الباكر من اليوم السبت، حدث بها عطل فنى بجزيزة "الأخوين"، بالإضافة إلى شرخ فى جسم السفينة، مما أدى إلى دخول المياه إلى غرفة الماكينات.

وأضافت المصادر أن المياه دخلت بغزارة إلى السفينة وأنها فى حالة غرق الآن، وأن طائرات هيلكوبتر تحركت للمساعدة فى الإنقاذ، كما ألقت إليها أطواق "نجاة"، لإنقاذ طاقمها المكون من 14 فردا، بالإضافة إلى سفينتين أحدهما تابعة لدولة جيبوتى، والأخرى روسية، اقتربت منها فى محالة لإنقاذها


المصدر :اليوم السابع


كارتر يشيد بالمرحلة الاولى للانتخابات في مصر رغم بعض المشكلات



قال الرئيس الامريكي الاسبق جيمي كارتر انه يحق للمصريين أن يفخروا بالمرحلة الاولى من الانتخابات البرلمانية التي بدأت هذا الاسبوع لكنه اشارالى ان هناك بعض الامور التي تحتاج الى تحسين في المرحلتين الباقيتين من التصويت.

وزار مندوبو مركز كارتر أكثر من 300 مركز اقتراع في المحافظات المصرية التسع التي شملتها المرحلة الاولى من أول انتخابات حرة منذ ثورة 1952 التي أطاحت بالنظام السابق.

وقال كارتر في بيان صدر الجمعة رصد شهود مركز كارتر في مصر مشاركة حماسية في الانتخابات وعملية سلمية الى حد كبير تجعل الشعب المصري يشعر بالفخر.

وأضاف البيان ولكن العملية بعيدة عن الاكتمال وهناك بعض المجالات للتحسين قبل المرحلتين القادمتين من التصويت. يحدونا أمل ان يتم اتخاذ خطوات للمساعدة في ضمان سلامة وشفافية هذه الانتخابات.

وهذه أول انتخابات منذ خلع الرئيس حسني مبارك في فبراير شباط في انتفاضة شعبية.

وسجل بيان مركز كارتر ملاحظات تتضمن استمرار الدعاية الانتخابية أثناء التصويت بما يخالف القانون.

وأضاف ان هناك عدم تنظيم ملحوظ وغموض ناجم عن ضعف الاستعداد بشكل مناسب والتعليمات للقضاة والعاملين بشأن كيفية فرز الاصوات بكفاءة وابلاغ النتائج للجنة المشرفة على الانتخابات.



المصدر : ايجى نيوز


البورصة المصرية تربح ٢٠ مليار جنيه فى أسبوع بسبب الانتخابات



ارتفعت مؤشرات البورصة المصرية بشكل قوى فى الجلسات الأخيرة من الأسبوع الماضى بعد مرور المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية بسلام وحالة الاطمئنان النسبى لدى المستثمرين على مستقبل مصر السياسى والاقتصادى، حيث استردت الأسهم ٢٠ مليار جنيه معوضة جزءاً من خسائرها السابقة جراء توتر الأوضاع السياسية.

ووفقا لصحيفة المصرى اليوم فقد ارتفع مؤشر البورصة الرئيسى للأسهم النشطة ايجى اكس 30 بنحو ٨% ليقفز فوق حاجز ٤ آلاف نقطة من جديد بعد أن كسب ٣٠٧ نقاط، ليستقر مع نهاية الأسبوع عند ٤٠٨٧ نقطة، وسط سيطرة اللون الأخضر - لون الصعود- على شاشات التداول.

وأرجع المتعاملون المكاسب الكبيرة التى سجلتها سوق الأسهم المصرية خلال تعاملات الأسبوع، إلى أنه رد فعل طبيعى لسلامة الانتخابات.

وقال عيسى فتحى نائب رئيس الشعبة العامة لشركات الأوراق المالية بالغرف التجارية "من الواضح جداً أن الاستقرار سيكون سمة الفترة المقبلة، خاصة بعد التشكيل الوزارى المرتقب.. الوضع السياسى سيساعد كثيراً فى صعود السوق".

وتابع"أتوقع اتجاهاً إيجابياً للسوق خلال الأسبوع المقبل، تحركات البورصة ستتوقف على حجم الأموال والسيولة التى يجرى ضخها فيها".

ويرى محللون أن المكاسب التى سجلتها السوق ربما توفر فرصة خلال الأسبوع المقبل لتنفيذ عمليات بيع لجنى الأرباح وتؤهل لحدوث حركة تصحيح ليعاود المؤشر الصعود بعدها مستهدفاً مستويات أعلى خلال ديسمبر، وقال إبراهيم النمر، رئيس قسم التحليل الفنى بإحدى شركات الأوراق المالية "أنا متفائل جداً بالسوق فى ظل تطور الأوضاع".

وتابع: "أتوقع أن يشهد الأسبوع المقبل عمليات تصحيح وجنى أرباح إلى مستوى ٣٩٠٠-٤٠٠٠ نقطة حتى يستعد للصعود مرة أخرى إلى مستوى ٤٤٠٠-٤٤٥٠".

من جهته قال محسن عادل العضو المنتدب لشركة بايونيرز لتداول الأوراق المالية" من المنتظر أن تشهد البورصة إجمالاً استمراريةً فى التباطؤ فى معدلات الصعود ومحدودية السيولة فى إطار حالة الانتعاش التى تشهدها السوق بشرط استقرار الأوضاع السياسية، خاصة التشكيل الوزارى الجديد".

وتوقع ظهور مشتريات انتقائية من جانب المؤسسات المحلية والأجانب إذا استقرت الأوضاع، خاصة خلال النصف الثانى من تداولات الأسبوع.

جدير بالذكر أن البورصة المصرية كانت قد تكبدت الأسبوع الماضى خسائر سوقية بلغت ٢١ مليار جنيه متأثرة بالتداعيات السلبية لأحداث التحرير بعد تفاقم حدة الاحتقان بين المتظاهرين وعناصر الداخلية ، ووصل رأس المال السوقى بنهاية الأسبوع الماضى إلى ٣١٩ مليار جنيه، مقارنة بنحو ٢٩٨.٧ مليار جنيه الأسبوع الأسبق



المصدر :اخبار مصر


مسئول عسكري عراقي : تفجير البرلمان كان يستهدف نورى المالكي



أفادت قيادة عمليات العاصمة العراقية بغداد أن منفذي المحاولة الفاشلة لتفجير مقر البرلمان العراقى يتألفون من مجموعتين إحداهما من بغداد والأخرى من الأنبار.

وقال المتحدث باسم القيادة اللواء قاسم عطا - فى مؤتمر صحفي عقده الجمعة - إن التفجير الذي وقع قرب مبنى مجلس النواب كان بواسطة سيارة مفخخة من نوع "دودج" وهى سوداء اللون وتم تفجيرها بواسطة التحكم عن بعد عن طريق الهاتف المحمول .وأضاف أنه قد تم التوصل إلى الاتصالات التي أجريت بين الشخص الذي فجر السيارة والمجموعة التي أعدت العملية.

وأضاف أنه قد تم العثور على جثة محترقة ومتفحمة قرب مكان التفجير يعتقد أنها تعود للإرهابي الذي فجر السيارة وأن كمية المتفجرات التي كانت تحملها السيارة تقدر بنحو 20 كجم من المواد المحلية الصنع التي لا تستطيع أجهزة المتفجرات كشفها.

وأشار المتحدث إلى وجود معلومات استخباراتية تفيد بأن هذه السيارة قد تم تفجيرها خارج المنطقة الخضراء - التى تقع فيها سفارتا الولايات المتحدة وبريطانيا - مؤكدا أنها كانت تستهدف رئيس الوزراء العراقى نوري المالكي عند حضوره للبرلمان.

كما أشار اللواء قاسم عطا إلى أن التحقيق لا يزال مستمرا حيث من المقرر أن تعلن اللجنة التحقيقية ما توصلت إليه من نتائج.هذا وقد نفى فى الوقت ذاته وجود أى ارتباط بين التفجير الذي وقع في البرلمان وما عثر عليه في مقر الحزب الإسلامي بمنطقة العامرية غرب بغداد حينما تناقلت وسائل الأنباء خبرا يفيد بإصابة مسلح بجروح خطيرة إثر محاولته تصنيع متفجرات قرب مقر الحزب الإسلامي العراقي وأن قوة من الجيش العراقي قد داهمت المقر واعتقلت شخصا حيث تم العثورعلى مواد متفجرة داخل مقر الحزب.

يشارإلى أن المنطقة الخضراء المحصنة وسط العاصمة بغداد قد شهدت في الثامن والعشرين من شهر نوفمبر الماضى تفجيرا بسيارة مفخخة بالقرب من مبنى مجلس النواب ما أسفر عن مقتل وإصابة خمسة مدنيين بينهم المتحدث باسم التحالف الكردستاني مؤيد الطيب.وأكد حينها مكتب رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي أن التفجير كان محاولة لاغتيال النجيفي.



المصدر : ايجى نيوز


أوباما يقرر تمديد تأجيل نقل السفارة الأمريكية إلى القدس ستة أشهر



قرر الرئيس الأمريكي باراك أوباما تأجيل نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس لمدة ستة أشهر أخرى اعتبارا من إفادة الكونجرس بقراره مدعوما بتقرير حول الموضوع وفقا للقيود المنصوص عليها في "قانون سفارة القدس".

جاء ذلك في مذكرة بعث بها أوباما الليلة الماضية إلى وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون وكلفها فيها بنقل قراره في هذا الصدد إلى الكونجرس وموافاته بتقرير حول الموضوع.

وأشار أوباما إلى أن قراره بأتي كضرورة لحماية مصالح الأمن القومي الأمريكي


المصدر : ايجى نيوز



لجان التنسيق السورية : ارتفاع حصيلة شهداء الجمعة إلى 14 شخصا



أعلنت لجان التنسيق السورية مقتل 14 شخصا على الأقل برصاص عناصر الأمن والجيش والشبيحة وذلك خلال مشاركتهم في تظاهرات عمت مدن ومحافظات سورية الجمعة وحملت شعار (المنطقة العازلة مطلبنا).

وأشارت إلى خروج عدة مظاهرات ليلية في عدد من الأحياء السورية تطالب في صوت واحد بإقامة منطقة عازلة حيث شهد حي ركن الدين بدمشق تظاهرة ليلية وطرطوس والقورية بدير الزور وحي الحميدية بحماة وحي القصور بحمص ودار عزة بريف حلب فيما قتل ستة أشخاص برصاص الأمن السوري في محافظتي إدلب وحمص.

من ناحية اخرى، كشفت مصادر أمنية سورية على الحدود الشمالية عن قيام مجموعات مسلحة بالتسلل تحت جنح الظلام والدخول للأراضي السورية عبر معابر غير شرعية لمرات عديدة خلال اليومين الماضيين وأن الأجهزة الأمنية السورية تمكنت من اعتقال عدد من هؤلاء من بينهم لبنانيان وآخرون من جنسيات مختلفة.

وقالت هذه المصادر السبت إن هذه المجموعات المسلحة والمزودة بأسلحة حربية ورشاشات وقواذف (آر بي جي) القادمة من قرى وبلدات في منطقة وادي خالد ومحطيها في بلدتي مشتى حسن ومشتى حمود تدخل كل يوم تحت جنح الظلام عبر معابر غير شرعية منتشرة في المنطقة لاسيما عبر منطقة تعرف بمنطقة العزير اللبنانية مقطع الريداني سهل البقيعة إلى منطقتي تلكلخ والقصير السوريتين لتقوم بإطلاق الرصاص وقذائف الاربي جي بشكل عشوائي على البيوت السكانية لترويع الأهالي في المنطقتين لتعود وتنسحب بعدها إلى داخل الأراضي اللبنانية بعد وصول الجيش السوري للمنطقة في حركة تهدف إلى جر الجيش السوري لمواجهة مع هذه العصابات التخريبية داخل الأراضي اللبنانية ليجري تصوير ذلك عبر وسائل الإعلام على أن الجيش السوري ينتهك السيادة اللبنانية.

ودعت المصادر الأجهزة الأمنية اللبنانية للعب دورها القومي والوطني في التصدي لهذه المجموعات التي تريد العبث بأمن البلدين , كاشفة عن محاصرة عناصر مجموعة مسلحة داخل منطقة تلكلخ تسللت إليها من الأراضي اللبنانية وتتخذ من المدنيين دروعا بشرية لتحمي نفسها من ضربات الجيش .. فضلا عن تمكن الأجهزة الأمنية السورية خلال الساعات الأخيرة المنصرمة من توقيف أعداد كبيرة من عناصر تلك المجموعات ومن بينهم لبنانيان ومن جنسيات مختلفة.

وأكدت المصادر أن الجيش السوري نفسه طويل وأن رده سوف يكون موجعا وحاسما مع تلك العصابات.

وأشار الموقع السوري إلى أن مصادر مطلعة من منطقة وادي خالد اللبنانية أكدت الرواية السورية موضحة أن هذه العصابات تدعي أنها "الجيش السوري الحر" وهى مدعومة من تيارات سياسية وسلفية لبنانية وأنها تحظى برعاية الهيئة العليا للاغاثة بحجة إغاثة النازحين السوريين .. معتبرة أن منطقة وادي خالد ليلا باتت تشبه إلى حد بعيد منطقة قندهار الأفغانية.




المصدر: ايجى نيوز