السبت، 24 ديسمبر 2011

"ساويرس" يغادر اجتماع المجلس الاستشارى قبل نهايته




غادر رجل الأعمال نجيب ساويرس، مؤسس حزب المصريين الأحرار، اجتماع المجلس الاستشارى بعد بدء الاجتماع بساعة، ورفض الإدلاء بأى تصريحات للصحف ووسائل الإعلام عن أسباب خروجه قبل انتهاء الجلسة.

ويعقد الآن اجتماع المجلس الاستشارى برئاسة منصور حسن، وزير الإعلام الأسبق، ويبحث مشروع قانون انتخابات رئاسة الجمهورية فى إطار ترتيبات نقل السلطة وبحث تقصير مدة المرحلة الانتقالية.

ويحضر الاجتماع 13 عضوا، منهم منصور حسن، والدكتور محمد نور الدين فرحات الأمين العام للمجلس، وسامح عاشور نقيب المحامين والنائب الأول لرئيس المجلس، وشريف زهران، والدكتور عبد الله المغازى، وأحمد كمال أبو المجد والدكتور صلاح فضل ومحمد الخولى وآخرين.




اليوم السابع




بلاغ من "النور" ضد القناة الأولى يتهمها بتشويه صورة الحزب



كشف الدكتور يسرى حماد المتحدث باسم حزب النور إن المستشار القانونى للحزب حرر الأربعاء محضرا ضد القناة الأولى بالتلفزيون المصرى، برقم 32 أحوال قسم المنشية.

واتهم المستشار القانوني لحزب النور القناة الأولى بالتواطؤ لتشويه صورة الحزب واستضافة شخصيات "وهمية "والادعاء بأنها قيادات بالحزب.#




اخبارمصر



الرئيس التونسى فى استضافة "العاشرة مساء" الليلة




تستضيف الإعلامية الكبيرة منى الشاذلى، الرئيس التونسى منصف المرزوقى بعد قليل، فى برنامج العاشرة مساء، وسيدور اللقاء حول ترتيب الأوضاع فى تونس بعد الثورة، وأهم الخطوط العريضة خلال المرحلة المقبلة، ومعالم المشروع النهضوى الذى سيتبناه الرئيس التونسى، وهل سيستعين بخبرات خارجية، كما سيتناول اللقاء أوضاع القوى السياسية ومدى تقاربها، سواء داخل أو خارج البرلمان، وهل أثرت الخلافات الأيدلوجية على مسار العملية السياسية التونسية؟، كما سيتناول اللقاء المقارنة بين الثورتين المصرية والتونسية وأوجه التشابه والاختلاف بين الثورتين।





اليوم السابع



الحبس 30 يوما لـ 6 متهمين فى أحداث "الوزراء" وإخلاء سبيل ثلاثة



قرر مستشارو التحقيق المنتدبون من وزير العدل اليوم "السبت" حبس 6 متهمين لمدة 30 يوما لكل منهم، وإخلاء سبيل 3 آخرين بضمان محال إقامتهم، وذلك على ذمة التحقيقات التى تجرى معهم فى قضية أحداث الشغب والمصادمات التى وقعت مؤخرا أمام مجلس الوزراء ومجلس الشعب وأسفرت عن وقوع أعداد من القتلى والجرحى. ش

ونسب قضاة التحقيق وهم كل من المستشارين وجيه الشاعر ووجدى عبد المنعم وحسام عز الدين، إلى المتهمين تهم مقاومة السلطات والتعدى على أفراد القوة المعنية بتأمين مجلسى الوزراء والشعب وإشعال الحرائق عمدا وإتلاف الممتلكات العامة وتعطيل سير العمل بالمؤسسات العامة.




اليوم السابع



حزب النور السلفي: نحترم معاهدة السلام مع إسرائيل..ونرفض التطبيع



أعلن حزب النور السلفي السبت أنه لن يعمل على إلغاء هذه الاتفاقية ولكنه سيحاول تعديل ما وصفه ب"بنودها الجائرة"بكافة السبل المشروعة، وقال فى بيان إن حزب النور يرى أنه لا يصح الإقدام على ما فيه ضرر لمصر وأبنائها ويرى خطورة أن تنقض الدولة اتفاقية دولية من جانب واحد وإن كانت قد أبرمت في ظل نظام ديكتاتوري لذلك فإن الحزب يعلن أنه سوف يحترم هذه الاتفاقية مع السعي الدائم لتعديل بنودها الجائرة بكافة السبل المشروعة.

وأضاف البيان"إن هذا الموقف من الحزب لا يتعارض مطلقا مع واجبات مصر تجاه الأمة العربية والإسلامية، والتي تحترم عليها أن تدافع عن حقوق الشعوب العربية والإسلامية وبخاصة إخواننا في فلسطين والتي تلزمنا بالسعي إلى نصرتهم واسترداد كافة حقوقهم".

ونبه إلى أنه على الرغم من هذا الموقف فإن الحزب يقف بقوة ضد محاولات التطبيع والحوار بكافة صوره وضد إقامة علاقات حزبية أو شعبية مع كيان يريد طمس هويتنا فضلا عن احتلاله لأرضنا ومحاصرته لإخواننا ودعمه لجلادينا حتى آخر نفس وأن هذا هو موقف حزب النور الذي يلتزم به كافة أعضائه وقيادته.

كان يسري حماد المتحدث باسم حزب النور السلفي قد أكد الأربعاء الماضي في مقابلة غير مسبوقة مع إذاعة الجيش الإسرائيلي أن حزبه سيحترم اتفاقية السلام
الموقعة مع إسرائيل عام 1979.

وقال حماد في مقابلة عبر الهاتف من القاهرة مع إذاعة الجيش الإسرائيلي"نحن لا نعارض الاتفاقية ولكن نحن نتكلم أن مصر ملتزمة بالمعاهدات التي وقعتها الحكومات السابقة".

أكد البيان الرسمى لحزب النور أن التساؤلات حول موقف"حزب النور"من إسرائيل ومن معاهدة السلام معها ومن لقاء سفيرها والتحدث إلى إعلامها تصاعدت في الآونة الأخيرة وظهر من أسلوب الأسئلة البحث عن وضع الحزب في أحد موقفين مرفوضين من الرأي العام.

وأوضح أن الموقف الأول هو إظهار الحزب في موقف من سيورط مصر في حروب خارجية والثاني هو الذي ظهر في اليومين السابقين أن الحزب خرج عن التوافق العام بمقاطعة كافة أشكال التطبيع والحوار مع الكيان الصهيوني أملا في تحجيم شعبية الحزب أو إيقاف تقدمه في الانتخابات وبصورة أعمق وأخطر إبراز المرجعية الإسلامية للحزب وكأنها معوق عن القيام بدوره في بناء مصر الحديثة.

وخلص البيان إلى أن هذه المواقف تأتي على الرغم من أن الحزب (النور السلفي)يضع قضية الدفاع عن هوية مصر الإسلامية في صدارة برنامجه السياسي والتي من أبرز مظاهرها في السياسة الخارجية تعميق الانتماء إلى العالم العربي والإسلامي والاهتمام بقضايا الأمة وعلى رأسها "قضية فلسطين.




اخبارمصر




عويس"المقاصة": مصطفى كمال "برئ" من هدفى الأهلى




رفض رجب عويس مدرب حراس مرمى فريق مصر المقاصة،إلقاء مسئولية دخول مرمى فريقه هدفين خلال مباراة الأهلى،أمس،على عاتق الحارس مصطفى كمال،الذى اعتبره من "نجوم"المباراة بعد ظهوره بمستوى فنى وبدنى جيد.

قال عويس لـ"اليوم السابع"،إن مصطفى كمال عاد أمام الأهلى بقوة بعد أن غاب عن المشاركة فى المباريات الأربعة الأخيرة التى أتاح الجهاز الفنى الفرصة أمام محمد خلف الحارس الثانى للفريق، مشيرا إلى أن مصطفى كمال يمتلك القدرة التى تجعله يحافظ على مستواه رغم ابتعاده عن المشاركة الأساسية.




اليوم السابع




وزيرة المرأة في الحكومة التونسية تنفى خطبتها لـ"المرزوقى"



نفت وزيرة المرأة المكلفة فى الحكومة الائتلافية التونسية الدكتورة سهام بادى ما نشر فى بعض وسائل الإعلام حول زواجها من الرئيس التونسي الجديد منصف المرزوقي.

ووصفت "بادي" ما نشر بأنها شائعات مغرضة، مطالبة وسائل الإعلام بالترفع عن هذه الأساليب "البالية" فى استخدام الشائعات.

وأضافت بادى، فى تصريحات على احدى القنوات الاخبارية، أن الشائعات التى انتشرت عن زواجها مستوى "خسيس ودنئ"، مطالبة بأن يحاسبها الإعلام على ادائها السياسى وليس حياتها الخاصة.

وكانت وسائل إعلام تونسية تحدثت عن ارتباط من المنتظر أن يعلن بين الرئيس التونسى المنصف المرزوقى ووزيرة المرأة المكلفة فى الحكومة الائتلافية، وهى إحدى قيادات حزبه المؤتمر من أجل الجمهورية.




اخبارمصر



ارتفاع معدل حموضة المحيطات يهدد الاسماك بالنفوق



كشفت دراستان علميتان حديثتان عن ارتفاع معدل حموضة المحيطات بسبب زيادة انبعاث ثانى اكسيد الكاربون فى الهواء -والذى يتحلل فى مياه البحار ويساعد على حموضتها- الى معدل لم تصل اليه منذ 55 مليون سنه مما يهدد الاسماك .

واوضحت الدراسة الاولى التى اجراها عالم الاحياء المائية الالمانى "اندريا فروميل "فى معهد ليبنز للعلوم البحرية فى المانيا انه شهد تدهورا فى نوعية من الاسماك تعرف باسم "غادس اسمر" والتى تعيش على اعماق تتراوح مابين 200 الى 500 متر، خاصة فى بعض اعضائها مثل البنكرياس والكبد والكلى بسبب ازدياد نسبة ثانى اكسيد الكاربون في أعماق المحيط والتى تؤدى الى حموضها مما يكون له تأثيرا على الاسماك التى تعيش فيها، فقد ارتفع مستوى الحموضة من 1800 جزئى فى كل مليون الى 4200 جزئى فى المليون.

واشارت الدراسة الثانية التى قام بها عام الاحياء الامريكى "كريستوفر جوبلر" فى جامعة نيويورك ان الكائنات البحرية التى تتعرض لمثل هذه الحموضه تنفق بنسبة 50% الى 75% بسبب ارتفاع مستوى ثانى اكسيد الكاربون كما افاد العالم بان هذه الاوضاع من شأنها ان تحدث اضطرابا فى السلسلة الغذائية لبعض انواع الاسماك التى تعيش فى المحيط الهادى والمياه البارده والمناطق القطبية.




اخبارمصر



للمرة السابعة ... مصر تفوز بدورة الالعاب العربية الثانية عشرة بالدوحة



توجت مصر للمرة السابعة فى تاريخها بلقب دورة الألعاب العربية الثانية عشرة التى استضافتها العاصمة القطرية "الدوحة" خلال الفترة من 9 إلى 23 ديسمبر الجارى، حيث تصدرت مصر جدول الترتيب العام للدورة منذ اليوم الأول وحتى انتهاء منافساتها أمس الجمعة،

ونجحت مصر فى حصد الكم الأكبر من الميداليات المتنوعة خلال الدورة، متفوقة على كل البلدان العربية التى شاركت فى المنافسات، برصيد 233 ميدالية " 90 ذهبية و76 فضية و67 برونزية " ، بفارق كبير عن أقرب الملاحقين تونس التى حصدت 138 ميدالية "54 ذهبية و45 فضية و39 برونزية ".

كما توج السباح الأوليمبى التونسى "أسامة الملولى" بلقب أفضل رياضى فى الدورة بعدما حصد أكبر عدد من الميداليات، حيث نجح وحده فى جمع 15ميدالية ذهبية ووفضية واحدة , ليتوج بلقب الأفضل ويحصل على 70 ألف دولار من اللجنة المنظمة للألعاب العربية كما نجح ان يصعد ببلده الى المركز الثانى متقدما على المغرب وقطر .

وتأهلت السباحه المصريه " فريدة عثمان " الى الاولمبياد ، حيث استطاعت الفراشة المصرية تسجيل رقم قياسى عالمى جديد فى سباق " 100 متر فراشة" , لتتأهل مباشرة لدورة الألعاب الأولمبية بلندن 2012 .

يذكر ان مصر لم تشترك مصر فى ثلاث دورات للألعاب العربية ، وهى دورة عام 1957 التى أقيمت فى لبنان بسبب حرب 56 , كما اعتذرت مصر عن الاشتراك فى دورة 1976 التى استضافتها سوريا بسبب تداعيات حرب أكتوبر 73 وكذلك دورة 1985 التى لم تشارك بها مصر بعد نقل مقر جامعة الدول العربية.





اخبارمصر


بالصور.. إيرينا الساخنة تتفوق على مهارة رونالدو!



ظهرت عارضة الأزياء الروسية إيرينا شيك صديقة البرتغالى كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الأسبانى، بملابس شبه عارية أثناء التقاط صور لها بمناسبة الاحتفالات بأعياد الميلاد।





اليوم السابع



هيئة الاستثمار تعد خطة لاعادة النشاط فى 1200 مصنع متوقف



أكد أسامة صالح رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة أن الهيئة تعمل حاليا على وضع خطة متكاملة بناء على تكليف رئيس مجلس الوزراء لمتابعة أحوال المصانع المتوقفة والمتعثرة والتي يبلغ عددها 1200 مصنع، حيث تعمل الهيئة جاهدة لدراسة كيفية إعادة النشاط والإنتاج لهذه المصانع خلال المرحلة المقبلة.

وأشار الى أن قرار الدكتور كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء بسحب 21 مليون متر من الأراضي المخصصة لإقامة المشروعات الاستثمارية بمنطقة شمال غرب خليج السويس لن يشمل سوى المستثمرين غير الجادين الذين سبق وأن تم تخصيص الأراضي لهم لإقامة مشروعات صناعية تستوعب العمالة من أبناء السويس بهدف الحد من البطالة ودفع عجلة الإنتاج وتحقيق القيمة المضافة للاقتصاد الوطني, غير أنهم لم يلتزموا ببنود العقد المبرم معهم ولم يلتزموا بتنفيذ مشروعاتهم طبقا للجدول الزمني المتفق عليه.

وقال صالح إنه تم تشكيل لجنة مختصة بتقييم موقف المشروعات الحاصلة على الأراضي بالمنطقة وذلك بناء على قرار رئيس مجلس الوزراء لتضم وزيري الصناعة والإسكان ومحافظة السويس والهيئة العامة للتنمية الاقتصادية والهيئة العامة للتنمية الصناعية وتقوم بدراسة موقف جميع المشروعات بمنطقة شمال غرب خليج السويس التي تبلغ مساحتها 200 مليون متر مربع على أن يتم عرض مجموعة من الاقتراحات على رئيس الوزراء تحمل تصورا لكيفية تنمية المشروعات ودفع عجلة الإنتاج بالمنطقة.

وأشار صالح إلى أن هذا القرار لا يعني إدانة جميع المطورين والمستثمرين العاملين بالمنطقة وإنما يمثل وقفة للتصدي لعدم التزام البعض بالعقود المبرمة
معهم كما يمثل تأكيدا فاعلا لالتزام الدولة بخطتها في تنمية وتطوير منطقة شمال غرب خليج السويس من أجل فتح آفاق الاستثمار بها وتحويلها إلى واحدة من أهم
المناطق المحورية في مختلف المجالات الصناعية والخدمية بالشرق الأوسط بما يعود بالنفع على الاقتصاد المصري ويدفع عجلة الإنتاج والتشغيل خاصة خلال هذه المرحلة الفارقة التي تمر بها البلاد.

وأوضح أسامة صالح رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة أن الهدف من القرار بالأساس هو تقنين وتصحيح الأوضاع بهذه المنطقة المهمة والمميزة جغرافيا
ولوجيستيا بما يخدم المستثمر الجاد ويحفظ للدولة حقها في إعادة استغلال الأراضي على النحو الذي يعود بالنفع الحقيقي على المستويين الاقتصادي والاجتماعي كما يحفظ للمواطن حقه في الحصول على فرص العمل والاستفادة من المشروعات الاستثمارية التي يتم تخصيص الأراضى لإقامتها على أرض محافظته.

وأكد صالح أن ذلك يتماشى أيضا مع مبادىء ثورة 25 يناير ويسعى لتحقيق مطالبها والحفاظ على مكتسباتها وذلك بالتصدي لشتى صور عدم الالتزام والتحرك السريع والإيجابي نحو العمل من أجل صالح الوطن والمواطن.

يذكر أن العقود الموقعة بين الدولة والمستثمرين بشأن تخصيص الأراضي بمنطقة شمال غرب خليج السويس كانت تنص على أن يقوم المستثمر بتنمية الأرض المخصصةوإمدادها بالمرافق والبنية الأساسية والداخلية وتقسيمها تمهيدا لإقامة مشروعات صناعية عليها.

كانت الشركات قد حصلت على المتر بسعر 5 جنيهات على أن يتم تسديد دفعة مقدمة لإجمالي قيمة الأرض بنسبة 20 % ويسدد الباقي على 4 أقساط سنوية خلال فترة تبدأ من مايو 1999 وتنتهي في مايو 2002.

شهد أسامة صالح رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة السبت افتتاح مصنع جديد لشركة "إيجي ميك"للخدمات البترولية إحدى الشركات الاستثمارية المصرية العاملة بالمنطقة الحرة العامة بمنطقة عتاقة بمدينة السويس حيث يستهدف المصنع الجديد تصنيع وتجميع قطع غيار وأجزاء المعدات والآلات وكافة المهمات والمواسير اللازمة للشركات العاملة بقطاعي البترول والغاز.

حضر مراسم افتتاح المصنع الجديد اللواء محمد عبدالمنعم هاشم محافظ السويس وعبدالفتاح الديدي رئيس مجلس إدارة الشركة المستثمرة, ونخبة من المسئولين وقيادات هيئة الاستثمار وممثلي مجتمع الأعمال والمستثمرين بمدينة السويس.

وأكد أسامة صالح خلال الحفل أهمية هذا المشروع الاستثماري الجديد بما يمثله من خطوة مهمة على طريق استعادة النشاط في دفع عجلة الاستثمار من جديد, خاصة خلال هذه المرحلة الفارقة من عمر الاقتصاد الوطني .. لافتا إلى أن هذا المشروع الاستثماري الجديد يعد من المشروعات المهمة ذات القيمة المضافة للاقتصاد الوطني وهو ما يعكس استمرار ثقة رجال الأعمال والمستثمرين في مناخ الاستثمار وبيئة الأعمال بمصر.

وقد أكد أسامة صالح رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة إلى أنه على الرغم من الخسائر الاقتصادية التي يتعرض لها اقتصادنا الوطني عقب ثورة 25 يناير
في عدد من القطاعات, إلا أن الاقتصاد المصري بما يملكه من إمكانات وفرص استثمارية واعدة مازالت لديه القدرة على تجاوز هذه الخسائر والتعافي منها سريعا,
شريطة عودة الأمن والاستقرار إلى الشارع المصري وكافة أرجاء البلاد وعودة عجلة العمل والإنتاج إلى الدوران من جديد بما يخدم الصالح العام والاقتصاد الوطني ..مؤكدا إيمانه الدائم بأن الاستثمار هو الحل الأمثل لعودة الروح والنشاط إلى الاقتصاد المصري ودعمه من أجل تجاوز ظروفه الراهنة والانطلاق نحو النمو المنشود.

ووجه أسامة صالح رسالة للحضور أكد فيها حرص الهيئة العامة للاستثمار على جذب ودعم كافة الاستثمارات التي من شأنها أن تراعي تحقيق العدالة الاجتماعية وتساعد على الحد من البطالة ..مؤكدا مضي الهيئة في خطتها الساعية إلى خلق المناخ الملائم لجذب المزيد من الاستثمارات المحلية والعربية والأجنبية بهدف إتاحة فرص تشغيل وتبادل للخبرات وإقامة مشروعات تنموية تسهم في الارتقاء بمعدلات أداء الاقتصاد المصري وتفتح الباب أمام المزيد من فرص تشغيل الشباب والكفاءات المصرية في كافة المجالات.





اخبارمصر



قائمة "بيطريون لنهضة مصر" المدعومة من الإخوان تكتسح "البيطريين"



كتب صالح رمضان وشريف الديب و محمد عز و ضحا صالح ومحمد سليمان وحسن عبد الغفار وزينب عبد الرحمن و رباب الجالى ومصطفى جبر و محمد الإبيارى وناصر جودة وإيمان مهنا ومحى العبادى وحسن مشالى وماهر أبو نور ومعتز الشربينى

فازت قائمة "بيطريون لنهضة مصر" التى يدعمها الإخوان المسلمون بانتخابات نقابة البيطريين على مستوى النقابات الفرعية التى أجريت أمس، الجمعة، بمختلف محافظات الجمهورية.

فى الدقهلية أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات النقابة بالمحافظة فوز قائمة "بيطريون لنهضة مصر" بمنصب النقيب، وجميع أعضاء النقابة الفرعية، حيث فاز الدكتور يحيى الأطروش بمنصب النقيب بعدد أصوات بلغ 781 صوتاً، وحصل أقرب منافسيه الدكتور عبده الشواف على عدد 456صوتاً من إجمالى 1286 صوتاً، وفاز بعضوية النقابة فوق 15 سنة، كل من الدكتور حسام قاسم قنصل، والدكتور إسلام عبد الحميد، وفاز بعضوية النقابة تحت 15 سنة الدكتورة رشا أحمد عبد الجليل والدكتور محمد أحمد جبر، وحصل الدكتور سامى طه، مرشح النقيب العام لقائمة بيطريون لنهضة مصر، على 1162 صوتاً.

و حصد مرشحو النقابة العامة جميعهم أصوات الناخبين، وعن مرشحى قطاع شرق الدلتا حصل الدكتور محمد حسين، فوق السن، على عدد 731 صوتاً، وحصل أقرب منافسيه الدكتور عادل عبد العزيز على عدد 445صوتاً، كما حصل الدكتور أحمد العلاوى، تحت السن 852 صوتاً، وأقرب منافسيه 302 صوت.

وفى الغربية أعلنت اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات بالغربية عن فوز قائمة "بيطريون لنهضة مصر" التى يدعمها الإخوان المسلمون، حيث فاز الدكتور يوسف حمودة بمقعد نقيب الغربية وحصوله على 502 صوت، بينما حصل أقرب منافسيه على عدد 216 صوتاً.

كما فاز بمقعدى فوق السن الدكتور معتمد رضوان، وحصل على 641 صوتاً، والدكتور أيمن الوكيل، وحصل على 561 صوتاً، بينما حصل منافسوهم على 65 صوت و144 صوتاً. وعلى مقعد تحت السن فاز كل من الدكتور أيمن جبر، وحصل على 513 صوتاً، والدكتور المعتز بالله أبو زيد، وحصل على 533 صوتاً.

كما فاز مرشحو القائمة على مقاعد النقابة العامة لقطاع وسط الدلتا وهو الدكتور ياسر حمود والدكتور أحمد عبد الكريم، ويمثل الغربية فى النقابة العامة الدكتور علاء أحمد غرابة، بعد حصوله على 678 صوتاً.

وفى أسيوط أعلنت اللجنة المشرفة على الانتخابات برئاسة المستشار على آدم رئيس هيئة قضايا الدولة بأسيوط فوز قائمة "بيطريون لنهضة مصر" التى تضم الدكتور صلاح الدين محمد إبراهيم، وشهرته صلاح علم بمقعد نقيب أسيوط، وروزالين حليم "مستقل" ومحمد عادل "مستقل" ويونس محمد سيف، وممتاز بديع عازر "قائمة بيطريون لنهضة مصر" كأعضاء مجلس نقابة.

وقال الدكتور قدرى عبد الوهاب، مدير مديرية الطب البيطرى، والمشرف على الانتخابات أن أعمال الفرز انتهت فى الساعات الأولى من صباح اليوم، وتم إرسال نتائج فرز مقعد النقابة العامة والوجه القلبى إلى مقر النقابة العامة لجمعها بباقى المحافظات، وإعلان النتيجة النهائية.

كانت الانتخابات أجريت بمقر مديرية الطب البيطرى بأسيوط، وبلغ أجمالى من لهم حق التصويت 829 عضواً من المسددين الاشتراكات بالنقابة.

وفى كفر الشيخ أسفرت نتيجة فرز الأصوات فى انتخابات نقابة البيطريين التى أجريت أمس بفوز الدكتور حسن حلمى محمد عطية من الجولة الأولى لحصوله على 348صوتاً من بين 600 صوتاً بينما حصل أقرب منافسيه الدكتور صلاح الفقى مرشح قائمة ( بيطريون من أجل مصر ) من جماعة الإخوان المسلمين حصل على 262صوتاً.

كما أسفرت نتائج الانتخاب بفوز الدكتور سعد الشنوانى الذى حصل على 358 صوتا من قائمة "بيطريون لنهضة مصر" والدكتور عبد الستار شعوط "مستقل" فوق السن.

أما تحت السن أسفرت النتائج بفوز الدكتور رشا نبيه وحصلت على 236 والدكتور مبروك الصباغ من قائمة (بيطريون لنهضة مصر )وحصل على 264صوتاً.

وفى المنيا تمكن المرشح المستقل الدكتور عمر عبد الوهاب بالفوز على منافسه الدكتور نافع مهنى مرشح قائمه بيطريون لنهضة مصر بفارق 7 أصوات بعد منافسه ساخنة على مقعد النقيب كانت اللجنة المشرفة على انتخابات البيطريين بالمنيا، قد أعلنت عن فوز قائمة "بيطريون لنهضة مصر" بجميع مقاعد النقابة بالمنيا، فقد فاز كل من الدكتور حسن عبد العظيم أحمد- مدير الوحدة البيطرية بطنبدى، التابعة لمركز مغاغة، والدكتور محمد مسعود مصرى- مدير وحدة بنى مزار البيطرية، بمقعدى العضوية فوق السن.

بينما فاز الدكتور رضا سيد على طبيب بوحدة بلنصورة البيطرية التابعة لمركز أبوقرقاص والدكتور مصطفى سمير شعبان- مشرف بإحدى شركات الأدوية البيطرية بمقعدى تحت السن.

وفى المنوفية وسط مشاركة ضعيفة من الجمعية العمومية للبيطريين وصلت إلى 25% فاز د.محمد عبده موسى، المستقل والمدعوم من الإخوان، نقيباً للأطباء البيطريين، بمحافظة المنوفية بعد مواجهة مع قائمة الاستقلال وقائمة شباب التغيير بينما حصدت قائمة "بيطريون لنهضة مصر" التى يدعمها الإخوان المسلمين، أغلب المقاعد فى انتخابات نقابة البيطريين.
وفاز بمقعدى فوق السن أحمد إسماعيل الشريف وأحمد يوسف شلبى، وبمقعدى تحت السن الدسوقى عبد الفتاح وعبد الحميد صبيح، كما فاز بمقعدى وسط الدلتا عضو مجلس الشعب السابق عن الإخوان بالمنوفية والمرشح للشورى الدكتور ياسر حمود المليجى بمقعد فوق السن، وفاز بمقعد تحت السن أحمد عبد الكريم.

وفى الفيوم أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة البيطريين، برئاسة المستشار عبد الله إبراهيم عويس فوز الدكتور محمد عبد الجواد العنتابى مرشح قائمة "بيطريون لنهضة مصر" المدعومة من قبل جماعة الإخوان المسلمين بمقعد رئيس النقابة الفرعية بالمحافظة، بعد حصوله على 161 صوتاً من أصل 218 قاموا بالتصويت، بينما حصل أقرب منافسيه الدكتور أسامة مخلوف على 57 صوتاً، وعلى مقعد النقيب العام حصل الدكتور سامى طه رزق مرشح قائمة "بيطريون لنهضة مصر" بأعلى الأصوات بالفيوم، حيث حصل على 152 صوتاً، وحصل أقرب منافسيه الدكتور أحمد الوكيل على 35 صوتاً.

وبالنسبة لعضوية النقابة الفرعية بالفيوم فوق وتحت السن أعلنت اللجنة فوز مرشحى قائمة "بيطريون لنهضة مصر" فوق السن الدكتور حمدى عبد العليم وحصوله على 195 صوتاً، والدكتور إبراهيم رمضان وحصوله على 159 صوتاً، وتحت السن الدكتور محمود ربيع بسيونى وحصوله على 204 أصوات، والدكتور محمود قرنى فتحى وحصوله على 147 صوتاً، بينما حصل منافسوهم فوق السن الدكتور حنا حلمى ذكى على 66 صوتاً، وتحت السن الدكتورة هناء سيد عبد الحافظ، وحصلت على 70 صوتاً.

وعن عضوية النقابة لقطاع شمال الصعيد فاز بمقعد فوق السن الدكتور محمد عبد الفتاح مرشح قائمة "بيطريون لنهضة مصر" بعد حصوله على 113 صوتاً مقابل حصول أقرب منافسيه الدكتور مخلوف بدر على 69 صوتاً، كما فاز بمقعد عضوية النقابة لقطاع شمال الصعيد تحت السن الدكتور محمد عبد الغفار- مرشح قائمة "بيطريون لنهضة مصر" بعد حصوله على 113 صوتاً مقابل حصول كل من منافسيه الدكتور أحمد عبد الله السروجى على 45 صوتاً، والدكتور مصطفى عبد العظيم على 45 صوتاً.

وفاز بعضوية النقابة العامة والبالغ عددهم 6 أعضاء فوق السن و6 أعضاء تحت السن بالنسبة لأصوات اللجنة الفرعية بالفيوم مرشحو قائمة "بيطريون لنهضة مصر" بعد حصولهم على أعلى الأصوات فوق السن، وهو الدكتور أحمد توفيق الخولانى ـ 148 صوتاً، والدكتورة آسيا محمد الصاوى ـ 123 صوتاً، والدكتور سيد عبد النبى مشرف ـ 132 صوتاً، والدكتور علاء أحمد سيد غرابه ـ 132صوتاً، والدكتور فوزى عبد الحكيم النادى ـ 121 صوتاً، والدكتور محمد مصطفى محمد سيف ـ 134 صوتاً.

كما فاز بعضوية النقابة العامة تحت السن كل من الدكتور أحمد مسلم عبد الحميد ـ 146 صوتاً، والدكتور تامر محمد سمير مصطفى ـ 133 صوتاً، والدكتورة زينب محمد أبو القاسم ـ 131 صوتاً، والدكتور قاسم جبر قاسم العراقى ـ 139 صوتاً، والدكتور محمد سيد عباس ـ 129صوتاً، والدكتور محمد مصطفى محمد ناصر 135 صوتاً.

وفى الأقصر أسفرت النتيجة عن فوز الدكتور محمود نوبى محمد بمقعد نقيب البيطريين بالأقصر، وفاز بعضوية النقابة فوق 15 سنة كل من الدكتور سيف النصر عبد القادر صالح، والدكتور أيمن أوليت نصيف، وفاز بعضوية النقابة تحت 15 سنة كل من الدكتور وليد يوسف نصار، والدكتورة أسماء عبد الموجود أبو الفضل.

يذكر أن عدد الناخبين 189 ناخباً، وعدد الحاضرين 117 والأصوات الصحيحة 114 صوتاً، أما الأصوات الباطلة 3 أصوات.

وفى البحيرة أسفرت نتائج انتخابات نقابة البيطريين بالبحيرة عن فوز قائمة -بيطريون لنهضة مصر- المدعومة من"جماعة الإخوان المسلمين" بمقاعد نقابة البيطريين بالبحيرة بعد فرز كافة الأصوات التى تجاوزت نسبة التصويت فيها الـ 50% من أعضاء الجمعية العمومية للبيطريين بالبحيرة.

وفاز الدكتور ناجى السيد القمحاوى بمقعد النقيب والدكتور محمود محمد سالم- استشارى شركات أغذية على مقاعد فوق الـ 15 عاماً، والدكتور حمدى صلاح، ويعمل بإدارة إيتاى البارود البيطرية والدكتور حمد رزق على مقاعد تحت 15 سنة.

وفى الشرقية فازت قائمة "بيطريون لنهضة مصر" والتى تمثل الإخوان المسلمين فى انتخابات نقابة البيطريين الفرعية بالشرقية، حيث حصدت المقاعد الأربعة. كما فاز بمقعد النقيب مرشح الإخوان الدكتور "حامد عطية" الأستاذ بكلية الطب البيطرى جامعة الزقازيق، وحصل على 774 صوتاً، متقدماً على أقرب منافسيه الدكتور "مجدى وهدان" بفارق كبير، ثم الدكتور محمد كمال .

و بالنسبة لمقاعد العضوية، حصل الدكتور "خالد سليم" على أعلى الأصوات بواقع 844 صوتاً، تلاه الدكتور "رفعت خضري" 747 صوتاً، والدكتور "محمد حلمى" 680 صوتاً، فالدكتور "صبرى بدر" 564 صوتاً، فيما تشير النتائج الأولية بالنسبة للنقابة العامة على منصب النقيب إلى تقدم مرشح الإخوان الدكتور "سامى طه"، وقائمة "بيطريون لنهضة مصر" .

وفى البحر الأحمر أسفرت الانتخابات عن فوز الدكتور فوزى عبد المجيد السعدنى نقيباً، وكل من وحيد محمد رفعت وآمال محمد الألفى ورشا صلاح الدين وراندا نبيل- أعضاء لمجلس إدارة النقابة الفرعية، حيث بلغت الجمعية العمومية المسجلين 80 عضوا، وبلغ الحضور 36 عضوا فقط، الذين أدلوا بأصواتهم لاختيار 5 أعضاء لمجلس إدارة النقابة الفرعية للأطباء البيطريين بالبحر الأحمر.

وفى مطروح أعلنت اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات برئاسة المستشار فوز الدكتور علاء الدين الدمياطى ( مستقل ) بمقعد النقيب بعد حصوله على 24 صوتاً، متغلبا على منافسته الدكتورة فتحية الزغبى التى حصلت على 16 صوتاً.

كما فاز بمقعدى فوق 15 سنة الدكتور أحمد مصطفى عبد الرحمن 25 صوتاً، والدكتور السيد محمد عبد الفتاح 22 صوتاً، وذلك من بين 5 مرشحين، بينما فاز بمقعدى تحت 15 سنة الدكتور ثروت عبد العزيز رضوان وأحمد عزوز بالتزكية.

وفى الوادى الجديد فاز الدكتور ناجى محمد عوض بمنصب نقيب الأطباء البيطريين الفرعية بـ 30 صوتاً من إجمالى الأصوات، متفوقاً على كل من الدكتور بولس شوقى باسيليوس الذى حصل على 23 صوتاً، والدكتور شنودة توفيق بنيامين الذى حصل على 5 أصوات.
كما فاز بمقاعد العضوية فوق السن كلا من الدكتور عمرو محمود أحمد ود.سيد حسن محمد، وكانا عضوى تحت السن وهما د.عمرو إبراهيم محمد ود.سعد سليمان غانم قد فازا بالتزكية قبل إجراء الانتخابات، أمس الجمعة.

وقال الدكتور محمد بشير- مديرعام الطب البيطرى بالمحافظة لـ"اليوم السابع" أن تجربة الانتخابات تمت فى أبهى صور الشفافية والنزاهة تحت الإشراف القضائى الكامل، واستخدام الحبر الفوسفورى كنموذج مصغر للانتخابات البرلمانية.

وفى دمياط أعلن المستشار أحمد صيام- المشرف على الانتخابات، فوز الدكتور أحمد شوقى عماشة- مرشح قائمة بيطريون لنهضة مصر، بمقعد نقيب الأطباء البيطريين، بحصوله على 367 صوتاً، بينما حصل منافسه الدكتور سامى عوض- المرشح عن قائمة ائتلاف بيطريى دمياط، على 147 صوتاً من إجمالى 514 صوتاً هم كل المشاركين بالانتخابات من بين 947 طبيباً يمثلون أعضاء الجمعية العمومية.

كما أعلن فوز "قائمة بيطريون لنهضة مصر" بمقاعد النقابة الفرعية فوق السن، وهم كل من الدكتور أشرف غراب (329 صوتاً) والدكتور حامد اللبان (438 صوتاً) والأعضاء تحت السن الدكتور مسعد أبو جلاله (282 صوتاً) والدكتورة يسر عامر.






اليوم السابع



99 قتيلا ومصابا بصنعاء .. وصالح يعتزم التوجه للولايات المتحدة



قال الرئيس اليمني - المنتهية ولايته - علي عبد الله صالح السبت إنه سيتوجه إلى الولايات المتحدة بهدف إعطاء الفرصة للحكومة اليمنية المؤقتة للإعداد لانتخابات رئاسية مبكرة غير أنه لم يحدد بعد متى سيغادر اليمن.وأضاف صالح - الذي تحدث للصحفيين بعد مطالبة المحتجين المناهضين له بمحاكمته على قتل المتظاهرين على مدى أحد عشر شهرا متتالية - أنه لا يخطط للبقاء في السلطة.

وأكد الرئيس اليمنى السابق أنه سيتوجه إلى الولايات المتحدة ليس بغرض العلاج مشيرا إلى أنه بصحة جيدة لكنه يسعى لذلك بغرض الابتعاد عن الأنظار والكاميرات لعدة أيام فقط وسيعود بعدها إلى اليمن لإنه لا يود أن يترك شعبه...على حد قوله. وأضاف أنه سينسحب من العمل السياسي وسينزل إلى الشارع ليكون جزءا من المعارضة.

من جهة أخرى وعلى الصعيد الميدانى, قال مصدر طبي باليمن إن تسعة أشخاص على الأقل قتلوا كما أصيب تسعون آخرون وذلك عندما أطلقت قوات موالية لعلى عبد الله صالح النار على محتجين مطالبين بمحاكمته في العاصمة صنعاء.وقال محمد القباطي - وهو طبيب في مستشفى ميداني - إن نحو 150 آخرين أصيبوا جراء الغازات المسيلة للدموع التي أطلقها الجنود الموالون لصالح.



اخبارمصر



شركات دعاية كبرى تطلب تولى حملة "شفيق" فى الانتخابات الرئاسية



علم "اليوم السابع" أن عددا من الشركات الدعائية تقدمت للفريق أحمد شفيق، رئيس الوزراء الأسبق والمرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، لتتولى حملة الترويج له خلال الفترة القادمة عقب بدء التقديم الرسمى للانتخابات الرئاسية والمقرر عقده فى يونيو القادم، ودخل عدد من شركات العلاقات العامة على خط المنافسة مع شفيق لتنظيم حملته الانتخابية.

وقال مصدر مقرب من الفريق أحمد شفيق رئيس الوزراء الأسبق والمرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، إن شركات الدعاية تسعى للحصول على حق الترويج الإعلانى للفريق أحمد شفيق فى الانتخابات الرئاسية أسوة بما يحدث فى الانتخابات الرئاسية فى الدول الأوروبية وأمريكا، وعرضت أكثر من شركة على شفيق مهمة الترويج للفريق فى المحافظات المصرية بعد أن لاقت الشركات فى شخصية شفيق قبولاً جماهيرياً خلال الفترة السابقة بعد استقالته من مجلس الوزراء فى مارس الماضى.

وأضاف المصدر، أن شفيق بصدد الاتفاق مع مجموعة شركات الكبرى فى مجال الدعاية الانتخابية لتولى الجملة الاعلانية له خلال الفترة القادمة، مشيراً إلى أن شفيق سيستعين بعدد من الشركات الكبيرة فى مجال الدعاية لمساعدته فى الحملة الانتخابية خلال الفترة القادمة، كتصميم عدد من الدعاية الانتخابية المتقدمة والتى تعتمد على التكنولوجيا الحديثة وإصدار البيانات وعقد اللقاءات وتوجيه الدعوات إلى المقر الانتخابى الذى سيقيمه، وطريقة تصميم إعلاناته، وستتولى الشركات طباعة الصور والملصقات والبطاقات التى سيقومون بتوزيعها ونشهرها خلال فترة الدعاية للانتخابات الرئاسية التى لم يفتح باب التقدم رسمياً لها، إلى جانب إعلانات فى الشوراع التى شهدت تسابقا من قبل شركات الدعاية لأجل التعاقد مع شفيق.

ويستعد مؤيدو الفريق أحمد شفيق المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، لإطلاق أكبر بوابة إلكترونية تحمل اسمه، مؤكدين أن البوابة تعبير شعبى عن حب مؤيدى الفريق أحمد شفيق له وستكشف عن عدد من الحقائق فى حياة شفيق.

وقال مصدر باللجنة التنسيقية لتأييد الفريق أحمد شفيق، مرشحاً لرئاسة الجمهورية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن البوابة التى تحمل اسم الفريق أحمد شفيق ستشمل كل المعلومات الصحيحة عن الفريق أحمد شفيق، بالإضافة إلى الردود القانونية على كل ما تم الترويج له فى الفترة الماضية على أنه اتهامات لشفيق.

وأوضح المصدر، أن البوابة الخاصة بأحمد شفيق ستشتمل على الكثير من المعلومات التى لا يعرفها المصريون عن أحمد شفيق لأنه لم يكن يريد أن يقحم نفسه فى أمور لا تهمه، لافتاً إلى أن البوابة ستشمل معلومات كبيرة عن المرشحين الآخرين وعلى رأسهم عمرو موسى ومحمد البرادعى كتعريف قوى بالمرشحين الذين ينوون الترشح لرئاسة مصر خلال الفترة القادمة، مشدداً على أن البوابة لن يتم انتقاد المرشحين خلالها، ولكن ليعرف الشعب المصرى نقاط القوة والضعف لدى كل مرشح.





اليوم السابع



منة شلبي : أنا بنت بـ 100 راجل.. وهذه حقيقة علاقتي بالمخلوع


أكدت منة شلبي أنها استطاعت أن تحقق حلمها بالعمل مع المخرج يسري نصر الله من خلال فيلمها الجديد "ريم ومحمود وفاطمة" رافضة الحديث عن تفاصيل الفيلم مؤكدة أنه عمل مختلف وجديد عليها.

وأعربت منة عن سعادتها في حوارها مع "الفن أونلاين" بدورها في فيلم "بيبو وبشير" الذي يعرض حاليا، مؤكدة أن بيبو التي تقدمها في الفيلم تشبهها إلي حد كبير وهو أكثر ما حمسها لتقديم الفيلم الذي وصفته بأنه لذيذ.

وقد كان نص الحوار كالتالي:
"الفن أونلاين" تنشغلين حاليا بتصوير فيلمك الجديد "ريم ومحمود وفاطمة" حديثنا عن هذه التجربة..

هو فيلم يقوم بإخراجه يسري نصر الله الذي أتعاون معه للمرة الأولى ولا أستطيع أن أصف مدى سعادتي بالعمل معه حيث أنني كنت أتمنى أن أعمل بفكره ورؤيته وهو ما يتحقق في هذا الفيلم الذي يراني فيه الجمهور بشكل جديد ومختلف.

تردد أن الفيلم له علاقة بأحداث ثورة 25 يناير..
كل ما أستطيع قوله عن هذا العمل أنه يتضمن توابع الثورة ويلقي الضوء أيضا عن تورط البعض في قضايا الفساد التي تم الكشف عنها بعض الثورة.

معني ذلك أن "ريم ومحمود وفاطمة" ألغى مشروع فيلم "برج التجارة العالمي" الذي كنت ستقدمينه مع المخرج يسري نصر الله..
علمت أنه تم تأجيله وكل ما يهمني الآن أنه تحققت أمنيتي في العمل مع المخرج يسري نصر الله سواء في فيلم "ريم ومحمود وفاطمة" أو أي عمل آخر.

تردد أنك تعرضت لاشتباكات خلال نزولك ميدان التحرير لتصوير أحد مشاهد فيلمك الجديد..
نزلت الميدان كي أصور عدد من المشاهد وفوجئت فيما بعد بانتشار تلك الشائعة التي أراها سخيفة وساذجة وتهدف لتشويه صورتي.


ولماذا لم تردي على تلك الشائعة؟
بطبعي لا أرد على الشائعات ولكن تلك الشائعة بالتحديد رأيت أنه من الأفضل عدم الرد عليها واتفق معي في الرأي المخرج يسري نصر الله.

شاركت في فيلم "بيبو وبشير" مع آسر ياسين والمخرجة مريم أبو عوف حدثينا عن هذه التجربة..
"بيبو وبشير" فيلم لذيذ وخفيف ويميل للكوميديا وهي نوعية أميل لتقديمها وهي الكوميدي التي تعتمد على الموقف وليس الإفيه.

ولكن تردد أنك غير راضية عن الفيلم وهو ما أسفر عن خلافات بينك وبين مخرجة الفيلم..
بالعكس راضية تماما عن الفيلم وكما قلت أحب تقديم هذه النوعية من الأفلام ولا توجد أي خلافات بيني وبين مريم أبو عوف بل أحببت العمل معه فهي مخرجة تركز جدا في عملها.

هل هناك أوجه تشابه بينك وبين بينك الفتاة التي قدمتيها في الفيلم؟
بالفعل شخصية بيبو التي قدمتها في الفيلم تشبهني إلى حد ما فهي بنت بـ100 راجل تعمل مهنة صعبة وتعود ليلا بمفردها وتجيد التعامل مع الآخرين ولا تخشى أحد وأسرتها تثق فيها، لذلك استمتعت بتقديم هذه الشخصية.

كيف تتابعين الأحداث السياسية التي تمر بها مصر في تلك المرحلة؟
بصراحة أنا ما ليش في السياسية لذلك أتجنب الحديث عنها ولكني مثل كل المصريين أتمنى أن نكون أفضل ويتم تتويج هذه الثورة بتحقيق المطالب والعدالة ونتقدم للأفضل.

وما حقيقة ما تردد أن الرئيس المصري السابق طلب مقابلتك بالتحديد؟
غير صحيح ويمكن الرجوع للدكتور أشرف زكي نقيب الممثلين السابق وهو الذي اتصل بي لإبلاغي بحضوري ضمن وفد من الفنانين الذي كان يتكون من 13 فنانا وبالفعل سلمت عليه مثلي مثل كل الحاضرين ولم يحدث بينا أي حديث.

بعيدا عن الفن والسياسية .. ماذا عن أخبار منة شلبي العاطفية؟
أركز حاليا في عملي إلي أن أعثر على الشخص المناسب كي أكمل حياتي معه



المصدر : محيط

سرقة سيارة ميمي الشربيني من أمام مسكنه بالعمرانية



تكثف الأجهزة الأمنية بالجيزة جهودها لكشف غموض سرقة سيارة مرسيدس ملك المعلق الرياضي ميمي الشربيني‏,‏ وذلك بعد عودته إلي منزله بشارع أحمد كامل بالهرم بعد زيارته أحد اصدقائه بمنطقة العمرانية‏.‏
كان اللواء عابدين يوسف مساعد أول الوزير لأمن الجيزة قد تلقي اخطارا من اللواء فايز اباظة مدير المباحث الجنائية بورود بلاغ إلي قسم شرطة العمرانية من المعلق الرياضي ميمي الشربيني يفيد بأنه بعد عودته بسيارته من عند أحد أصدقائه بالعمرانية تركها أسفل العقار سكنه بشارع أحمد كامل بالهرم في نحو الساعة الواحدة والنصف صباحا ونزول في نحو الساعة الثالثة فجرا لتوصيل صديق آخر أتي لزيارته‏,‏ وفي ذلك الوقت شاهد سيارته موجودة أسفل العقار وفوجئ أثناء نزوله الساعة السابعة صباحا بعدم وجود سيارته‏,‏ وعندما سأل حارس العقار قال له إنه لم يعرف شيئا عنها‏.‏امر اللواء كمال الدالي مدير الإدارة العامة للمباحث بنشر أوصاف السيارة وهي مرسيدس‏200‏ فضي اللون رقم و‏.‏ف‏2379‏ موديل‏.1988‏



فايزة أبوالنجا‏:‏ المرأة المصرية لا تحتاج لدفاع هيلاري عنها



أكدت فايزة أبوالنجا‏,‏ وزيرة التخطيط والتعاون الدولي أن المرأة المصرية كانت علي مدي تاريخها الطويل وستظل دائما قادرة علي الدفاع عن قضاياها‏,‏ ولا تحتاج إلي أصوات خارجية أيا كان مصدرها للدفاع عنها‏.‏
وقالت فايزة أبوالنجا‏:‏ ردا علي سؤال حول تصريحات وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون بشأن وضع المرأة المصرية‏,‏ في ضوء ما حدث لإحدي السيدات المصريات أثناء أحداث مجلس الوزراء‏,‏ إن تاريخ المرأة المصرية لمن لا يعلمه أو يحاول أن يتجاهله أكبر دليل علي قدرتها علي الدفاع عن قضاياها‏.‏وأضافت أن من يحاول أن يتجاهل هذا التاريخ خاطئ‏,‏ ولم يقرأ عن المرأة المصرية‏,‏ التي قادت العالم منذ آلاف السنين‏,‏ مشيرة في هذا الصدد إلي أن أول ملكة عرفها التاريخ هي حتشبسوت‏,‏ التي حكمت مصر كأول ملكة في العالم‏.‏وأشارت فايزة أبوالنجا إلي أن بنات النيل يواصلن مسيرتهن الوطنية‏,‏ ولسن بحاجة إلي أصوات خارجية للدفاع عن حقوقهن‏,‏ في إشارة إلي هيلاري كلينتون‏.‏



التحقيقات : تورط ٤ أعضاء بـ«الإخوان» فى قضية سفارة إسرائيل



كشفت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا، فى قضية اقتحام سفارتى إسرائيل والسعودية ومديرية أمن الجيزة خلال «جمعة تصحيح المسار»، التى تبدأ أولى جلساتها اليوم فى التجمع الخامس - عن تورط ٤ من شباب حزب الحرية والعدالة «الإخوان المسلمين» فى القضية. وإن فريقاً من المحامين المنتمين لجماعة الإخوان سوف يدافعون عنهم أمام المحكمة. وقال أحد المحامين المدافعين عن المتهمين فى القضية، إنه سوف يطلب استدعاء السفير الإسرائيلى أو من ينوب عنه فى القاهرة. غير أن عبدالمنعم عبدالمقصود، محامى الإخوان، قال إنه يرفض استدعاء ممثل عن السفارة لعدم اعترافه بشرعيتها فى مصر.
وأضاف «عبدالمقصود» أنهم يعدون قائمة بشهود النفى الذين سوف يستندون إليهم فى القضية. وقال إن جميع المتهمين المقبوض عليهم فى القضية طلبة جامعيون أو حاصلون على مؤهلات عليا ولم يسبق اتهامهم فى أى قضايا، عكس ما ورد فى تحريات المباحث عن المتهمين. وأكد أن القبض على المتهمين فى نطاق المكان الذى وقعت به الأحداث لا يعد دليل إدانة.
تعقد الجلسة اليوم برئاسة المستشار نورالدين عبدالقادر، وعضوية المستشارين أحمد عبدالعزيز وعبدالناصر أبوسحلى. ومن المقرر أن تفض المحكمة أحراز القضية، وتتضمن أسطوانات وفيديوهات حرزتها النيابة، بالإضافة إلى زجاجة مولوتوف تم ضبطها مع أحد المتهمين.
كانت التحقيقات، التى انفردت «المصرى اليوم» بنشرها، كشفت أن عدد المتهمين المحالين فى القضية ٧٦ شخصاً بينهم ٣٠ محبوسون والآخرون هاربون. وأن الضابط السابق «عمر عفيفى» أعد خطة - وفق تحريات أجهزة الأمن - لاحتلال المبانى والهيئات الحكومية، بينها أقسام الشرطة والسفارات. وطلب من المتظاهرين تنفيذ بنودها يوم ٩ سبتمبر ٢٠١١.
وجاء فى الخطة المكونة من ٨ بنود، انتشار المتظاهرين بشكل أفقى فى الشوارع بأعداد كبيرة فى المحافظات. واستمرار المليونيات وعدم إنهائها فى السادسة مساء. والبعد عن التجمع فى ميدان التحرير لأنه لم يعد وسيلة ضغط، وأن يتظاهر كل شخص فى منطقته، والتجمع عن طريق شباب كل منطقة على أن تكون القيادة للجميع، كما طالب المتظاهرين بإجهاد قوات الشرطة والجيش، استناداً إلى أن المجند لن يستطيع المقاومة لطول الوقت وتزايد أعداد المتظاهرين. كما طالبهم بالانتشار بطريقة «الفلاش» من خلال أن يتجمع المتظاهرون فجاة ويختفون فجأة ليظهروا فى مكان آخر.
كما شملت التحقيقات تحريات أجراها ضباط مباحث الجيزة، تشير إلى أن شاباً من مواليد ١٩٨١ هو صاحب السيارة المرسيدس، التى كانت تمد المتظاهرين بالحجارة وقنابل المولوتوف والكمامات، وتبين أنه سبق اعتقاله سياسياً وينتمى لـ«ألتراس الأهلى». وأن والده على علاقة بأحد فلول الحزب الوطنى المنحل. فيما لم تشمل التحقيقات اسم هذا «الفلول». وذكرت التحقيقات أن المتهمين انقسموا إلى فئتين: الأولى تكره إسرائيل وتحاول تحطيم سفارتها، والثانية تكره الشرطة وتريد تخريب البلاد.
ووجهت نيابة أمن الدولة ٧ اتهامات للمتورطين، من بينها التجمهر واقتحام مقار دبلوماسية وهيئات حكومية والتعدى على موظفيين عموميين أثناء أداء عملهم. وطلبت النيابة ضبط وإحضار المتهم الأخير «عمر عفيفى»، الموجود خارج البلاد، الذى تشير التحريات إلى أنه طلب اللجوء السياسى فى الولايات المتحدة.
وتبين من أقوال المتهمين فى تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا فى قضية اقتحام سفارتى «إسرائيل والسعودية» ومديرية أمن الجيزة، أن معظمهم من المؤهلات العليا والطلبة. وأنه لم يسبق اتهامهم فى أى قضايا على عكس التحريات التى قدمتها أجهزة الأمن تفيد بأنهم بلطجية ومسجلون خطر. وأنكر المتهمون «عدا واحد فقط»، كل الاتهامات المنسوبة إليهم. وتباينت روايتهم حول ظروف القبض عليهم، متلبسين فى منطقة الأحداث. وجاءت الروايات متباينة: «كنت ماشى على كوبرى قصر النيل.. كنت نازل أتفرج على الأحداث.. كنت نازل أصور.. جئت من أسيوط لعمل مقابلة عمل.. كنت رايح شغلى.. كنت عائد من عند خالتى». وكشفت التحقيقات عن أنه من بين المتهمين مراسل وكالة كيودا وآخر مراسل لوكالة تركية.
واعترف متهم واحد فقط بأن شقيقه جاء من إيطاليا قبل الأحداث بشهر تقريباً واشترى دراجة بخارية. وطلب منه أن يستخدمها لإمداد المتظاهرين بزجاجات المولوتوف خلال الأحداث. كما روى شهود الإثبات وعددهم ١١ ضابطاً وطباخ بفندق شهير، تفاصيل القبض على المتهمين.



المصدر: المصري اليوم

الزمالك يواصل تدريباته استعدادا للقاء تليفونات بنى سويف



واصل الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك تدريباته اليومية على ملعب حلمي زامورا استعدادا للقاء تليفونات بني سويف المقررإقامته يوم الإثنين المقبل على إستاد المقاولون العرب في إطار منافسات الجولة العاشرة من الدوري।وبدأ الفريق المران بالجري حول الملعب واعقبها بعض تدريبات بالكرة ثم قام الجهاز الفني بقيادة حسن شحاتة بتدريب اللاعبين على الكرات العرضية ثم أدى الفريق تقسيمة بطول الملعب وانتهى المران بأداء اللاعبين بعض تدريبات الإطالات لعضلات الجسم.وشارك في مران اليوم اللاعب الغانى كريم الحسن مدافع الفريق والذي أصبح جاهزا تماما للمشاركة في المباريات القادمة وذلك بعد شفائه من الإصابة التي أبعدته عن التدريبات الجماعية خلال الفترة الماضية.وأدى الثنائي محمود فتح الله والبنيني رزاق تدريبات خاصة خلال مران اليوم حيث قام فتح الله بأداء تدريبات تأهيلية بالجري حول الملعب تحت إشراف عمرو المطراوي أخصائي التأهيل فيما أدى المهاجم البنيني رزاق بعض التدريبات داخل صالة الجيمانزيوم تحت إشراف أيمن فريد طبيب الفريق فى حين غادر الثلاثي أحمد توفيق ومحمد محسن وأحمد قطاوي الملعب بعد التدريبات واستكملوا المران داخل صالة الجيمانزيوم.ومن جهته أكد أحمد سليمان مدرب حراس المرمى أنه قرر تصعيد محمود حمدي حارس مرمى فريق 18 سنة إلي صفوف الفريق الأول بجانب الحارسان عبد الواحد السيد و محمود عبد الرحيم "جنش"حيث سيشارك الحارس الصاعد في تدريبات الفريق بداية من الغد.ومن جهه أخرى توجه لاعبو فريق سبورتنج لكرة اليد الى غرفة خلع الملابس الخاصة بلاعب نادي الزمالك من أجل تقديم الإعتذار لحسن شحاتة المدير الفني لفريق كرة القدم وميدو نجم الفريق على ما بدر من زميلهم فى الفريق.وكان أحمد حسام ميدو مهاجم نادي الزمالك قد اعتدى على لاعب فريق كرة اليد المرتبط بفريق سبورتنج بعدما سبه قبل مران الفريق الأبيض أثناء دخول فريق سبورتنج لنادي الزمالك لمواجهة الفريق الأبيض بدوري كرة اليد وتوجه ميدو الى لاعب سبورتنج واعتدى عليه بعدما قام بسبه لكن محمود عبد الرازق شيكابالا وعبد الواحد السيد لاعبا الزمالك قاما بالسيطرة على زميلهم وتهدئته.


المصدر: اخبار مصر

صعوبات في تموين السفن تكشف عن أزمة في السولار


قال مصدر بالملاحه البحرية انه صدرت تعليمات إلى محطات تموين السفن فى جميع الموانىء البحرية بتخفيض الكمية المطلوبة من السولار لاى سفينة بنسبة 50%.
و أوضح المصدر لصحيقة الاهرام إن القرار من شأنه أن يؤثر علي الخدمات والأنشطة اللوجستية بالموانئ وقناة السويس ، مشيرا إلى ان الحكومة لا تقدم أي مزايا إضافية في السولار لانها تبيعه لمشغلي البواخر بالسعر العالمي والذي يصل في مصر إلي ألف ومائتي دولار.
وأضاف أن القيود لم تتوقف فقط علي تخصيص الكميات المطلوبة، بل تجاوزت إلي الطلب من الوكيل الملاحي أن يتقدم بخطاب مكتوب إلي ممثلي هيئة البترول في كل ميناء حتي يتم تحديد الكمية والموافقة علي صرفها، بدلا من الحصول علي احتياجاته مباشرة من محطات الوقود كما كان يحدث قبل فرض هذه الصعوبات.
وأشار المصدر إلي أن هذه الإجراءات سوف تؤدي إلي تفاقم المشكلات خاصة بالنسبة للسفن والقاطرات التي تعمل في المياه الإقليمية وبين الموانئ المصرية، حيث ان محطات هيئة البترول تعتبر الجهة الوحيدة التي تتعامل في استيراد وبيع الوقود، بينما سفن الخطوط العالمية يمكنها الحصول علي احتياجاتها من أي ميناء قبل الوصول إلي مصر.
وقد برر مصدر مسئول بهيئة البترول تلك الإجراءات بانخفاض الكميات المتوافرة وأن الأولوية ستكون لتوفير السولار بالاسواق والاحتياجات الداخلية والمحلية.



المصدر: اخبار مصر

يونس : مشروعات جديدة لمضاعفة قدرات توليد الكهرباء


أكد الدكتور حسن يونس وزير الكهرباء أنه تقرر انشاء محطة توليد كهرباء جديدة بغرب القاهرة بطاقة 750 ميجاوات وبتكلفة اكثر من 5 مليارات جنيه كمرحلة ثانية للمشروع الأول الذي تم تشغيله بداية عام 2011 .
ووفقا لصحيفة الجمهورية فسوف يطبق المشروع بنفس القدرة في اطار البرنامج الذي ينفذه قطاع الكهرباء والطاقة لاستبدال محطات التوليد التي انتهي عمرها الافتراضي واصبح تشغيلها غير مجدي اقتصاديا بأخري حديثة وبقدرات تفوقها عشرات المرات من خلال الاستفادة بالأراضي والبنية التحتية الموجودة بمواقع المحطات القديمة.
جاء ذلك في تقرير للدكتور حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة من المهندس محمود بلبع رئيس القابضة لكهرباء مصر حول موقف الشبكة والمشروعات الجاري تنفيذها لتأمين احتياجات خطط التنمية المستقبلية.
و أوضح وزير الكهرباء ان قطاع الكهرباء انتهي من اعداد خطط طويلة الأمد لتوفير احتياجات المواطنين وقطاعات التنمية المختلفة وانه يتم تنفيذ هذه الخطط من خلال برامج خمسية تغطي اكثر من 20 عاما قادمة ، مشيرا إلي ان القطاع يتولي تنفيذ خططه دون تحميل الدولة لأية اعباء في توفير الاستثمارات والتمويلات رغم كونها استثمارات هائلة ستصل إلي أكثر من 20 مليار سنويا ويتولي سدادها من خلال موارده بما يضمن توفير الكهرباء في الوقت المناسب لمن يطلبها.
و قال المهندس محمود بلبع ان خطط قطاع الكهرباء تقوم علي اساس انه الموفر الرئيسي للكهرباء لكافة المواطنين وفقا لمعدلات النمو الاقتصادي حيث وضعت خطط الكهرباء علي أساس زيادة 8% سنويا، مشيرا إلي هدف القطاع لاضافة 3 آلاف ميجاوات سنويا للشبكة الموحدة.



المصدر: اخبار مصر

إيران و أرمينيا تؤكدان حق الدول في استخدام الطاقة النووية سلميا


فى الصورة الرئيسان الإيرانى والأرمينى
أكد الرئيسان الإيراني محمود أحمدي نجاد والأرميني سيرج سركسيان حق جميع الدول في استخدام الطاقة النووية لأغراض سلمية وذلك في بيان مشترك صدر الجمعة فى ختام المباحثات بين الرئيسين في العاصمة الأرمينية يريفان.
وأكد البيان - حسبما ذكرت وكالة أنباء "إرنا" الإيرانية - بأنه على جميع الدول إحترام معاهدة حظر انتشار السلاح النووى والإلتزام بالقوانين الدولية واللوائح الخاصة بحظر أسلحة الدمار الشامل فى جميع أنحاء العالم.
كما تطرقت المحادثات بين الرئيسين الإيرانى والأرمينى إلى التطورات الأخيرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا , حيث شددا علي ضرورة تضامن شعوبها وطنيا وطالبا حكوماتها باحترام إرادة الشعوب ودعم حقوقها المشروعة بهدف تحقيق الاستقرار والسلام.
وقد أقر كل محمود أحمدى نجاد وسيرج سركيسيان بوجوب حل القضية النووية الإيرانية دبلوماسيا عن طريق المفاوضات, كما أكدا على ضرورة تعزيز السلام والأمن فى المنطقة , فضلا عن تعميق التعاون الإقليمى وبذل المزيد من الجهد من أجل تسوية النزاعات القائمة.
وفى نهاية المباحثات ,ناقش الرئيسان الإيرانى والأرمينيى قضية إقليم "قره باغ" - الذى حدث فيه صراع مسلح فى الفترة بين العامى 1988 و1994 في جنوب غرب أذربيجان على يد جماعات عرقية أرمنية - حيث أشارا إلى ضرورة تسوية هذه القضية سلميا استنادا إلى قواعد القانون الدولى .كما أعربا عن استعداد بلديهما للتعاون فى مجال مكافحة الإرهاب الدولى والجريمة المنظمة.




المصدر : ايجى نيوز

56 مليار دولار ثمن الربيع العربي منها 10 مليارات خسائر مصر


بعد ربيع عربي اجتز في طريقه أنظمة ديكتاتورية وقاربت فاتورته الـ‮ ‬56‮‬ مليار دولار، جاءت مصر في المرتبة الثالثة بنزيف خسائر يقارب‮ ‬10‮ ‬مليارات دولار مع تآكل احتياطي النقد الاجنبي بنسبة 40٪‮، وارتفاع معدلات التضخم الى‮ ‬1.9 ٪ومعدلات البطالة الى 21 ٪‮.
‬وبحسب صحيفة اخبار اليوم، قّدر صندوق النقد معدل نمو مصر لهذا العام بـ‮ ٪‬2.1‬ فقط بعد ‮ ‬5.1 ٪‬العام الماضي‮. ‬وقدرت خسائر السياحة في عشرة أيام فقط بمليار دولار، بينما وصلت خسائر قطاعات النقل لـ15‮ ‬مليون جنيه، وانخفض انتاج البلاد من الحديد بنسبة ‮ ‬40 ٪ ‬وبلغ‮ ‬عجز الموازنة ‮ ‬8 ‬٪ دعا ذلك صحيفة واشنطن بوست الي ان تحذر الاسبوع الماضي من شبح الانهيار الذي يهدد الاقتصاد المصري‮،‮ ‬خاصة ان احتياطي النقد الاجنبي الذي انخفض لـ‮02‮ ‬مليار دولار بالكاد يكفي لتغطية واردات البلاد لثلاثة أشهر قادمة‮.
وتأتي سوريا على رأس قائمة الدول التي لحقتها خسائر جراء ثورات الربيع العربي، تليها ليبيا، ثم مصر، واليمن، وتبقى تونس الاوفر حظا بين تلك الدول.
وقد فاجأ عام‮ 1102 ‬العالم كله بربيع عربي اجتز في طريقه ثلاثة أنظمة ديكتاتورية وقاربت فاتورته الـ‮ ‬56‮ ‬مليار دولار طبقا لتقرير نشرته مجموعة جيوبوليستي الاستشارية حول الاثر الاقتصادي للتوترات السياسية في الشرق الاوسط‮. ‬وحوالي‮ ‬20‭.‬6‮ ‬مليار دولار من هذه الفاتورة مستنزفة من الناتج المحلي لهذه الدول، وأكثر من ‮ ‬35مليار خسائر في أموال ومنشآت الدول،‮ ‬وذلك طبقا لبيانات صندوق النقد الدولي‮.
وتصدرت سوريا القائمة برصيد خسائر وصل الي‮ ‬27‭.‬3‮ ‬مليار دولار مع انخفاض معدل نموها من 5.5 ٪‮‮ ‬العام الماضي الى ‮3 ٪‮ ‬فقط هذا العام‮. ‬ويقول الخبير الاقتصادي لاسن آشي من مركز‮ "‬كارنيجي للدراسات‮" ‬ان الاقتصاد السوري في وضع سيئ جدا‮.. ‬وهذا الأمر يؤثر علي الذين يعملون في التجارة والصناعة والسياحة‮‬،‮ ‬خاصة‮ ‬ان ‮ ‬11٪‮ ‬من الأيدي العاملة في سوريا تعمل في قطاع السياحة الذي يمثل ‮ ‬21 ٪‮ ‬من إجمالي الناتج المحلي‮.
وفي المركز الثاني، تأتي ليبيا حيث قاربت خسائرها الـ15‮ ‬ مليار دولار وذلك بسبب الحرب الاهلية التي‮ ‬تسببت في وقف امدادات البترول التي كانت تمد الاقتصاد الليبي بـ‮ ‬40‮ ‬مليار دولار سنوياً‮ . ‬هذا علاوة علي الفاتورة الباهظة التي تتطلبها عملية اعادة اعمار البلاد والتي قدرها البعض بأكثر من ملياري دولار‮.
وفي اليمن، أصابت التوترات السياسية الأنشطة الاقتصادية بالشلل التام خاصة في قطاعي النفط و السياحة‮ ‬لترتفع معدلات البطالة والفقر‮ . ‬وفي المقابل انخفضت قيمة صرف العملة اليمنية ليصل إلي‮ ‬241‮ ‬ريالا للدولار الواحد،‮ ‬وترتب علي ذلك ارتفاع‮ ‬أسعار السلع والخدمات الأساسية ما بين ‮ ‬20الي ‮ ‬25 ٪. ‬
وربما كانت تونس هي الأوفر حظاً‮ ‬بين دول الربيع العربي‮ ‬،‮ ‬فعلي الرغم من ان‮ ‬وزير التنمية احمد نجيب الشابي قّدر الخسائر الاقتصادية التونسية ب‮ ‬3‭.‬52‮ ‬مليار دولار‮،‮ ‬الا ان تقارير صندوق النقد توقعت انطلاقة سريعة لهذا البلد الصغير الذي يبلغ‮ ‬حجم سكانه عشرة ملايين نسمة إذا استقر الموقف السياسي‮ . ‬كما توقع الصندوق أن تحقق تونس نموا اقتصاديا بنسبة‮ ‬9.3‮ ‬٪‮ ‬بدءا من عام‮ 2102‮ ‬بفضل قوة الصادرات الصناعية التونسية‮.‬ وقد كان للثورات أثر‮ ‬في انخفاض معدلات الاستثمار في كامل المنطقة من‮ ‬02‮ ‬الي مليار دولار فقط أي بنسبة تصل الي‮ ‬38 ٪‮ ‬طبقاً‮ ‬لما قاله الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب‮. ‬لكن النفط كان هو الفائز الاكبر وسط كل هذه الخسائر بعد ان ارتفع سعره لدرجة قياسية تجاوزت ال‮ ‬03٪‮ ‬مقارنة بالعام الماضي‮.
ويعد عام‮ ‬2011‮ ‬هو العام الاكثر تكلفة كما وصفته صحيفة‮ "‬هاف بوست بيزنس‮" ‬الامريكية بحصيلة خسائر قاربت ‮ ‬3تريليونات دولار‮. ‬فالي جانب الثورات العربية التي اعادت رسم خريطة الشرق الاوسط‮‬،‮ ‬والأزمة المالية التي تهدد امريكا وتكاد تعصف بالاتحاد الاوروبي‮‬،‮ ‬شهد العام كوارث طبيعية وحروبا وارتفاعا قياسيا في أسعار الذهب والبترول كما يؤكد تقرير لوكالة اسوشيتد برس‮.




المصدر: اخبار مصر

تظاهرة مصرية بباريس إحتجاجا على ضرب مصرى من جانب الشرطة


نظم المصريون المقيمون بباريس وقفة مساء الجمعة احتجاجا على اعتداء عناصر من الشرطة الفرنسية على المواطن المصرى حسن الشاذلى مما أدى إلى اصابته باصابات خطيرة أدت إلى استئصال البنكرياس.ورفع المشاركون فى الوقفة الاحتجاجية أمام المستشفى التى يرقد بها المصاب بالعاصمة باريس العلم المصري ولافتات باللغات الثلاث العربية والفرنسية والانجليزية "كلنا حسن الشاذلى", "كلنا متساوون فى الحقوق" , "نطالب بحقوق حسن", "لا لإهانة الكرامة الانسانية" .واستنكر المتظاهرون ماقامت به الشرطة الفرنسية..مطالبين بمحاكمة كل من خرج عن القانون من أفراد الشرطة وأيضا بالتعويضات المادية والمعنوية التى يستحقها وباعتذار رسمى من الجانب الفرنسى للشاب عن تلك الجريمة.وتعرض المواطن المصرى حسن الشاذلى 23 عاما الاعتداء وحشى من قبل عناصر الشرطة الفرنسية أثناء توقيفه فى احدى ضواحى العاصمة باريس ونقل إثر ذلك إلى المستشفى حيث أجريت له عملية جراحية.ووفقا لرواية الشاذلى وهو من محافظة كفر الشيخ ويعمل فى مجال المقاولات بفرنسا منذ خمسة أعوام- فانه تم توقيفه فى الرابع عشر من الشهر الجارى من قبل الشرطة الفرنسية للتأكد من أحقيته فى الحصول على تذكرة الأتوبيس المخفضة التى كانت بحوزته ولكنه لم يكن معه ما يثبت ذلك إذ ترك الأوراق المطلوبة فى محل إقامته وأجبروه على النزول من الحافلة واقتادوه إلى سيارة الشرطة وانهالوا عليه بالضرب حتى وصلوا إلى قسم الشرطة حيث واصلوا ضربه مما أفقده الوعى.ويقول الشاذلى الذى لا يزال يرقد بقسم العناية المركزة بالمستشفى فى حالة توصف بانها خطيرة - انه وجد نفسه بعد ذلك داخل احدى المستشفيات الباريسية حيث أجريت له عملية جراحية كبرى فى البنكرياس الذى أصيب بالتهتك إلى جانب إصابته بجروح طفيفة فى الوجه وفى أنحاء الجسم.من ناحية أخرى , أثار السفير ناصر كامل سفير مصر بفرنسا - فور علمه بالحادث - الأمر مع السلطات الفرنسية حيث قام بالاتصال بمكتب وزير الخارجية الفرنسية وتقدم بمذكرة رسمية بالوقائع للمطالبة بفتح تحقيق رسمى فى هذه الواقعة والكشف عن الملابسات.وقد أبدى الجانب الفرنسي إهتماما كبيرا بالموضوع ووعد بالتحقيق لاستبيان ملابسات الواقعة ومعرفة ما إذا حدثت تجاوزات وبإتخاذ الاجراءات اللازمة فى إطار من احترام سيادة القانون.وكانت السفارة المصرية قد أرسلت مندوبا عنها للمستشفى للاطمئنان على صحة المواطن المصاب ومعرفة أقواله والتعرف على ظروف الحادث الذى تعرض له..كما تقوم السفارة بمتابعة الأمر.من ناحية أخرى يقوم عدد من أبناء الجالية المصرية بإتخاذ الاجراءات اللازمة لتفويض محام أو أكثر لرفع دعوى قضائية ضد رجال الشرطة الفرنسية الذين اعتدوا بشكل وحشى على الشاذلي.


المصدر: اخبار مصر

حزب الانسان : المليونيات لم تعد الحل ويصيفها بالاستعراض السياسى


اعلن حزب "الانسان" ان الدعوة للمليونيات اصبحت ليست الحل الافضل لاستكمال مسيرة الثورة، فعلى مدار الشهور الماضية تم تفريغ فكرة المليونيات من مضمونها ومعناها بالدعوة اليها بشكل متكرر دون مطالب واضحة ذات توافق وطنى، وللاسف العديد من القوى السياسية تشارك او تدعو للمليونيات خوفاً من اتهامها بالخيانة او التخلى عن الثورة او من ناحية اخرى للاستعراض السياسى.
ويشدد الحزب ان الاهم من المليونيات فى هذه المرحلة الحرجة هو توحد قوى الثورة وائتلافاتها وتكتلاتها ومرشحى الرئاسة فى جبهة وطنية قومية لمواجهة المتربصين ومحاولات تشويه الثورة والثوار، واللجوء الى وسائل ضغط مبتكرة ومختلفة لتحقيق المطالب كما كانت المليونيات فى بداية الثورة اسلوب جديدة وناجح فى حشد جموع المصريين،.
وفى ذات السياق، اكد حزب"الانسان" انه لم ولن يهدأ حتى يتم القصاص العادل والعاجل من كل مجرم قتل او جرح او خرب او انتهاك كرامة المصريين منذ بداية الثورة، فالاعتذار او الاعذار لم تعد تكفى.
ومن ناحية اخرى، تشهد المبادرة التى دعا اليها الحزب الخاصة بتولى رئيس مجلس الشعب القادم رئاسة الجمهورية مؤقتا لمدة 60 يوما يتم خلالها التجهيز للانتخابات الرئاسية، تشهد تطورات ايجابية فيما يخص التشاور القائم بين القوى السياسية حولها وسيتم الاعلان عن نتائجها بعد التوافق على ملامحها النهائية.




المصدر : اخبار مصر

العفو الدولية: يجب السماح للمصريات بأن يتظاهرن بسلام


دعت منظمة العفو الدولية حكام مصر العسكريين الجمعة إلى إحترام الحق في التظاهر السلمي مع تنظيم ناشطات مصريات لحقوق الإنسان مزيداً من الاحتجاجات.
وقال فيليب لوثر المدير بالإنابة لبرنامج الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في المنظمة "إن مشاهد العنف التي تبعث على الصدمة التي اندلعت في الأيام الأخيرة يجب أن لا تتكرر"، وأضاف "يتعين على السلطات العسكرية لمصر أن تضمن السماح للمحتجين بممارسة حقهم في حرية التعبير بسلام، ودونما خوف من التعرض للهجوم.. وهي مسؤولة عن سلامة من يشاركون في الاحتجاجات".
وأشار لوثر إلى أن مثل البيانات التى قال فيها إن القوات المسلحة والشرطة لن تتدخل في احتجاجات الجمعة وأحد كبار القادة العسكريين إنه من حق القوات المسلحة استخدام الذخيرة الحية ضد المحتجين تشكل تحريضاً ضد المحتجين، مطالبا أن يسمح للمدافعات عن حقوق الإنسان والناشطات بأن يعلن موقفهن ضد انتهاكات حقوق الإنسان التي يمارسها المجلس العسكرى.
ولفت لوثر إلى ضرورة أن تقوم السلطات بعدم استخدام القوة ضد المحتجات السلميات، وأن لا تستهدف النساء بأشكال من العنف تستغل أنوثتهن.



المصدر: اخبار مصر

ماضى: الحكومة البرلمانية السبيل الوحيد للقضاء على الاضطرابات


اعتبر المهندس ابوالعلا ماضى رئيس حزب الوسط ان تشكيل حكومة برلمانية والتفاهم والتوافق بحكمة رشيدة حول النقل الفورى والسريع للسلطة هما المخرجان الوحيدان للقضاء على الاضطرابات التى تشهدها البلاد فى الوقت الراهن.وطالب ماضى -خلال المؤتمر الجماهيرى الذى عقده حزب الوسط بالمنيا- بضرورة وجود حكومة قوية تمثل البرلمان فى اسرع وقت ممكن للعمل على حل العديد من المشاكل التى تواجة المجتمع المصرى.واوضح ان مصر ظلت تعاني من الاستبداد والاحتلال وانتهاكات لحقوق الإنسان طيلة سنوات الحكم السابق الامر الذى ادى الى حالة التدهور الكبيرة التى سادت المجتمع المصرى، مشيدا بدور الثورة المصرية وماقامت به من دور كبير فى القضاء على استبداد النظام السابق.واضاف ماضى انه كان يحلم منذ السبعينات بوجود مشروع إسلامي سياسي من خلال حزب يحاول أن يقدم حلا ويترجم الإسلام في السياسة لحل مشكلات الناس.وسرد ماضى خلال كلمته فى المؤتمر خطط الوسط لتطوير البلاد وخاصة الصعيد، مؤكدا ان خطط الحزب تتضمن تحويل المجتمع المصرى الى مجتمع متطور متقدم لا ينقصه شىء مما يشهده العالم الغربى.واشار الي انه يريد ان يكون حزب الوسط حزبا لكل المصريين مهما اختلفت رؤيتهم أو ديانتهم أو اتجاهاتهم وليس للاسلامين فقط.



المصدر: اخبار مصر

الشيطان في شارع الشيخ ريحان‏!‏



أصدق عيني وأنا أشاهد علي شاشة التليفزيون المصري وعلي مشهد ومرأي من جميع العقلاء والخلصاء والأوفياء لتراب هذا الوطن العظيم‏..‏ الذين شربوا معي من ندي النهر ووضعوا الهرم في صدورهم مكان القلب‏..














لم هذا الشيطان اليافع الذي كان يلبس خوذة زرقاء فوق رأسه ويرتدي تي شيرت أحمر ويمسك بيده عصا طويلة في آخرها كرة من نار.. أدخلها من شباك الدور الأرضي ـ في أعرق وأقدم مبني أقامه نابليون بونابارت قبل213 سنة بالضبط تحت اسم المجمع العلمي ـ في هوجة حرب الشوارع التي تشهدها القاهرة ـ في كل مرة ترفع رأسها وتصلي للحرية وتستنشق أولي نسائم الديمقراطية ـ لكي تركع وتسجد وتسف تراب الأرض لتلهو.. لأنها تجرأت وأرادت أن ترفع هامتها بين أمم الأرض المتحضرة.. وعندما ارتفعت ألسنة اللهب من داخل الحجرة التي رمي إليها بعصا اللهب.. قفز في الهواء فرحا مهللا مصفقا بيديه.. وهو لايدري ولن يدري ابدا انه أحرق أعرق مبني مصريا مازال حيا صامدا يعطي ويمنح ويعلم.. وهو لا يدري أنه أحرق قلب أمة بحالها علي تاريخها العظيم.. ودمر في لحظة عبثية لفتي أرعن لا يعرف ماذا اقترفت يداه في حق بلده.. ضمير أمته.. لقد رمي بكتلة النار داخل مبني أثري عمره من عمر الحضارة المصرية التي أضاء لها النور العالم الفرنسي شامبليون بفك رموز كتاباتها لأول مرة في التاريخ ليعرف العالم من هي مصر؟ ومن هم ملوكها؟ وماذا قدمت للدنيا دينا ودنيا وفنا وفكرا وأدبا وقصائد حب وغناوي للنيل والنخيل والعشق النبيل؟
لقد رمي في لحظة عبثية كتلة النار ليحرق قلب مصر الذي يضم في أركانه400 ألف كتاب عمرها من عمر الزمن, لا يمكن تعويضها أبدا+ خرائط وصور من عمر الزمان نفسه+ أطلس الأمير محمد علي الذي ليس له نظير في العالم+ النسخة الأصلية من كتاب وصف مصر الذي كتبه وصوره18 ألف عالم فرنسي رافقوا حملة نابليون علي مصر!
هذا الفتي الأرعن المبرشم الغائب خلف ضباب الفقر والقهر المكبل بأغلال التخلف المنصاع لقبيلة البلطجية والشبيحة الذين مازالوا يأتمرون ـ ماداموا يقبضون المعلوم ـ بأوامر ومخططات خفية للذين يقبعون خلف أسوار السجون من رموز وأساطين وأباطرة الفلول لإشاعة الفوضي في البلاد كلما تحركت خطوة أو دخلت دائرة نور في رحلتها نحو أعتاب الديمقراطية ـ ليحرق هو وأمثاله قلب مصر وعقل مصر وذاكرة مصر ـ دون أن يدري أو يعرف أو يدرك.. ليطير في الهواء مهللا!
هذا الشيطان الصغير الموجه بالريموت كونترول من زبانية أباطرة الفساد الذين أفسدوا حياتنا وكمموها وأفقرونا وأعطبوا ما بقي في عقولنا وجاروا علي منظومة الأخلاق والمثل العليا المصرية التي عمرها من عمر الزمن.. وأحرقوها واستبدلوها بمنظومة العمولات والسرقات والانحرافات في كل أجهزة الدولة.. وفي تعليمها وتخريب نفوس وعقول أولادها وبناتها ونسائها.. بالفن الهابط والغناء الخليع والعري الصريح في النفوس والأبدان.. وسلملي علي أم أحمد.. ومرة أخري لا تسألوني من هي أم أحمد هذه عند الحديث عن الانحراف والخلاعة والفجر ـ بضم الفاء وتسكين الجيم ـ وقلة الحياء وإساءة الأدب!
هذا الفتي العبثي.. قد ارتكب جرما عظيما وإثما أعظم.. وهل لا يدري ولا يعرف مع أمثاله من بلاوي الزمان وخلفة الندمان.. ماذا أصابوا من عطب في قلب مصر وما أحرقوا من صفحات من ضمير مصر.. وعلي أي حال فإنه والحمد لله.. لم يكن من الثوار.. فالثوار هم عقل مصر الصاحي وقلبه النابض الذي أخرج مصر من هذا العفن والفساد والإفساد والانحراف والضياع في لحظة فارقة من تاريخ مصر العظيم..
والثوار أبدا لا يحرقون ورقة.. مجرد ورقة واحدة تحمل اسم مصر.. بل يقبلونها ويرفعون أيديهم لها: تعظيم سلام..
.......
.......
هذا الفتي العبثي.. لم يكن أبدا وحده.. بل هو واحد في عقد الكراهية والحسد والغل الدفين الذي يسكن صدور أباطرة الفساد في مصر الذي أفسدت عليهم ثورة الخامس والعشرين من يناير مخططهم الشيطاني لنهب مصر وسرقة مصر وبيع مصر وتجويع مصر وتركيع مصر..
هو مجرد بيدق صغير في رقعة الشطرنج جندوه مع أمثاله لتخريب كل عمل طيب يحركونه بالشر والكيد والحرق والتدمير.. والقتل إذا لزم الأمر.. في مخطط كبير لتخريب مصر.. وإشاعة الفوضي في جنباتها.. كما قال زعيمهم وكبيرهم في الإفك والبهتان المعروف باسم حسني مبارك رئيس مصر السابق وبطانته!
هذا الفتي العبثي صاحب الخوذة الزرقاء والـ تي شيرت الأحمر.. لم يكن وحده.. بل كان معه المئات من أمثاله.. ألقت الشرطة القبض علي164 منهم لا أعرف هل كان هذا الفتي الشيطاني الذي أشعل أو أسهم في إشعال مبني المجمع العلمي العظيم.. معهم أو لا..
المهم أن نيابة حوادث جنوب القاهرة برئاسة المستشار إسماعيل حفيظ تحقق الآن مع أول قائمة من المتهمين في أحداث مجلس الوزراء المشينة وتضم94 عاملا حرفيا+21 بائعا متجولا+26 طالبا+9 فتيات لم تعرف هويتهن بعد!+ أطفال عمرهم ما بين8 سنوات و15 سنة.
ولا ننسي هنا أن من بين من قبض عليهم الأهالي مسجل خطر متهم في29 قضية+ آخر متهم في قضية مخدرات!
إ نني أكاد أجزم هنا.. أن أحدا منهم أو منهن ينتمي إلي قبيلة الثوار الأحرار الذين قالوا لمصر صبيحة يوم25 يناير الماضي: استيقظي يا صبية.. فقد بدأ عصر التنوير!
.......
.......
وإذا كنا ننادي بالحق في الاعتصامات.. فإنه من غير المعقول ألا يستطيع الدكتور كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء أن يدخل مقر مجلس الوزراء حتي الساعة..
ومن غير المعقول أن تعيش القاهرة في ظل هذه الفوضي العبثية بين كر وفر بين المتظاهرين ورجال الأمن.. وما أظن أنهم كلهم متظاهرون فإننا نري بأعيننا بينهم صبية صغارا وفتيان قادمين من العشوائيات لا هم لهم إلا إلقاء الطوب علي الأمن.. وكأنهم يحاربون جندا من عسكر إسرائيل!
ثم اتضح أنهم أطفال ما بين8 سنوات و15سنة منحوهم50 جنيها لكل واحد+ وجبة لكي يدمروا ويحرقوا!
لقد سألت أحد الثوار: ماذا تريدون يا سادة؟
قال: نريد إقالة حكومة الجنزوري!
سألته: لماذا؟
قال: لأنه من رجال مبارك وقادم من قهوة المعاشات!
سألته: انا اعرف الدكتور كمال الجنزوري.. وهو من اعظم الرجال؟
قال: يكفي أنه كان رئيسا لوزراء مبارك!
نحن ندافع عن قضية الشهداء الذي راحوا.. ولم تتسلم اسرهم حقوقها بعد.
تأكد أننا لم نصب أحدا ولم نقتل أحدا.. ونحن لن نذهب ولن نفض تظاهرنا إلا:
1 ـ بأن يحكم البلاد مجلس عسكري مدني مشترك.
2 ـ ذهاب حكومة الجنزوري وتكوين حكومة ائتلاف وطنية.
3 ـ تعويض الشهداء وأسرهم فورا.
4 ـ انتخاب لجنة عليا لوضع دستور جديد للبلاد.
5 ـ ثم بعد ذلك إجراء انتخابات مجلسي الشعب والشوري.
6 ـ ثم انتخاب رئيس مدني جديد للبلاد.
قلت له: نحن نسير علي نفس النهج.. وبعد6 أشهر فقط ستجد رئيسا جديدا مدنيا منتخبا للبلاد.. لماذا لا تصبرون؟
قليل من الصبر يصلح الاحوال!
.......
.......
إذا كان المشهد العبثي الذي شاهدته علي شاشة التليفزيون لذلك الفتي المريخاوي العشوائي الذي أشعل النيران في مبني المجمع العلمي الذي عمره من عمر التحضر المصري.. قد فجر ينابيع الغضب في كل قلوب المصريين سواء الذين شربوا من قري النهر أو لم يشربوا أصلا.. فإن المشهد الثاني الذي فجر كل حواسنا غضبا وحنقا هو مشهد الفتاة المصرية التي سحلها الجنود أمام مبني مجلس الوزراء وحطموا عظامها وهددوها بالاغتصاب ـ علي حد قولها ـ واسمها غادة كمال.. حتي أنقذها طبيب المستشفي الميداني من الفتك بها..
والمأساة نفسها جرت مع زميلة صحفية في بوابة أخبار اليوم الإلكترونية.. اعتدوا عليها.. وحطموا عظامها وكسروا إصبعها وامتدت أيديهم ـ كما تقول ـ إلي أجزاء من جسدها.. ونقلتها سيارة إسعاف إلي مستشفي المنيرة.. والغريب انها مندوبه بوابة اخبار اليوم الالكترونية في المجلس العسكري واسمها محاسن ماهر هواري!
ماذا نقول؟
من ضرب؟
من أصدر الأوامر؟
المستشارة تهاني الجبالي نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا قالت: هذا تصرف تلقائي من الجنود انفسهم.. وليس بأوامر من ضباط أو مجلس عسكري.. الجيش الذي حمي الثورة.. ليس من شيمته الاعتداء علي الحرمات!
..نترك الأمن كله للمستشار النائب العام ورجاله الذين يحققون الآن في هذه الوقائع المؤسفة حقا!
.......
.......
تعالوا ندخل معا إلي قلب هذا التاريخ العظيم الذي احترق أمام أعيننا وكأننا في محاكم التفتيش في أحلك عصور أوروبا المظلمة.. بصحبة الزميل حسن فتحي المحرر العلمي للأهرام.. والمكان خراب في خراب.. السقف يكاد يهوي ورائحة الدخان والتاريخ المحترق تكاد تصيبنا بالاحتقان..
أكوام الكتب والمخطوطات.. كل واحد منها قصة تاريخية وحده.. ولكن كيف يحكي ويتكلم وقد أصبح مجرد رماد محترق.. إن من يحرق كتابا كمن أحرق أمة بحالها بتاريخها, بعظمتها, بعطاء مفكريها بثاقب فكر فلاسفتها.. بعصارة عقول أعظم من أنجبت الأمهات..
كأني بابن رشد فيلسوف الأندلس.. يطل علينا برأسه وبسحنته الغاضبة من وسط الحطام والركام والدخان.. لينعي إلينا موت كتبه العظيمة ونظرياته الفلسفية التي لم يسبقه إليها أحد في خلق الكون وفلسفة الحياة وقصة الأديان التي أحرقها المخربون والمخرفون في الاندلس.. بينما هو واقف ينعي ويندب أعظم ما خرج إلي الوجود.. ساعتها صاح ابن رشد ها أنتم قد أحرقتم كتبي فما بقي لي شيء أبكي عليه.. أحرقوني أنا الآخر.. فما قيمتي علي الدنيا بعد حرق عقلي ووجداني!
سألت الزميل حسن فتحي وأنا أنظر إلي رماد أعظم ما أنتجته عقول بشر وقد تحول أمامي إلي رماد محترق وغبار ودخان: احك لي حكاية هذا المجمع العلمي الذي شاءت الأقدار أن تكون نهايته علي أيدينا نحن؟
قال: الناس لا تعرف أن المجمع العلمي لم يحترق وحده.. بل احترقت معه أيضا الجمعية الجغرافية المصرية..
قلت: لقد زدتني حزنا فوق حزني!
قال ودخان الحريق يحرق الصدور والعقول معا: لقد أنشئ المجمع بالقاهرة في20 أغسطس1798 بقرار من نابليون بونابرت, وكان مقره في دار واحد من بكوات المماليك في القاهرة ثم تم نقله إلي الإسكندرية عام1859 وأطلق عليه اسم المجمع العلمي المصري ثم عاد للقاهرة عام1880, وتضم الجمعية الجغرافية والمجمع العلمي المصري ـ اللذين يقعان في شارع قصر العيني ـ جزءا كبيرا من تاريخ مصر..
قلت: طيب والجمعية الجغرافية المصرية التي احترقت هي الأخري؟
قال: لقد جاءت النشأة المبكرة للجمعية الجغرافية المصرية بالقاهرة مع الربع الأخير من القرن التاسع عشر(1875) عندما أصدر خديو مصر إسماعيل باشا في19 مايو1875 مرسوما بإنشاء الجمعية الجغرافية الخديوية في القاهرة.
أسأله: طيب ماذا قدم المجمع العلمي من وجوه علمية وأثرية وتاريخية إلي الدنيا كلها؟
قال: لقد ضم المجمع وجوها عظيمة لعل أبرزها جورج شواينفورت الرحالة الشهير ومحمود الفلكي الاخصائي في علم الفلك, وماسبيرو المتخصص في التاريخ الفرعوني, وعلي مشرفة عالم الرياضيات, والدكتور علي باشا إبراهيم وأحمد زكي باشا, وأبرز أعضاء المجمع, الشيخ سلطان القاسمي حاكم الشارقة, والأمير خالد الفيصل, وأصبح من بين أعضائه من الأوروبيين الدكتور فيليب لاوير, وهو خبير فرنسي في الآثار يعيش في مصر منذ أربعين عاما, ودكتور جورج سكانلون وهو أستاذ أمريكي متخصص في العمارة الإسلامية, والدكتور وارنر كايزر وهو ألماني, ويتبادل المجمع مجلته السنوية ومطبوعاته مع مائة وأربعين مؤسسة علمية دولية.
وعلي فكرة.. مكتبة المجمع تضم أطلس عن فنون الهند القديمة, وأطلس باسم مصر الدنيا والعليا مكتوب عام1752, وأطلس ألماني عن مصر وإثيوبيا يعود لعام1842, وأطلس ليسوس وهو ليس له نظير في العالم وكان يمتلكه الامير محمد علي ولي عهد مصر الأسبق, وقام مركز معلومات مجلس الوزراء المصري بإدخال هذه المكتبة النادرة علي الحاسب الآلي.
وتعد مجموعة وصف مصر أكبر وأشمل موسوعة للأراضي والآثار المصرية, لكونها أكبر مخطوطة يدوية اشتغلت عليها كتيبة من الدارسين والأكاديميين, الذين رافقوا نابليون, ويحتوي علي أحد عشر مجلدا من الصور واللوحات, وتسعة مجلدات من النصوص, من بينها مجلد خاص بالأطلس والخرائط.
.......
.......
ماذا بعد؟
إيها السادة لو ظهر رجل واحد رشيد بيننا لأفتي لنا:
1 ـ لأن الثورة جسد بلاد رأس.. ضعوا رأسا للثورة في صورة أربعة أو خمسة من شبابها يختارونهم هم ويقولون لنا هؤلاء هم المتحدثون باسمنا.. لا أن نفاجأ كل يوم باعتصام أو مليونية أو قافلة احتجاج أو صراخ في الفضائيات المغرضة والصحف الممولة داخليا وخارجيا ولا تريد لنا خيرا أبدا.. هؤلاء الذين اختاروهم يتحدثون إلي القيادة المصرية حول مائدة حوار بالعقل بالمنطق بالحكمة.. لا مائدة حوار مفتوحة بلا ضابط وبلا رابط في الشوارع والميادين حوار بالطوب والحرق والتدمير!
2 ـ امنعوا المليونيات في التحرير وغيره.. ولا اعتصام إلا بإذن وتصريح مسبق.. حتي لا نعطل مصالح الناس.. فالاعتصام في كل دساتير العالم مصرح به.. ولكن بشروط وأولها ألا يعطل الأعمال ويربك حركة المرور.. وإذا تجاوز ذلك.. يخضع تحت طائلة القانون..
هذا هو الحق.. وهذا هو الصواب حتي تفيق مصر من غفوتها ونصحو ونعود إلي أعمالنا ومصادر أرزاقنا.. وتعود الحركة التجارية ويعود المستثمرون.. وتعود السياحة!
3 ـ لكي نكشف عن سائر البلطجية والمندسين والذين يخربون البلد عمدا ويحطمون المباني الحكومية ويحرقون قلب البلد.. بحرق تراثها وعلامة حضارتها وعزها وكرامتها.. كما فعلوا مع المتحف المصري والمجمع العلمي المصري.. علي الثوار الحقيقيين أن يعودوا إلي منازلهم.. ومن يظهر بعد ذلك في الطرقات والميادين بالمعاول وقنابل المولوتوف.. فهؤلاء هم المندسون والبلطجية.. وهؤلاء هم من يريدون بمصر شرا مستطيرا!.. عندئذ نمسك بهم ونتخلص منهن ومن شرورهم.. واللا إيه؟
4 ـ لابد من كشف اسماء واجهات من يحرضون ومن يمولون مخطط اسقاط الثورة واسقاط مصر.. حتي لانعرف رأسنا من رجلينا!..
5 ـ لماذا لا نصبر وننتظر حتي شهر يونيو المقبل.. وهو الشهر المحدد لتولي رئيس مدني حكم البلاد.. قليل من الصبر حتي تنتهي العملية الديمقراطية التي نسير فيها بخطي ناجحة بعد نجاح المرحلتين الأولي والثانية من انتخابات مجلس الشعب.. الصبر يا ملواني!
.......
.......
أيها السادة॥ هذا أول الطوفان.. كما قالها من قبل الكاتب الكبير خالد محمد خالد.. لو ركبنا دماغنا وتركنا الحبل علي الغارب.. لكل من يريد أن يحرق ويحطم كل ما هو جميل ورائع في بلادنا.. ولكل من يريد إغراقنا ضمن مخطط منظم لوأد الثورة وقتلها وإدخال مصر أمنا إلي غرفة الإنعاش




المصدر: الاهرام

الإعـلام العـالمي : الجنـود و الشرطة و الثـوار و الاسلاميون و الليبراليون أساءوا لمصر المقدسة
















الإعـلام العـالمي : الجنـود والشرطة والثـوار والاسلاميون والليبراليون أساءوا لمصر المقدسة


وجهت مجلة فورين بوليسي الامريكية انتقادات شديدة اللهجة لكافة أطراف اللعبة السياسبة في مصر بدءا من الثوار ومرورا بالإسلاميين وانتهاء بالمجلس العسكري‏,‏ مؤكدة انهم جمعيا يتحملون مسئولية المأزق الذي تشهده ثاني دول الربيع العربي‏.‏








وكتب ستيفن كوك محلل شئون الشرق الأوسط في المجلة تقريرا حمل انتقادا شديد اللهجة للمتحكمين في المشهد السياسي المصري تحت عنوان التحرير الذي تحول إلي فرانكنشتاين- في إشارة إلي مشاهد الرعب التي تحدث فيه بين الحين والآخر- أن المأزق الحالي الذي تمر به مصر لا يليق بها, وقال إن المصريين سواء كانوا من الجنود أو الشرطة أو الناشطين أو الاسلاميين قد أساءوا الي هذا الأرض المقدسة.

واستهل كوك تقريره بالقول إن: ميدان التحرير تنبعث منه رائحة البول, وهذا ليس من المستغرب مع هذا الحجم من البشر الذين كانوا يعيشون هناك في مخيمات لعدة أسابيع.. ومع ذلك فالمشكلة لا تتعلق بالرائحة, فليست هي وحدها التي لا تليق بمصر, وإنما هي مجرد رائحة تعبر عن المأزق الحالي الذي تعيشه ثاني الدول الحاضنة لثورات الربيع العربي.
وأضاف المحلل الأمريكي أن ما حدث في شارع قصر العيني هو إهانة للثورة, مشيرا الي أن المعركة الضارية بين الشرطة العسكرية والمتظاهرين, والتي استخدمت فيها الحجارة والزجاج والمعادن والهراوات وقنابل المولوتوف تؤكد ذلك, وقال أيا ما كان سبب العنف الحالي بسيطا فقد كشف مع ذلك عن وجود مشكلة أكثر عمقا تعاني منها مصر, فقد تراجعت البلاد من القوة والكرامة الوطنية التي ترمز للثورة, وأصبحت الآن تعاني من لعبة السياسة القذرة وتطبيع العنف.
وأكد أن الأكثر إثارة للقلق هو أن المعركة الاخيرة تبدو أنها اندلعت بدون اسباب واضحة, وان الشباب والاطفال الذين نزلوا شارع قصر العيني بدوا وكأنهم يبحثون عن الثأر لأحداث العنف التي شهدها شارع محمد محمود.


وحمل كوك الجميع: المؤسسة العسكرية, والمجموعات الثورية والإسلاميين والليبراليين, مسئولية المأزق السياسي الذي تعاني منه مصر حاليا والانهيار الاقتصادي, قائلا إن الجميع ترك المجتمع علي الحافة, واصبح أي حادث بسيط يتحول الي اعمال شغب, وأصبحنا نري جنودا يضربون النساء ومتظاهرين يحرقون مبني يحتوي علي بعض من الكنوز المصرية التاريخية والثقافية.
وفي محاولة لتفصيل الاتهامات, قال كوك إن القيادة العسكرية التي تعاملت مع الثورة طوال18 يوما بشكل جيد ما زالت تفتقر إلي الفطنة السياسية, أما بالنسبة للتيارات الإسلامية فرأي المحلل الأمريكي أنها تسعي إلي الحفاظ علي المكاسب السياسية التي حققتها بعد الثورة, مفضلة أن تتخذ مواقف معلنة أو واضحة.
وعن الثوار الذين تحدث عنهم المحلل الأمريكي أكثر من غيرهم باعتبارهم محرك التغيير الذي حدث يوم25 يناير, قال كوك إنه رغم كل الإبداع والطاقة التي امتلكها هؤلاء الشباب ومكنتهم من اسقاط نظام الرئيس السابق حسني مبارك, فإن هناك أيضا الكثير من النرجسية الثورية بينهم, حيث أسرف المحرضون علي سقوط مبارك- كما جاء في التقرير- في تركيزهم علي تلميع مؤهلاتهم الثورية, وبخاصة عبر مواقع التواصل الاجتماعي مثل تويتر وفيس بوك, تلك المؤهلات التي ليست في متناول الغالبية العظمي من المصريين, بدلا من القيام بالعمل الشاق لإقامة تنظيم سياسي, خاصة وانهم يفتقرون إلي الخبرة في هذا المجال, ومع تزايد الاعتصامات والاحتجاجات بدأ الثوار في خسارة تعاطف غالبية المصريين, لذا بات عليهم التفكير بشكل مختلف.
وخلص كوك إلي أن التحرير تحول إلي وحش فرانكنشتاين حيث لا توجد قيادة, ولا قوة معنوية, ولا أي قضية مشتركة, وختم تقريره بالقول: المصريون في ورطة, وليس هناك الكثير الذي يمكن لأي شخص القيام به لمساعدتهم, كثيرا ما نسمع من المصريين مقولة: هذه ليست مصر, وقد حان الوقت بالنسبة لهم لإثبات ذلك.
ومن القاهرة, ذكرت وكالة رويترز في تقرير لها أن الاحتجاجات العنيفة التي يشارك فيها الشبان المصريون حاليا, والذين يسعون إلي إنهاء الحكم العسكري بسرعة وربما إجراء انتخابات الرئاسة قبل منتصف2012 كما هو مقرر لن تؤدي علي الأرجح إلي تراجع هيمنة الجيش علي الأمور في مصر مشيرة إلي أن الجيش سيظل محتفظا بنفوذ قوي علي البلاد.
وأبرزت رويترز تغير نظرة المتظاهرين الحاليين إلي إمكانية استخدام العنف, حيث نقلت عن أحد المحتجين ويدعي مصطفي أيمن قوله حين نظفنا ميدان التحرير في فبراير, أزلنا دماء الشهداء ودفنا الثورة لدي مولدها, مطالبنا لم تتحقق.. العنف هو السبيل الوحيد لإعادة الثورة لمسارها.
وقال أيمن الذي فضل ألا يستخدم اسمه الحقيقي لا توجد ثورة سلمية بفترة انتقالية يقودها الجيش المؤسسة التي تسيطر علي البلاد منذ عام1952.. هل نضحك علي أنفسنا؟
ووصفت رويترز هذا الشاب بأنه واحد من كثير من الشبان الذين يميلون لليسار ويرون أن قيمة دورهم كجماعة ضغط اكبر من قيمة خوضهم مجال العمل السياسي.
وقال أيمن طرفان أفسدا هذه الثورة: الجيش والاخوان المسلمون, مضيفا أن من الواضح أن الجيش والاخوان الذين سيهيمنون علي البرلمان القادم فيما يبدو يتعاونان للوصول الي توازن للقوي في الدولة المدنية الجديدة.
وقالت الوكالة إن الاضطرابات الأخيرة التي وقعت بين المتظاهرين والشرطة والجيش اقتصرت علي ميدان التحرير والشوارع المحيطة به الي حد كبير, ومن المستبعد أن تحول دون استكمال الانتخابات البرلمانية في الموعد المحدد لذلك أوائل الشهر المقبل, لكنها أضافت أن استخدام الجيش للقوة القاتلة ضد المحتجين في الآونة الأخيرة روع الكثير من المصريين الذين يعتبرون الجيش مؤسسة فوق اللوم, وهو وضع متفرد بين مؤسسات الدولة, وبخاصة بعد أن أحجم الجيش عن استخدام العنف لإنهاء الاحتجاجات الشعبية التي أطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك.
وأشارت رويترز أيضا إلي أنه سيكون علي جميع المرشحين المحتملين لانتخابات الرئاسة المقبلة أن يكونوا علي صلات جيدة مع المجلس الأعلي للقوات المسلحة.
ونقلت عن المحلل السياسي محمد صفار القوي السياسية والمصريون عموما غاضبون.. علي ما حدث من فوضي, ويطالبون بانتخابات رئاسية مبكرة لنقل السلطة بشكل أسرع, ولكن هذا لن يحيد من دور الجيش في السلطة.
وقال مصدر مقرب من الجيش لـرويترز إن التفويض الشعبي لن يكون كافيا لدعم رئيس مصر القادم لأنه سيحتاج ايضا الي دعم النخبة العسكرية, وأضاف المصدر هذه فترة انتقالية يسلم فيها طرف السلطة لآخر.. يجب أن يكون هناك اتفاق.. هذه هي السياسة.
وسيعني هذا ايضا احتفاظ الجيش بامتيازاته الاقتصادية علي أن يصاحب هذا ما يكفي من استقلالية لإدارة مصالحه التجارية الضخمة.
وتتجلي أهمية الجيش لاقتصاد مصر واستقرارها في أنشطة منها جهوده في مد الطرق والقرض الذي قدمه مؤخرا للبنك المركزي وقيمته مليار دولار لتقليص العجز في احتياطيات النقد الأجنبي.
وفي عام2008 تدخل الجيش لتخفيف حدة أزمة الخبز حين زاد الإنتاج في مخابزه.
وقال صفار مصر تحت حكم الجيش من1952, ونحن الآن نريد أن نسترجع الجمهورية من حكم العسكر, ولكن الجيش سيحتاج ضمانات لترك السلطة مثل الاطمئنان علي مصالحه الاقتصادية, وسيريد أيضا حصانة لكي لا يتعرض للمساءلة بعد تسليم السلطة.


علي صعيد آخر, رأت صحيفة فاينانشال تايمز البريطانية أن القنوات التليفزيونية المصرية الخاصة لا تعكس سوي مصالح وأيديولوجيات أصحابها ومالكيها سواء كانوا أشخاصا أو قوي سياسية.
وذكرت الصحيفة البريطانية في تقريرها الذي جاء تحت عنوان المصالح الخاصة تسود القنوات التليفزيونية أن النقاد والخبراء الاعلاميين يرون تحطم آمالهم في إعلام مهني مستقل علي صخرة المصالح والايديولوجيات, حيث ان الاعلام الرسمي والاعلام الخاص يقفان علي قدم المساواة في تقديمهم لمادة اعلامية غير موضوعية وتعتمد علي الاثارة ويشملها التحيز بشكل سافر.
فعن الاعلام الرسمي, قالت فاينانشال تايمز إنه لا زال يتبني استراتيجيات تعمل علي اقناع الناس بأن كل ما يحدث في البلاد من اضطرابات سببه أياد خارجية ومؤامرات تحاك للبلاد, وهو ما كان يحدث في عهد مبارك, مشيرة إلي أن كافة وسائل الاعلام الرسمية لا تزال منصة للدعاية لحكام البلاد.
وأضافت الصحيفة أنه مع كل حادثة شهدتها مصر بعد الثورة تحولت الساحة الاعلامية الي ساحة حرب بين الاعلام الرسمي والقنوات الخاصة حيث يسارع الكل من أجل جذب الجمهور وفرض وجهة نظره بأي طريقة وبأي ثمن في محاولة لتصدر المشهد في مستقبل مصر ما بعد مبارك.
ووصفت الصحيفة برامج التوك شو بأنها أصبحت ساحات لكيل الاتهامات وتصفية الحسابات دون أي مراعاة لمعايير قانونية أو مهنية.
ونقلت عن الخبير الاعلامي مجدي عبد الهادي قوله ان: الميديا في مصر حالها كحال البلاد تسودها الفوضي وتخلو من الالتزام بالمعايير كما أنها أصبحت منابر لتفريغ الطاقات ومشاعر دون أي شكل من أشكال التوجيه.
وأضاف: أصبحت برامج التوك شو ساحات لافراغ ما في الصدور الي حدود تصل الي الاهانة والتجريح والتشهير, مشيرا الي ان تلك البرامج تعرض فقط لتحليلات ووجهات نظر وتغيب تماما المعلومات المجردة والصحافة الاستقصائية.






المصدر: الاهرام

فوز الشوبكي و الصاوي و الجهلان و خسارة مصيلحي و دراج



الإسلاميون يحصدون‏88 %‏ من مقاعد الفردي للجولة الثانية



بعد ماراثون استمر‏48ساعة حصد الإسلاميون إخوانا وسلفيين‏88 %‏ من إجمالي المقاعد الفردية في الجولة الثانية من انتخابات مجلس الشعب‏,‏ وحصلوا علي‏53مقعدا‏,‏ من مجموع‏60,‏ في تسع محافظات‏.‏







وكان نصيب الحرية والعدالة04 مقعدا, والنور السلفي13, والمستقلين4, بينما حصل الحزب الوطني المنحل علي مقعدين بسوهاج, وفاز محمد أنور السادات من حزب الإصلاح والتنمية بمقعد في دائرة تلا بالمنوفية। وبذلك يكون الإسلاميون قد حصلوا حتي الآن علي95 مقعدا, منها76 للحرية والعدالة, و19 للسلفيين, من إجمالي المقاعد الفردية لمجلس الشعب, في الجولتين الأولي والثانية. وكان من أبرز الفائزين في جولة الإعادة أمس, وزير الثقافة الأسبق محمد الصاوي, وعمرو الشوبكي الخبير بمركز الدراسات السياسية بالأهرام ومرشحا الحزب الوطني المنحل رأفت أبوالخير, وفيصل الشيباني في سوهاج وجابر الجهلان من أهم رموز الجماعة الإسلامية( من حزب النور), بينما كان من أبرز ا لخاسرين الدكتور علي المصيلحي وزير التضامن السابق( في الشرقية), والدكتور عمر دراج من الإخوان وإبراهيم كامل من الوفد, في حين خرجت الكتلة والوفد والجبهة الديمقراطية والمصري الديمقراطي خالية الوفاض


المصدر: الاهرام

الإسلاميون يحصدون‏88 %‏ من مقاعد الفردي للجولة الثانية



فوز الشوبكي والصاوي والجهلان وخسارة مصيلحي ودراج




بعد ماراثون استمر‏48ساعة حصد الإسلاميون إخوانا وسلفيين‏88 %‏ من إجمالي المقاعد الفردية في الجولة الثانية من انتخابات مجلس الشعب‏,‏ وحصلوا علي‏53مقعدا‏,‏ من مجموع‏60,‏ في تسع محافظات‏.‏










وكان نصيب الحرية والعدالة04 مقعدا, والنور السلفي13, والمستقلين4, بينما حصل الحزب الوطني المنحل علي مقعدين بسوهاج, وفاز محمد أنور السادات من حزب الإصلاح والتنمية بمقعد في دائرة تلا بالمنوفية. وبذلك يكون الإسلاميون قد حصلوا حتي الآن علي95 مقعدا, منها76 للحرية والعدالة, و19 للسلفيين, من إجمالي المقاعد الفردية لمجلس الشعب, في الجولتين الأولي والثانية. وكان من أبرز الفائزين في جولة الإعادة أمس, وزير الثقافة الأسبق محمد الصاوي, وعمرو الشوبكي الخبير بمركز الدراسات السياسية بالأهرام ومرشحا الحزب الوطني المنحل رأفت أبوالخير, وفيصل الشيباني في سوهاج وجابر الجهلان من أهم رموز الجماعة الإسلامية( من حزب النور), بينما كان من أبرز ا لخاسرين الدكتور علي المصيلحي وزير التضامن السابق( في الشرقية), والدكتور عمر دراج من الإخوان وإبراهيم كامل من الوفد, في حين خرجت الكتلة والوفد والجبهة الديمقراطية والمصري الديمقراطي خالية الوفاض.





المصدر : الاهرام

طلاق في السبعين ‏!‏



بريد السبت يكتبه:أحمد البرى
طلاق في السبعين‏!‏





عندما قرأت رسالة الحساب المشترك الأسبوع الماضي وجدتني استرجع ما حدث لي بسبب هذا الحساب اللعين الذي أوصلني إلي ما أنا فيه الآن بعد أن تجاوزت السبعين من عمري‏.















فلقد كنت اعمل مدرسا, وجاءني عقد عمل بدولة خليجية في سنوات شبابي فأخذت إجازة بدون مرتب وسافرت للعمل هناك, واصطحبت زوجتي معي وعشنا سنوات طويلة يظللنا الحب ويكسونا الاطمئنان والأمان, ومضت حياتنا هادئة, فلم نختلف يوما, ولم يتسلل الينا الشك ابدا في أي امور مادية, وبرغم انني الذي كنت أعمل, وهي ترعي شئون المنزل إلا ان ثقتي التامة فيها جعلتني افتح حسابي باسمينا معا.. وصار حسابا مشتركا وأعطي كل منا للآخر توكيلا رسميا يتصرف بموجبه كيف يشاء في هذا الحساب بالإيداع أو السحب.
وعدنا إلي مصر, ولم تختلف حياتنا عما كانت عليه بالخارج, ومرت السنون وخرجت إلي المعاش وكبر ابناؤنا الثلاثة وتخرجوا في كلياتهم, واتجهوا إلي الزواج وتكوين أسر صغيرة, وسحبنا لهم ما يكفيهم لاتمام زيجاتهم.. وإلي هنا.. لا مشكلات, ولا منغصات.. وفجأة تحولت زوجتي الهادئة الوديعة إلي وحش كاسر يريد أن ينقض علي زوجات الأبناء فيفترسهن, وحاولت تفسير سلوكها معهن بأنه عارض نفسي نتيجة تقدمها في العمر وزحف الشيب إلي جسدها, وإحساسها بأن هيبتها قلت ولم يعد لها وجود مؤثر في حياة أولادها!.. فحاولت أن أخرجها من هذه الدائرة التي ستؤدي بها إلي الهلاك, وقلت لها لماذا لا تكون لك طقوسك الخاصة.. من ممارسة الرياضة والمزاح والجلوس مع الصديقات والأهل, وتحاولين خلق جو نفسي مختلف عما تسيرين فيه فيجعل حياتك مع زوجات أبنائك وأسرهن تمضي في ود وتراحم.
ولم تلق بالا بما أقول ورأت أن تتجه اتجاها آخر بالضغط علي ابنائها وزوجاتهم عن طريق المال فسحبت كل الحساب المشترك بموجب التوكيل الموجود معها وراحت تمنح هذا وتمنع عن ذاك وفقا لدرجة قربه منها, وامتثال زوجته لأوامرها, فاندلعت النيران في الأسرة وتكهرب الجو تماما.. ووجدتني عاجزا عن إرجاعها إلي رشدها, صحيح أن دهشتي وانزعاجي مما فعلته يفوق الوصف, لكني تماسكت تماما ورضيت بمعاشي الكبير مصدرا للدخل واستأجرت شقة متواضعة, والقيت عليها يمين الطلاق وانفصلت عنها وأنا في السبعين من عمري!
إن الحساب المشترك لعنة لا يأمن عواقبها احد رجلا أو امرأة, فليتعظ الجميع من هذه التجارب الأليمة, وليكن لكل واحد حسابه المنفصل.
> دعني أتناول قصتك من النهاية, اذ ما كان ينبغي عليك ابدا ان تطلق زوجتك وأنتما في هذه السن التي تعني للجميع سن الجلال والاحترام, ولكل سن جمالها ولكل مرحلة عمرية مسئولياتها, فكان يكفي زوجتك أن تجمع حولها زوجات أبنائها وتكون لهن أما حانية تحفظ أسرارهن وتوصي أبناءها عليهن.. هكذا تكون الألفة والمودة وتتلاشي الخلافات والضغائن التي تنشأ نتيجة القهر والتسلط.
وكان يجب عليها ايضا وهي التي بلغت من العمر السبعين أن تعي ان الاموال لا تصنع السعادة وان السنوات الطويلة التي قضتها مع زوجها مرت كلها في أمان دون أن يكون للمال فيها أي دور.. فما الجديد الذي طرأ عليها وجعلها تغير تفكيرها بهذا الشكل الحاد وغير الطبيعي.
أما أنت ياسيدي, فقد كان الواجب عليك أن تتمهل قبل الطلاق, فإذا كانت الأموال لا تعني لك شيئا فكان الأحري بك ان تتغاضي عما فعلته زوجتك من سحب لرصيدكما المشترك في البنك ولو لفترة محدودة فربما أعادت التفكير فيما فعلته وتراجعت عن هذا التصرف الخاطئ.
علي أي حال أرجو ان تعيد النظر في مسألة الطلاق, وان تراجع نفسك وتستعين بأولادك لإعادة زوجتك إلي عصمتك واستكمال رحلة الحياة معا.. إلي النهاية.. ويبقي الدرس الذي نتعلمه من هذة المآسي الناتجة عن الحساب المشترك فتكون لكل فرد ذمته المستقلة.



المصدر: الاهرام