الأحد، 23 يناير 2011

سعد الصغير يتهم سمية الخشاب بالغرور و التعالي بعدما رفضت تقبيله


بالرغم من اعتذار الفنانة سمية الخشاب منذ فترة عن دورها في فيلم "شارع الهرم" إلا أن المطرب الشعبي سعد الصغير الذي كان من المفترض أن يشاركها بطولة الفيلم قام بمهاجمتها واتهمها بالغرور والتعالي .
وكانت سمية الخشاب قد أعلنت أنها اعتذرت عن الفيلم بعدما رفض مؤلف الفيلم إجراء بعض التعديلات على سيناريو الفيلم منها اعتراضها على قبلة كان من المفترض أن تجمع بينها وبين سعد الصغير كما طلبت تغيير دوره من طبال إلي سائق ميكروباص.
وبالرغم من إسناد بطولة الفيلم للفنانة السورية جومانا مراد إلا أن سعد الصغير فتح النار على سمية الخشاب واتهمها بالغرور والتعالي، بل وأكد أن جسمها لا يصلح لتقديم دور الراقصة بالفيلم.
تجدر الإشارة إلي أن رغم إسناد البطولة لجومانا مراد إلا أن منتج الفيلم قرر فجأة تأجيله قبل تصويره بأيام.


الفن أون لاين


مشجعات الزمالك ‏..‏ أحلي بنات


رابطة مشجعات نادي الزمالك علي فيسبوك هي أكبر مجموعة لمشجعات وبنات نادي الزمالك‏..‏ ويبلغ عدد أعضائها‏5618‏ عضوا من الجنسين‏، ويصف الجروب عضواته بـ أحلي بنات في مصر هي اللي بتشجع الزمالك.‏
أما لماذا هن موجودات علي فيسبوك ؟ فتقول المجموعة‏:‏ طبعا البنات بتفهم في الرياضه زي الشباب بالظبط علشان كده كان لازم يبقي فيه جروب لمشجعات نادي الزمالك‏..‏ والرابطة مش بتهتم بكرة القدم بس لا دي بتهتم بالرياضه عموما في نادي الزمالك‏..‏ فلو كنت زملكاوية يبقي لازم تكوني في الجروب دهثم تقول المجموعة‏:‏ الدين لله و الزمالك للجميع‏..‏ الزمالك مش نادي بنشجعه ده وطن بنعشقه وحنفضل وراه طول عمرنا وحنفضل نحبه شباب وبنات ومهما حصل حنفضل نحب الزمالك وانشاء الله قريب جدا حيرجع الزمالك اللي احنا اتعودنا عليه واللي اتربينا علي بطولاته وعلي اسمه الكبيركما تحتوي المجموعة علي مواعيد تجمع المشجعات للذهاب الي التشجيع‏..‏ ولكنها توجه تحذير شديد اللهجة للرجال ذلك أن التجمع طبعا يكون للبنات فقط وتقول المجموعة في هذا الصدد‏:..‏ مفيش أي ولد يفكر يروح في مكان التجمع عشان هتحصله مشكله لأن زي ما قلنا الرابطه للبنات فقـــط

الاهرام


جورج كلوني اصيب بالمالاريا خلال تواجده في جنوب السودان


قال الممثل الاميركي جورج كلوني انه اصيب بالمالاريا خلال تواجده اخيرا في السودان خلال الاستفتاء في جنوب البلاد.
وفي مقابلة مع الصحافي بيرس مورغان عبر محطة "سي ان ان" اوضح كلوني مازحا ان الرئيس السوداني عمر البشير هو وراء عضة البعوضة التي نقلت اليه عدوى المرض.
وقد اصدرت المحكمة الجنائية الدولية مذكرات توقيف في حق البشير بتهمة ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية ومجازر ابادة في دارفور في غرب السودان التي تشهد حربا اهلية.
وقال الممثل الذي تعرض مقابلته كاملة الجمعة "اظن ان بعوضة جوبا (عاصمة جنوب لسودان) نظرت الي وقالت : هذا هو الهدف".
وسأل المقدم كلوني ما اذا كان يظن ان الرئيس عمر البشير "ارسل وحدة من البعوض الغاضب لاستهدافك ما ان تصل" الى جنوب السودان. فرد كلوني مواصلا المزاح "نعم اظن ذلك".
وتتسبب المالاريا بحرارة مرتفعة والام في العضلات وغثيان واسهال.
وقال ناطق باسم كلوني لوكالة فرانس برس ان النجم الاميركي استعاد عافيته الان موضحا "تجاوز جورج كليا المالاريا التي اصيب بها خلال تواجده في السودان في الاسبوع الاول من كانون الثاني/يناير. وهي المرة الثانية التي يصاب بها بالمالاريا".
ونقل عن كلوني قوله "هذا يظهر انه من خلال الحصول على العلاج الصحيح فان المرض الذي يودي بحياة اكبر عدد من الاشخاص في افريقيا يمكن ان يتحول الى عشرة ايام سيئة بدلا من حكم بالموت".
وتوجه كلوني الى جنوب السودان في مطلع كانون الثاني/يناير لدعم هذه المنطقة في اطار استفتاء حول استقلالها عن شمال البلاد.

مادونا تروج لفيلمها الجديد


بدأت المغنية الأمريكية مادونا الترويج لفيلمها الأخير الذي يحمل اسم "دبليو أي" عن طريق عرض مشاهد منه خلال مهرجان برلين السينمائي الدولي الذي ستقام فعالياته من 10 حتى 20 من فبراير .2011
حيث أعلنت إدارة المهرجان أن شركة دولية للإنتاج السينمائي استأجرت من أجل ذلك أحد دور العرض السينمائي التابعة لسوق الفيلم الأوروبي.
وذكرت إدارة المهرجان أنه من المخطط أن يتم العرض الخاص للفيلم في الأسبوع الأول من المهرجان ووفقا لبيانات صحيفة "برلينر تسايتونج" الألمانية تعتزم مادونا 52/عاما/ عرض أولى مشاهد فيلمها الجديد "دابليو إي" خلال المهرجان إلا أن الصحيفة أوضحت أن العرض الأول للفيلم سيكون في مهرجان كان السينمائي الدولي.
تدور أحداث الفيلم الذي تخرجه مادونا حول قصة حب الملك البريطاني السابق إدوارد الثامن، الذي تنازل عن العرش بسبب زواجه من الأمريكية واليس سيمسون.

سيد حجاب: قررت الكتابة بالعامية لقدرتها على تجسيد الزخم البشرى


فى المدرسة الثانوية تعرف الشاعر سيد حجاب على أستاذ مادة الفنون الذى تحول إلى مشرف على النشطات الرياضية، وحين علم المدرس ببدايات حجاب الشعرية نصحه قائلا "متكتبش عن نفسك حتى لا يتحول الشعر إلى صنعة، اكتب عن الناس، فى كل واحد منهم عشرات القصائد التى تحتاج إلى شاعر لكتابتها"، منذ ذلك الحين قرر حجاب أن اللغة العربية الفصحى المقدسة لن تحتمل التعبير عن كل ذلك الزخم البشرى، فقرر كتابة شعر باللهجة العامية، وقد عرض حجاب لتجربته تلك فى الاحتفالية التى أقيمت له أمس الخميس بالمجلس الأعلى للثقافة.
وفيها قال حجاب إنه مرَّ شديد الصعوبة أن يرى الشاعر تجربته أو يتحدث عنها، فهو يعيشها بصورة أكبر ما تكون عادة، قائلا إنه انتمى لجيل الستينيات الذى نشأ فى مرحلة الحرب العالمية الثانية، وشهد انهيار الإمبراطورية البريطانية، وصعود نجم الولايات المتحدة الأمريكية، وظهور الاتحاد السوفيتى، وكان جيل الستينيات يتميز بالتمرد والغضب، ليس فقط فى مصر بل فى دول العالم أجمع، ففى الاتحاد السوفيتى كانت الانتفاضات تشتعل فى براغ، وتلك التى أدت فى نهاية الأمر إلى انهيار المعسكر الشيوعى فى سنوات لاحقه، وأتت الإمبراطورية البريطانية المنهارة تشتعل بسجال فكرى لمثقفى الغضب الإنجليز من أمثلة هيرلد بنتر، وفى أمريكا كان الشباب الأمريكى ساخطا على الحرب فى فيتنام، وفى الصين خلقت المسيرة العظمى ثورة فى المسرح الصينى، وكان نصيب مصر من تلك الثورة الشبابية جيل الستينيات.
وأضاف حجاب أن الحكومة الاشتراكية وقتها كانت تتعامل مع الثقافة على أنها خدمة أساسية يجب توفيرها لجميع المواطنين، فظهرت المعاهد الفنية، وفرق الفنون الشعبية، وقصور الثقافة، وصاحب ذلك ازدهار أدبى، ومحاولة للتجديد خاصة فى الشعر، وفى السبعينيات من القرن الماضى كانت تجربة التمرد الشعرى قد اكتملت، بواسطة شعراء عظام من أمثال صلاح جاهين وفؤاد حداد وصلاح عبد الصبور، وكانت أعمال ثلاثتهم من أوائل الدواوين التى اقتنيتها فى حياتى من الأعمال الشعرية المجددة.
وقد كانت الحياة فى وسط القاهرة مغايرة تماما لمنطقة المطرية بلد الصيادين التى أتيت منها، حيث الألوان والأصوات هناك تصنع علامات الدهشة الأولى، فما زلت أذكر الأشرعة الممتدة، وأصوات الأمواج فى ارتطامها بالمراكب، وصوت الكروان، وصوت البائعات الحسناوات فى ندائهن على بضاعتهن بدلال، والمنظر المهيب لغروب الشمس، والحدائق فى كل مكان، وأرض المطرية البيضاء من فعل القواقع المهشمة، كل ذلك ساعد فى تحديد ذائقتى الشعرية دون إرادة منى.
وأضاف الشاعر أن والده كان شاعراً كذلك "أعيته كثرة العيال فزهد الشعر"، وقد درس والده فى الأزهر وكان يحفظ المعلقات، ويملك مكتبة كبيرة، وكانت لعبته المفضلة مع أولاده هى اختبار قدرتهم على حفظ الشعر الجاهلى، وكان حجاب يضطر إلى ارتجال الشعر فى حال نسيانه للقصيدة، وحين علم والده ببدايته الشعرية أعطاه دروسا فى علم العروض من كتاب كان يدرس فى جامعات الأزهر وحمل عنوان "الكافى".
وأشار حجاب إلى مساهمة المناهج التعليمية فى تنمية القدرات الفكرية لدى الطلاب، فقد كانت تطرح أفعال الشخصيات الإنسانية العظيمة دون مباشرة، وكان ذلك يساعد الطلاب على فهم قدرة الإنسان فى إعادة تشكيل الوجود، وقد ساعد ذلك حجاب فى الخروج بفكرة عن العدالة الاجتماعية والتحرر والتقدم، التى كانت مطروحة لدى البشر العاديين وقتها.
بعدها ذكر الشاعر تقلبه بين التيارات الدينية والأيديولوجية المختلفة، ومحاولاته فى فترة مبكرة من حياته المزج بين الإسلام والاشتراكية، وكرهه للمركسية بعد قراءته لرواية صادرة عن سلسلة تشرف عليها المخابرات الأمريكية، هدفها إظهار مساوئ الاتحاد السوفيتى، وإيمانه بالمركسية فى وقت لاحق من حياته.
وأوضح الشاعر أن أولى قصائده نشرت بمجلة الرسالة، بعدها استضافه البرنامج الثقافى فى الإذاعة للحديث عن قصائده التى كتبها بصيغة السوناتا، وكانت تلك صيغة لم يسبق استخدمها إلا فى أشعار صلاح عبد الصبور، بعدها انضم إلى حركات النضال السياسى التى كانت تنتمى إلى التيارات اليسارية وقتها، لكنه سرعان ما اكتشف أنه أقرب إلى الفوضويين منه إلى المناضلين المركسيين، فترك العمل السياسى.
وعكس ما هو معروف عن جيل الستينيات من تعرضه لنكسة إنسانية فى مواجهة النكسة العسكرية فى 67، أكد حجاب أن النكسة أحدثت أثراً معاكساً فى نفسه، وكون هو ومجموعة من المبدعين قافلة، كانت تجوب أنحاء مصر لإلقاء القصائد الوطنية وإشعال الحماس فى النفوس.
بعدها انتقل الشاعر إلى مرحلة جديدة، وأسس مجلة جاليرى 78، وهدف بها إلى التأكيد على أن الثقافة كانت ولا تزال الحائط الصد لامتصاص النبرة الانهزامية التى بدأت تعلو وقتها، وفى تلك الأثناء بدأت رحلة الشاعر مع الشعر الشعبى، الذى كان ينظر إليه أغلب المثقفين باستعلاء، إلا أن حجاب كان يرى فيه شعراً صادقاً وحقيقياً، بعيدا عن كل تنظيرات المثقفين.
اليوم السابع

جينفر انيستون تفضل الـ"نيو لوك العاري"


وصفت الممثلة الأمريكية الشهيرة جينفر أنيستون تسريحة شعرها التي تميزت بها شخصية "رايتشل" التي اشتهرت بها عالميا في المسلسل الناجح Friends ".فريندز" بأنها أسوء تسريحة رأتها
وأشارت إلى أنها تحب مصفف الشعر الذي ابتكر هذه التسريحة، ولكن هذا لم يكن أفضل مظهر لها.
وقالت أنيستون حوار مع مجلة "أليور" الأمريكية إن التسريحة التي ظهرت بها في المسلسل، والتي قلدها عدد كبير من النساء خلال التسعينيات كانت "أسوأ تسريحة شعر رأيتها".
وكانت أنيستون -41 سنة- قد ظهرت في صور لمجلة "ألور" الأمريكية، بشعر أشقر ثلجي، وغرة كثيفة على جبينها، واعترفت بأنها لطالما كرهت قصة شعر راتشيل، التي كانت الأكثر انتشارا في التسعينات، بعد أن قام معجبوها حول العالم بتقليدها.
وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن أنيستون تشعر بأن مصفف الشعر "كريس ماكميلان" قد تسبب في طمس شخصيتها بعد ابتكاره لمظهر .راتشيل عام 1994
وقالت أنيستون "أنا أحب كريس، ولكنه هو من ابتدع ذلك الشكل اللعين، والذي لم يكن أفضل مظهر لي".
وأضافت "هل يتعجب الناس كيف أقول هذا؟ حسنا، أنا أعتقد أنه كان أقبح مظهر لي على الإطلاق".
وقامت نجمة مسلسل "الأصدقاء" جينيفر أنيستون بتغيير شكل شعرها تماما، معلنة تمردها على "راتشيل جرين"، الشخصية التي استمرت في أدائها في المسلسل لسنوات طويلة، والتي كانت سبباً رئيسا في شهرتها.
ولم تكتفِ أنيستون بتغيير شعرها، بل يبدو أنها تمردت على براءة "راتشيل"، بأن ظهرت في الصور نصف عارية، لا ترتدي سوى جاكت بيجاما مفتوح الأزرار.
وكشفت أنيستون عن أنها كانت ترغب في العمل كمنظمة حفلات، إن لم تكن ممثلة، فهي تتمتع بمقومات التنسيق والدمج.
وأوضحت أنها تواظب على عمل احتفال سنوي لقص الشريط منذ 15 سنة، وأن الجميع يقضي وقتا ممتعا ويجد ما يريده في حفلتها.



نجوم الفن والطرب فى زفاف مها جابر


فى ليلة ساهرة بفندق فورسيزونز الجيزة، احتفل المنتج محسن جابر، بحفل زفاف كريمة شقيقه مصطفى "مها" على "شريف منتصر" وحضر الحفل عدد كبير من نجوم الفن منهم الفنان عمرو دياب والموسيقار محمد سلطان، ومنير الوسيمى نقيب الموسيقيين، والشاعر بهاء الدين محمد، ود.ممدوح الليثى رئيس جهاز السينما والمطربة شذى وغيرهم من أسرة عالم الفن وأصدقاء العروسين.
وأحيا أولى فقرات الحفل الذى امتد حتى الساعات الأولى من الصباح الفنان مصطفى قمر ومى سليم والـ dj نور جاميكا، أما الفقرة الثانية من الحفل تامر حسنى وبصحبته الفنانة دينا فؤاد التى تشاركه بطولة مسلسله الجديد "آدم" وقام تامر بتقديم أغنية "يا أنا يا مفيش" من ألبومه الأخير "اخترت صح" كما ظل تامر يغنى طوال الحفل وسط رقصات دينا فؤاد كما تخلل فقرته دويتو "مابنساش" مع كريم محسن.

اليوم السابع

ديو لـ سامو زين مع أفضل مطربة فى بلغاريا


يستعد النجم سامو زين لتسجيل ديو غنائى بعنوان "I dream" مع المطربة البلغارية TANYA BOEVA" " الملقبة بلقب أفضل مطربة فى بلغاريا، الأغنية من كلمات محمد حسن و الحان إسلام زكى و توزيع طارق عبد الجابر وسيغنى سامو باللغة العربية و TANYA BOEVA باللغة البلغارية، وذلك ليضمها لأغانى ألبومه الجديد والذى يحمل اسم "in love" ومن المفترض طرحه أوائل شهر فبراير المقبل بالتزامن مع عيد الحب وموعد زفاف الفنان سامو زين.
ألبوم سامو زين يضم مجموعة من الأغنيات مثل "حلمت" و"فارس أحلامك" و"أنا مستعد" و" أسمى هو اسمك " و"فى الحب ست سنين"، كما يضم مجموعة من أغانيات الألبومات السابقة ولكن بشكل جديد، مثل "بحلم بيك" و"إحساس بيشدنى" و"خطوة ليه" و"أيام فى بعادنا فاتوا" و"لأنك معايا".
سامو تعاون فى الألبوم مع الملحن إسلام زكى والموزع طارق عبد الجابر والموزع وسام عبد المنعم ومحمد ميدو والشاعر الغنائى تامر حسين وإسماعيل الأبرص.

اليوم السابع

ليلي غفران ترفض أن تكون ابنتها موضوع مسلسل


رفضت الفنانة المغربية ليلى غفران أن يتم تحويل قضية ابنتها الراحلة "نادين" موضوع عمل فني وأكدت ليلى أنها ستلجأ للقضاء لو أقدمت أي جهة على إنتاج أي مسلسل يسيء لابنتها، لكنها في الوقت نفسه قالت لو تم تقديم قصة عادية بعيدا عن الإشارة للأسماء فلن تعترض مشيرة إلى أنها لم تتلق أي عرض لتحويل حادثة ابنتها إلى مسلسل تليفزيوني من ناحية أخرى انتهت المطربة المغربية من تسجيل معظم أغنيات ألبومها الجديد المقرر طرحه خلال موسم "عيد الحب" المقبل، والذي يضم 10 أغنيات، وتعتمد فيه على الإنتاج الخاص، ولأول مرة تقدم أغنية شعبية باسم "شكرا يا جرح" وقالت ليلى: "اخترت 10 أغنيات لألبومي الجديد، ولأول مرة أقدم أغنية شعبية "شكرا يا جرح"، ولم أعتمد على شعراء وملحنين جدد، لتقليل التكاليف الإنتاجية للألبوم، في ظل حالة الكساد التي تسيطر على سوق الكاسيت، بل فضلت التعاون مع مواهب جديدة لديها أفكار وموضوعات لم يسبق لأي شاعر أو ملحن التطرق لها، وخلال 6 أشهر استمعت إلى عدد كبير من الأغنيات، وحاولت من خلال الألبوم أن أعود للون الذي بدأت به مشواري الفني، لذا سيحمل جرعة طرب كبيرة، بالإضافة إلى خمس أغنيات حزينة، لأنني لا أصدق نفسي في أغنيات الفرح" وأرجعت المطربة المغربية تقديمها للأغنية الشعبية إلى أن هذا اللون من الغناء فرض نفسه على الساحة، ودخل كل البيوت وأصبح لها جمهور عريض، وأيضا إلى حرصها طوال الفترة الماضية على سماع الأغاني الشعبية، خاصة عبد الباسط حمودة وأكدت ليلى أنها اختارت أغنية "وخاصمتك يا حبيبي" دون أن تعلم أن المطربة الجزائرية وردة قد سبق أن اختارتها ضمن ألبومها الجديد، وقالت: الصحافة افتعلت أزمة بيني وبينها، والأمر لا يتخطى أنني ضممت أغنية للألبوم سبق أن اختارها مطرب غيري، وهذا يحدث دائما دون أي مشاكل، ولم أدفع 20 ألف دولار مقابل غنائها وبررت ليلى اعتمادها على الإنتاج الخاص، قائلة: أحوال سوق الكاست معروفة للجميع وتسبب ذلك في غياب عشرات المطربات عن الساحة، بسبب قلة التوزيع، وفضلت أن أنفق على ألبومي حتى أظل متواجدة، واعتمدت على أجرى في الحفلات التي قدمتها في أماكن كثيرة من الوطن العربي

ياهو - فن ومشاهير

نانسي عجرم تسجل أغنية "وحشاني يا مصر موت"


قررت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم تسجيل أغنية "وحشاني يا مصر موت" خلال الفترة المقبلة، على رغم انتهائها منها منذ عام تقريباً.
وأجّلت نانسي تسجيل وتصوير الأغنية التي انتهت منها العام الماضي، لتعود هذه الأيام وتعلن استعداداها لتصويرها وإهداءها إلى الشعب المصري.
ولم تقرّر نانسي بعد ما إذا كانت ستظهر بشكل كامل في الكليب، وخصوصاً أنّ علامات الحمل بدأت تظهر عليها بشكل واضح، أو إذا كانت ستكتفي بإظهار وجهها فقط.
والأغنية من كلمات محمد عوف، وألحان مصطفى شوقي وتوزيع رفيق عاكف، وهذه الأغنية هي الثانية التي تهديها نانسي للشعب المصري بعد أغنيتها الشهيرة "لو سألتك أنت مصري".

ياهو - فن ومشاهير

غادة عادل : لست طفلة مدللة في الأفلام التي يخرجها زوجي


أكدت الفنانة المصرية غادة عادل أن زوجها المخرج مجدي الهواري يمتلك أدواته الإخراجية كأفضل ما يكون، وهو حريص دوماً على خروج العمل في أحسن صورة، لذلك كثيراً ما يكون عصبياً ومتوتراً للغاية أثناء التصوير، وأنه تسبب في بكائها في أحد المشاهد جراء قسوته وأسلوبه الحاد، نافية أن تكون طفلته المدللة في الأفلام التي ينتجها ويخرجها.
وقالت غادة: "مجدي ليس منتجاً عادياً يدفع الفلوس فقط لكنه نموذج للمنتج الفنان الذي يستطيع توظيف وتسخير كافة الإمكانات من أجل التخديم على العمل الفني، بصراحة شديدة استغرب كثيراً من الأقاويل التي تحاول الترويج بشكل أو بآخر بأن غادة عادل تصبح الطفلة المدللة في الأفلام التي تكون من إخراج أو إنتاج زوجها".
وأضافت: "أقول إن العكس هو الصحيح تماماً، إذ أن مجدي داخل البلاتوه يعاملني بكل جدية وصرامة ويشد عليّ كثيراً أثناء التصوير بالمقارنة مع أي شخص آخر، كما يطالبني دائماً ببذل جهد مضاعف، ومن ثم فهو لم يعاملني يوماً معاملة خاصة وإنما مثلي مثل باقي فريق الفيلم".
واستشهدت غادة بفيلم "الباشا تلميذ" الذي شاركت في بطولته مع الفنان كريم عبدالعزيز وأخرجه الهواري وقالت عنه: "مازلت أذكر كيف استطاع مجدي إيصالي إلى ذروة الانفعال في إحدى مشاهد فيلم "الباشا تلميذ" الذي كان يتطلب مني أن أبكي، فما كان منه إلا أن قام بتوبيخي بأسلوب حاد وقاس قبل دخولي لأداء المشهد، وبالفعل فقد انهمرت دموعي وانخرطت في البكاء بشكل لاإرادي بمجرد دوران الكاميرا".
هذا المشهد اعتبرته الفنانة المصرية من أصدق المشاهد التي قامت بأدائها وأعلاها إحساساً وقالت: "بعدها عرفت أنه فعل ذلك كي يصل بي إلى "المود" المطلوب لذا أصبحت لا أغضب عندما يعاملني بقسوة وأهمس بيني وبين نفسي بالمثل الشهير "يا بخت من بكاني وبكى عليا ولا ضحكني وضحك الناس عليا" وهذا ما يفعله مجدي معي تماماً".
فن ومشاهير ياهو

أحمد عز يختار عش الزوجية بـ منتجع "ماونتن فيو"


انتهى الفنان أحمد عز أخيراً من اختياره لعش الزوجية حيث يتزوج فتاة أحلامه دنيا سمير غانم فى منتجع "ماونتن فيو" ضمن أحداث فيلم "365 يوم سعادة"، بمشاركة دنيا سمير غانم وصلاح عبد الله ومى كساب وسيناريو وحوار يوسف معاطى وإخراج سعيد الماروق.
يقوم عز بدور "هادى" رجل الأعمال الثرى الرومانسى صاحب التجارب العاطفية العديدة، والذى يقرر فجأة التخلى عن كل نزواته فى مقابل أن تقبل الجميلة دنيا سمير غانم الزواج منه.
اختار مخرج العمل اللبنانى "سعيد الماروق" "ماونتن فيو" لتصوير مشاهد الزفاف لأنه يماثل التصاميم الأمريكية الحديثة التى تنتشر بقوة فى بيروت وهى من أسباب لجوء أغلب المخرجين للتصوير داخلها، يقول الماروق إن قصة الفيلم الرومانسية قد ألزمته بتحضير جو ملائم لمثل هذه المشاهد، وهو ما وجده بالفعل داخل هذا منتجع، وأكد أن المناظر الطبيعية الخلابة داخله قد وفرت له الوقت والمجهود والإنتاج للتحضير للمشاهد المتلائمة مع هذه الصور.
جدير بالذكر أنه تقرر عرض الفيلم بجميع دور العرض وذلك يوم 29 يناير الجارى.

رانيا يوسف تطلب الخلع


قالت الفنانة المصريَّة، رانيا يوسف، أنَّها أقامت دعوى قضائيَّة أمام محكمة الأسرة للخلع من زوجها المنتج، محمد مختار، وذلك على أثر الخلاف الذي نشب بينهم صباح الخميس، وتركت على أثره المنزل، وقامت بتحرير محضر بعدم التعرض لها في قسم الشرطة.
وأشارت رانيا في تصريحات لـ"إيلاف" إلى أنَّ أولى جلسات الدعوى ستنظر اليوم أمام محكمة الأسرة بدائرة قصر النيل، لافتةً إلى أنَّها أقامتها كدعوى عاجلة بعد استحالة العيش معه.
ورفضت الإفصاح عن تفاصيل الخلاف وأسباب تطوره إلى هذه الدرجة، خصوصًا بعد قيامه بضربها عقب مشادةٍ كلاميَّةٍ وقعت بينهما يوم الخميس الماضي، مؤكِّدةً أنَّها أسباب شخصيَّة لا تريد الخوض فيها.
وعن مصير بناتها قالت رانيا أنَّهن برفقتها مؤكِّدةً أنَّها ستحافظ على عدم تأثرهن بما حدث بينها وبين والدهن بعد الحكم بالخلع.
وكانت رانيا يوسف قد ارتبطت بالمنتج السينمائي، محمد مختار، قبل 11 عامًا ولديها منه بنتان هما ياسمين 9 سنوات، ونانسي 6 سنوات، ويقيمان بمنطقة الزمالك في القاهرة.


ايلاف

أحمد رزق : معظم الأعمال سطحية .. و أرفض التطبيع


أحمد رزق: معظم الأعمال سطحية॥ وأرفض التطبيع احمد رزق،ارفض التطبيع، تحويل الأفلام القديمةأبدى الفنان المصري الشاب أحمد رزق ترحيبا بفكرة تحويل الأفلام القديمة وتقديمها في مسلسلات على غرار مسلسل "العار" وغيره، معتبرا أن مشاركته للزعيم عادل إمام في فيلم "زهايمر" مؤخرا شرف كبير له ورفض رزق فكرة أن يشارك في أي عمل فني مع فنان أو فنانة إسرائيلية، مرحبا بتقمص دور المذيع في أي برنامج تليفزيوني بشرط أن يكون هذا البرنامج هادف أكد أحمد رزق في حوار له مع صحيفة الدستور المصرية أنه لا يرى أي عيب في إحياء الأعمال القديمة وتقديمها مسلسلات معتبرا أن هذا الاتجاه مأخوذ به في جميع دول العالم ما دامت تقدم في صورة فنية عصرية بعد معالجتها دراميا، وخاصة في ظل عدم وجود نص جيد مما يُكتب حاليا وأعرب رزق عن سعادته بالمشاركة في "فيلم زهايمر" مع الفنان عادل إمام، معتبرا أن دوره أمام الزعيم أهم من أي بطولة مطلقة قد يحصل عليها في فيلم آخر، مشيرا إلى أنه لا ينظر للعمل السينمائي بهذه النظرة الضيقة التي تأخذ من الفنان أكثر مما تعطيه ونفى رزق أن يكون قد رفض التعاون مع نجوم جيله في عمل فني واحد، إذا توافر النص الجيد، مستشهدا بتعاونه مع الفنان شريف منير في فيلم "التوربيني" وعن سبب عدم نجاح أفلامه مقارنه بنجوم جيله قال رزق: "أنا لا أضع نفسي في مقارنة مع زملائي ولكنني أجد وأجتهد وأبحث عن العمل الجيد" وشدد رزق على ضرورة أن يكون الفنان مؤهل للقيام بأي دور سواء "كوميدي" أو "تراجيدي"، مشيرا إلى أنه يفضل أداء الأدوار الصعبة وعن ظاهرة رفع معظم الفنانين لأجورهم قال رزق "إن مسألة الأجور يحكمها السوق العرض والطلب فكلما كنت موجودا بأعمال ناجحة، سيسعى المنتجون إلى العمل معك وإغرائك بالأجر لأن هدف المنتج الأول هو الربح" وتطرق رزق للأوضاع السياسية في العالم العربي ووصفها بأنها تبعث على التشاؤم لأنها أصبحت ملغمة ومليئة بالأحداث الساخنة، حسب قوله ولم يعلق أحمد رزق التعليق على مشاركة الفنانة خالد النبوي لفنانة إسرائيلية في فيلم "اللعبة العادلة" قائلا: "أنا لم أر الفيلم بعد للحكم عليه"، ولكنه في الوقت نفسه قال إنه لو عُرض عليه مشاركة فنان إسرائيليي في عمل واحد سوف يرفض ورحب أحمد رزق بفكرة أن يكون الممثل مقدم برامج في نفس الوقت بشرط أن يكون البرنامج هادف
فن ومشاهير ياهو

سجن شقيق ممثلة "هاري بوتر" لاعتدائه عليها بالضرب


اكتشف انها تواعد شابا غير مسلم
حكم على شقيق الممثلة افشان ازاد التي شاركت في عدد من افلام هاري بوتر الجمعة بالسجن لمدة ستة اشهر بعدما هاجم شقيقته بعد ان اكتشف انها تواعد شابا غير مسلم.
وأبلغت محكمة مانشستر ان ازاد 22 عاما التي لعبت دور بادما باتيل في سلسلة الافلام الشهيرة خشيت على حياتها اثناء محنتها التي استمرت ثلاث ساعات العام الماضي.وذكرت وكالة برس اسوسيشين البريطانية ان اشرف ازاد 28 عاما شقيق الممثلة لكمها وسحبها من شعرها وخنقها كما هددها بالقتل بعد ان وجدها تتحدث هاتفيا مع صديقها الهندوسي.ووقع الاعتداء في منزل الاسرة في لونجسايت في مانشستر اثناء نقاش حاد شمل ايضا والدتها ووالدها ، واثناء الشجار وجه لها سباب وقيل لها تزوجي من مسلم والا ستموتين.وطلبت الممثلة -التي تعيش حاليا في لندن من المحكمة ألا تسجن شقيقها الاكبر ، ولكن القاضي روجر توماس حكم عليه بالسجن ستة اشهر بعد ان اعترف بانه مذنب.
وقال القاضي للمتهم //هذا الاعتداء المستمر صاحبه ايذاء خطير ومؤذ جدا وتهديدات ، واضاف يرجع هذا الاعتداء الى مخاوفك انت وربما اعضاء اخرين بالاسرة بشأن علاقة افشان مع شاب لا يدين بالاسلام.


سجن شقيق ممثلة "هاري بوتر" لاعتدائه عليها بالضرب


اكتشف انها تواعد شابا غير مسلم
حكم على شقيق الممثلة افشان ازاد التي شاركت في عدد من افلام هاري بوتر الجمعة بالسجن لمدة ستة اشهر بعدما هاجم شقيقته بعد ان اكتشف انها تواعد شابا غير مسلم.
وأبلغت محكمة مانشستر ان ازاد 22 عاما التي لعبت دور بادما باتيل في سلسلة الافلام الشهيرة خشيت على حياتها اثناء محنتها التي استمرت ثلاث ساعات العام الماضي.وذكرت وكالة برس اسوسيشين البريطانية ان اشرف ازاد 28 عاما شقيق الممثلة لكمها وسحبها من شعرها وخنقها كما هددها بالقتل بعد ان وجدها تتحدث هاتفيا مع صديقها الهندوسي.ووقع الاعتداء في منزل الاسرة في لونجسايت في مانشستر اثناء نقاش حاد شمل ايضا والدتها ووالدها ، واثناء الشجار وجه لها سباب وقيل لها تزوجي من مسلم والا ستموتين.وطلبت الممثلة -التي تعيش حاليا في لندن من المحكمة ألا تسجن شقيقها الاكبر ، ولكن القاضي روجر توماس حكم عليه بالسجن ستة اشهر بعد ان اعترف بانه مذنب.
وقال القاضي للمتهم //هذا الاعتداء المستمر صاحبه ايذاء خطير ومؤذ جدا وتهديدات ، واضاف يرجع هذا الاعتداء الى مخاوفك انت وربما اعضاء اخرين بالاسرة بشأن علاقة افشان مع شاب لا يدين بالاسلام.


خبراء :حرق الاسعار وراء تراجع سعر الحديد والاسمنت لـ المستهلك


اشتعال الحرب بين المصانع والتجار
قال أحمد الزينى رئيس شعبة مواد البناء بالغرفة التجارية أن أسعار الحديد والاسمنت انخفضت عن الاسعار التى اعلنتها المصانع مطلع يناير 2011 نتيجة حركة التخزين المكثف التى قام بها الوكلاء والتجار خلال الفترة الاخيرة.
وأوضح الزينى أن أسعار الأسمنت للمستهلك تراجعت لنفس مستوى السعر المعلن عن المصانع وقد تقل عنها فى بعض الأحيان، مشيراً إلى أن تراجع حركة البيع وضغوط المنافسة بين الإنتاج المحلى والمستورد تمثل عاملاً مهماً فى تلك الظاهرة.
وانخفضت اسعار الاسمنت إلى مستوى يتراوح ما بين ٤٩٠ جنيهاً و٥٢٠ جنيهاً للطن، فيما تراجعت أسعار الحديد إلى مستوى ٤٣٥٠ حتى ٤٤٠٠ جنيه للطنوقال خبراء فى أسواق مواد البناء أن حركة التخزين المكثف التى مارسها وكلاء وتجار الحديد في ديسمبر 2010 بمختلف مستوياتهم، ستؤثر سلبياً على مبيعات الشركات المنتجة، مؤكدين ظهور حرب لحرق الأسعار، خاصة فى سوق الحديد بين المصانع من جانب والوكلاء والتجار من جانب آخر لبيع ما لديهم، مؤكدين أن الوكلاء والتجار سيبيعون بأسعار تقل عن أسعار البيع التى أعلنت عنها المصانع مطلع يناير 2011.
وقال تامر خضر وكيل حديد تسليح محلى ومستورد، أن المبيعات تحديدا في ١٥ ديسمبر الماضى كانت تهدف للتخزين بصفة عامة، من جانب الوكلاء وتجار الجملة وشركات المقاولات الكبرى، خاصة بعد أن تأكدوا من حدوث الزيادة التى تم إعلانها قبل يومين

المصري اليوم

خبراء :حرق الاسعار وراء تراجع سعر الحديد والاسمنت لـ المستهلك


اشتعال الحرب بين المصانع والتجار
قال أحمد الزينى رئيس شعبة مواد البناء بالغرفة التجارية أن أسعار الحديد والاسمنت انخفضت عن الاسعار التى اعلنتها المصانع مطلع يناير 2011 نتيجة حركة التخزين المكثف التى قام بها الوكلاء والتجار خلال الفترة الاخيرة.
وأوضح الزينى أن أسعار الأسمنت للمستهلك تراجعت لنفس مستوى السعر المعلن عن المصانع وقد تقل عنها فى بعض الأحيان، مشيراً إلى أن تراجع حركة البيع وضغوط المنافسة بين الإنتاج المحلى والمستورد تمثل عاملاً مهماً فى تلك الظاهرة.
وانخفضت اسعار الاسمنت إلى مستوى يتراوح ما بين ٤٩٠ جنيهاً و٥٢٠ جنيهاً للطن، فيما تراجعت أسعار الحديد إلى مستوى ٤٣٥٠ حتى ٤٤٠٠ جنيه للطنوقال خبراء فى أسواق مواد البناء أن حركة التخزين المكثف التى مارسها وكلاء وتجار الحديد في ديسمبر 2010 بمختلف مستوياتهم، ستؤثر سلبياً على مبيعات الشركات المنتجة، مؤكدين ظهور حرب لحرق الأسعار، خاصة فى سوق الحديد بين المصانع من جانب والوكلاء والتجار من جانب آخر لبيع ما لديهم، مؤكدين أن الوكلاء والتجار سيبيعون بأسعار تقل عن أسعار البيع التى أعلنت عنها المصانع مطلع يناير 2011.
وقال تامر خضر وكيل حديد تسليح محلى ومستورد، أن المبيعات تحديدا في ١٥ ديسمبر الماضى كانت تهدف للتخزين بصفة عامة، من جانب الوكلاء وتجار الجملة وشركات المقاولات الكبرى، خاصة بعد أن تأكدوا من حدوث الزيادة التى تم إعلانها قبل يومين


المصري اليوم

غالى : 86 مليار جنيه حصيلة الدفع الإلكترونى لـ الضرائب و الجمارك في 2010


قال إن الوزارة تخطط للتوسع بالعمل بهذا النظام
أظهر تقرير صادر عن وزارة المالية تطور أداء مشروع الدفع والتحصيل الإلكترونى للمستحقات الحكومية بنهاية 2010 نجاح المشروع فى تحصيل نحو 86 مليار جنيه إلكترونيا منها 83 مليار جنيه حصيلة منظومة سداد مستحقات الضرائب الكترونيا , و6ر2 مليار جنيه رسوم جمركية , تم تحصيلها من خلال وسائل الدفع الالكترونية.
وصرح الدكتور يوسف بطرس غالى وزير المالية السبت بأن الوزارة تخطط للتوسع فى العمل بأنظمة الدفع والتحصيل الإلكترونية خلال العام الجديد , وذلك تيسيرا على المتعاملين مع المصالح الإيرادية من ضرائب وجمارك ولتهيئة وتحسين مناخ الاستثمار وفقا للمعايير العالمية , ولتعظيم أثر النظام الجديد على حركة التدفقات المالية للموازنة العامة للدولة.
وقال غالى إنه من المخطط التوسع فى نظم صرف المرتبات والمعاشات من خلال البطاقات الإلكترونية حيث تمتد هذه الخدمة حاليا لنحو 3 ملايين مواطن هم مجموع القائمين بالصرف من خلال مكاتب هيئة التأمينات الاجتماعية والتى تم ميكنة أكثر من 387 مكتبا تأمينيا تابعا لها منتشرة فى أنحاء الجمهورية.كما تم الانتهاء من إصدار مليون بطاقة لصرف مرتبات وكافة مستحقات العاملين بالجهاز الإدارى للدولة.
وأكد غالي أن الحكومة حريصة على مراعاة البعد الاجتماعى للمواطنين وعدم تحملهم بأية أعباء أثناء تفعيل تلك الخدمات حيث يتم إصدار كروت الصرف الإلكترونية مجانا , كما يتم الصرف من خلال ماكينات الصراف الآلى الحكومية مجانا ودون خصم أية رسوم.
ومن جانبه , أوضح أحمد الباز مستشار وزير المالية رئيس وحدة الدفع والتحصيل الإلكترونى الحكومى أن المشروع يشهد تطورا كبيرا فى أدائه بفضل التعاون مع البنك المركزى المصرى وتطبيق قانون حساب الخزانة الموحد والذى يعد الأساس فى تفعيل المدفوعات والمتحصلات الإلكترونية والتدفقات المالية للموازنة العامة , وهى الآلية التى ستحد إلى حد كبير من التعامل بالشيكات الورقية وتخفيض المدة الزمنية لدفع الشيكات لصالح المستفيدين وكذلك تقليل مدة تحصيل الشيكات, وهو ما سيساعد على تحسين كفاءة إدارة التدفقات النقدية من وإلى الخزانة العامة.
وقال أحمد الباز مستشار وزير المالية رئيس وحدة الدفع والتحصيل الإلكترونى الحكومى إنه فيما يخص الخدمات المتعلقة بالمتحصلات الإلكترونية الحكومية فقد تم تطبيق المنظومة على كافة المأموريات التابعة لمصلحة الضرائب المصرية والتى يتجاوز عددها ال400 مأمورية , وهو ما ساعد على زيادة معدل إقبال الممولين على سداد التزاماتهم من خلال المنظومة الإلكترونية بنسبة 150% بالمقارنة بالعام الماضى.

غالى : 86 مليار جنيه حصيلة الدفع الإلكترونى لـ الضرائب و الجمارك في 2010


قال إن الوزارة تخطط للتوسع بالعمل بهذا النظام
أظهر تقرير صادر عن وزارة المالية تطور أداء مشروع الدفع والتحصيل الإلكترونى للمستحقات الحكومية بنهاية 2010 نجاح المشروع فى تحصيل نحو 86 مليار جنيه إلكترونيا منها 83 مليار جنيه حصيلة منظومة سداد مستحقات الضرائب الكترونيا , و6ر2 مليار جنيه رسوم جمركية , تم تحصيلها من خلال وسائل الدفع الالكترونية.
وصرح الدكتور يوسف بطرس غالى وزير المالية السبت بأن الوزارة تخطط للتوسع فى العمل بأنظمة الدفع والتحصيل الإلكترونية خلال العام الجديد , وذلك تيسيرا على المتعاملين مع المصالح الإيرادية من ضرائب وجمارك ولتهيئة وتحسين مناخ الاستثمار وفقا للمعايير العالمية , ولتعظيم أثر النظام الجديد على حركة التدفقات المالية للموازنة العامة للدولة.
وقال غالى إنه من المخطط التوسع فى نظم صرف المرتبات والمعاشات من خلال البطاقات الإلكترونية حيث تمتد هذه الخدمة حاليا لنحو 3 ملايين مواطن هم مجموع القائمين بالصرف من خلال مكاتب هيئة التأمينات الاجتماعية والتى تم ميكنة أكثر من 387 مكتبا تأمينيا تابعا لها منتشرة فى أنحاء الجمهورية.كما تم الانتهاء من إصدار مليون بطاقة لصرف مرتبات وكافة مستحقات العاملين بالجهاز الإدارى للدولة.
وأكد غالي أن الحكومة حريصة على مراعاة البعد الاجتماعى للمواطنين وعدم تحملهم بأية أعباء أثناء تفعيل تلك الخدمات حيث يتم إصدار كروت الصرف الإلكترونية مجانا , كما يتم الصرف من خلال ماكينات الصراف الآلى الحكومية مجانا ودون خصم أية رسوم.
ومن جانبه , أوضح أحمد الباز مستشار وزير المالية رئيس وحدة الدفع والتحصيل الإلكترونى الحكومى أن المشروع يشهد تطورا كبيرا فى أدائه بفضل التعاون مع البنك المركزى المصرى وتطبيق قانون حساب الخزانة الموحد والذى يعد الأساس فى تفعيل المدفوعات والمتحصلات الإلكترونية والتدفقات المالية للموازنة العامة , وهى الآلية التى ستحد إلى حد كبير من التعامل بالشيكات الورقية وتخفيض المدة الزمنية لدفع الشيكات لصالح المستفيدين وكذلك تقليل مدة تحصيل الشيكات, وهو ما سيساعد على تحسين كفاءة إدارة التدفقات النقدية من وإلى الخزانة العامة.
وقال أحمد الباز مستشار وزير المالية رئيس وحدة الدفع والتحصيل الإلكترونى الحكومى إنه فيما يخص الخدمات المتعلقة بالمتحصلات الإلكترونية الحكومية فقد تم تطبيق المنظومة على كافة المأموريات التابعة لمصلحة الضرائب المصرية والتى يتجاوز عددها ال400 مأمورية , وهو ما ساعد على زيادة معدل إقبال الممولين على سداد التزاماتهم من خلال المنظومة الإلكترونية بنسبة 150% بالمقارنة بالعام الماضى.

طالبة تدعى اختطافها لاجبار والدها على الزواج من حبيبها


بعد رفضه لسوء حالته المادية
أدعت طالبة بالاعدادي اختطافها لاجبار والدها على الموافقة على زوجها من حبيبها الحلاق , وذلك بعد أن تم رفضه بسبب سوء أحواله المادية.
وكان اللواء فاروق لاشين مدير أمن القليوبية قد تلقى بلاغا من حامد. ع "59 موظفا بالمعاش بقيام مجهولين بخطف نجلته وصديقتها والإعتداء عليهما ،حيث تبين أن الفتاه تدعى نورا تبلغ من العمر 15 عاما على علاقة عاطفية مع حلاق وعندما رفضت أسرتها زواجه منها اتفقت مع صديقتيها على تأليف قصة وهمية بتعرضهم للخطف من مجهول.
وكشفت التحريات عدم صحة الواقعة وأن حبيب الفتاة قام باصطحابها إلى شقة مستأجرة وعقد قرآنه عليها عرفيا لارضاخ أسرتها للموافقة على الزواج منه.
وتم إلقاء القبض على المتهم ويدعى مختار عبده 18 سنة حلاق والطالبة وأحيلا للنيابة فتولت التحقيق.


اخبار مصر

طالبة تدعى اختطافها لاجبار والدها على الزواج من حبيبها


بعد رفضه لسوء حالته المادية
أدعت طالبة بالاعدادي اختطافها لاجبار والدها على الموافقة على زوجها من حبيبها الحلاق , وذلك بعد أن تم رفضه بسبب سوء أحواله المادية.
وكان اللواء فاروق لاشين مدير أمن القليوبية قد تلقى بلاغا من حامد. ع "59 موظفا بالمعاش بقيام مجهولين بخطف نجلته وصديقتها والإعتداء عليهما ،حيث تبين أن الفتاه تدعى نورا تبلغ من العمر 15 عاما على علاقة عاطفية مع حلاق وعندما رفضت أسرتها زواجه منها اتفقت مع صديقتيها على تأليف قصة وهمية بتعرضهم للخطف من مجهول.
وكشفت التحريات عدم صحة الواقعة وأن حبيب الفتاة قام باصطحابها إلى شقة مستأجرة وعقد قرآنه عليها عرفيا لارضاخ أسرتها للموافقة على الزواج منه.
وتم إلقاء القبض على المتهم ويدعى مختار عبده 18 سنة حلاق والطالبة وأحيلا للنيابة فتولت التحقيق.


ايجى نيوز



"المالية" تعدل اللائحة التنفيذية لـ ضريبة الدخل لتجريم عدم اصدار فاتورة


خبير: بعض التعديلات قد تعود بنا الى التقدير الجزافي للربط
أصدر الدكتور يوسف بطرس غالي وزير المالية قرارا بتعديل بعض بنود اللائحة التنفيذية لقانون ضريبة الدخل بما يتواءم مع إصدار قانون تجريم عدم إصدار الفاتورة، وحذر رئيس جمعية خبراء الضرائب المصرية والمحاسب القانوني من ان بعض التعديلات قد يعود بنا الى التقدير الجزافي للربط.‏
وقال اشرف عبد الغني رئيس جمعية خبراء الضرائب إنه بالرغم من ان التعديلات اجمالا تتوافق ورح القانون الا ان التعديل الذي يقضي بأنه في حالة عدم وجود دفتر فواتير فإن للمصلحة أن تأخذ بقيمة مبيعات نمطية لتقدر عليها الضريبة قد يعود بنا الي عمليات التقدير الجزافي.
وتتضمن التعديلات اضافة مواد جديدة منها الزام كل ممول من أصحاب الاعمال التجارية والصناعية وأصحاب المهن الحرة بحيازة دفتر فواتير تتكون من جرءين‏، الاول عبارة عن كعب يظل في حوزته بعد اداء الخدمة أو تسليم السلعة وآخر يسلم الي العميل مقابل الحصول علي الخدمة أو السلعة وسداد قيمتها‏.‏
وتم اضافة مادة اخرى تنص علي انه يجب ان تتضمن الفاتورة عدة بيانات هي‏‏ اسم الممول ورقم التسجيل ورقم الفاتورة المسلسل كذلك اسم مشتري السلعة أو متلقي الخدمة وتاريخ تحرير الفاتورة ونوع السلعة أو الخدمة المبيعة واخيرا قيمة السلعة أو الخدمة المبيعة‏.‏
ويستثني من اصحاب الاعمال التجارية اثبات اسم مشتري السلعة أو متلقي الخدمة في الفاتورة ويجب أن يتضمن الكعب الذي يحتفظ به الممول اسم المستفيد وتاريخ الخدمة والمبلغ المدفوع ويجوز استخدام نسخة كربون بدلا من الكعب‏ وعلي اصحاب المهن الحره تسجيل اسم المستفيد والمبلغ المدفوع حتميا علي كل من الاصل والصورة أو الكعب‏.‏وتضمن التعديل أيضا ان تقوم مصلحة الضرائب اذا اقتضت ضرورة الفحص بمراجعة المبالغ المحصلة من واقع دفتر أو دفاتر الفواتير بإجمالي دخل المنشأة وفي حالة عدم وجود فواتير يجوز للمصلحة أن تأخذ بقيمة مبيعات تقدر علي اساسها الضريبة واذا حصلت المصلحة علي اقرارات من المستفيدين من الخدمة أو السلعة محل الفحص تثبت دفع مبالغ غير ثابتة في دفتر الفواتير فإن ذلك يعد تهربا تتخذ في شأنه الاجراءات المقررة قانونا،
وقال عبد الغني إن أهم ماجاءت به التعديلات مساواة المجتمع الصناعي والتجاري بالمهن الحرة فيما يختص بدفتر الفواتير والاحتفاظ بالكعوب وجاء استثناء بعض الأنشطة التجارية من تسجيل اسم مشتري السلعة من الفاتورة مؤكدا حرص الوزارة علي ان يكون التطبيق سهلا آخذا في الاعتبار طبيعة النشاط التجاري مثل السوبر ماركت أو بعض المحلات التي تبيع سلعا غذائية‏.‏وبسؤال محمد طارق رئيس مركز كبار الممولين أكد أن تعديلات اللائحة وماتضمنته من احكام تعد خطوة ممتازة تجاه تفعيل قانون تجريم عدم اصدار الفاتورة وتعمل علي احكام السيطرة علي المجتمع الضريبي لصالح المستهلك وأضاف أن العودة الي التقدير الجزافي مستحيل‏.‏

الاهرام

"المالية" تعدل اللائحة التنفيذية لـ ضريبة الدخل لتجريم عدم اصدار فاتورة


خبير: بعض التعديلات قد تعود بنا الى التقدير الجزافي للربط
أصدر الدكتور يوسف بطرس غالي وزير المالية قرارا بتعديل بعض بنود اللائحة التنفيذية لقانون ضريبة الدخل بما يتواءم مع إصدار قانون تجريم عدم إصدار الفاتورة، وحذر رئيس جمعية خبراء الضرائب المصرية والمحاسب القانوني من ان بعض التعديلات قد يعود بنا الى التقدير الجزافي للربط.‏
وقال اشرف عبد الغني رئيس جمعية خبراء الضرائب إنه بالرغم من ان التعديلات اجمالا تتوافق ورح القانون الا ان التعديل الذي يقضي بأنه في حالة عدم وجود دفتر فواتير فإن للمصلحة أن تأخذ بقيمة مبيعات نمطية لتقدر عليها الضريبة قد يعود بنا الي عمليات التقدير الجزافي.
وتتضمن التعديلات اضافة مواد جديدة منها الزام كل ممول من أصحاب الاعمال التجارية والصناعية وأصحاب المهن الحرة بحيازة دفتر فواتير تتكون من جرءين‏، الاول عبارة عن كعب يظل في حوزته بعد اداء الخدمة أو تسليم السلعة وآخر يسلم الي العميل مقابل الحصول علي الخدمة أو السلعة وسداد قيمتها‏.‏
وتم اضافة مادة اخرى تنص علي انه يجب ان تتضمن الفاتورة عدة بيانات هي‏‏ اسم الممول ورقم التسجيل ورقم الفاتورة المسلسل كذلك اسم مشتري السلعة أو متلقي الخدمة وتاريخ تحرير الفاتورة ونوع السلعة أو الخدمة المبيعة واخيرا قيمة السلعة أو الخدمة المبيعة‏.‏
ويستثني من اصحاب الاعمال التجارية اثبات اسم مشتري السلعة أو متلقي الخدمة في الفاتورة ويجب أن يتضمن الكعب الذي يحتفظ به الممول اسم المستفيد وتاريخ الخدمة والمبلغ المدفوع ويجوز استخدام نسخة كربون بدلا من الكعب‏ وعلي اصحاب المهن الحره تسجيل اسم المستفيد والمبلغ المدفوع حتميا علي كل من الاصل والصورة أو الكعب‏.‏وتضمن التعديل أيضا ان تقوم مصلحة الضرائب اذا اقتضت ضرورة الفحص بمراجعة المبالغ المحصلة من واقع دفتر أو دفاتر الفواتير بإجمالي دخل المنشأة وفي حالة عدم وجود فواتير يجوز للمصلحة أن تأخذ بقيمة مبيعات تقدر علي اساسها الضريبة واذا حصلت المصلحة علي اقرارات من المستفيدين من الخدمة أو السلعة محل الفحص تثبت دفع مبالغ غير ثابتة في دفتر الفواتير فإن ذلك يعد تهربا تتخذ في شأنه الاجراءات المقررة قانونا،
وقال عبد الغني إن أهم ماجاءت به التعديلات مساواة المجتمع الصناعي والتجاري بالمهن الحرة فيما يختص بدفتر الفواتير والاحتفاظ بالكعوب وجاء استثناء بعض الأنشطة التجارية من تسجيل اسم مشتري السلعة من الفاتورة مؤكدا حرص الوزارة علي ان يكون التطبيق سهلا آخذا في الاعتبار طبيعة النشاط التجاري مثل السوبر ماركت أو بعض المحلات التي تبيع سلعا غذائية‏.‏وبسؤال محمد طارق رئيس مركز كبار الممولين أكد أن تعديلات اللائحة وماتضمنته من احكام تعد خطوة ممتازة تجاه تفعيل قانون تجريم عدم اصدار الفاتورة وتعمل علي احكام السيطرة علي المجتمع الضريبي لصالح المستهلك وأضاف أن العودة الي التقدير الجزافي مستحيل‏.‏


الاهرام

طابع بريد‏ لكل مواطن


مقابل مبلغ مالي
سيصبح من حق كل مواطن في مصر أن يصدر طابعا شخصيا له أو لأسرته أو لأحفاده أو أصدقائه المقربين أو لأي حدث شخصي يخلد ذكري عزيزة عليه أو مناسبة مرت عليه سواء كانت مناسبة سعيدة أو غير ذلك‏ خلال الشهور القادمة.علي أن يكون مقابل مبلغ مالي يتم تحديده علي حسب قيمة ونوعية الطابع الذي سيتم إصداره‏.يأتي هذا بمناسبة احتفال الهيئة القومية للبريد هذه الأيام بمرور‏145‏ عاما علي إصدار أول طابع بريد مصري والذي تم إصداره في شهر يناير‏1866‏ في عهد الحكومة الخديوية وكان يحمل كلمات‏(‏ تمغاي‏-‏ بوستة‏-‏ مصرية‏).‏ واعتبر هذا الشهر منذ ذلك التاريخ في كل عام عيدا للبريديين في مصر‏.‏
وفي مايو المقبل تحتفل بريطانيا بمرور‏171‏ عاما علي إصدار أول طابع بريدي في إنجلترا وكان في‏6‏ مايو عام‏1840‏ وهو يحمل صورة الملكة فيكتوريا‏,‏ وبريطانيا هي الدولة الوحيدة في العالم التي لا تدون اسمها علي طوابعها بل تكتفي فقط بوضع صورة لرأس الحاكم الحالي للبلاد في إحدي زوايا الطابع لأنها أول دولة أصدرت الطوابع‏,‏ لذا تري نفسها غنية عن التعريف تلتها بعد ذلك عدة بلدان‏,‏ من بينها بافاريا‏(‏ ألمانيا‏)‏ عام‏1849,‏ حيث بدأ بعض هواة في جمع هذه الوريقات الملونة الصغيرة في صناديق خشبية أو كتب‏,‏ و قاموا بتعليقها علي جدران الحائط‏.‏
أول ألبوم لجمع الطوابع تم طرحه للأسواق في عام‏.1862‏ وكانت الطوابع تصدر في البداية لتكريم رؤساء وملوك البلاد أما اليوم فأصبحت مواضيع الطوابع مختلفة ومنوعة جدا‏,‏ حيث جرت العادة أيضا أن يحمل الطابع تاريخ اصداره ويكون التاريخ ممثلا بسنة الإصدار فقط.

الاهرام

طابع بريد‏ لكل مواطن


مقابل مبلغ مالي
سيصبح من حق كل مواطن في مصر أن يصدر طابعا شخصيا له أو لأسرته أو لأحفاده أو أصدقائه المقربين أو لأي حدث شخصي يخلد ذكري عزيزة عليه أو مناسبة مرت عليه سواء كانت مناسبة سعيدة أو غير ذلك‏ خلال الشهور القادمة.علي أن يكون مقابل مبلغ مالي يتم تحديده علي حسب قيمة ونوعية الطابع الذي سيتم إصداره‏.يأتي هذا بمناسبة احتفال الهيئة القومية للبريد هذه الأيام بمرور‏145‏ عاما علي إصدار أول طابع بريد مصري والذي تم إصداره في شهر يناير‏1866‏ في عهد الحكومة الخديوية وكان يحمل كلمات‏(‏ تمغاي‏-‏ بوستة‏-‏ مصرية‏).‏ واعتبر هذا الشهر منذ ذلك التاريخ في كل عام عيدا للبريديين في مصر‏.‏
وفي مايو المقبل تحتفل بريطانيا بمرور‏171‏ عاما علي إصدار أول طابع بريدي في إنجلترا وكان في‏6‏ مايو عام‏1840‏ وهو يحمل صورة الملكة فيكتوريا‏,‏ وبريطانيا هي الدولة الوحيدة في العالم التي لا تدون اسمها علي طوابعها بل تكتفي فقط بوضع صورة لرأس الحاكم الحالي للبلاد في إحدي زوايا الطابع لأنها أول دولة أصدرت الطوابع‏,‏ لذا تري نفسها غنية عن التعريف تلتها بعد ذلك عدة بلدان‏,‏ من بينها بافاريا‏(‏ ألمانيا‏)‏ عام‏1849,‏ حيث بدأ بعض هواة في جمع هذه الوريقات الملونة الصغيرة في صناديق خشبية أو كتب‏,‏ و قاموا بتعليقها علي جدران الحائط‏.‏
أول ألبوم لجمع الطوابع تم طرحه للأسواق في عام‏.1862‏ وكانت الطوابع تصدر في البداية لتكريم رؤساء وملوك البلاد أما اليوم فأصبحت مواضيع الطوابع مختلفة ومنوعة جدا‏,‏ حيث جرت العادة أيضا أن يحمل الطابع تاريخ اصداره ويكون التاريخ ممثلا بسنة الإصدار فقط.

الاهرام

تظاهرة طلابية مؤيدة لـ السلطة اليمنية ردا على احتجاجات المعارضة


منظمات حقوقية تندد بدخول الشرطة للحرم الجامعى
تظاهر المئات من الطلاب بجامعة صنعاء السبت لأول مرة لتأييد ومساندة السلطة اليمنية والمؤتمر الشعبى العام (الحزب الحاكم) ,وللتنديد بتحالف أحزاب اللقاء المشترك ( المعارضة الرئيسية بالبلاد).وجاء تنظيم هذه المظاهرة ردا على المظاهرات التى تنظمها مجموعات أخرى من الطلاب منذ يوم السبت الماضي , والتي بدأت بتأييد الشعب التونسى ثم تحولت فى مرحلة أخرى إلى المطالبة أيضا بالتغيير في اليمن.
ويعتقد أن أوساط المعارضة اليمنية وخاصة تحالف أحزاب اللقاء المشترك تقف وراء تنظيم المظاهرات المناهضة للسلطة اليمنية والحزب الحاكم, خاصة في ظل الإعلان الدائم لقيادات هذه الأحزاب بأنها ستلجأ إلى الشارع اليمني للضغط من أجل التغيير والإصلاح.
وفي السياق ذاته ,أكدت مصادر برلمانية بالحزب الحاكم أنها ستلجأ هى الأخري إلى الشارع اليمنى ,ولكن من خلال صندوق الاقتراع والانتخابات النيابية يوم السابع والعشرين من شهر إبريل المقبل من أجل التغيير والإصلاح.كان العشرات من طلاب جامعة صنعاء قد تظاهروا السبت أمام مقر الجامعة وذلك للأسبوع الثانى على التوالى للتنديد بالأوضاع المعيشية بالبلاد ومنددين بالأوضاع الجامعية أيضا.وظل الطلاب المتظاهرون أمام مقر الجامعة فيما يشبه الوقفة الاحتجاجية فى الوقت الذى تواجد فيه العشرات من أفراد الشرطة اليمنية أمام بوابة الجامعة يحيطون بالمتظاهرين دون وقوع أى احتكاكات بين الجانبين.من جانبها أدانت منظمات حقوقية يمنية ممارسات الشرطة تجاه الطلاب المتظاهرين خلال اليومين الماضيين , حيث صدر بيان مشترك السبت عن منظمات (المرصد اليمنى لحقوق الإنسان , ومنظمة التغيير للدفاع عن الحقوق والحريات , ومنظمة صحفيات بلا قيود) أكدت فيه أن ما تعرض له طلاب الجامعة خلال مشاركتهم فى المسيرات يعد انتهاكا كبيرا وتعديا على حقهم فى التظاهر والاعتصام وكافة أشكال التعبير السلمى عن الرأى.
وقالت المنظمات فى بيانها إن دخول قوات الأمن إلى الحرم الجامعى واعتقال الطلاب فيه مخالفة صريحة وواضحة للدستور وانتهاك يجب تجريمه وإدانته , داعية كل منظمات المجتمع المدنى والناشطين الحقوقيين ووسائل الإعلام إلى التضامن مع طلاب الجامعة ومساندتهم أمام ما تعرضوا له من انتهاكات فيما دعت السلطة اليمنية للافراج فورا عن كافة الطلاب المعتقلين منذ يوم الأربعاء الماضى.


تظاهرة طلابية مؤيدة لـ السلطة اليمنية ردا على احتجاجات المعارضة


منظمات حقوقية تندد بدخول الشرطة للحرم الجامعى
تظاهر المئات من الطلاب بجامعة صنعاء السبت لأول مرة لتأييد ومساندة السلطة اليمنية والمؤتمر الشعبى العام (الحزب الحاكم) ,وللتنديد بتحالف أحزاب اللقاء المشترك ( المعارضة الرئيسية بالبلاد).وجاء تنظيم هذه المظاهرة ردا على المظاهرات التى تنظمها مجموعات أخرى من الطلاب منذ يوم السبت الماضي , والتي بدأت بتأييد الشعب التونسى ثم تحولت فى مرحلة أخرى إلى المطالبة أيضا بالتغيير في اليمن.
ويعتقد أن أوساط المعارضة اليمنية وخاصة تحالف أحزاب اللقاء المشترك تقف وراء تنظيم المظاهرات المناهضة للسلطة اليمنية والحزب الحاكم, خاصة في ظل الإعلان الدائم لقيادات هذه الأحزاب بأنها ستلجأ إلى الشارع اليمني للضغط من أجل التغيير والإصلاح.
وفي السياق ذاته ,أكدت مصادر برلمانية بالحزب الحاكم أنها ستلجأ هى الأخري إلى الشارع اليمنى ,ولكن من خلال صندوق الاقتراع والانتخابات النيابية يوم السابع والعشرين من شهر إبريل المقبل من أجل التغيير والإصلاح.كان العشرات من طلاب جامعة صنعاء قد تظاهروا السبت أمام مقر الجامعة وذلك للأسبوع الثانى على التوالى للتنديد بالأوضاع المعيشية بالبلاد ومنددين بالأوضاع الجامعية أيضا.وظل الطلاب المتظاهرون أمام مقر الجامعة فيما يشبه الوقفة الاحتجاجية فى الوقت الذى تواجد فيه العشرات من أفراد الشرطة اليمنية أمام بوابة الجامعة يحيطون بالمتظاهرين دون وقوع أى احتكاكات بين الجانبين.من جانبها أدانت منظمات حقوقية يمنية ممارسات الشرطة تجاه الطلاب المتظاهرين خلال اليومين الماضيين , حيث صدر بيان مشترك السبت عن منظمات (المرصد اليمنى لحقوق الإنسان , ومنظمة التغيير للدفاع عن الحقوق والحريات , ومنظمة صحفيات بلا قيود) أكدت فيه أن ما تعرض له طلاب الجامعة خلال مشاركتهم فى المسيرات يعد انتهاكا كبيرا وتعديا على حقهم فى التظاهر والاعتصام وكافة أشكال التعبير السلمى عن الرأى.
وقالت المنظمات فى بيانها إن دخول قوات الأمن إلى الحرم الجامعى واعتقال الطلاب فيه مخالفة صريحة وواضحة للدستور وانتهاك يجب تجريمه وإدانته , داعية كل منظمات المجتمع المدنى والناشطين الحقوقيين ووسائل الإعلام إلى التضامن مع طلاب الجامعة ومساندتهم أمام ما تعرضوا له من انتهاكات فيما دعت السلطة اليمنية للافراج فورا عن كافة الطلاب المعتقلين منذ يوم الأربعاء الماضى.


وثائق خطة انقلاب بـ تركيا تكشف أمرا باعتقال ضباط صاموا رمضان


كشفت ان ميولهم الدينية تضر بالفكر العلماني
كشفت وثائق سرية عثر عليها فى قيادة الأسطول التركى غرب البلاد فى إطار التحقيقات فى قضية الانقلاب العسكرى المعروفة باسم " المطرقة" عن أمر أصدره الأدميرال أوزدن أورناك قائد القوات البحرية الأسبق باعتقال 16 ضابطا بحريا بسبب ميولهم الدينية.
وذكرت مصادر التحقيقات فى القضية أن هذه الوثيقة هى جزء من خطة "المطرقة" التى وضعها بعض العسكريين فى عام 2003 للإطاحة بحكومة العدالة والتنمية برئاسة رجب طيب أردوغان, حيث كانت وحدات خاصة بالقيادة البحرية تجرى عمليات تحرى دقيقة عن قيادات وضباط القيادة البحرية للتثبت من توجهاتهم الفكرية والأيديولوجية.
وأشارت الوثيقة إلى أن التحريات حددت 16 ضابطا ثبت على بعضهم الاستماع إلى القرآن الكريم من الراديو وآخرين صاموا عدة أيام فى شهر رمضان كما امتدت التحريات إلى داخل منازلهم وتتبع زائريهم وكذلك متابعة بريدهم الإلكترونى
كان قائد القوات البحرية الأسبق أوزدان أورناك الذى يحاكم حاليا فى تلك القضية أعد أمرا لتوجيهه إلى قيادات القوات البحرية فى محافظات أسطنبول وأزمير وأنقرة بالقبض على 16 ضابطا بسبب ما أسفرت عنه نتائج التحريات عن ميولهم الدينية وخطرهم على الفكر العلمانى.

ايجى نيوز

الغنوشي يتخلى عن السياسة بعد تنظيم أول انتخابات ديمقراطية في تونس


قال انه تم توقيف جميع من قام بعمليات فساد خطيرة
تعهد رئيس الوزراء التونسي محمد الغنوشي بالتخلي عن كل نشاط سياسي بعد الفترة الانتقالية التي تنتهي مع اجراء اول انتخابات ديموقراطية في تونس منذ استقلالها في 1956 مشيرا الى ان هناك الكثير من الكفاءات القادرة على شغل هذا المنصب .
كما اعلن انه سيتم العمل مع الجميع لالغاء القوانين غير الديموقراطية التي كانت موضع انتقادات واسعة في الداخل والخارج موضحا من خلال تصريح للتليفزيون التونسي ان عملية الاصلاح التي بدات ستضم كل الاطراف في الحكومة او خارج الحكومة متعهدا للتونسيين انه لن يتم المساس بمكاسب تونس الاجتماعية خصوصا قانون حرية المرأة الذي يحظر تعدد الزوجات وقانونا مجانية التعليم والصحة
وحول الوضع الامني في البلاد اكد رئيس الوزراء التونسي انه تم توقيف كل الاشخاص الذين قاموا بعمليات فساد خطيرة وهم بين ايدي العدالة. كما اعلن انه سيتم في الايام القادمة ارسال مبعوثين الى الدول "الشقيقة والصديقة" لاطلاعها على تطورات الوضع في تونس.

تظاهرة سلمية لأفراد من قوات الأمن فى العاصمة التونسية
من ناحية أخرى واصل أفراد من مختلف قوات الأمن التونسية السبت التظاهرة السلمية بالشوارع الرئيسية للعاصمة تونس وبساحة محمد على أمام المقر الرئيسى للاتحاد العام التونسى للشغل.. فيما رفع المتظاهرون الذين انضم اليهم مواطنون من مختلف الاتجاهات الفكرية والسياسية عدة شعارات من أبرزها "أبرياء.. أبرياء من دماء الشهداء" .
وتحلق طائرات هليكوبتر تخص قوات الجيش المنتشرة بكثافة فى شارع الحبيب بورقيبة حيث مقر وزارة الداخلية والتنمية المحلية والشوارع المحيطة, لمتابعة الأحداث .
من جهة أخرى, تستأنف العملية التعليمية في تونس الثلاثاء المقبل بالمدارس الوطنية للمهندسين ودار المعلمين العليا والمعاهد التحضيرية للدراسات الهندسية والمعهد التحضيرى للدراسات العلمية والتقنية والمعهد التحضيرى للدراسات الادبية والعلوم الانسانية.
وقال وزير التعليم العالي والبحث العلمي التونسى أحمد ابراهيم, فى مؤتمر صحفي السبت, إن الامتحانات ستستأنف بكافة المؤسسات الجامعية الخميس المقبل كما سيتم استئناف الدروس بكل المؤسسات وعلى مختلف المستويات الجامعية يوم الجمعة المقبل .


السلطات تحذر من تجمهرالشوارع وتعتبره مساسا بالنظام العام


السلطات تحذر من تجمهرالشوارع وتعتبره مساسا بالنظام العام
أصيب سبعة من قوات الأمن الجزائرية من بينهم حالتان فى حالة خطيرة ونائب برلماني معارض خلال تفريق المسيرة التي دعا اليها حزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية المعارض بالعاصمة للتنديد بالأحداث التي عرفتها البلاد يوم 5 يناير الحالي احتجاجا على غلاء الأسعار الرئيسية والتي أودت بحياة ثلاثة متظاهرين و وإصابة المئات و اعتقال أكثر من ألف شخص حسب الإحصائيات الرسمية .
وذكرت مصادر إعلامية جزائرية رسمية أنه أصيب خلال تفريق المسيرة نائب من حزب التجمع يدعى عثمان معزورى رئيس الكتلة البرلمانية لحزب التجمع من أجل الثقافة فى المجلس الشعبى / البرلمان / فيما تم اعتقال عدد من الأشخاص من قبل قوات الأمن فى وسط العاصمة .
وقد قامت قوات الأمن منذ صباح اليوم بإغلاق الطرق المؤدية إلى العاصمة مع الولايات الشرقية والغربية وخاصة منطقة القبائل التى تضم ولايات / بومرداس وتيزى وزو والبويرة / التى تعتبر معقل حزب التجمع من أجل الثقافة و الديمقراطية فيما تم نشر قوات مكافحة الشغب حول مقر المؤسسات الرسمية بالإضافة إلى تعزيز الإجراءات الأمنية فى شوارع العاصمة حيث نشرت 15 ألفا ن رجال الأمن تحسبا للمسيرة
كانت السلطات الجزائرية قد دعت المواطنين إلى عدم التجاوب مع الدعوة التى أطلقها حزب التجمع من أجل الثقافة .وحذر البيان الصادر عن ولاية الجزائر العاصمة ن أن جميع المسيرات في العاصمةممنوعة مؤكدة فى نفس الوقت أن كل تجمهر بالشارع يعتبر اخلالا ومساسا بالنظام العام


إصابة 7 من قوات الأمن الجزائرية و برلماني في مسيرة ضد الغلاء


السلطات تحذر من تجمهرالشوارع وتعتبره مساسا بالنظام العام
أصيب سبعة من قوات الأمن الجزائرية من بينهم حالتان فى حالة خطيرة ونائب برلماني معارض خلال تفريق المسيرة التي دعا اليها حزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية المعارض بالعاصمة للتنديد بالأحداث التي عرفتها البلاد يوم 5 يناير الحالي احتجاجا على غلاء الأسعار الرئيسية والتي أودت بحياة ثلاثة متظاهرين و وإصابة المئات و اعتقال أكثر من ألف شخص حسب الإحصائيات الرسمية .
وذكرت مصادر إعلامية جزائرية رسمية أنه أصيب خلال تفريق المسيرة نائب من حزب التجمع يدعى عثمان معزورى رئيس الكتلة البرلمانية لحزب التجمع من أجل الثقافة فى المجلس الشعبى / البرلمان / فيما تم اعتقال عدد من الأشخاص من قبل قوات الأمن فى وسط العاصمة .
وقد قامت قوات الأمن منذ صباح اليوم بإغلاق الطرق المؤدية إلى العاصمة مع الولايات الشرقية والغربية وخاصة منطقة القبائل التى تضم ولايات / بومرداس وتيزى وزو والبويرة / التى تعتبر معقل حزب التجمع من أجل الثقافة و الديمقراطية فيما تم نشر قوات مكافحة الشغب حول مقر المؤسسات الرسمية بالإضافة إلى تعزيز الإجراءات الأمنية فى شوارع العاصمة حيث نشرت 15 ألفا ن رجال الأمن تحسبا للمسيرة
كانت السلطات الجزائرية قد دعت المواطنين إلى عدم التجاوب مع الدعوة التى أطلقها حزب التجمع من أجل الثقافة .وحذر البيان الصادر عن ولاية الجزائر العاصمة ن أن جميع المسيرات في العاصمةممنوعة مؤكدة فى نفس الوقت أن كل تجمهر بالشارع يعتبر اخلالا ومساسا بالنظام العام


العاهل السعودي يصل إلى الدار البيضاء لقضاء فترة النقاهة


بعد إجرائه لعمليتين جراحيتين فى العمود الفقرى فى نيويورك
وصل خادم الحرمين الشريفين العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز السبت إلى الدار البيضاء قادما من نيويورك لقضاء فترة النقاهة. وذكرت وكالة الأنباء المغربية أن العاهل المغربي الملك محمد السادس كان في استقبال خادم الحرمين الشريفين لدى وصوله الى مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء.
وقالت وكالة الانباء السعودية إن الملك عبد الله 87 عاما قد وصل الى الدار البيضاء التي كثيرا ما يقضي بها عطلاته ولكن لم تحدد موعدا لعودته للمملكة.ويقول دبلوماسيون إن هناك حالة من عدم اليقين بشأن صحة الملك منذ أن ألغى زيارة لفرنسا في شهر يوليو الماضى.
وكان الملك عبد الله قد تولى الحكم في عام 2005 وهو الزعيم السادس للدولة العضو في منظمة البلدان المصدرة للبترول " أوبك" والتي يمثل استقرارها السياسي اهتماما عالميا.
وكان العاهل السعودي قد غادر الرياض في الثانى والعشرين من شهر نوفمبر الماضى وخضع لجراحتين في نيويورك بعد أن تسبب تجمع دموي في تعقيد حالة الانزلاق الغضروفي التي كان يعاني منها.وكان الملك عبد الله قد وصل الى نيويورك على مقعد متحرك وعرض التلفزيون السعودي بعد ذلك لقطات له وهو يسير ببطء بعد أن غادر المستشفى في الثانى والعشرين من شهر ديسمبر الماضى واعتمادا على أحدث صورة نشرتها له وكالة الانباء السعودية في الحادى عشر من شهر يناير الحالى بدا أنه فقد بعض الوزن.
وتحرص الرياض على أن توضح لحلفائها أنه لن يكون هناك فراغ في السلطة مع تعرض حكامها وهم في الثمانينات من العمر لمشاكل صحية الا أن مشاكل الملك عبد الله الصحية في الاونة الاخيرة قد أثارت قلق بعض الدول الكبرى .
وكان الامير سلطان بن عبد العزيز ولي عهد السعودية وهو يعاني من مشاكل صحية أيضا قد عاد من المغرب الى المملكة لتولي زمام الامر في غياب الملك عبد الله.وتزايدت التكهنات بأن يتولى وزير الداخلية الامير نايف وهو محافظ ويبلغ من العمر 76 عاما إدارة شؤون المملكة في المستقبل.
وقال المحلل مصطفى العلاني المقيم في دبي إن الملك عبد الله ما زال ممسكا بزمام الحكم وإن الامير نايف مخلص له مستندا في ذلك الى عدة اجتماعات عقدها الملك عبد الله في الولايات المتحدة مع كبار المسؤولين هناك ومنهم وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون في دلالة على سلطته.
جدير بالذكر أن واشنطن تطلب من الرياض دائما مواصلة الاصلاحات التي بدأها الملك عبد الله والتي ترى أنها ضرورية بعد أن نفذت مجموعة مؤلفة من أفراد معظمهم سعوديون هجمات الحادى عشر من سبتمبر فى عام 2001 في الولايات المتحدة الامريكية.

مباحث مطروح تحبط محاولة 13 مصريا الهجرة بصورة غير شرعية


النيابة تفرج عن 14 تسللوا إلى ليبيا
أحبطت مباحث مطروح محاولة 13 مصريا الهجرة بصورة غير شرعية, فيما أفرجت نيابة مطروح عن 14 كانت رحلتهم ليبيا بعد أن تسللوا إلى أراضيها.
وقد أعدت مباحث مطروح كمينا على الطريق الدولى شرق مدينة مرسى مطروح بعد أن وردت معلومات لمباحث الأموال العامة بقيام شخص من مدينة الضبعة وآخر من محافظة البحيرة بمحاولة تنظيم عملية هجرة غير شرعية ل`11 شابا من محافظة البحيرة من خلال تسللهم الحدود وإدخالهم الأراضى الليبية ومن هناك يمكنهم الهجرة غير الشرعية عبر البحر إلى أوروبا أو البقاء فى ليبيا.
وبينما كان الشباب الأحد عشر يرافقهم اثنان من منظمى الهجرة غير الشرعية فى طريقهم إلى السلوم ضبطتهم أجهزة الأمن بمطروح.
وكانت إدارة البحث الجنائى شكلت فريق بحث من مباحث الأموال العامة والتى أعدت كمينا على الطريق الدولى عند بوابة مطروح الشرقية وتم ترقب وصول المجموعة والقبض عليهم وتحرير المحضر 335 لسنة 2011 إدارى مطروح وإحالتهم للنيابة للتحقيق معهم .
من جهة أخرى, أفرجت نيابة مطروح العامة برئاسة وائل مهنا اليوم عن 14 مصريا رحلتهم ليبيا بعد أن تسللوا إليها.
وكان قد تم إلقاء القبض عليهم فى ليبيا خلال إحدى الحملات الأمنية لملاحقة المقيمين غير الشرعيين على أراضيها , بعد دفع غرامة 101 جنيه لكل منهم . وألقت السلطات في منفذ السلوم البرى القبض عليهم بعد أن قامت سلطات منفذ مساعد الليبى بترحيلهم وتركهم عند منفذ السلوم.
وتم تحرير محاضر تسلل لهم لعدم حملهم أوراق أو تأشيرات تثبت مغادرتهم مصر بطريقة شرعية .
من ناحية أخرى, تمكنت مباحث الأموال العامة بمطروح من القبض على موظفة بالتأمين الصحى حصلت مبالغ مالية من عدد من المواطنين الراغبين فى الحصول على شقق بمشروع إسكان المحافظة الخاص بالأسر الأولى بالرعاية, بعد أن أوهمتهم بقدرتها على توفير الشقق لهم من خلال علاقتها القوية مع أحد المسئولين بالمحافظة وسلمتهم إيصالات بالمبالغ التى حصلت عليها منهم.
كانت مباحث الأموال العامة تلقت بلاغا من أحد الضحايا أكد خلاله أنه تعرض للنصب على يد "مروة.م.م.س" موظفة بالتأمين الصحى بمطروح, حيث حصلت منه على 6 آلاف جنيه مقابل مساعدته فى الحصول على شقة سكنية من المحافظة, ثم اكتشف أنه تعرض لعملية نصب ولم يحصل على الشقة وقدم الإيصال الدال على حصول المتهمة على المبلغ.
تم إجراء التحريات, وجمع المعلومات حول ما جاء فى البلاغ, وتبين صحة الادعاء, كما اتضح تعرض عدد آخر من المواطنين للنصب بنفس الطريقة, وتم أخذ أقوالهم فى المحضر رقم 334 إدارى مطروح, وتبين من خلال التحقيقات حصول المتهمة على حوالى 60 ألف جنيه من ضحاياها, فتم إلقاء القبض عليها وإحالتها للنيابة للتحقيق معها.


مشروع لتعديل قانون الانتخابات الرئاسية خلال أيام بـ البرلمان


تسهم في مزيد من الحراك الديمقراطي بين الأحزاب
تحيل الحكومة خلال أيام إلي مجلسي الشعب والشوري‏,‏ عددا من مشروعات القوانين لاتخاذ إجراءات استصدارها‏,‏ منها مشروعات تعديل بعض أحكام قوانين تنظيم الانتخابات الرئاسية‏,‏ والعقوبات‏. وضمانات ديمقراطية التنظيمات النقابية المهنية بعد أن وافق عليها مجلس الوزراء في اجتماعه الأخير‏.
‏ وذكرت صحيفة الاهرام الاحد أن التعديلات التي أدخلت علي قانون تنظيم الانتخابات الرئاسية تسهم في مزيد من الحراك الديمقراطي بين الأحزاب الشرعية المختلفة تدعيما لأركان دولة القانون والشرعية الدستورية‏.‏
ويقضي التعديل باستبدال نص المادتين‏(3)‏ و‏(4)‏ من القانون بالنص في المادة الثالثة علي أنه لكل حزب من الأحزاب السياسية التي مضي علي تأسيسها خمسة أعوام متصلة علي الأقل قبل إعلان فتح باب الترشيح لانتخاب رئيس الجمهورية‏,‏ واستمرت طوال هذه المدة في ممارسة نشاطها مع حصول أعضائها في آخر انتخابات علي نسبة‏3%‏ علي الأقل من مقاعد المنتخبين في مجلسي الشعب والشوري‏,‏ أو ما يساوي ذلك في أحد المجلسين‏,‏ أن يرشح لرئاسة الجمهورية أحد أعضاء هيئته العليا وفقا للنظام الأساسي متي مضي علي عضويته في هذه الهيئة سنة متصلة علي الأقل‏.‏ كما تنص المادة الرابعة المستبدلة علي أنه يجوز لكل حزب من الأحزاب السياسية المشار إليها التي حصل أعضاؤها بالانتخاب علي مقعد واحد علي الأقل في أي من مجلسي الشعب والشوري في آخر انتخابات أجريت‏,‏ أن يرشح في أي انتخابات رئاسية تجري من خلال عشر سنوات اعتبارا من أول مايو سنة‏2007,‏ أحد أعضاء هيئته العليا وفقا لنظامه الأساسي متي مضي علي عضويته في هذه الهيئة سنة متصلة علي الأقل‏.‏
وقد جاءت تعديلات أحكام قانون العقوبات لتتناسب مع خطورة الأفعال التي تفشت في الآونة الأخيرة علي مجتمعنا‏,‏ وازدادت أعداد جرائم الاعتداء الجنسي‏,‏ وهتك العرض‏,‏ والوقاع‏,‏ واستشراء حالات التعرض للإناث علي وجه يخدش حياؤهن‏.‏
وتنص التعديلات علي أنه من واقع أنثي بغير رضاها يعاقب بالإعدام أو السجن المؤبد‏,‏ وأنه كل من هتك عرض إنسان بالقوة أو بالتهديد أو شرع في ذلك يعاقب بالسجن المشدد‏.‏وتقضي التعديلات بأنه كل من هتك عرض صبي أو صبية لم يبلغ سن كل منهما ثماني عشرة سنة كاملة بغير قوة أو تهديد يعاقب بالسجن‏,‏ وإذا كان سنه لم يجاوز عشر سنين كاملة‏.‏
كما عاقبت التعديلات كل من خطف بالتحايل أو الإكراه طفلا ذكرا لم يجاوز ثماني عشرة سنة كاملة بنفسه أو بواسطة غيره بالسجن المشدد مدة لا تقل عن خمس سنوات‏.‏
أما مشروع قانون ضمانات ديمقراطية التنظيمات النقابية المهنية فتنص علي أنه يشترط لصحة انتخاب النقيب وأعضاء مجلس النقابة العامة أو الفرعية أو اللجنة تصويت‏40%‏ علي الأقل من أعضاء الجمعية العمومية الذين لهم حق الانتخاب‏,‏ مع عدم الإخلال بالأحكام الأخري المنظمة للجمعية العمومية الواردة بقانون كل نقابة‏.‏
كما ينص مشروع القانون علي أنه إذا لم يتوافر النصاب المنصوص عليه يستمر النقيب وأعضاء مجلس النقابة العامة أو الفرعية أو اللجنة في مباشرة اختصاصاتهم‏,‏ ويدعي أعضاء الجمعية العمومية خلال ستة أشهر علي الأكثر من تاريخ الاجتماع الثاني‏.‏
وينص المشروع علي أنه إذا تعذر إجراء الانتخابات لعدم اكتمال النصاب المنصوص عليه يتولي اختصاصات مجلس النقابة العامة أو الفرعية أو اللجنة بحسب الأحوال لمدة ستة أشهر لجنة مؤقتة من ثمانية أعضاء يصدر بتشكيلها قرار من الوزير المختص بكل نقابة من بين أقدم الأعضاء الذين لهم حق الانتخاب بشرط ألا يكونوا من بين المرشحين لمجلس النقابة العامة أو الفرعية بحسب الأحوال‏.‏وتتولي اللجنة المؤقتة خلال الأشهر الستة المشار إليها اتخاذ إجراءات دعوة الجمعية العمومية لانتخاب النقيب وأعضاء مجلس النقابة العامة أو الفرعية أو اللجنة وفقا لأحكام هذا القانون‏,‏ وتكرر الدعوة بذات الطريقة حتي يكتمل النصاب المنصوص عليه في القانون‏.‏
وإذا خلا منصب النقيب أو رئيس الفرع أو رئيس اللجنة قبل انتهاء مدة المجلس بسنة أو أقل حل محله أقدم النواب أو الوكلاء بحسب الأحوال للمدة الباقية للمجلس‏,‏ وفي حالة خلو منصب النقيب قبل انتهاء مدة مجلس النقابة أو الفرع أو اللجنة بأكثر من سنة تدعي الجمعية العمومية للنقابة أو الفرع أو اللجنة لانتخاب النقيب أو رئيس الفرع أو رئيس اللجنة خلال ستة أشهر علي الأكثر من تاريخ خلو مكانه‏.‏

اخبار مصر

الامين العام لـ الناصري يتهم انصار "عاشور" بإقتحام مكتبه و سرقة اوراقه


مشادات بالايدي والالفاظ الخادشة بين الطرفين
شهد الحزب الناصرى أمس نزاعات واشتباكات بالايدى بين انصار سامح عاشور النائب الاول للحزب واحمد حسن الامين العام لحزب الناصري المفصول فى واحدة من ابشع المهازل على مرآى ومسمع من المارة امام مقر جريدة الحزب.
واستدعى حسن النيابة بزعم وجود عمال محتجزين داخل مقر الجريدة ووجود بلطجية لمنعه من دخول الحزب بالاضافة الى اتهامه لانصار عاشور باقتحام مكتبه وسرقة بعض اوراقة .
والقى عاشور بيانا قائلا " حرصا على وحدة الجريدة وانهاء الخلاف وتجنبا لتفاقم الازمة قررنا الاتى ان يتولى النائب الاول للحزب مهام رئيس الحزب طبقا للائحة - وتشكيل اللجنة العليا برئاسة النائب الاول وتتولى مراجعة كشفوف العضوية من عام 1997 وما بعدها ويعقد المؤتمر السنوى العام فى 23 يوليو 2011 ، والمقر المركزى للحزب وكل فروعه مفتوحة للاعضاء ، ويتولى مجلس الادراة ادارة شؤون الجريدة على النحو النصوص علية ، ولا يوجد اخلال بحقوق الصحفيين ويتم صرف رواتبهم مع اول شهر قادم ."
والقى عاشور البيان منفردا مع انصاره دون حضور احمد حسن الامين العام للحزب الناصرى وانصرف بعدها ثم توالت بعدها مشاجرات بين انصار الاثنين وصلت للضرب وشد الملابس بالاضافة الى الالفاظ الخارجة والخادشة للحياء .
وقال عاشور تم تشكيل لجنة لتتولى التحقيق فى مخالفات المالية للامين العام.، وسف تعلن قريبا.
يذكر ان انصار عاشور قامو بمنع دخول احمد حسن الى مقر الجريدة 3 مرات حاول خلالها الدخول، مما اضطر الاخر ان يتراجع ليجلس فى الشارع مما ادى الى اشتعال الصراع بين انصار الحزبين مرة اخرى.
ومن جانبه اكد عبد الله السناوى لموقع خبار مصر استقالته من رئيس تحرير الجريدة ولن يعود اليها مرة اخرة الا فى ظروف افضل، مؤكدا ان ما يحدث من صراعات سوف يؤدى الى اوضاع وخيمة ستلقى بضلالها على الجريدة.



الأزهر : تجميد الحوار مع الفاتيكان لبناء أساس من الاحترام بين الجانبين


الطيب أكد ان التصريحات بشأن المسيحيين أزعجت المسلمين
قال فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف إن قرار الأزهر بتجميد الحوار مع الفاتيكان جاء لرغبة الأزهر في ضرورة أن يكون الحوار بين الجانبين على أساس من الاحترام المتبادل بين الجانبين ولعدم تلقى الأزهر أى إيماءات من الفاتيكان لتوضيح تصريحات بابا الفاتيكان بطلب الحماية للمسيحيين فى الشرق ومصر , وهو ما أزعج مصر والأزهر .
وأكد - فى تصريح له عقب لقائه مع الرئيس اللبنانى الأسبق أمين الجميل بمقر مشيخة الأزهر السبت - حرص الأزهر التام على الحوار البناء القائم على الاحترام المتبادل مع أتباع الديانات السماوية , وأن الأزهر يوجه رسالة إخاء وسلام إلى الفاتيكان وينتظر رسالة مقابلة .
وأضاف أن ماذكره بابا الفاتيكان بشأن اضطهاد المسيحيين فى الشرق قد أزعج المسلمين جميعا والأزهر خاصة , حيث تم تفسير ذلك القول من البابا بأن المسلمين يضطهدون المسيحيين فى الشرق ومصر وهذا غير صحيح , كما لم يتلق الأزهر أى توضيح من الفاتيكان أو أى ممثل عنها ولم نتلق أى خطاب يوضح ذلك التصريح من البابا لذلك جاء قرار الأزهر بتجميد الحوار.
واستعرض شيخ الأزهر المحاولات التى قام بها شخصيا لتوضيح الصورة أمام الفاتيكان بكتابة مقالات بصحيفة إيطالية وبإصدار بيانات , غير أن الفاتيكان لم يوضح حقيقة موقفه , وقال إن الأزهر انتظر خطوة إيجابية من الفاتيكان ولكننا فوجئنا بمواقف أكثر تشددا .

"العليا "تؤجل طعن الإشراف القضائى على الانتخابات لـ 26 فبراير


للحكم فى تحديد عدد القضاة المشاركين
قررت المحكمة الإدارية العليا تأجيل الطعن على زيادة الإشراف القضائى على الإنتخابات إلى جلسة 26 فبراير للحصول على الرأى القانونى من هيئة مفوضى الدولة.
كان رئيس اللجنة العليا الإنتخابات تقدم بدعوى يطعن فيها على الحكم بزيادة الأشراف القضائى على الإنتخابات.
كانت محكمة القضاء الإدارى أصدرت حكما فى قبل اجراء الانتخابات البرلمانية الماضية بزيادة الإشراف القضائى على اللجان الإنتخابية ليصبح لاكثر من تسعة قضاة .
طعنت اللجنة العليا على حكم المحكمة امام المحكمة الادارية العليا خاصة أن قانون الانتخابات يحدد عددا القضاة لمشرفين من 3 إلى 9 قضاة فى اللجان الإنتخابية. وقضت المحكمة فى الشق العاجل من القضية بقبول طعن اللجنة العليا للانتخابات . واحالة الشق الموضوع فى الاشراف القضائى إلى هيئة المفوضين .

سرور يحيل بيانا عاجلا عن حريق سوهاج إلى لجنة الصناعة


دفع الغاز الطبيعي كان وراء الحادث
أحال الدكتور أحمد فتحى سرور رئيس مجلس الشعب البيان العاجل الذى ألقته النائبة زاهية الطيب فى جلسة السبت حول الحريق الذى شب فى منطقة الشهيد عبدالمنعم رياض بسوهاج بسبب دفع الغاز الطبيعى ظهرا إلى لجنة الصناعة والطاقة لدراسته , وإعداد تقرير عنه يعرض على المجلس فى جلساته القادمة .
كانت النائبة إنتقدت قيام شركة الغاز بسوهاج بدفع الغاز الطبيعى من المنظم الإضافى الموجود بجوار أحد المساجد وقت الظهيرة فى تلك المنطقة الشعبية المزدحمة بالسكان والباعة الجائلين , مما تسبب فى وقوع حريق بسبب سيجارة كانت ملقاة فى الشارع .
وتساءلت النائبة زاهية الطيب عن الخطوات التى اتخذتها شركة الغاز لتأمين المنطقة عند قيامها بدفع الغاز الطبيعى , وعن أسباب وجود منظم الغاز على سور المسجد .


نيابة الإسكندرية تتسلم تقرير الأدلة الجنائية لـ حادث كنيسة القديسين


اشتمل على طبيعة العبوة الناسفة وقوتها
تسلم المحامي العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية المستشار ياسر رفاعى السبت تقرير الأدلة الجنائية الخاص بحادث كنيسة القديسين بالإسكندرية الذى وقع ليلة الاحتفال برأس السنة الميلادية وأسفر عن مصرع 23 شخصا , فضلا عن إصابة العشرات بإصابات مختلفة.
واشتمل التقرير على معلومات خاصة عن العبوة الناسفة التى تم استخدامها فى الحادث وطبيعتها وقوتها الانفجارية , وأثر الموجة الانفجارية على موقع الحادث "الكنيسة والمسجد".
من ناحية أخرى , يعكف حاليا فريق من النيابة العامة بإشراف المحامي العام لنيابات شرق الإسكندرية المستشار عادل عمارة على رصد نتائج التقرير الذى تسلمته النيابة السبت " فى ضوء تقرير الطب الشرعى والذى تسلمته النيابة الأسبوع الماضى للوصول إلى وصف دقيق حول كيفية وقوع الحادث.
وكانت النيابة العامة قد إنتهت من الاستماع إلى أقوال 120 شخصا من المصابين وشهود العيان حول ملابسات وقوع الحادث.


الخارجية الفرنسية: الحماية من الإرهاب مسئولية داخلية لكل دولة


أشادت بتمسك المصريين بالوحدة الوطنية
قال وزيرة الخارجية الفرنسية ميشال إليو مارى أن الحماية من الإرهاب هى مسئولية وطنية داخل حدود كل دولة وكذلك فإن التأمل والتفكير يمكن أن يكون على صعيد عابر لحدود الأمة , لافتة إلى أن الهجمات الإرهابية هى نشاط عابر للحدود بين الدول.
وأشادت وزيرة الخارجية الفرنسية ميشال إليو مارى , فى تصريحات أدلت بها عقب استقبال الرئيس حسنى مبارك لها السبت بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة , بالمشاعر القوية الجياشة والاندفاع التلقائى الذى أبداه المصريون فى تضامنهم ضد الإرهاب عقب حادث كنيسة القديسين الإرهابى بالأسكندرية.
وقالت إليو مارى - فى مؤتمر صحفى مشترك مع أحمد أبوالغيط وزير الخارجية - "إن مثل هذه الحوادث التى تستهدف المسلمين أو المسيحيين أو اليهود تحدث فى فرنسا مثلما تحدث فى مصر وأنها سواء فى مصر أو فى فرنسا فهى تستهدف الوحدة الوطنية , ولكن دولنا قوية بوحدتها ووحدة شعبها".
وأكدت وزيرة الخارجية الفرنسية أن مصر الدولة الديمقراطية ودولة التسامح هى التى تعرضت للهجوم وهذا ما شاهده الجميع , مشيرة إلى أن قيم التاريخ والسياسة تدفع جميع دول العالم للعمل معا فى مواجهة الإرهابيين.
وقالت إليو مارى إن المسئولين المصريين هم أفضل من يفهم دقائق الأمور والأوضاع فى المنطقة وكذلك سيكولوجيات الأفراد .. وهذا من التاريخ القديم وحتى الآن.
وأضافت "تناولت مباحثاتى مع الرئيس مبارك التطورات على الساحة اللبنانية وقد اتفقت وجهات نظر الجانبين على ضرورة أن تقوم السلطات الدستورية اللبنانية بعملية إعادة البناء وإحلال الاستقرار فى لبنان , وأن يسمح اللبنانيون بقيام المحكمة الدولية بدورها من أجل ضمان وحدة واستقرار اللبنانيين".
وأشارت إلى أنه تم الاتفاق أيضا خلال المباحثات على ضرورة استئناف عملية السلام فى الشرق الأوسط والتوصل إلى حل نهائى للقضية الفلسطينية وكذلك الدفع بالاقتراح الفرنسى الذى طرح من عدة سنوات لإقامة دولة فلسطينية مع ضمان أمن إسرائيل وأن تكون القدس عاصمة للدولتين..كما أشارت إلى أن هذا الاقتراح أصبح أمرا ملحا فى الوقت الراهن.
وأفادت بأن المباحثات تناولت تطورات الأوضاع فى إيران , قائلة "إننا نشعر مع أصدقائنا بالقلق إزاء هذه التطورات".
وأضافت "إن مسئولياتنا الفردية والوطنية فى حماية مواطنينا أيا كان دينهم , فعلينا أن نعمل معا للتوصل إلى سبل تعزيز آليات مكافحة الإرهاب والإرهابيين , وقد تقدمت بهذا الاقتراح فى الدوحة أمام منتدى المستقبل الذى استضافته العاصمة القطرية مؤخرا , وأتمنى أن تسمح لنا مصر بالاستفادة من خبراتها فى مكافحة الإرهاب , مثل ماذا يمكن أن نفعل إزاء المواقع التى تنادى بالكراهية ضد هذا الدين أو ذاك".
وتدخل أبوالغيط قائلا "إنه ينبغى التركيز على عدم ترديد مقولة حرية التعبير وحرية الرأى وحقوق الإنسان..لأنها مسائل تتناقض مع بعضها البعض" , متسائلا كيف نتصدى لهؤلاء الذين يحاولون تدمير المجتمعات؟.
وقالت إليو مارى تعليقا على ما قاله أبوالغيط , "إننى أتفق مع كل ما ذكره السيد أبوالغيط وأنه يسعدنا أن نعمل سويا لمواجهة كافة هذه الموضوعات".
وقال أحمد أبوالغيط وزير الخارجية " إن مصر تتيح الحرية الكاملة والدستور المصرى واضح للغاية بما يتعلق بحرية العقيدة وممارسة الشعائر بالإضافة إلى توفير الحماية وهى مسئولية الدولة..صباح اليوم كان لنا لقاء وحديث من القلب مع الأصدقاء الفرنسيين الذين تفهموا على مدى الأسابيع القليلة الأخيرة عمق الخطر الذى نتعرض له جميعا ومن هنا كانت الإشارة إلى الصراحة .. فقد تحدثنا بوضوح وصراحة واعتقد أنهم تفهموا الرؤية المصرية".

أمين الجميل : مبارك أكد مجددا دعمه الكامل لـ الديمقراطية في لبنان


قال إن بلاده تقدر الجهود التي تبذلها مصر
قال أمين الجميل الرئيس اللبنانى الأسبق ان الرئيس محمد حسني مبارك أكد دعمه المطلق للديمقراطية فى لبنان وإحترام الدولة اللبنانية وضرورة إنتظام الديمقراطية بمعزل عن لغة السلاح ولغة الضغط غير الديمقراطى .
جاء ذلك بعد لقاء بين الرئيس مبارك وأمين الجميل السبت بمقر رئاسة الجمهورية، حيث قال الجميل عقب المقابلة بأن اللبنانيين يقدرون الجهود التى تبذلها مصر بقيادة الرئيس مبارك من أجل دعم الإستقرار فى لبنان وكل الجهود التى بذلتها مصر من عقود من أجل الوفاق والإستقرار فى لبنان .
وأضاف الجميل إنه إستعرض مع الرئيس مبارك الوضع العام فى لبنان ولاسيما المستجدات بعد إستقالة حكومة سعد الحريرى , مشيرا إلى أنه كان هناك توافق تام فى الرؤى حول خطورة الوضع فى لبنان وضرورة تعزيز المؤسسات لكى تلعب دورها الكامل من أجل إنتزاع لبنان من المستنقع الذى يتخبط فيه.
وقال إن كل ما نسعى إليه هو تعزيز الوفاق الحقيقى اللبنانى - اللبنانى بمعزل عن أى إختراقات أو تدخلات من الخارج .. وأن هدفنا هو دعم الدولة اللبنانية ووضع حد لمنطق الدويلات أو كل ما يعيق مسيرة المؤسسات الوطنية من خلال التدخلات الخارجية التى من شأنها تعطيل دور لبنان فى محيطه وفى العالم .
وردا على سؤال حول مصير لبنان فى ظل الأزمة الحالية قال الجميل إن هناك رغبة أساسية على الصعيد اللبنانى بأن لبنان يواجه تدخلات وتأثيرات خارجية تعرقل المسار الديمقراطى بشكل عام .. مشيرا إلى أن هناك فريق فى لبنان يعمل من أجل الديمقراطية ويحترم المؤسسات ومشروعه هو تقوية الدولة اللبنانية وهو يواجه - لسوء الحظ - فريقا آخر يعتمد على السلاح كعنصر أساسى فى اللعبة السياسية الداخلية .. وهذا من شأنه تعطيل المنطق الديمقراطى .. ولايمكن أن تستقر اللعبة السياسية فى لبنان طالما أن هناك فريق يستخدم السلاح من أجل التأثير على اللعبة السياسية الداخلية وهذا نقيض الديمقراطية التى يطمح إليها اللبنانيون .. ولاسيما أن هذا السلاح ليس لبنانيا بمعنى الكلمة , وإنما يأتى من الخارج يحمله لبنانيون لخدمة مصالح هى فى معظم الأحيان ليس للبنان أى علاقة بها بل هى على حساب المصلحة اللبنانية .وحول وجود تحضير لحدوث إنقلاب فى لبنان وإستكماله فى موعد الإستشارات المقررة "الإثنين" القادم , قال أمين الجميل إن مايعيشه لبنان الان هو إنقلاب زاحف بدأ بإتخاذ عدة خطوات من قبل قوى سياسية مدعومة بقوة السلاح غير الشرعى .. وهو مايؤدى إلى إنقلاب على المؤسسات الدستورية ويفرض منطق السلاح والفريق المسلح على حساب القوى التى تؤمن بالديمقراطية والحرية وتعتبر أنه لايجوز أن يبقى على الساحة اللبنانية سوى السلاح الشرعى بيد قوة الجيش والأمن الداخلى , مؤكدا أن كل سلاح غير ذلك هو نوع من الإنقلاب على الدولة وأن مانشهده الآن من أزمة حكومية هو التأثير المباشر لدور السلاح والعنف من أجل التأثير على الأزمة الوزارية ودفع لبنان بإتجاه حلول تأتى على حساب المصلحة اللبنانية والديمقراطية وحرية المواطن .. وأن مايحدث الآن خلال الاستشارات النيابية هو ضغوطات مسلحة مباشرة على بعض القوى من اجل الانقلاب على الديمقراطية فى لبنان .
وحول كيفية إنتصار منطق الديمقراطية على منطق بالقوة فى لبنان فى ظل الظروف الحالية قال الجميل إن هنا تكمن المشكلة , لأن اللعبة السياسية فى لبنان ليست متوازنة لأنه لايمكن أن تتصارع قوى تؤمن بالديمقراطية وبالمؤسسات الشرعية وأن تواجه قوة مسلحة وترمى الى الإنقلاب وفرض إرادتها على باقى اللبنانيين وأن تخلق مؤسسات موازية لمؤسسات الدولية .. وأن التحركات الحالية التى نقوم بها سواء فى مصر أو فى بعض الدول الأخرى تهدف الى توضيح حقيقة المشكلة اللبنانية وأن لبنان فى حاجة الى دعم المجتمع الدولى وكل أصدقائه حتى يواجه هذا الإنقلاب الذى يسرى الآن فى لبنان ويحاول البعض فرضه علينا .
وقال إن هناك مجموعة من القرارات الدولية والاتفاقيات التى تؤكد أن هناك تدخلات أجنبية وتأثيرات خارجية فى الشأن اللبنانى , ولذلك علينا استخلاص العبر لقيام مبادرات دولية لاعادة التوازن على الساحة اللبنانية ووضع حد لكل هذه الضغوطات لاسيما عندما تكون هذه الضغوطات مسلحة ومباشرة على المؤسسات .. مشيرا الى الإنتشار العسكرى الذى حدث فى العاصمة اللبنانية وبعض المناطق الأخرى منذ أيام للتأثير على الرئيس اللبنانى والنواب من أجل توجيه الاستشارات بشأن تكليف رئيس الحكومة باتجاه محدد , وانه كان هناك تهديدات مباشرة على النواب لدفعهم لتسمية مرشحين معينين , وهو مايدل على خطورة الانقلاب الذى يحدث فى لبنان ضد الديمقراطية والمسيرة السياسية .
وردا على سؤال حول مااذا كانت الظروف الحالية ستؤدى الى إطالة الوقت لتشكيل حكومة وحدة وطنية قال إن الوضع فى لبنان غير طبيعى ولاأعتقد أن من المعقول أن نعترف بأن هذه المبادرات والتحركات العربية والدولية قد فشلت لأن الفشل ممنوع ويعنى تعطيل مسيرة لبنان الديمقراطية وعلينا أن نسعى وان نعمل على تعبئة كل الدول الصديقة للبنان من اجل مساعدة لبنان وشعبه وحرية الفرد اللبنانى

أباظة يؤكد صعوبة التوسع في زراعة القمح لعدم كفاية الموارد المائية


قال إن المواطن المصري يستهلك 160 كيلو سنويا
أكد وزير الزراعة المهندس أمين أباظة إن هناك صعوبة فى التوسع فى زراعة القمح , نظرا لعدم كفاية الموارد المائية , مؤكدا صعوبة الإكتفاء الذاتى من القمح للمواطنين، وذلك في رد على 47 طلب إحاطة حول الإجراءات التى ستتخذها الحكومة لتحقيق الإكتفاء الذاتى من محصول القمح بإعتباره من المحاصيل الإستراتيجية.
وقال وزير الزراعة - أمام جلسة مجلس الشعب أن منظومة الزراعة فى مصر تضم 238 مليون فدان , يزرع منهم 9 ملايين فدان , فيما تبلغ المساحة المحصولية 15 مليون فدان , مشيرا إلى أن هناك جزءا كبيرا من الأرض الرملية نخسرها نتيجة إقامة المبانى عليها.
ونوه الوزير إلى أن المواطن المصرى يستهلك سنويا 160 كيلوجرام قمح فى حين أن المواطن فى الهند والصين لايزيد إستهلاكه على 80 كيلوجرام , موضحا أن المشكلة الحقيقية للقمح هو سعر الرغيف المدعم بخمسة قروش , والذى لايذهب للاستهلاك الآدمى فقط , بل لمزارع المواشى والأسماك والتربية المنزلية للطيور .
واعترف أباظة بعدم الدعم الكاف للفلاح , وأن الاختيار وقع على دعم الاستهلاك وليس الانتاج , مشيرا إلى أن الزيادة السكانية السنوية تصل إلى نحو 2.5 مليون فرد , مما يتطلب معها توفير إستصلاح 250 ألف فدان جديد , وتابع قائلا "إننا لن نحدث توازنا إذا زرعنا كافة الأراضى قمحا , مما يؤثر على المحاصيل الأخرى .
وكشف الوزير أنه سيتم زيادة نسبة إنتاج التقاوى من 30% إلى 50% هذا العام لنصل إلى 80% خلال 5 سنوات , موضحا أن هناك خطة للوصول بانتاجية الفدان إلى 3.2 إردب قمح للفدان , وأن أجهزة البحص العلمى تعمل بشكل يومى , وتقدم إكتشافات مستمرة فى هذا الشأن.
وأكد وزير الزراعة صعوبة التوسع الرأسى لزراعة القمح فى ظل التكنولوجيا , وكذلك صعوبة الإعتماد على الأمطار فى زراعة القمح , معربا عن أمله فى تخفيض تكلفة تحلية مياه البحر حتى يمكن إستغلالها فى زراعة القمح.