السبت، 30 يونيو 2012

وزير الصحة والسكان يقرر استرداد أى مبالغ صرفت دون وجه حق

القاهرة -أ ش أ
صرح مصدر مسئول بوزارة الصحة والسكان بأن الوزير الدكتور فؤاد النواوي قرر قصر الإستفادة بالمبالغ المتاحة للوزارة في موازنة هيئة المعونة الإنمائية " اوه يوه دى ايه" طبقا للقواعد المحددة من قبل وزارة التعاون الدولي مع إيقاف صرف أي مكافآت أو مرتبات لا تنطبق عليها الشروط المنظمة لذلك .
وأكد المصدر - فى تصريح له الجمعة - أن الوزير أصدر توجيهاته فيما يخص المبالغ التي صرفت سابقا من مكافآت ومرتبات فإنه يتم مراجعة الأمر من خلال الشئون القانونية بالوزارة للتأكد من توافقها مع قواعد التعاون الدولي وإتخاذ اللآزم من إجراءآت قانونية لاستردادها في حالة عدم قانونية صرفها .
واوضح أن هذا يأتى في الوقت الذي تم عمل تعاقدات في مراحل وزارة سابقة تم فيها الصرف من المعونة بمبالغ مالية كبيرة بما يخالف التعليمات الواردة من البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة والذي تشترط أنه يتعين بالنسبة لعقود الرواتب الدائمة ضرورة تقديم إقرار يتعهد فيه المتعاقد معه بأنه لا يتقاضي أي أجر من أي جهة حكومية أو أية رواتب منها تحت أي مسمي .
واشار الى أنه كانت هناك وظائف وهمية ولسنوات عديدة وغير مدرجه بالهيكل التنظيمي للوزارة و لا يمثلون عناصر خبرة مكتسبة في ظل وجود الأمانة العامة للتنمية الإدارية والإدارة العامة للحسابات بالوزارة .



المصدر اخبار مصر

-======

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق