السبت، 9 فبراير 2013

نعرض بعض فيديوهات قناة اليوم السابع المصورة.. متظاهر يحمل كفنه أمام الاتحادية ويستغيث بالجيش لإنهاء حكم مرسى.. واستعراض بالموتوسيكلات فى جمعة الكرامة.. وتواجد مكثف للسيدات بالتحرير رغم تخويف من التحرش


ننشر بعض الفيديوهات التى قامت قناة "اليوم السابع" المصورة بتصويرها بكاميرا القناة فى الشارع المصرى أو برصدها على مواقع التواصل الاجتماعى، أو من خلال قنوات البث المصورة ،وتنقلها عن وكالات الأنباء العالمية، وعن المواقع العالمية الشهيرة، أو فى مواقع شبكة الإنترنت العالمية
وفى الفيديو الأول متظاهر يحمل كفنه أمام قصر الاتحادية أمس الجمعة فى مليونية "جمعة الكرامة"، مبديا عدم تخوفه مما سماه بـ "ميليشيات الإخوان المسلحة"، مؤكدا حرصه على توفير الأمان ومستقبل مزدهر لأبنائه.
وأضاف المتظاهر لـ"فيديو7 قناة اليوم السابع المصورة"، أن الرئيس محمد مرسى لا يصلح بأن يكون رئيسا للجمهورية، مشيرا إلى أن "الرئيس الفعلى لمصر والذى يدير أمور البلاد هو خيرت الشاطر"، واستغاث المتظاهر بالجيش للتدخل وإنهاء “حكم الإخوان”.

وفى الفيديو الثانى رصدت كاميرا "فيديو 7"، كاميرا قناة اليوم السابع المصورة، حالة من الهدوء بمحيط ميدان التحرير مساء أمس الجمعة، بعد انتهاء فعاليات جمعة الكرامة.
وتوجه المتظاهرون إلى منازلهم، تاركين للشباب المتواجدين بميدان التحرير، المساحات الواسعة بالميدان للاستعراض بالموتوسيكلات، ختامًا للمليونية، حتى الساعات الأولى من صباح اليوم السبت.

أما الفيديو الثالث فرصدت فيه كاميرا "فيديو 7″، كاميرا قناة اليوم السابع المصورة، تواجدا مكثفا للسيدات بميدان التحرير، للمشاركة بجمعة الكرامة، مرددين شعارا "إحنا رجعنا للميادين.. وإحنا رجعنا ومش خايفين"، رغم بعض الدعوات للمرأة بالعدول عن المشاركة بالتظاهرات خوفًا من التعرض للتحرش الجنسى بالتحرير وغيره من الميادين.
وهتفت مجموعة من السيدات، من أعلى منصة ميدان التحرير: “الشعب يريد إسقاط النظام”، و”المرة دى بجد.. مش هنسيبها لحد”، و”عاللى الصوت.. دول عاوزين الثورة تموت”، و”اللى فاكر نفسه كبير.. لسه الثورة بالتحرير”.

انتشرت بالتحرير والاتحادية لافتات لمحاربة التحرش كُتب عليها "للمتحرشين.. الشخص الذى سيتم ضبطه متحرشا سيتم قطع العضو الذكرى له وزى ما أنت عاوز تضيع مستقبل وسمعة بنت إحنا هنضيع مستقبلك وسمعتك والراجل يقرب وإحنا مش هنخليه راجل".
من جانبها أكدت الفنانة المعتزلة شريهان تواجدها أمس، الجمعة، مع جموع المصريين فى جمعة الرحيل، للمطالبة بإسقاط رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسى، مشيرةً إلى التزامها بسلمية التظاهر.
وقالت شريهان فى تغريدة لها عبر موقع التواصل الاجتماعى "تويتر": "ادعوا لنا أن تنجح جمعتنا هذه دون أن ينجح متحرشو الثورة بالغدر بأبنائنا لوقوع مزيد من الشهداء فنحن إن شاء الله مستمرون فى نضالنا السلمى".

المصدر اليوم السابع
===========

اقرأ أيضا :










ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق