الاثنين، 24 يونيو 2013

مفاجأة.."التموين" تخفض مقررات الزيت التموينى للمواطنين فى 6 محافظات.. ورئيس الاتحاد العام يتهم الوزير بالاستحواذ على أفكاره فى توزيع السلع.. ونقابة البدالين: 95% عجز الزيت و75% للأرز

مفاجأة.."التموين" تخفض مقررات الزيت التموينى للمواطنين فى 6 محافظات.. ورئيس الاتحاد العام يتهم الوزير بالاستحواذ على أفكاره فى توزيع السلع.. ونقابة البدالين: 95% عجز الزيت و75% للأرز




فى الوقت الذى أكدت فيه وزارة التموين والتجارة الداخلية أنها تسعى حاليا لتحسين جودة منتجات السلع المدعمة والممثلة فى سلع الزيت والأرز والسكر خاصة تحسين سلع الزيت بعد شكاوى العديد من المواطنين من رداءة المنتجات وتضررهم من عدم جودة المنتج، إضافة إلى إعلانها لفتح تسجيل قيد المواليد الجديدة على البطاقات وهى مواليد بداية عام 2006 وحتى نهاية عام 2011، قامت الوزارة بطرح عبوات زيت عباد الشمس فى 6 محافظات بدلا من زيت فول الصويا، كتجربة أولى على أن يتم تعميمها على مستوى الجمهورية خلال الفترة المقبلة بدلا من الزيت التى يتم إنتاجها من الفول الصويا وعباد الشمس.

والمثير فى الأمر أن الوزارة قامت بتخفيض كميات الزيت لأصحاب البطاقات التموينية بحجة تحسين جودة المنتجات، فى محافظات بورسعيد والسويس والإسماعيلية والبحر الأحمر وشمال وجنوب سيناء وهى المحافظات التى تم طرح بها عبوات زيت عباد الشمس الجديد اعتبارا من شهر مايو الجارى، حيث تم تخفيض الكميات من 1.5 كيلوجرام لكل مواطن إلى لتر زيت واحد بزنه 900 جرام وبنفس السعر 3 جنيهات للكيلو.

وأكد مصدر مسئول بوزارة التموين والتجارة الداخلية فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أنه يتم حاليا صرف لتر لزيت لك مواطن من المستفيدين من صرف السلع التموينية المدعمة فى 6 محافظات بدلا من صرف كيلو ونصف زيت للفرد، وذلك بسبب ارتفاع أسعار زيت عباد الشمس مقارنة بزيت فول الصويا، لافتا إلى أن كثرة شكاوى المواطنين من رداءة سلعة زيت الفول الصويا وتضررهم من عدم جودة المنتج أدى إلى قيام الوزارة باستبدال زيت فول الصويا بسلعة زيت عباد الشمس مع تخفيض الكميات فى ستة محافظات فقط كتجربة أولى وأنه فى حالة قبول المواطنين لهذه التجربة سيتم تعميمها على مستوى الجمهورية.

وأضاف المصدر أن الوزارة تسعى حاليا إلى تحسين جودة المنتجات والتأكد من مطابقتها للمواصفات القياسية، حيث تمت مخاطبة الشركة القابضة للصناعات الغذائية بشأن صرف سلع ومنتجات جيدة لبدالين التموين تمهيدا لصرفها لمواطنين فى مواعيدها المحددة.

وأوضح المصدر أن البيانات والإحصائيات الرسمية تشير إلى أن عدد المواليد من بداية عام 2006 وحتى نهاية عام 2011 يقرب من 12 مليون طفل وأنه سيتم فتح إضافة المواليد اعتبارا من أول شهر يونيه المقبل من خلال الموقع الإليكترونى، إضافة إلى أنه سيتم فتح باب استخراج البطاقات التموينية الجديدة لمن لا يملكون بطاقات فى نفس التوقيت على أن يقوم المتقدم بتقديم طلب إلى مكتب التموين التابع له محل إقامته للحصول على بطاقة جديدة شريطة كتابة الرقم القومى.

وأشار المصدر إلى أنه سيتم الاستعلام عن دخل المواطنين المتقدمين للحصول على بطاقة تموينية من خلال مخاطبة الجهات الحكومية لمعرفة ما يملكه المواطن وكذلك قيمة الضرائب والرسوم الذى يقوم بتسديدها وذلك للمواطنين من أصحاب الأملاك على أن يتم تحديد مستوى معيشة المواطنين الراغبين فى الحصول على بطاقات ثم تقييم دخلهم وفى حالة استحقاهم للدعم سيتم استخراج بطاقات تموينية جديدة لهم.

يأتى ذلك فى الوقت الذى أكد فيه الدكتور باسم عودة، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن تحديث قاعدة البيانات الخاصة بأصحاب البطاقات التموينية، والتى سيتم تنفيذها أول شهر يونيو المقبل، من المتوقع أن تسفر عن استبعاد 1.5 مليون مواطن من صرف السلع المدعمة، بسبب حالات الوفاة والتكرار والسفر للخارج، الأمر الذى يتيح لوزارة التموين سلامة توجيه الدعم للمستحقين وتوسيع قاعدة المستفيدين، لافتا إلى أنه سيتم فتح باب التسجيل للمواطنين الراغبين فى إضافة المواليد الجديدة من أول يونيو القادم.

فيما أكد وليد الشيخ نقيب بدالين التموين أن هناك أزمة فى صرف سلعة الزيت التموينى "عباد الشمس" فى ست محافظات حيث بلغت نسبة العجز فى الزيت 95% بسبب عدم توفير كميات زيت عباد الشمس لمحافظات بور سعيد والإسماعيلية والسويس والبحر الأحمر وشمال وجنوب سيناء رغم طرح زيت عباد الشمس اعتبارا من شهر مايو الجارى، لافتا إلى أنه تم تخفيض كميات الزيت التى يحصل عليها أصحاب البطاقات التموينية من كيلو ونصف زيت للمواطن إلى 900 جرام بمعدل تخفيض الكمية إلى ما يقرب من 35%.

وأضاف أن أزمة تأخر صرف سلعة الأرز مازالت مستمرة حيث بلغت نسبة العجز فى الكميات عن شهر مايو الجارى إلى 75%، لافتا إلى أنه تمت مخاطبة وزارة التموين بشأن صرف السلع التموينية فى مواعيدها المحددة، إضافة إلى ضرورة صرف حوافز البدالين المتأخرة منذ شهر أغسطس عام 2012 وحتى الآن، مع ضرورة مد صرف سلعة الزيت فى المحافظات التى تم طرح بها زيت عباد الشمس عن شهر مايو الجارى إلى يوم 10 ممن شهر يونيه المقبل.

فيما اتهم العربى أبو طالب رئيس الاتحاد العام للتموين والتجارة الداخلية وزارة التموين  بالاستحواذ على مشروعه الخاص بكيفية إستخراج البطاقات التموينية الجديدة وكيفية التأكد من وصول الدعم إلى مستحقيه، لافتا إلى أنه تقدم به خلال تولى الدكتور جودة عبد الخالق حقيبة الوزارة ثم فى عهد الوزير السابق أبو زيد وذلك فى عهد الوزير الحالى الدكتور باسم عودة، حيث تضمن المشروع أن يتم التنسيق مع وزارة الداخلية ووزارة الصحة ومصلحة الجوازات لمعرفة جميع بيانات المواطنين الراغبين فى الحصول على استخراج البطاقات التموينية الجديدة وكذلك تحديث بيانات أصحاب البطاقات الحاليين لاستبعاد أسماء المتوفيين وكذلك العاملين فى الخارج من صرف السلع المدعمة.

وأضاف العربى لـ "اليوم السابع "، أن الدكتور باسم عودة وزير التموين استحوذ على أفكاره ومشروعه الخاص بتوزيع السلع المدعمة، وهى صرف سلع بشكل يومى مثل الخبز وبشكل اسبوعى مثل المواد البترولية المدعمة وبشكل شهرى مثل سلع الأرز والزيت والسكر وبشكل نصف سنوى وهى أسطوانات البوتاجاز، لافتا إلى أن ما تقوم به الوزارة من تنفيذه خاصة فيما يتعلق بتحديث بيانات أصحاب البطاقات التموينية من أفكاره، ومع ذلك لم تعترف الوزارة بأن ما تقوم بتنفيذه حاليا من أفكاره ومقترحاته.

وأوضح العربى أن لجوء الوزارة إلى تخفيض كميات الزيت التموينى بمعدل 900 جرام لكل مواطن بدلا من كيلو نصف جرام سيؤدى إلى لجوء المواطنين إلى التكالب على شراء الزيت بالسعر الحر، الأمر الذى سيؤدى إلى لجوء شركات قطاع الخاص باحتكار السلع ورفع أسعارها، إضافة إلى أن زيت الفول الصويا به العديد من الفيتامينات التى لا تتواجد فى زيت عباد الشمس.




المصدر اليوم السابع


============

اقرأ أيضا :
نظام غذائى سريع لفقدان الوزن
http://www.shobiklobik.org/For_weight_loss.asp
 
فى رقبة مين؟! إعادة «3»
http://www.shobiklobik.org/Maine_in_the_neck.asp


السمك الفيليه بالشيبسي .. طعم لا ينسى
http://www.shobiklobik.org/Fish_fillet_Baheibssa.asp
كرواسون البيض بالسالمونhttp://www.shobiklobik.org/Croissant_eggs.asp
كيف تختارين حجاباً مناسباً فى العيد؟

سيارات الخيال العلمى
http://www.shobiklobik.org/Car_sci_fi.asp



 

لبنانية وصيفة ثانية لملكة جمال العالم
http://newsnile.blogspot.com/2012/08/blog-post_5977.html
تعرّفوا على قوانين المدارس الأغرب حول العالم
http://www.shobiklobik.org/Law_schools.asp

الغنيمة
http://www.shobiklobik.org/Booty.asp

''أحبوش''.. تثير غيرة نساء مصر
http://www.shobiklobik.org/Egyptian_women_jealousy.asp

آخر تقاليع «الفرح الإسلامى»: العروسة ملكة وبتخرج من علبة هدايا
http://www.shobiklobik.org/Last_Tqali_Islami_joy.asp
 

دراسة بريطانية : الجينز الضيق خطرعلى خصوبة الرجالhttp://www.shobiklobik.org/The_risk_of_tight_jeans.asp


 
2011 كان العام الأصعب على الإقتصاد المصري
http://www.shobiklobik.org/The_Egyptian_economy.asp

غزلان : الإخوان رفضوا اقتراح لإسقاط نظام مبارك فى 2006

http://www.shobiklobik.org/Bring_down_Mubarak_regime.asp

السمك الحار على الطريقة الصينية
http://www.shobiklobik.org/Fish_hot_Chinese_style.asp

بقرة كندية تحصل على لقب "بطلة العالم في انتاج الحليب "
http://www.shobiklobik.org/Canadian_cow.asp

طفل يبتلع بطارية الريموت لمنع والده تغيير قناة الأطفال
http://www.shobiklobik.org/Change_channel_children.asp
كاساديا الدجاج..شهية بسرعة تحضيرها
http://www.shobiklobik.org/Kasadia_chicken.asp
حكاية" كل رجال الباشا"!
http://www.shobiklobik.org/Men_Basha.asp

بالفيديو.. وجدي غنيم: معارضو ''مرسي'' هم أهل النار وأشباه ذكور
http://www.shobiklobik.org/Opponents_of_Mercy_are_people_of_fire1.asp

وصفة الدونتس الشهية بنكهات و لا ألذ
http://www.shobiklobik.org/Doughnuts_recipe.asp

فوائد الكمون
http://www.shobiklobik.org/Benefits_of_Cumin11.asp

وليد الشرقاوي يكتب: إلي أين تأخذنا ياعبد الجماعة؟
http://www.shobiklobik.org/Abdel_group.asp


 
تسمية 6 مواليد توأم فى تايلاند بأسماء ماركات سيارات عالمية
http://www.shobiklobik.org/6_naming_twins_born.asp

 
أسماء .. ملحمة انتصار لغريزة الحياة
 
أخبار مصر - عالمية - عربية - رياضة - فن - اقتصاد - حوادث - صحة و طب - أخبار التعليم
الثانوية العامة - صحف و مجلات - أخبار السيارات - أخبار الموبايل
أخبار الكمبيوتر - وظائف خالية - نافذة على العالم - درجات الحرارة
أسعار الذهب - أسعار العملات - المنتديات -الدردشة
أخبار مصورة - أحدث الأخبار - سياسة - الحوادث - الاقتصاد
متنوعة - الرياضة اليوم - عالم المرأة - المطبخ العربي - دنيا و دين

عبد الحليم قنديل : لا يوجد ما يسمى إهانة الرئيس لأنه ليس إلهاً أو نبياًhttp://newsnile.blogspot.com/2012/08/blog-post_2480.html
 
شرائح بسكويت فلورانتين... بسكويت لذيذ
عصير الجريب فروت يعزز من فاعلية علاجات السرطان

وصفات مختلفة لعمل عصائر الليمون المثلجة
http://www.shobiklobik.org/Chilled_lemon_juice.asp

على "قد صوابعك مدي" دبلتك
http://www.shobiklobik.org/The_extent_of_Dbeltk.asp

 
عباءة مكيفة خاصة للاجواء الحارة لعام 2012

http://www.shobiklobik.org/The_mantle_private_air_conditioned.asp

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق