الاثنين، 24 يونيو 2013

المعارضة والنظام يؤولان تصريحات "السيسى" لصالحهما.. الزمر: تدل بوضوح على حس وطنى عال وإدراك واضح للمخاطر التى تتعرض لها البلاد.. منصور: إعلان لمرحلة جديدة.. بكرى: أهدى الشعب أجمل هدية بإنذار المتآمرين





المعارضة والنظام يؤولان تصريحات "السيسى" لصالحهما.. الزمر: تدل بوضوح على حس وطنى عال وإدراك واضح للمخاطر التى تتعرض لها البلاد.. منصور: إعلان لمرحلة جديدة.. بكرى: أهدى الشعب أجمل هدية بإنذار المتآمرين

أثارت تصريحات الفريق أول عبد الفتاح السيسى القائد الأعلى للقوات المسلحة ووزير الدفاع أمس عن مظاهرات 30 يونيه، التى قال فيها "إرادة الشعب المصرى هى التى تحكمنا ونرعاها بشرف ونزاهة، ونحن مسئولون مسئولية كاملة عن حمايتها ولا يمكن أن نسمح بالتعدى على إرادة الشعب"، ردود أفعال واسعة من قبل النشطاء والسياسيين على مواقع التواصل الاجتماعى.

وبينما اعتبر الإسلاميون أن تصريحات السيسى موجهة إلى المعارضة ومن ينوى التظاهر يوم 30 يونيو المقبل، ففى المقابل اعتبرت المعارضة أيضا أن بيان السيسى وتصريحاته موجهة إلى جماعة الإخوان المسلمين.

قال الإعلامى مصطفى بكرى هناك من يحاول تزوير الحقيقة بأن مصادر مقربة تزعم أن السيسى التقى مرسى قبل لقائه مع الضباط، وهذا غير الحقيقة لأن لقاءه مع الضباط استمر من١٠ صباحا إلى ٣ظهرا، وبعدها التقى مرسى أى بعد البيان وليس قبله.

وأوضح بكرى فى تغريدات له على تويتر، أن لقاء مرسى مع السيسى جاء بطلب من مرسى، وكان غاضبا على صدور البيان، ولكن الجماعة تقلب الحقائق كالعادة.

وتابع أيضا بكرى "إنه منذ قليل التقى الفريق السيسى بمحمد مرسى فى القصر الجمهورى بناءً على طلب مرسى والاجتماع انتهى منذ قليل وتوجه السيسى إلى وزارة الدفاع".

وأضاف بكرى قائلا: "مرسى كان غاضبا من بيان السيسى، والسيسى قال إن الجيش لن يقف صامتا أمام المخاطر التى تهدد الدولة بالسقوط وطلب من مرسى التدخل لوقف التهديدات."

واختتم بكرى قائلا: "فى ليلة النصف من شعبان السيسى يهدى إلى شعب مصر أجمل هدية، لأن السيسى ينذر المتآمرين، ويؤكد أن الجيش مع الشعب ولن يقبل بسقوط الدولة".

ومن جانبه كشف الدكتور محمد حبيب نائب مرشد الإخوان المسلمين السابق فى تغريدة له على تويتر، قائلا: "إن تصريحات الفريق أول السيسى، وزير الدفاع، قوية وحاسمة وفى وقتها، وهى موجهة للجميع..حفظ الله مصر ووقاها من كل سوء..طاب مساؤكم".

وأعربت حركة شباب 6 إبريل اليوم عن بالغ الاهتمام والتقدير لتصريحات القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول عبد الفتاح السيسى التى أوضحت حساً وطنياً كبيراً، وحرصا على استمرار التجربة الديمقراطية، وعلى تحقيق أهداف ثورة يناير على حد وصف الحركة.
وأكدت الحركة فى بيان أصدرته أمس أن قواتنا المسلحة وقيادتها الحالية هى جزء لا يتجزأ من النسيج الوطنى والدرع الحامى لأمن البلاد من كل تهديد نعلم أنها على دراية به ونقدر دورها الأصيل ونثمن بعدها عن المشهد السياسى منذ أغسطس الماضى وحرصها على رفع الكفاءة القتالية للقوت المسلحة.
وأوضح البيان "رصدنا كما رصد الجميع حالة الاستقطاب الحادة فى المجتمع والمغلفة بدعوات للعنف الذى نرفضها بشكل قاطع التزام الطرق السلمية وندين شتى أعمال العنف والتخريب باسم الثورة أو باسم الدين وندعو جميع المصريين لإعلاء مصلحة الوطن فوق المصالح الشخصية والسياسية حقنا لدماء المصريين الغالية وحفاظاً على مقدرات الوطن.

وأمدت الحركة حالة الانقسام السياسى التى ولدتها مرحلة انتقالية مضطربة وتبعها النظام الحاكم الحالى الذى فشل فى خلق التوافق الوطنى المطلوب لتحقيق أهداف الثورة يدفعنا أن نُقدر موقف القيادة العسكرية الحالية بالابتعاد عن المشهد السياسى، وهو ما يتوافق مع خطنا العام تجاه تدخل الجيش بأى شكل فى المعترك السياسى للحفاظ عليه وعلى الوطن وندعمه فى مهمته الوطنية الأصلية فى حماية أمن البلاد، مؤكدا أنه بات من الواضح أن كل معطيات الوضع الحالى تؤكد أن حل الأزمة السياسية المحتدة يقع على عاتق مؤسسة الرئاسة بما يحقق مطالب الشعب المصرى.

فى حين قال الناشط السلفى خالد منصور، على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" كلمات السيسى هى إعلان لمرحلة جديدة، والحديث عن الأمن القومى يشمل السلطة والمعارضة... الأيام المقبلة حبلى بالكثير فلا تنظروا كيف سيتم إخراج المشهد، ولكن انتبهوا كيف سيصنع المشهد؟

ومن جانبه كشف الناشط السياسى الدكتور حازم عبد العظيم فى بيان "الجيش التى يقلق البعض"تحتم عليها التدخل" والتدخل لا يعنى الحكم خاصة لو هجم علينا كتيبة الإرهاب بقيادة عبد الماجد وشركاه.
وأوضح عبد العظيم فى تغريدات له على تويتر فى بيان الجيش: ليس من المروءة أن نصمت أمام تخويف وترويع أهالينا المصريين، ومن الذى يروع المصريين حاليا الرسالة واضحة.
وطالب عبد العظيم السيسى، قائلا: "ورغم ذلك أرجو من السيسى ألا ينزلق إلى أى فخ لرعاية أى مصالحة وطنية مع العصابة بدعوى الحياد تدعو الجميع براحتك ولكن لا تتدخل فى مصالحة.

أما طارق الزمر، القيادى بالجماعة الإسلامية قال "إن أهم أسباب استقالة المحافظ الخياط عضو البناء والتنمية حماية السياحة المصرية من الإعلام المزيف الذى جعل من تعيين المحافظ وسيلة لضرب السياحة".
وأضاف الزمر، عبر تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر": "فقد قام الإعلام المزور بإثارة العديد من الشائعات التى تلقفتها الدول المعادية لتروج لحملة عالمية ضد السياحة فى مصر".
وفى شأن آخر، قال الزمر: "إن تصريحات الفريق السيسى تدل بوضوح على حس وطنى عال وإدراك واضح للمخاطر التى تتعرض لها البلاد واستعداد ﻻتخاذ ما يلزم لحماية اﻻرادة الشعبية".
وتابع الزمر قائلا: "لا يمكن لبلطجية الحزب الوطنى وﻻ لبلطجية السياسة أن يستدرجوا مصر إلى الفوضى برغم ثبوت قتلهم لشهيد الحرية والعدالة وشهيد النور فى الفيوم والغربية".
وواصل قائلا: "آن الأوان أن يراجع أحبتنا فى حزب النور عددا من سياساتهم فلم يعد هناك شك أن البعض يبنى عليها خططه لتهديد أمن البلاد وإشاعة الفوضى".
واختتم قائلا: "يبدو أن بعض القضاة فى بلادنا لم يقرئوا دستورنا ولا أى دستور فى العالم فكل رؤساء العالم لهم إجراءات خاصة فى المحاكمة تمر عبر البرلمان".
وعلق الناشط السياسى أحمد المغير على تصريحات الفريق أول السيسى، قائلا السيسى كان خطابه اليوم محترف للغاية من حيث الصياغة وبشكل ممكن كل طرف يفسره لصالحه لكن فيه مجموعة من الحقائق لا يمكن القفز عنها.
وتابع المغير من خلال تدوينة له على الفيس بوك، "أن تكلم السيسى عن إرادة الشعب وهى فى عقيدة الجيش هى إرادة الانتخابات الحرة وشرعية النظام القائم إلا إذا قامت ثورة شعبية عارمة بالشكل الذى حدث فى يناير ٢٠١١ وهذا غير موجود حاليا على الإطلاق ولا محتمل حدوثه حتى."
وأضاف أن الحديث أتى بعد وقوف أكثر من ٢ مليون مواطن مصرى فى مليونية منظمة وواضحة الأهداف، والتى بالتأكيد تمثل جزءا ضخما من الإرادة الشعبية، وأن الكلام واضح عن التصدى للمعتدين على الشعب المصرى بعد استشهاد ٣ من مؤيدى الشرعية بيوم واحد، مضيفا "أن السيسى ذكر أن الجيش يعمل ب"تجرد" تام وخطاب مكتوب بالاحترافية دى مش ممكن تفوته كلمة زى دى" مشيرا أن هذا تحذيرا واضحا لكل الأطراف بضرورة الحوار وهو الشىء الذى بتدعو له الرئاسة والقوى الوطنية والثورية من شهور وبترفضه دائما قوى ومليشيات المعارضة الإرهابية والأحزاب السياسية التى تمثلهم.
واختتم المغير تدوينته، قائلا لم أكن أتمنى فى الأساس تطرق السيسى للموضوع لكن المعارضة الإرهابية فعلا بتقود البلاد للمجهول".



المصدر اليوم السابع


=================

اقرأ أيضا :
نظام غذائى سريع لفقدان الوزن
http://www.shobiklobik.org/For_weight_loss.asp
 
فى رقبة مين؟! إعادة «3»
http://www.shobiklobik.org/Maine_in_the_neck.asp


السمك الفيليه بالشيبسي .. طعم لا ينسى
http://www.shobiklobik.org/Fish_fillet_Baheibssa.asp
كرواسون البيض بالسالمونhttp://www.shobiklobik.org/Croissant_eggs.asp
كيف تختارين حجاباً مناسباً فى العيد؟

سيارات الخيال العلمى
http://www.shobiklobik.org/Car_sci_fi.asp



 

لبنانية وصيفة ثانية لملكة جمال العالم
http://newsnile.blogspot.com/2012/08/blog-post_5977.html
تعرّفوا على قوانين المدارس الأغرب حول العالم
http://www.shobiklobik.org/Law_schools.asp

الغنيمة
http://www.shobiklobik.org/Booty.asp

''أحبوش''.. تثير غيرة نساء مصر
http://www.shobiklobik.org/Egyptian_women_jealousy.asp

آخر تقاليع «الفرح الإسلامى»: العروسة ملكة وبتخرج من علبة هدايا
http://www.shobiklobik.org/Last_Tqali_Islami_joy.asp
 

دراسة بريطانية : الجينز الضيق خطرعلى خصوبة الرجالhttp://www.shobiklobik.org/The_risk_of_tight_jeans.asp


 
2011 كان العام الأصعب على الإقتصاد المصري
http://www.shobiklobik.org/The_Egyptian_economy.asp

غزلان : الإخوان رفضوا اقتراح لإسقاط نظام مبارك فى 2006

http://www.shobiklobik.org/Bring_down_Mubarak_regime.asp

السمك الحار على الطريقة الصينية
http://www.shobiklobik.org/Fish_hot_Chinese_style.asp

بقرة كندية تحصل على لقب "بطلة العالم في انتاج الحليب "
http://www.shobiklobik.org/Canadian_cow.asp

طفل يبتلع بطارية الريموت لمنع والده تغيير قناة الأطفال
http://www.shobiklobik.org/Change_channel_children.asp
كاساديا الدجاج..شهية بسرعة تحضيرها
http://www.shobiklobik.org/Kasadia_chicken.asp
حكاية" كل رجال الباشا"!
http://www.shobiklobik.org/Men_Basha.asp

بالفيديو.. وجدي غنيم: معارضو ''مرسي'' هم أهل النار وأشباه ذكور
http://www.shobiklobik.org/Opponents_of_Mercy_are_people_of_fire1.asp

وصفة الدونتس الشهية بنكهات و لا ألذ
http://www.shobiklobik.org/Doughnuts_recipe.asp

فوائد الكمون
http://www.shobiklobik.org/Benefits_of_Cumin11.asp

وليد الشرقاوي يكتب: إلي أين تأخذنا ياعبد الجماعة؟
http://www.shobiklobik.org/Abdel_group.asp


 
تسمية 6 مواليد توأم فى تايلاند بأسماء ماركات سيارات عالمية
http://www.shobiklobik.org/6_naming_twins_born.asp

 
أسماء .. ملحمة انتصار لغريزة الحياة
 
أخبار مصر - عالمية - عربية - رياضة - فن - اقتصاد - حوادث - صحة و طب - أخبار التعليم
الثانوية العامة - صحف و مجلات - أخبار السيارات - أخبار الموبايل
أخبار الكمبيوتر - وظائف خالية - نافذة على العالم - درجات الحرارة
أسعار الذهب - أسعار العملات - المنتديات -الدردشة
أخبار مصورة - أحدث الأخبار - سياسة - الحوادث - الاقتصاد
متنوعة - الرياضة اليوم - عالم المرأة - المطبخ العربي - دنيا و دين

عبد الحليم قنديل : لا يوجد ما يسمى إهانة الرئيس لأنه ليس إلهاً أو نبياًhttp://newsnile.blogspot.com/2012/08/blog-post_2480.html
 
شرائح بسكويت فلورانتين... بسكويت لذيذ
عصير الجريب فروت يعزز من فاعلية علاجات السرطان

وصفات مختلفة لعمل عصائر الليمون المثلجة
http://www.shobiklobik.org/Chilled_lemon_juice.asp

على "قد صوابعك مدي" دبلتك
http://www.shobiklobik.org/The_extent_of_Dbeltk.asp

 
عباءة مكيفة خاصة للاجواء الحارة لعام 2012
http://www.shobiklobik.org/The_mantle_private_air_conditioned.asp

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق