الجمعة، 21 يونيو 2013

الظلام يقهر المحافظات..عودة ظاهرة انقطاع الكهرباء عن مدن الغربية وقرى الشرقية.. واستياء بين أهالى الإسماعيلية بسبب انقطاعها لفترات طويلة.. ونشطاء يردون بحملة مش دافعين..وقرى كفر الشيخ تشهد الأزمة



الظلام يقهر المحافظات..عودة ظاهرة انقطاع الكهرباء عن مدن الغربية وقرى الشرقية.. واستياء بين أهالى الإسماعيلية بسبب انقطاعها لفترات طويلة.. ونشطاء يردون بحملة مش دافعين..وقرى كفر الشيخ تشهد الأزمة

كتب جمال حراجى وعادل ضرة ومحمود مقبول وفتحية الديب وياسر عبد اللطيف ومحمد عز ومحمد سليمان والسيد فلاح ومصطفى عادل ويوسف أبوالوفا

عادت من جديد ظاهرة انقطاع الكهرباء المستمرة عن مدن وقرى محافظات مصر، ففى الغربية عاد بشكل دائم ومتكرر انقطاع الكهرباء، مما أدى لعودة الغضب الجماهيرى للشارع من جديد، وأكد الأهالى أن الأمر رجع كعادته بعد انتظام الكهرباء لمدة لم تتجاوز أسبوعا، حيث تنقطع بشكل متكرر وبالنهار والليل وفى غير أوقات الذروة كما صرح المسئولون فى ظل الحر الشديد، مما يؤدى لتلف خزين البيوت من الطعام فى الثلاجات خصوصا فى الأرياف.

وكانت مدن المحافظة قد شهدت انقطاعا متكررا للكهرباء حتى فى المناطق الحيوية والمهمة فى شوارع مدينة طنطا حيث انقطعت الكهرباء عن شارع البحر بمناطقه الحيوية بدءا من المجمع الطبى حتى ميدان الجمهورية، والشوارع الفرعية المتفرعة منه.

وفى الشرقية عمت حالة من الاستياء الشديد بين مواطنى المحافظة بسبب عودة تكرار انقطاع التيار الكهربائى فى بعض مناطق وأحياء المحافظة، مما أدى إلى إتلاف العديد من الأجهزة الكهربائية والمأكولات نظراً لارتفاع درجات الحرارة فضلا عن توقف عدد كبير من المصانع والورش الصغيرة عن العمل وتسريح العشرات من العاملين فيها، كما شهدت المحافظة استقراراً نسبياً فى الكهرباء فى بعض المناطق الأخرى وذلك لرفع كفاءة محطات الإنتاج.

وعبر الأهالى عن استيائهم الشديد من تلك الأزمة حيث يتم قطع التيار الكهربائى عن أحياء ومناطق المدينة تدريجيا إما بحجة تخفيف الأحمال وإما بحجة القيام بأعمال الصيانة، وهو ما أثار حفيظة آلاف المواطنين الذين أعربوا عن قلقهم الشديد من تكرار مسلسل انقطاع التيار الكهربى.

وفى الإسماعيلية أدى انقطاع التيار الكهربائى المستمر فى قطاعات مختلفة بالمحافظة لرفع حالة الاحتقان بين المواطنين وتشهد المحافظة بقطاعاتها المختلفة استياء شديدا نتيجة هذا الانقطاع المتواصل للتيار الكهربائى.

وفى السياق نفسه ينظم شباب الثورة العربية بالتنسيق مع حملة تمرد وقفة الأحد القادم أمام مبنى محافظة الإسماعيلية اعتراضا على انقطاع التيار والدعوة إلى عدم دفع فواتير الكهرباء تحت عنوان "مش دافعين" كما يشارك فى الحملة عدد كبير من شباب الأحزاب والقوى السياسية فى هذه الحملة مطالبين المواطنين بالتمرد على دفع فواتير الكهرباء التى لم تصل للمواطنين بشكل منتظم وتؤثر تأثيرا كبيرا على حركة الحياة اليومية وتؤدى إلى خسارات كبيرة فى المنازل بسبب الانقطاع المفاجئ وحرق الأجهزة المنزلية وطالبوا المسئولين بالكهرباء بوضع جدول زمنى لأوقات وأماكن انقطاع التيار الكهربائى حتى يستطيع المواطن أن يجد بديلا عن الكهرباء أثناء الانقطاع.

وقالت مصادر شعبية إن أزمة الكهرباء رفعت من أسعار المولدات والكشافات والشموع والتى وجدت سوقا ناجحة فى ظل ظروف الظلام الدامس الذى تعيشه البلاد منذ فترة طويلة.

كما أكدت مصادر فى كهرباء الإسماعيلية أن مشكلة انقطاع التيار الكهربائى بالمحافظة مستمرة وحتى الآن لا يوجد لها حل ويتم تخفيف الأحمال فى بعض المناطق مع استمرار الكهرباء فى مناطق أخرى بالتبادل وأن الانقطاع للتيار الكهربائى متزايد مع ارتفاع درجات الحرارة وزيادة الأحمال فى المنازل.

وفى كفر الشيخ انقطع التيار الكهربائى عن عدد من أحياء المدينة، ومنها حى القنطرة البيضاء والموقف العمومى بمدينة كفر الشيخ وحى الصوالحة وعدد من الشوارع بتقسيم 4 و2، كما انقطع التيار الكهربائى فى عدد من قرى مراكز بيلا والحامول وبلطيم وقلين والرياض ومطوبس ودسوق وفوه.

ولجأ عدد من المحال والمستشفيات الخاصة والثلاجات التى تخزن فيها المواد الاستهلاكية واللحوم لتشغيل المواتير.

وأكد عدد من أهالى كفر الشيخ استياءهم من انقطاع التيار الكهربائى، خاصة الطلاب الذين يذاكرون دروسهم فى الثانوية العامة بمرحلتيها.

وفى الغربية خرجت مسيرة حاشدة بالآلاف من أمام مقر حركة تمرد بالمحلة وتوجهت إلى ميدان بنزايون وشارع طلعت حرب وتوجهت بعد ذلك إلى شارع البحر الرئيسى بالمحلة على أن تعود إلى ميدان الشون لتنظيم وقفة حاشدة بالميدان.

وخرج الآلاف من مدينة المحلة للانضمام للمسيرة أثناء انقطاع التيار الكهربى عن المدينة مرددين الهتافات المدوية لإسقاط النظام وحكم المرشد والرئيس مرسى وأن يوم 30 يونيو هو الأخير لجماعة الإخوان المسلمين ونظام حكمهم.

وفى قنا تسببت أزمة الانقطاع المتكرر للكهرباء فى زيادة حالة الغضب لدى المواطنين فى الشارع القناوى على مستوى القرى والمدن الأمر الذى دفع العشرات من أهالى نجع حمادى خلال الأيام الماضية لمحاولة اقتحام مقر محطة كهرباء نجع حمادى احتجاجًا منهم على إتلاف الأجهزة الكهربائية الخاصة بهم نتيجة انقطاع التيار الكهربائى المتكرر فيما قام آخرون بقطع الطرق وهو الأمر الذى شهده شارع مصطفى كامل بوسط المدينة عندما قطع عدد من أصحاب المحالات الطريق اعتراضا على الانقطاع المتكرر للكهرباء الذى سبب خسائر فادحة لهم، كما تجددت أمس الخميس دعوة البعض على رأسهم حملة "مش دافعين فواتير" إلى حث الأهالى إلى الامتناع عن دفع الفواتير لإجبار شركة الكهرباء على تحسين الخدمة.

أحمد خالد، مزارع، قال "نظمنا والعشرات من أهالى القرى التابعة لمركز قوص منذ أيام وقفة احتجاجية وقمنا بقطع طريق مصر- أسوان السريع وحتى الآن لم يستجب أحد لنا وربما نعاود قطع الطريق مرة أخرى غدا أو بعد غد فالكهرباء تنقطع عن قرانا باستمرار، وإن مياه الشرب تشهد انقطاعا أيضا لفترات طويلة بسبب اعتماد مرشحات المياه على الكهرباء فى ظل عدم توافر السولار".

أما حسناء النجار، موظفة، فقالت إن استمرار قطع التيار الكهربائى سوف يدفعنا للامتناع عن دفع فواتير الكهرباء هذا الشهر وربما الشهور القادمة إذا لم يتم حل المشكلة.

وفى سوهاج نظم أعضاء حركة تمرد عقب انتهاء مؤتمرهم الذى أعلنوا فيه الأعداد النهائية للحملة بالمحافظة والتى بلغت 210 آلاف استمارة طبقا لما صرح به منسق الحملة بسوهاج، مسيرة بشارع أسيوط سوهاج خرجت من نقابة المحامين إلى أن استقرت بميدان الثقافة أكبر ميادين المحافظة.

حيث سارت المسيرة بطول الشارع إلى الميدان وسط ظلام دامس، مستغلين إضاءة السيارات فى الشارع لاستكمال مسيرتهم نظرا لانقطاع الكهرباء بالمنطقة كما ردد أعضاء الحملة هتافات ضد النظام الحالى منها "يسقط يسقط حكم المرشد.. الصعيد بيقولها قوية الإخوان من غير شرعية..يوم 30 العصر هانهد عليه القصر.. متمردين متمردين على الإخوان المسلمين".



المصدر اليوم السابع


==============














 


 




 
أسماء .. ملحمة انتصار لغريزة الحياة
 
أخبار مصر - عالمية - عربية - رياضة - فن - اقتصاد - حوادث - صحة و طب - أخبار التعليم
الثانوية العامة - صحف و مجلات - أخبار السيارات - أخبار الموبايل
أخبار الكمبيوتر - وظائف خالية - نافذة على العالم - درجات الحرارة
أسعار الذهب - أسعار العملات - المنتديات -الدردشة
أخبار مصورة - أحدث الأخبار - سياسة - الحوادث - الاقتصاد
متنوعة - الرياضة اليوم - عالم المرأة - المطبخ العربي - دنيا و دين

عبد الحليم قنديل : لا يوجد ما يسمى إهانة الرئيس لأنه ليس إلهاً أو نبياً
http://newsnile.blogspot.com/2012/08/blog-post_2480.htm



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق