الثلاثاء، 17 أبريل 2012

شباب الثورة مصرون على مليونية 20 أبريل رغم استبعاد سليمان


«مصرون على تنظيم مظاهرة فى ميدان التحرير، الجمعة القادمة، بالرغم من قرار استبعاد عمر سليمان، نائب الرئيس المخلوع، من خوض سباق الرئاسة، فالدعوة تستهدف منع كافة الفلول من الترشح وليس سليمان وحده»، هذا ما أكده ممثلون عن عدد من الائتلافات الثورية تعليقا على تأثير قرار اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات الرئاسية، أمس الأول، باستبعاد سليمان.
وقال عضو المكتب التنفيذى لائتلاف شباب الثورة خالد عبد الحميد إن «دعوتهم لتنظيم مظاهرة مليونية يوم 20 أبريل الحالى لاتزال قائمة رغم استبعاد سليمان من سباق الرئاسة»، موضحا أن «عددا من فلول النظام السابق وأبرزهم أحمد شفيق وعمرو موسى لايزال مسموحا لهم بخوض الانتخابات». وأضاف عبدالحميد: «لا يمكننا تمرير قرار سليمان بالترشح للرئاسة بسهولة، لابد من محاكمته والزج به فى السجن»، مشيرا إلى أنهم «بصدد تنظيم مسيرات سلمية ستنطلق الجمعة القادمة من مساجد النور ومصطفى محمود والخازندار فى اتجاه ميدان التحرير».
ووصف عضو الائتلاف، فى الوقت نفسه، قرار اللجنة العليا للانتخابات باستبعاد سليمان بـ«المربك للغاية» و«غير المتوقع»، ويرى أنها «محاولة لإضفاء الشفافية والنزاهة على اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات الرئاسية».
واتفق معه محمود عفيفى، المتحدث الإعلامى لحركة «شباب 6 إبريل»، جبهة أحمد ماهر، الذى أكد أن «مليونيتهم تأتى للمطالبة بمنع كافة فلول النظام السابق، وفى مقدمتهم شفيق المعروف بـ«مهندس موقعة الجمل»، وموسى من خوض الانتخابات، وليس ترشح سليمان وحده».
«ندعو لإلغاء المادة 28 من الإعلان الدستورى، التى تمنح اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات حصانة إلهية وتمنع الطعن على قراراتها، بالإضافة إلى سرعة تنفيذ حكم القضاء الإدارى ببطلان تشكيل الجمعية التأسيسية، المعنية بصياغة أول دستور بعد الثورة»، مطالب أخرى سيرفعها الثوار الجمعة القادمة بحسب عفيفى.
كاشفا عن «لقاءات ستجمع ممثلى عدد من الحركات الاحتجاجية والائتلافات الثورية والقوى السياسية، من بينها الإخوان والسلفيون، الأسبوع الحالى، لبحث تشكيل لجنة المائة بما يضمن التمثيل العادل لكافة القوى والتيارات».
يـأتى ذلك فى الوقت الذى رحبت فيه الجمعية الوطنية للتغيير بقرار حرمان نائب الرئيس المخلوع من خوض سباق الانتخابات الرئاسية، واعتبرته «خطوة فى الاتجاه الصحيح».
وقالت، فى بيان أصدرته أمس، «نتطلع لشمول هذا القرار كافة فلول النظام السابق خاصة أحمد شفيق لتورطهم فى معظم الجرائم التى ارتكبها مبارك»، مؤكدة «استمرارها وكافة القوى المشاركة فى جبهة «دستور لكل المصريين» فى الدعوة لمظاهرات 20 أبريل».
وأضافت، فى بيانها الذى حصلت «الشروق» على نسخة منه، «مصرون على عزل الفلول سياسيا، وكذلك للدفاع عن حق المصريين فى دستور جامع، تضعه جمعية تأسيسية ينتخبها البرلمان من خارج أعضائه، كما نص على ذلك الحكم التاريخى لمحكمة القضاء الإدارى».
المصدر : الشروق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق