الأحد، 15 أبريل 2012

ألف رأس عجول مستوردة من السودان سنويا لبيعها بسعر 25 جنيها للكيلو


اتفقت مصر والسودان علي تقديم تسهيلات كبيرة لتيسير إستيراد اللحوم والحيوانات الحية من السودان‏,‏ وطرحها في الأسواق المصرية بأسعار مناسبة‏,‏ للحد من ارتفاع أسعار اللحوم.
بسبب نقص المعروض من الانتاج المحلي, خلال الشهور القادمة خاصة خلال شهر رمضان المبارك.
واتفق وزير الزراعة المصرية ووزارتا الزراعة والثروة الحيوانية السودانية علي التوسع في اللجان البيطرية المشرفة علي عمليات تصدير اللحوم إلي مصر لزيادة كمياتها في الأسواق المحلية, وشملت المناقشات الاتفاق علي تصدير نحو120 الف رأس سنويا إلي الأسواق المصرية بدلا من30 الف رأس حاليا.
وأكدت مصادر لـ الأهرام أن الحكومة السودانية أبدت استعدادها لتوفير بيانات تفصيلية عن مزارع التربية الحيوانية لعجول التصدير بمختلف المناطق, والتجمعات والأسواق تمهيدا لحصر جميع الموردين السودانيين للحوم والمستعدين للتعاون مع وزارة الزراعة المصرية وذلك بسعر لا يتجاوز52 جنيها للكيلو جرام.
وقالت مصادر في وفد المفاوضات المصري الموجود حاليا في الخرطوم برئاسة وزير الزراعة إن السودان لا تألو جهدا في تيسير إجراءات تصدير اللحوم السودانية المبردة أو الحيوانات الحية الجاهزة للذبيح الفوري طبقا للاجراءات البيطرية المصرية. واشتراطات منظمتي الصحة الحيوانية والأغذية والزراعة. وقال إن الجكومة السودانية طالبت بتدخل الحكومة المصرية لتقديم تسهيلات كبيرة للشحن الجوي للحوم السودانية لتخفيض تكلفة تصديرها إلي مصر, مشيرا إلي أن الانتهاء من الطريق البري الجديد الذي يربط منطقة وادي حلفا بأسوان يساهم في تخفيض التكلفة الاجمالية للحوم السودانية.


المصدر الاهرام

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق