الخميس، 19 أبريل 2012

موافقة علي‏50‏ ألف جنيه كحد أقصي للأجور الشعب يقر عودة نظام السنة الواحدة للثانوية



وافق مجلس الشعب أمس مبدئيا علي عودة تطبيق نظام العام الواحد للثانوية العامة بدلا من عامين‏,‏ وذلك اعتبارا من العام المقبل‏,‏ مع اعتماد شهادة الثانوية العامة كمؤهل دراسي للعمل بالمؤسسات والشركات العامة‏.‏
في الوقت نفسه, طالب جمال العربي وزير التعليم بتنفيذ القانون من العام بعد المقبل حتي لا يتم إهدار150 مليون جنيه أنفقتها الوزارة علي طباعة الكتب الدراسية الخاصة بالعام الدراسي المقبل.
كما وافق المجلس من حيث المبدأ علي مشروع قانون يحدد50 ألف جنيه كحد أقصي للمرتبات مع ربطه بالحد الأدني.
ومن ناحية أخري, شهدت لجان مجلس الشعب نشاطا مكثفا, حيث وافقت اللجنة الاقتصادية علي تعديل قانون حماية المنافسة ومنع الاحتكار, ويقضي التعديل برفع قيمة الغرامة علي الممارسات الاحتكارية لتصل إلي ثلاثة أضعاف قيمة المنتج محل الاحتكار, كما استمعت لجنة الخطة والموازنة لعرض نجوي خليل وزيرة التأمينات الاجتماعية لزيادة المعاشات والضمان الاجتماعي, بما يتناسب مع مستجدات الوضع في المجتمع.
وفي تطور آخر, أكد محمد الصاوي رئيس لجنة الثقافة أن اللجنة لن تتراجع عن موقفها بضرورة إسناد ملف الحج كاملا إلي وزارة السياحة مؤقتا بدلا من وزارة الداخلية.
كما وافقت اللجنة التشريعية علي قانون العفو الشامل عن الجرائم السياسية المتهم فيها أشخاص بقضايا قلب نظام الحكم في الفترة من14 أكتوبر1981 وحتي25 يناير.2011


المصدر الاهرام

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق