الأربعاء، 18 أبريل 2012

صباحي: المصريون يرفضون التعصب ولن يسمحوا بهيمنة أي جماعة

أكد المرشح لرئاسة الجمهورية حمدين صباحي أنه لن يفرط في حقوق الشهداء الذين سقطوا من أجل تحقيق الحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية لأبنائها.

وقال: إن شعب مصر سيختار الرئيس المعبر عن شخصيته المعروفة بالتسامح والتماسك والاعتدال، إن الشعب يرفض التعصب ولن يسمح بهيمنة أي جماعة أو حزب على مقاليد الأمور في البلاد".

وشدد صباحي خلال مؤتمر شعبي عقد بمدينة بلبيس بالشرقية الأربعاء على أن أحدا لن يكون له سلطان عليه، وأن ولاءه وانتماءه للشعب، وليس لحزب أو جماعة أو أية قوى أخرى.

وأوضح أن مصر لن يحكمها إلا رئيس قادم بإرادة المصريين ويكمل أهداف ثورة "25 يناير" ويبني نظاما جديدا ينصف المظلومين ويرد الحقوق لأصحابها ويحقق العزة والكرامة لهم، ويكون قلبه وانتماؤه للفقراء، مشيرا إلى أن 90% من المصريين لم يحصلوا على أدنى حقوقهم في ظل النظام السابق، ولابد أن يكون الجميع شركاء فى السلطة والثروة .

وقال صباحي إنه سيضع حدا أدنى بواقع 1200 جنيه شهريا للأجور، وأقصى قدره 30 ضعفا للحد الأدنى، وسيكون راتب رئيس الجمهورية 15 ضعفا فقط، وأنه سيتبرع بربع راتبه لصندوق رعاية شهداء ومصابي الثورة والحروب، الذي سيكون أول مشروعاته حال فوزه، لافتا إلى أنه سيقوم بتطهير مؤسسات الدولة والقضاء على الفساد نهائيا خلال 6 أشهر.

وأشار إلى أنه سيقطع الغاز الطبيعى عن إسرائيل ويفتح الحدود مع قطاع غزة،وسيعيد علاقات مصر المتميزة بالدول الأفريقية بما يحافظ على حقوقها في مياه النيل، موضحا أنه لن يخوض حروبا خارجية، ولكن حربه ستكون ضد الفساد والفقر والبطالة.

وأكد أنه سيتم تقديم رعاية خاصة للفلاح لزيادة الإنتاج ومواجهة التضخم الذي تشهده البلاد حاليا، وذلك بإسقاط جميع المديونيات المستحقة عليهم، وإنشاء بنك تعاوني للاقراض بدون فوائد، لافتا إلى أن الدولة مسئولة عن إنشاء وحدات سكنية للشباب ليتمكنوا من تكوين أسر صغيرة، كما سيتم إعادة النظر في سياسة الخصخصة والتي تم خلالها بيع المصانع وتشريد عمالها.





المصدر ايجى نيوز

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق