الخميس، 19 أبريل 2012

لجنة انتخابات الرئاسة‏:‏ لم نجد ما يستدعي قبول تظلمات المستبعدين


أعلنت اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة أمس حيثيات رفضها تظلمات المستبعدين العشرة من خوض السباق الرئاسي‏

جانب من اعتصام مؤيدى المرشح المستبعد حازم ابو اسماعيل
مؤكدة أنها فحصت المستندات المقدمة من المستبعدين بتجرد تام خلال يومين, وأنها لم تجد ما يستدعي قبول تظلماتهم, في الوقت الذي وصف فيه المرشح المستبعد خيرت الشاطر المجلس العسكري بأنه غير جاد في نقل السلطة لإدارة مدنية منتخبة, وطالب بعزل المستشار فاروق سلطان رئيس اللجنة, كما تجري حاليا مشاورات بين قوي إسلامية للاتفاق علي مرشح واحد للتيار الإسلامي.
وأوضحت اللجنة في حيثياتها أنها تأكدت من حصول والدة حازم أبوإسماعيل علي الجنسية الأمريكية, حيث تلقت في12 أبريل الحالي شهادة من وزارة الخارجية الأمريكية مختومة بخاتم بارز وعليها علامة مائية تفيد بذلك, كما تلقت من وزارة الخارجية المصرية صورة من استمارة التصويت الخاصة بوالدة أبوإسماعيل وتؤكد أنها مواطنة أمريكية.
وأضافت أنها اطلعت حازم أبوإسماعيل علي ما لديها من مستندات, وكذلك بعض مشايخ السلفيين.
وأكد المستشار حاتم بجاتو الأمين العام للجنة أن لدي اللجنة خطابات رسمية من مصلحة الجوازات حول تحركات والدة أبوإسماعيل بجواز سفر أمريكي, بالإضافة إلي خطاب من الخارجية المصرية يفيد تقدمها بطلب للحصول علي جواز سفر أمريكي, وأن أبوإسماعيل اطلع عليها عدة مرات.
وقد تواصل لليوم الثالث علي التوالي اعتصام أنصار أبوإسماعيل أمام مقر اللجنة الانتخابية.
من جانبه, اتهم حازم أبوإسماعيل اللجنة بتشويه صورته ومحاولة شق صف التيار الإسلامي, وأنها منعته من الدخول عندما استدعت60 شخصية من الدعاة والسياسيين ونواب البرلمان للاطلاع علي وثائق جنسية والدته, وإن المشايخ رفضوا الاطلاع عليها إلا في حضوره, وأكد أنها لم تحصل علي الجنسية الأمريكية.
أما خيرت الشاطر, فقد شن هجوما عنيفا علي اللجنة, مطالبا بعزل رئيسها المستشار فاروق سلطان, الذي لا يزال وفيا للرئيس السابق حسني مبارك, علي حد قوله.
وطالب ـ في مؤتمر صحفي ـ بإعادة النظر في تشكيلها, وأكد صحة موقفه القانوني, قائلا: إن الدكتور محمد مرسي رئيس حزب الحرية والعدالة ـ الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين ـ سيخوض السباق ببرنامج النهضة الذي أعلنه لدي ترشحه.
وأضاف أن المجلس العسكري ليس لديه نية جادة لنقل السلطة للمدنيين, معتبرا ما يحدث محاولات للتلاعب في عملية التحول الديمقراطي, وأن الجماعة سوف تشارك في مليونية الغد لحماية الثورة, وستعقد الجماعة الإسلامية ـ ممثلة في ذراعها السياسية( حزب البناء والتنمية) ـ اجتماعا خلال ساعات مع أعضاء من حزب الحرية والعدالة( الذراع السياسية للإخوان المسلمين) لبحث اختيار مرشح واحد للتيار الإسلامي من بين ثلاثة هم: محمد مرسي, والدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح, والدكتور محمد سليم العوا.


المصدر الاهرام

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق