الأربعاء، 18 أبريل 2012

الجماعة الإسلامية تطالب أنصار أبو اسماعيل والشاطر بضبط النفس


أكدت الجماعة الإسلامية انها تؤكد التقدير لمطالبة كل من الشيخ حازم صلاح أبوإسماعيل والمهندس خيرت الشاطر والدكتور أيمن نور ولمؤيديهم بضبط النفس وتهيب بهم جميعا أن يقفوا صفاً واحداً مع كافة القوى السياسية والوطنية للإتفاق على مرشح واحد في وجه مرشحي الفلول ولمواجهة أي محاولات للتزييف أو التزوير في الإنتخابات الرئاسية القادمة، وأن يكون الجميع حراساً لمسيرة تسليم السلطة إلى رئيس مدني منتخب في موعد أقصاه 30يونيه.
وقالت الجماعة فى بيان اصدرته الأربعاء أنها ضد حرمان المرشحين المستبعدين -من غير الفلول -من الطعن قضائيا على قرار لجنة الانتخابات الرئاسية برفض تظلماتهم بسبب المادة 28 من الإعلان الدستوري، والتي يمكن استخدامها مستقبلاً لتزييف الإرادة الشعبية في الانتخابات الرئاسية.
فيما أكد الدكتور عصام دربالة رئيس مجلس شورى الجماعة الإسلامية مشاركة الجماعة إلى جوار جميع التيارات الأخرى الإسلامية والليبرالية واليسارية في جمعة 20 أبريل, والتي كانت قد دعت إليها حركة 6 أبريل بعنوان "عزل الفلول".
وقال دربالة - فى تصريح له الأربعاء "إن الجماعة سوف تشارك من أجل التأكيد على عزل رموز النظام السابق عن خوض انتخابات رئاسة الجمهورية, والتأكيد على أهداف الثورة بالتوحد بين جميع التيارات".
وأكد فى الوقت نفسه أهمية التوافق على وضع الدستور الذي يؤكد على هوية الدولة بالرجوع إلى وثيقة الأزهر التي توافقت عليها جميع القوى السياسية مضيفا أن وضع الدستور لن يحتاج إلى وقت طويل ولن يتطلب تأجيل الانتخابات لأن معظمه محل توافق بين القوى السياسية التي اتخذت من وثيقة الأزهر مرجعية له.

المصدر ايجى نيوز

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق