الأحد، 15 أبريل 2012

برادلي :‏ أتمني أن يكون المنتخب قدوة للشعب المصري في التحدي وتحقيق طموحاته


يلتقي اليوم المنتخب الوطني الأول لكرة القدم مع نظيره الموريتاني في ثاني تجاربه الودية بمعسكره الخارجي بالإمارات في إطار الاستعداد لخوض التصفيات المؤهلة لنهائيات الأمم الإفريقية‏2013‏ وكأس العالم‏2014.
.  وتقام المباراة في السادسة مساء ـ بتوقيت القاهرة ـ علي استاد راشد بالنادي الأهلي بدبي. وستكون مباراة الليلة فرصة للجهاز الفني للمنتخب بقيادة الأمريكي بوب برادلي, لتصحيح بعض أخطاء مباراة نيجيريا والتي حقق فيه الفراعنة فوزا معنويا2/3, ومحاولة استثمار هذا الفوز في تحقيق المزيد من الفوائد والايجابيات ومنح اللاعبين الثقة لبذل مزيد من العطاء وتقديم أفضل ما لديهم.
ومن المنتظر ان يسعي برادلي إلي تجربة عدد جديد من اللاعبين الذين لم يشاركوا في مباراة نيجيريا, ومنحهم الفرصة للظهور مثل محمد ناجي جدو وإبراهيم صلاح ووليد سليمان وشريف إكرامي, علاوة علي بعض اللاعبين الذين يحتاجون مزيد من المباريات للدخول في الفورمة مثل عماد متعب وأحمد المحمدي.
وكان الجهاز الفني قد تلقي بإرتياح قرار الجهاز الفني للزمالك بقيادة حسن شحاتة بالإبقاء علي لاعبي الزمالك المنضمين إلي المنتخب حتي نهاية معسكره بالإمارات, بدلا من عودتهم مبكرا غدا إلي القاهرة وعدم خوض مباراة العراق الأخيرة.
وأشاد بوب برادلي بقرار الجهاز الفني للزمالك بقيادة حسن شحاتة واعتبره قرار يعلي المصلحة العامة, معربا عن سعادته بالدعم والتعاون الكبير الذي يلقاه المنتخب من الإجهزة الفنية للأندية المصرية وعلي رأسها الزمالك والأهلي وإنبي.
وفي مبادرة منه دعا برادلي عددا من مراسلي الصحف أمس وفتح لهم قلبه وعقله كاشفا العديد من النقاط الهامة والمتعلقة بالوضع الحالي لكرة القدم المصرية.
وكان أبرز ما قاله برادلي إنه يتمني أن يكون منتخب مصر لكرة القدم القدوة والنموذج للشعب المصري ككل في إرادته وتصميمه ووحدته وسعيه لتحقيق أهدافه وطموحاته, وان يلتف الشعب المصري نحو منتخب بلاده في مسيرته.
وأكد المدير الفني الأمريكي انه سعيد هو وزوجته بالإقامة في مصر ولا يفكر إطلاقا في الرحيل, موضحا أنه يشعر بالراحة والترحاب في كل مكان يذهب إليه, في كل أرجاء مصر احيائها الغنية والفقيرة, مشيرا أن مصر تعيش فعلا ثورة ومرحلة تغير تتخللها الأزمات والشدائد والمواقف الصعبة, ولكن الوجه الآخر لهذه الثورة يحمل القلب الطيب للشعب المصري الفخور بحضارته وتاريخه ورياضته أيضا بما فيها كرة القدم, ويعيش الأمل والرغبة في التغيير نحو مستقبل أفضل, صحيح أن هذا لن ياتي بسهولة وسيواجه الشعب بعض الصعوبات ولكن هذا أمرر طبيعي في مثل هذه المراحل الحاسمة من تاريخ الشعوب.
وقلل برادلي من وقع ما ينقله الإعلام عما يحدث في مصر من أزمات, مؤكدا أن هناك بعض المبالغات والتهويل, صحيح هناك بعض الأحداث ولكنها لا تعكس فخر الشعب بثورته ورغبته في التغيير.
وتطرق برادلي إلي العديد من النقاط الهامة أبرزها انه لا يعرف الحل الكروي السليم لمأساة أحداث بورسعيد, مؤكدا ان هذه القضية تحديدا لا يمكن فصلها عن السياسة, وأي قرار سيتخذ سيكون في غاية الصعوبة, سواء كان متعلقا بإقامة مسابقات هذا الموسم, او شكل الدوري الموسم المقبل, وعدد الاندية المشاركة, ووجود المصري من عدمه, كلها قرارات مصيرية وفي غاية الصعوبة, ولكن الأمل أن يكون هناك حل يراعي مصلحة الرياضة المصرية, مؤكدا أن أي قرار سيتخذ في هذا الصدد لن يرضي جميع الأطراف, ولكن يجب تغليب المصلحة العامة, والتعاون بين الجميع من أجل التقدم وتجاوز هذه القضية.
واعتبر برادلي أن فكرة إقامة كأس مصر ـ حتي ولو بدون اللاعبين الدوليين ـ تعد أمرا طيبا, مشيرة إلي أن أي خطوة تتخذ في سبيل عودة النشاط الكروي, حتي ولو كانت صغيرة تعد تقدما كبيرا ومطلوبا.
واعترف برادلي انه قبل توليه مهام مسؤولية المنتخب كانت لديه الكثير من الانطباعات ـ أكتشف لاحقا ـ انها ليست كلها صحيحة, مشيرا إلي أن أي فريق كرة قدم يضم في صفوفه مستويات مختلفة من عقليات اللاعبين الاحترافية, ومهمة الجهاز الفني رفع كفاءة ومستوي العقلية الاحترافية للاعبين, مشيرا إلي ان منتخب مصر يضم في صفوفه5 نماذج للاعبين الذيين يتمتعون بعقلية احترافية كروية متميزة, وهو احمد حسن ووائل جمعة وعصام الحضري ومحمد أبوتريكة, ومعهم حسني عبد ربه, وان هؤلاء اللاعبين اكتسبوا طموحهم ونجاحهم من القيادة الفنية السابقة للمنتخب المصري بقيادة حسن شحاتة, وأصبح لزاما علي هؤلاء اللاعبين حاليا نقل خبراتهم وروحهم إلي اللاعبين الجدد, وهذه مهمة الجهاز الفني في تكوين جيل جديد يمتلك نفس الطموح.
وأكد المدير الفني للمنتخب المصري أنه ورغم مرور6 أشهر علي توليه مسؤولية الفراعنة إلا انه ما زال يتعلم ويتعرف علي ما حوله, مشيرا إلي ان المصريين ومن ضمنهم لاعبي الكرة- عاطفيين بطبعهم, وعاطفتهم تغلب عليهم في كل امورهم الحياتيه سواء كانت سياسة او كرة قدم أو حتي في الشارع, مشيرا إلي أن هدفه بناء فريق جديد يتمتع بعقلية أحترافية تركز علي أهدافها ولا تتوقف عند امور بسيطة.
وشدد برادلي, علي أن منتخب مصر أكبر من أي لاعب, وأن اللاعب الذي ينضم إلي تشكيلة المنتخب لابد ان يشعر بالشرف لانه يمثل85 مليون مصري, وبالتالي فلابد ان يتحلي بالإرادة والطموح في تحقيق طموحاته, أما من لا يملك هذا الطموح فلا حاجة له.
وقال برادلي إن المجموعة الحالية من اللاعبين يستحقوا منه التقدير والإحترام لأنهم ورغم كل الظروف حرصوا علي الإلتزام وحضور التدريبات والمعسكر, ذلك لان كرة القدم هي مهمتهم ومهنتهم.
واكد المدير الفني انه يتمتع بعقلية متفتحة قادر علي تفهم المواقف التي يمر بها اللاعبين, ولكن هذا ينبع من مقدار الثقة بينه وبينهم, وخبرته في الحكم علي الأمور ومدي صدق صاحبها ــ اللاعب ــ من عدمه.
وعبر برادلي عن سعادته بالارتفاع في المستوي الواضح علي المجموعة الجديدة من اللاعبين الصاعدين, معتبرا أن هؤلاء المجموعة بمن فيهم لاعبو المنتخب الاوليمبي, ولاعبي الاهلي والزمالك وإنبي يمثلون القوام الأعظم لاختياراته الفترة المقبلة, في ظل توقف النشاط الكروي.
كما اثني المدير الفني علي تشكيلة جهازه الفني المعاون والطاقم الفني, مؤكدا أنها مجموعة متميزة وواعدة, سواء زكي عبد الفتاح الذي عمل معه من قبل6 سنوات وساعده كثيرا في مهمته مع منتخب مصر, نفس الامر بالنسبة لضياء السيد الذي اعتبره مدربا ممتاز ينتظره مستقبل كبيرن ويسهم كثيرا في إنجاح مهمة المنتخب, علاوة علي معرفته بعدد كبير من اللاعبين الشباب الذين تدربوا علي يديه.


المصدر الاهرام

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق