الأحد، 15 أبريل 2012

فوزية ترشح نفسها لرئاسة أفغانستان‏2014‏


قررت فوزية كوفي عضوة البرلمان الأفغاني والمدافعة عن حقوق المرأة الأفغانية خوض انتخابات الرئاسة لخلافة الرئيس حامد كرزاي في انتخابات‏.2014‏ وتنتمي فوزية‏-36‏ عاما‏-‏ لإقليم بدخشان الشمالي الشرقي‏,‏

فوزية كوفي عضوة البرلمان الأفغاني والمدافعة عن حقوق المرأة
وتعتبر أول المترشحين في الانتخابات الرئاسية المقبلة.ولكنها تتوقع معارضة قوية وتهديدات بعنف وضغط علي أسرتها مع انطلاق حملاتها الانتخابية.
وعلي الرغم من تولي فوزية حاليا لمنصب نائب رئيس البرلمان, فإن معظم الأفغان العاديين في هذا البلد المحافظ ربما لن يأخذوا علي محمل الجد فكرة وجود زعيمة امرأة, لكن هذا لم يمنع كوفي من المضي قدما. وسبق لأفغانستان أن تم تصنيفها كأسوأ مكان تعيش فيه المرأة علي سطح الأرض في استطلاع اجري العام الماضي, وتعرضت فوزية لهجوم من طالبان كاد يودي بحياتها إلي جانب تهديدات بالقتل من شبكة حقاني المتحالفة مع طالبان.
من ناحية أخري, عين الرئيس الافغاني حامد كرزاي امس صلاح الدين رباني خلفا لوالده الرئيس الافغاني الراحل برهان الدين رباني كرئيس لمجلس السلام الأعلي المكلف بالتفاوص مع مسلحي طالبان.
وميدانيا, أعلن مسئولون بوزارة الدفاع الافغانية عن مقتل14 وإصابة34 مسلحا من حركة طالبان علي الأقل في أعقاب9 عمليات عسكرية نفذتها كل من القوات الأفغانية وقوات التحالف الدولية خلال الـ24 ساعة الماضية. وأوضح مسئولون بوزارة الداخلية أن العمليات تمت في كل من إقليم نانجرهار وقندوز وبادخشان وقندهار وغزني وورداك وخوست وباكتيا.
وعلي صعيد آخر, قتل مسلحون باكستانيون7 من المواطنين الشيعة في حادثين طائفيين منفصلين بمدينة كويتا الباكستانية عاصمة إقليم بلوشستان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق