الخميس، 19 أبريل 2012

65 ضابطا وجنديا مصريا يتوجهون إلى السودان لحفظ الأمن بدارفور


غادر القاهرة صباح الاربعاء 65 ضابطا وجنديا مصريا متوجهين إلي السودان للمشاركة في قوات حفظ السلام بدارفور تمهيدا لبدء مهمتهم فى حفظ السلم والأمن بالإقليم السودانى حيث تشارك مصر فى القوات التابعة للأمم المتحدة والاتحاد الأفريقى العاملة هناك.
وصرحت مصادر أمنية بمطار القاهرة أن الضباط والجنود المصريين غادروا على طائرة عسكرية مصرية خاصة إلى مطار "الفاشر" بدارفور حيث إصطحبوا معهم كمية كبيرة من الأدوية لمواجهة بعض الأمراض والأوبئة المتوطنة فى الإقليم خاصة مرض الملاريا والحمى الصفراء..
تأتي هذه المشاركة المصرية في حفظ السلم بدارفور بعد جهود وإتصالات مصرية مكثفة بين شمال وجنوب السودان لحل الأزمة المتفجرة بين الدولتين بعد إعتداء الجنوب علي منطقة هجليج الحدودية ..
يذكر أن الجنود المصريين كانوا من أول الجنود المشاركين فى قوات حفظ السلام فى إقليم دار فور بداية من أغسطس 2004 حيث أرسلت مصر 34 مراقبا عسكريا وثلاثة ضباط ضمن قوات الحماية التابعة للاتحاد الأفريقى بخلاف المشاركة ببعثة الأمم المتحدة بالسودان والتى تقدر ب` 1507فردا يضاف إليهم 2375 فردا من بعثة حفظ السلام المهيمنة فى دارفور ووحدة شرطة قوامها 140 فردا..
المصدر : أخبار مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق