الخميس، 19 أبريل 2012

تفاقم أزمة البنزين والسولار بجنوب سيناء بسبب السيارات الليبية


تفاقمت أزمة نقص السولار بجميع مدن جنوب سيناء خاصة مدينتي شرم الشيخ ودهب، مما أدي إلي تأثر الحركة السياحية، خاصة بعد أن شهدت ازدهارًا كبيرًا خلال الأيام القليلة الماضية.
وقد اصطفت عشرات السيارات السياحية أمام محطات البنزين وتعطلت رحلات شركات السياحة ورحلات السفاري البحرية في مدينتي شرم الشيخ ودهب وحدثت مشاحنات بين السياح والشركات المنظمة للرحلات، بالإضافة إلي استمرار توقف عدد كبير من المراكب السياحية عن الإبحار خاصة مراكب سياحة الغوص والأنشطة البحرية.
كما أغلقت معظم محطات البنزين وبدت كأنها مهجورة وفشل مواطنو المحافظة والمسافرون في التزود بالوقود ليلا، حيث أجبر أصحاب السيارات علي تموين 20 لتر بنزين وسولار فقط حتي تستطيع الكميات الواردة أن تكفي جميع المواطنين.
في السياق نفسه أدي خروج مئات السيارات الليبية من ميناء نويبع البحري إلي زيادة حدة الأزمة، قادمة من ميناء العقبة الأردني ومتجهة في طريقها إلي منفذ السلوم للوصول إلي ليبيا وذلك بسبب تحويل خط سير السيارات من الطريق الأوسط إلى طريق شرم الشيخ لدواعٍ أمنية.
وطالب عدد كبير من أهالي جنوب سيناء بعدم تموين هذه السيارات من البنزين المدعم وبيعه لهم بأسعار حرة كما طالب البعض الآخر بمضاعفة كميات البنزين والسولار لمحطات مدن المحافظة.
علي الجانب الآخر، أكد عدد كبير من الأطباء أن أزمة البنزين أثرت بشكل مباشر سلبيًا علي سيارات الإسعاف التي تنقذ المواطنين ولا يمكن لها أن تتوقف عن السير والحركة مهما كانت الظروف.

المصدر : بوابة الأهرام

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق