الخميس، 19 أبريل 2012

الأهرام تنفرد بالوثائق الخاصة بإستبعاد أبو إسماعيل .. الشيخ حازم اطلع علي الأوراق أكثر من مرة ويرفض الاعتراف بحقيقتها






أكد المستشار حاتم بجاتو الأمين للجنة الانتخابات الرئاسية أن اللجنة بحوزتها خطاب رسمي من الجوازات يفيد بتحركات والدة حازم صلاح أبوإسماعيل بجواز سفر أمريكي وبالاستعلام عن رقم الجواز تبين أنه ذات الرقم الأمريكي .




وذلك بالاضافة إلي خطاب من الخارجية المصرية يفيد بأنها تقدمت بطلب للحصول علي جواز سفر أمريكي وخطاب آخر يؤكد أنها مدرجة في سجلات المواطنين الأمريكيين بمدينة سانتا مونيكا بلوس انجلوس. وقال المستشار حاتم بجاتو أنه عند خروجه مساء أمس الأول من اللجنة ليستقل سيارته مغادرا أنقض عليه أحد الأشخاص وقذفه بزجاجة لم تصبه بسوء وتلقاها أحد العاملين في اللجنة فأصابته بجرح قطعي في جسده وتدخلت قوات الأمن للسيطرة علي الموقف قبل استفحاله. وبحسب قوله لست أدري سببا لهذا العدوان المتفجر داخل عقول البعض خاصة ان اللجنة تعمل في مناخ حياد كامل يضع المصلحة الوطنية فوق كل اعتبار وتتخذ القرارات وفق القانون وبكل شفافية وبعيدا عن أي معتقدات سابقة. ما حدث لي ـ حسب بجاتو ـ من المؤكد أنه تجاوز لايمكن قبوله ويقع صاحبه تحت طائلة القانون.. لكن اللجنة أو أعضاءها ينأون بذاتهم بعيدا عن الخصومات الشخصية
وكشف الأمين العام للجنة العليا للانتخابات الرئاسية عن حقائق جنسية والدة الشيخ حازم صلاح أبوإسماعيل فيقول الشيخ أبو إسماعيل اطلع علي كل الأوراق والمستندات التي وردت من الجهات المعنية أكثر من مرة وكان اعتراضه علي أحد الخطابات التي لا يوجد عليها ختم, وأوضحت له أن ذلك يحكمه نظام الدولة الصادر منها الخطاب والذي يصدر وفق النظام الأمريكي بعلامة مائية وخاتم مضغوط وليس كما هو متبع في مصر بختم النسر.. لكن قناعته ظلت علي ما هو عليه. وتابع اللجنة تؤدي عملها وفق القانون وأتاحت أمام الجميع بمن فيهم أبوإسماعيل الأطلاع علي كل المستندات ولم تخف شيئا منها وتركت أمامه مساحة رحبة للحديث وتوضيح وجهة نظره.
وفي ضوء ما أكده المستشار حاتم بجاتو أمين عام اللجنة للأهرام وفق01 مستندات اختصت بها الأهرام وتنفرد بها لعرض الحقائق كاملة بشفافية ودون أدني مواربة.. قائلا لدينا خطاب من الجوازات يفيد بوجود تحركات للسيدة والدته بجواز سفر أمريكي وبالاستعلام عن رقم الجواز الذي تحمله تبين أنه ذات الرقم الأمريكي وخطاب آخر من الخارجية المصرية يفيد باتها تقدمت للحصول علي طلب جواز سفر أمريكي وآخر يؤكد أنها مدرجة في سجلات المواطنين الأمريكيين بمدينة سانتا مونيكا بلوس انجلوس واستمارة التصويت الخاصة بها في الانتخابات الأمريكية وخطاب الخارجية الأمريكية مختوم بعلامة مائية وختم مضغوط وتوقيع حي للمختص ويفيد باكتساب والدته الجنسية الأمريكية في25 أكتوبر2006 وخطاب آخر من الخارجية المصرية بالترجمة الأصلية للخطاب الأمريكي.
ويستطرد أمين عام اللجنة بأن هناك أيضا شهادة تحركات لشقيقة الشيخ حازم وتدعي حنان تفيد تحركها بجواز سفر أمريكي في تواريخ محددة بصحبة والدتها.
وكشف المستشار بجاتو بأن اللجنة لم تفصح عن هذه المستندات التي تثبت حصول والدة الشيخ حازم علي الجنسية الأمريكية. كون القضية محل دراسة وبحث ولم تكن اللجنة قد اتخذت فيها قرارا وطالما الموضوع محل تحقيق فلا يمكن وفق نظام عمل اللجنة الكشف عن الأدلة والوثائق التي في حوزتها.
وحول ما قاله أيمن نور المرشح المستبعد بأنه شاهد خطاب الخارجية الأمريكية الخاص بجنسية والدة أبوإسماعيل وشكك في مصداقيته.. فقال أيمن نور لم يطلع عليه ولم نسمح له بذلك كون الواقعة لا تخصه واللجنة لا تسمح لأي شخص غير صاحب الأمر أو من ينوب عنه الاطلاع علي الأوراق.


المصدر الاهرام

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق