الخميس، 19 أبريل 2012

غدا‏..‏ مليونية تقرير المصير لحماية الثورة


واصلت القوي الوطنية‏:‏ أحزاب وحركات وائتلافات‏,‏ دعوتها للمشاركة في مليونية تقرير المصير غدا بميدان التحرير وجميع ميادين مصر لحماية الثورة‏,‏ ومنع رموز النظام السابق من الترشح لانتخابات الرئاسة‏,‏ ومطالبة المجلس العسكري بالإسراع في تسليم السلطة لحكومة مدنية.
 ودعت حركة دستور لكل المصريين ـ التي تضم ستة وخمسين حزبا وحركة وائتلافا ثوريا ـ مختلف القوي الوطنية والسياسية للمشاركة في المليونية, والمطالبة بتسليم السلطة للمدنيين في30 يونيو المقبل.
وجدد عبدالعظيم أبوسيف عضو مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين تأكيد مشاركتها غدا, ولم يحدد ما إذا كان الإخوان سيشاركون في مليونيات أخري فيما بعد أم لا؟
وأكد اللواء عادل عفيفي رئيس حزب الأصالة مشاركة الحزب في المليونية لمنع إعادة إنتاج النظام القديم في صور أخري.
ودعا الدكتور محمد يسري إبراهيم الأمين العام للهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح إلي المشاركة لأنها أصبحت مطلبا لحماية مكتسبات الثورة, لكن الدعوة السلفية أعلنت علي لسان الدكتور ياسر برهامي عدم مشاركتها في التنظيم.
وعقد المكتب التنفيذي لحركة6 أبريل اجتماعا مع ممثلي القوي السياسية لمواصلة الحشد للمليونية, كما أعلنت حركة مصرنا مشاركتها, وأطلقت حركة6 أبريل بأوروبا دعوة للمصريين بالخارج لمؤازرة المليونية تحت اسم اليوم العالمي لتقرير المصير, ونشرت صفحات الحركة في ألمانيا والسويد وفرنسا.
كما أعلن حزب الوفد, بالإضافة إلي تسع وخمسين حركة وائتلافا وحزبا ثوريا, المشاركة فيها رافضين عودة رموز النظام السابق للحياة السياسية.


المصدر الاهرام

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق