الخميس، 19 أبريل 2012

مرسي: الإخوان مؤسسة تعمل لصالح الوطن والإسلام


قال الدكتور محمد مرسي مرشح جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة الأربعاء ان الاخوان المسلمين مؤسسة وأصحاب مشروع يعملون لصالح هذه الامة وصالح الوطن والاسلام لا لصالح اشخاصهم.
وأضاف مرسي - خلال مؤتمر "شهداؤنا نور نهضتنا" - أن النموذج الذي قدمه المهندس خيرت الشاطر لا أحدا كان يستطيع أن يقدم مثله، مؤكدا أن الشاطر اختاره الله ان يكون هو دائما المختبر وصاحب الرؤيا والعقل والخلق.
وأكد مرسي أن الثورة يقودها اهدافها وأن النهضة ستتم وأن الهدف الاكبر ان يكون للمصريين دولة حقيقية يحكمونها بارادتهم محذرا من محاولات اختطاف الثورة .
من جانبه، قدم المهندس خيرت الشاطر المستبعد من الانتخابات الرئاسية الدكتور محمد مرسي وسط ترحيب شديد من أسر الشهداء والمشاركين في المؤتمر الذي تجاوز عددهم 3 آلاف.
وقال الشاطر "يسعدني ان اقدم لكم اخي الدكتور محمد مرسي الذي اؤكد لكم انه افضل مني بكثير لانه كان رئيسا للكتلة البرلمانية وكان مسئول القسم السياسي بجماعة الإخوان المسلمين وهو الآن رئيس حزب الحرية والعدالة".
وتابع الشاطر "هو ان شاء الله رئيس مصر وانا معه ادعمه بكل ما اوتيت من قوة فنحن هنا لنتحدث عن مرشح وراءه جماعة ، وفرق عمل ، ومشروع النهضة ".
وقدم المهندس خيرت الشاطر ثلاث وقفات الأولى تقدير للشهداء والمصابين وسجناء الرأي في عهد مبارك وبعده ولجميع اسر هؤلاء مؤكدا ضرورة استشعار فضلهم وفضل كل من وضع بذرة في هذه الثورة التي حققت لنا جزء من النهضة سائلا الله ان يكملها بالتخلص من باق الفلول والمؤسسات التي ما زالت تعمل على خدمة النظام السابق مؤكدا أن الشهداء هم نور النهضة والوقود والثمن الذي دفع في الثورة.
وشدد الشاطر في وقفته الثانية على ضرورة تقديم العهود لهؤلاء الشهداء وأسرهم بعدم خيانة الامانة التي ضحوا بأرواحهم من أجلها وذلك بالنضال حتى اقامة دولة العدل وعدم التخلف عن تحقيق الهدف الثاني وهو بناء نهضة للبلد مهما كان الموقع مشيرا إلى أن الإخوان اعتادوا بذل قصارى الجهد في سبيل تحقيق ذلك مؤكدا أنه على قمة اولويات الحزب الاهتمام بحقوق الشهداء والمصابين وسجناء الرأي .
واعتبر الشاطر أن الشهيد له اربع حقوق أولها البحث عن قاتليه ومحاكمتهم وفي مقدمتهم القاتل الأول حسني مبارك وثانيها الرعاية الشاملة وثالثها تخليد ذكرى هؤلاء الشهداء ورابعها العمل على تحقيق الاهداف التي ضحوا من اجلها مشددا على ان هذه الحقوق مسئوليات الشعب جميعا وليست مسئولية قيادة او حكومة مذكرا بشهداء سوريا وفلسطين ودول الثورات.
وطالب الشاطر الجميع بالعمل على حماية الثورة واستمرار مسيرتها وتحقيق مكتسباتها محذرا من المخاطر التي تتعرض لها الثورة والمتمثلة في عمل بعض المؤسسات بشتى الوسائل والاساليب لجعل الشعب يكفر بالثورة ويتخلى عنها ويعود فلول النظام السابق من جديد للسيطرة والنهب والسلب لموارد مصر .




المصدر اخبار مصر


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق