الأحد، 15 أبريل 2012

انفجار ضخم بمستودعات شركة النصر للبترول بالسويس وإجلاء السكان والعاملين من الشركة والمساكن المجاورة‏


انفجار ضخم بمستودعات شركة النصر للبترول بالسويس وإجلاء السكان والعاملين من الشركة والمساكن المجاورة‏ 
أدي حريق هائل بشركة النصر للبترول بالسويس‏,‏ اثر انفجار أحد صهاريج البوتاجاز وخزان تانك الرواسب‏,‏ الي مصرع شخص واصابة‏4‏ آخرين‏,‏ وقد دفعت القوات البحرية بوحدات إطفاء سريعة إلي موقع الحادث لمحاصرة النيران‏.
, في الوقت الذي أصدر فيه المهندس كمال سعفان رئيس الشركة توجيهاته بإخلاء الموقع من العاملين والاتوبيسات من الجراج التي كانت بداخل الشركة, كما قررت هيئة ميناء الزيتيات إخلاء حمولة السفينة مصر جاز خشية امتداد النيران إليها. وقد استغاث رئيس مجلس إدارة الشركة بالمشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلي للقوات المسلحة للدفع بطائرات للسيطرة علي الحريق, الذي أسفر عنه انصهار سيارتي اطفاء, وقد تمت الاستجابة والدفع بطائرات الاطفاء لموقع الحادث.
كما وجه اللواء محمد عبدالمنعم هاشم محافظ السويس نداءات للمواطنين بالمناطق السكنية المجاورة للشركة بإخلاء مساكنهم كإجراء وقائي لحين السيطرة علي الحريق, وذلك عقب تلقيه تقريرا من رئيس شركة النصر للبترول بخطورة الموقف وعدم السيطرة علي النيران, وقرب الحريق من خزانات البوتاجاز.
وقد انتقل لموقع الحريق اللواء عادل رفعت مدير أمن السويس علي رأس قوة من رجال الدفاع المدني والحماية المدنية قادها العميد خالد بهجت.
وصرح الدكتور محمد لاشين, وكيل وزارة الصحة بالسويس, بأن المستشفي العام تلقي حالة وفاة واحدة باسم بشير سعد بشير( عامل بالشركة), بينما الاصابات لـ4 آخرين وهي عبارة عن حروق من الدرجة الأولي, ويتردد بين الموجودين بموقع الحادث أن العامل الذي توفي جراء الحريق كان شقيقه غريب سعد قد لقي أيضا مصرعه في الحريق السابق الذي شب بشركة السويس لتصنيع البترول منذ عدة أسابيع.
وقد أشارت المعاينة الأولية إلي أن الحريق بدأ في خزان الرواسب المليء بالمواد البترولية المسترجعة من عمليات التكرير وأدي امتداد الحريق الي سرعة اشتعال النيران لقربها من كرات البوتاجاز مما أصاب المسئولين بالشركة بالهلع لخطورة الموقف.
وقد تم الدفع بـ12 سيارة اسعاف, حيث اجريت اسعافات لـ12 شخصا بموقع الحادث.


المصدر الاهرام

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق