الثلاثاء، 17 أبريل 2012

مصطفى بكري: لن يكون هناك رئيس قبل الدستور


صرح النائب مصطفى بكري أن المشير محمد حسين طنطاوي قال خلال إجتماعه وعدد من رؤساء الأحزاب الأحد، أنه لن يكون هناك انتخابات رئاسية بدون التوصل إلى دستور مشيرا إلى إنه لا يمكن أن يكون هناك رئيس جمهورية بدون سلطات لأن هذا سوف يؤدى إلى أزمة كبرى.
وأشار فى مكالمة هاتفية فى برنامج هنا العاصمة على قناة السى بى سى أنه إذا لم يتم الإنتهاء من الدستور سنكون أما خيارات عديدة ستطرح نفسها منها رئيس مؤقت لمدة سنة أو سنتين أو مجلسى رئاسى ولكننا لا نريد أن نصل إليها.
وأكد على أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة لن يبقى يوما بعد 30 من يونيو المقبل، وقال علينا أن نتفاءل بأن يتم إعلان الدستور وأن تجرى الانتخابات الرئلسية فى موعدها وأن تسلم السلطة لرئيس منتخب فى الموعد الموحد.
ماضي ينتقد التناول الإعلامي لوضع القوات المسلحة
من جانبه اكد المهندس ابو العلا ماضي رئيس حزب الوسط انه يمكن الانتهاء من وضع الدستور قبل الانتخابات الرئاسية.
واضاف في برنامج العاشرة مساء انه لا توجد مشكلة حول المادة الثانية من الدستور ولا هوية الدولة وان الخلاف كان حول نظام الدولة والوضع الاقتصادي والاجتماعي ومجلس الشورى ووضع القوات المسلحة.
في الوقت نفسه انتقد التناول الاعلامي لوضع القوات المسلحة في الدستور الجديد ووصفه بالمزايدة مؤكدا انه يجب تقنين وضع القوات المسلحة والميزانية والنشاط الاقتصادي وقرارات الحرب.
من ناحية اخرى استبعد عودة المرشحين المستبعدين في انتخابات الرئاسة مؤكدا ان الرفض تم بنصوص قانونية ويصعب من الناحية العملية الطعن عليها.
المصدر : أخبار مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق