الأحد، 15 أبريل 2012

استكشاف بئر نفطي جديد غرب خليج السويس


أعلنت شركة (كويت انرجي) وهي احدى الشركات المستقلة المتخصصة في استكشاف وانتاج النفط والغاز عن نجاح استكشافي جديد لبئر(غرب أحمد - اكس1) النفطية في امتياز المنطقة(ايه) الواقع قرب حقل الشقير الشمالي الغربي في خليج السويس بمصر.
وقال بيان صحفي للشركة ان الاختبارات الاولية للبئر كشفت عن تدفقات نفطية على مستوى طبقات (كريم) بلغت معدل 1250 برميلا من النفط يوميا مضيفا انه الاكتشاف الرابع للشركة في امتياز المنطقة (ايه)وال17 للشركة في مصر منذ عام 2008.
ونقل البيان عن رئيس العمليات في شركة (كويت انرجي) محمد الحوقل قوله ان هذا الاكتشاف "يعد انجازا جديدا في حقل ناضج لا زال ينتج منذ عام 1960 , وقد ساهمت اكتشافاتنا الجديدة بشكل كبير في زيادة الانتاج في المنطقة منذ بدأت عملياتنا فيها في 2008 حيث ارتفع الانتاج من 2800 برميل نفط يوميا الى 7520 برميل نفط يوميا".
يذكر ان العمليات الانتاجية المصرية ل(كويت انرجي) تمثل الحصة الاكبر من اجمالي إنتاج الشركة من حصصها التشغيلية وتشغل الشركة ثلاثة أصول نفطية في مصر هي امتيازات المنطقة (ايه) وبرج العرب وأبو سنان كما تملك حصصا تشغيلية في امتيازين آخرين لا تشغلهما هما (مساحة وشرق رأس قطارة).
وشركة (كويت انرجي) ومقرها الرئيسي في الكويت هي احدى الشركات القليلة المتخصصة في عمليات استكشاف وانتاج النفط والغاز في الشرق الأوسط وتدير عمليات في مصر والعراق واليمن وعمان وأوكرانيا ولاتفيا وروسيا وباكستان, وتمتلك الشركة 42 أصلا في ثمان دول هي مصر واليمن وعمان وأوكرانيا ولاتفيا وروسيا وباكستان وكمبوديا, كما أنها تمتلك الحقوق التشغيلية في 14 أصلا في مصر واليمن وأوكرانيا وروسيا ولاتفيا




المصدر ايجى نيوز


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق