الأحد، 15 أبريل 2012

تدشين أول خط لتجميع سيارة يابانية في مصر


دشن الجانبان المصري والياباني الإثنين فعاليات تدشين أول خط لتجميع السيارة تويوتا فورشينر ذات الدفع الرباعي بمصانع الهيئة العربية للتصنيع.
وحضر الافتتاح الدكتور محمود عيسى وزير الصناعة والتجارة الخارجية نيابة عن رئيس الوزراء ومحمد كامل عمرو وزير الخارجية وفايزة ابو النجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولي والفريق حمدي وهيبة رئيس الهيئة العربية للتصنيع وأحمد منصف الرئيس التنفيذي لشركة تويوتا إيجيبت وجون كاريوبي رئيس شركة تويوتا العالمية ونوري هيرو أوكودا السفير الياباني بالقاهرة.
وأكد وزير الصناعة أن صناعة السيارات والصناعات المغذية لها من الصناعات الواعدة والتي تمتلك مصر فيها مميزات تنافسية كبيرة بالمقارنة مع العديد من دول المنطقة، كما أن مجال الصناعات المغذية للسيارات يعد من القطاعات الرائدة حيث تقوم مصانع المكونات المصرية حاليا بالتصدير الى العديد من الشركات ذات الماركات العالمية.
وقال إنه أصبح حاليا من الممكن تحقيق حلم كل مصري في تصنيع سيارة مصرية بمواصفات مصرية تتناسب مع ظروف المستهلك المصري من حيث الجودة والسعر المناسب، وأن لدينا صناعات مغذية للسيارات على درجة عالية من الجودة وتصدر انتاجها لدول كثيرة.
وشدد عيسى على أن مصر ملتزمة بسياساتها تجاه اقتصاد السوق الحر وأن ثورة 25 يناير المجيدة أضافت لهذا المناخ قدر كبير من الشفافية والمصداقية مما يجعل مصر مؤهلة لإستقبال كثير من الاستثمارات الخارجية.
وقال وزير الصناعة إن اختيار شركة تويوتا العالمية للهيئة العربية للتصنيع لتجميع أول سيارة يابانية في مصر يؤكد ثقة كبرى الشركات العالمية في مناخ الاستثمار في مصر وأن السوق المصرية من الاسواق الواعدة لهذه الصناعة، كما يؤكد على أهمية الدور الذي تلعبه الهيئة العربية للتصنيع بما تملكه من إمكانيات بشرية وتكنولوجية كبيرة لتطوير الصناعة المصرية وتعميق التصنيع المحلي.
وأوضح الوزير أن مصر واليابان تربطهما علاقات متميزة وليس هذا أول إستثمار ياباني في مصر لكنه سيكون باكورة إستثمارات جديدة لليابان على الاراضى المصرية، مشيرا الى أن حجم تجارة البلدين تعدى 2.1 مليار دولار العام الماضي ووصلت الصادرات اليابانية للسوق المصرية نحو 3.1 مليار دولار والصادرات المصرية لليابان نحو 800 مليون دولار.
وأعرب عن أمله في أن تشهد المرحلة المقبلة زيادة في حجم التجارة بين البلدين بما يتناسب مع العلاقات المتميزة والمستمرة، خاصة بعد الخط الجوي المباشر بين مصر وطوكيو والذي من المؤكد أن يساهم في زيادة حركة السياحة بين البلدين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق