الثلاثاء، 17 أبريل 2012

هاجس الوديات يؤرق الأهلي قبل لقاء الملعب المالي


وسط حالة الاستعداد البدني والفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي استعدادا لمباراة الملعب المالي في ذهاب دور الــ‏16‏ لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم‏.
فإن هاجس المباريات الودية يطارد الجهاز الفني بقيادة البرتغالي مانويل جوزيه الذي قاد أول تدريب أمس بعد عودته من بلاده.. خاصة بعد إلغاء مباراة النهضة السعودي لعدم الالتزام الأخير بشروط الاتفاق بين الطرفين.
الحديث عن مباريات ودية قوية لإعداد الفريق هو المسيطر علي أروقة غرف الجهاز الفني.. فحتي الآن لم يتم الاستقرار علي مباراة بعينها علي الرغم من اقتراب موعد لقاء بطل مالي.. وشعور الجهاز بضرورة توافر احتكاك قوي قبل السفر إلي هناك لاسيما بعد الفوز الكبير للملعب علي اف سي تونير بطل بنين بخمسة أهداف مقابل هدفي, في رسالة قوية وتحذير يبدو شديد اللهجة للأهلي قبل المواجهة المرتقبة بينهما.
وصرح سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بأنه لم يتم حتي الآن الاستقرار علي أي مباراة ودية بعد إلغاء مباراة النهضة, وانه تجري بعض المحاولات مع عدد الأندية وأن ما يتردد عن تحديد لقاء غدا مع منافس بعينه لم يحدث, بل الأمور لا تزال غير واضحة.. وأضاف أن موعد السفر إلي مالي لم يتحدد نظرا لعدم تحديد موعد المباراة وأن سفره شخصيا إلي هناك لترتيب إقامة الفريق لم يتحدد أيضا بناء علي ذلك.
وأكد مدير الكرة أنه من المنتظر انضمام اللاعبين الدوليين إلي الفريق يوم20 ابريل الحالي بصرف النظر عن رغبة الجهاز الفني للمنتخب بقيادة الأمريكي بوب برادلي في الترتيب لمباراة ودية أخري, لأن هناك اتفاقا مسبق بينهما وانه من المقرر تطعيم اللاعبين بعد يومين ضد الملاريا قبل السفر إلي مالي.
وأشار عبد الحفيظ إلي ما يتردد عن حسم صفقة احمد صديق وانتقاله من الاسماعيلي غير صحيح, وان اللاعب بالفعل لديه الرغبة في العودة من جديد ولكن الجهاز الفني لم يناقش حتي الآن الموقف خاصة أن لجنة الكرة لم تجتمع من الأساس خلال الفترة الماضية لمناقشة الأمر. وأكد المهندس عدلي القيعي مدير التسويق بالنادي نفس الكلام وقال ان ذلك لم يحدث علي ارض الواقع خاصة أن لجنة الكرة لم تجتمع لبحث الأمر, لاسيما أن المدير الفني مانويل جوزيه كان خارج البلاد خلال الأيام الماضية ولم يتم طرح الأمر عليه. في حين صرح المدرب العام البرتغالي بيدرو بان مباراة الملعب صعبة خاصة في ظل الظروف الحالية التي يمر بها الأهلي سواء من توقف النشاط الكروي او بسبب بعض الغيابات للإصابة.. في حين أن بطل مالي يشارك في المنافسات المحلية وفي حالة فنية وبدنية جاهزة وهو ما كشف عنه لقاء الفريق الأخير أمام بطل بنين.. وان التقرير الذي سيقدمه محمد يوسف حول الفريق سيسهم في التعرف علي نقاط القوة والضعف في صفوفه.
وكان مران الأمس الذي قاده جوزيه لمدة ساعة ونصف قد شهد استمرار غياب محمد بركات عن التدريبات وخضوعه لبرنامج تأهيلي مع كل من سيد معوض وعبد الله السعيد.. ومن المقرر أن يدخل بركات التدريبات خلال يومين.. في حين استعاد وائل جمعة الكثير من لياقته البدنية والفنية وبات مرشحا بقوة للمشاركة في المباريات القادمة وعلي رأسها لقاء الملعب.
وحرص جوزيه علي شحن لاعبيه نفسيا والتنبيه علي انه بطولة أفريقيا الوحيدة التي يشارك فيها الفريق حاليا ولابد من الاستمرار فيها.


المصدر الاهرام

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق