الأربعاء، 18 أبريل 2012

الشاطر: سلطان مازال وفيا لـ"مبارك" ولدي مستندات تفضح اللجنة


أكد المهندس خيرت الشاطر- المرشح المستبعد من الانتخابات الرئاسية- إن المستشار فاروق سلطان رئيس اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية "مازال وفياً للرئيس المخلوع حسنى مبارك"، وذلك نظراً لأنه تدخل فى تعيينه فى المحكمة الدستورية.
وأضاف الشاطر- خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده الأربعاء- أن لديه مستندات تدين اللجنة العليا للانتخابات، قائلاً: "لدينا مستندات تفضح "العليا للانتخابات" وتدينهم ولو تصوروا أن المادة 28 تحصنهم قانونياً، فإنها لا تحصنه من عدل الله سبحانه وتعالى".
وأكد الشاطر أن تعليقه على أداء المستشار فاروق سلطان أو أعضاء اللجنة لا يمس من قريب أو بعيد السلطة القضائية أو القضاء، ونحن حينما نتناول تصرفاتهم فيما سمى بـ"اللجنة العليا للانتخابات" نتعامل مع قرارات إدارية ولا نتعامل مع سلطة قضائية، فنحن نؤكد باستمرار على احترامنا للقضاء وحرصنا على استقلاله.
وأكد الشاطر أنه لا يسعى لمنصب مثل أى شخص آخر أخذ مبادرة فردية بأن يكون له برنامج معين وحينما تم استبعاده ينتهى هذا البرنامج، ولكننى أنتمى إلى جماعة وحزب لهما برنامجهما الذى أعبر عنه، وسأظل خادماً لهذا البرنامج ما حييت أنا ومن معى فى الحزب أو الجماعة.
وقال الشاطر "أنتم تعلمون جميعا أننا عملنا فى أصعب الظروف فى الانتخابات البرلمانية منذ 84 وحتى 2011، وفى كل الأحوال كنا نعمل ونحن فى السجون ونظل مهمومين بهمّ مصر الوطن وبرنامج نهضتها.
وأضاف أننى لست بصدد الدفاع عن خيرت الشاطر أو توضيح موقفه لأن هذه المسألة تتعلق بمصلحة مصر ومشروعنا ومشروع حزبنا وجماعتنا نشأنا من أجله وتبنيناه ودفعنا فيه ثمناً غالياً.
وأشار إلى أن جماعات المصالح من نظام مبارك مازالت موجودة ومؤثرة فى إدارة شئون البلاد والعباد، وأنها تحاول ليل نهار أن تعيد نظام مبارك ولو بشكل معدل.
وأوضح أن تقدم أى شخصية من الإسلامين للرئاسة يعتبر تضحية كبيرة وليس كما يتصور البعض، وبالتالى على المستوى الإنسانى قد أكون سعيداً لعدم تقديمى للترشح لرئاسة الجمهورية، ولكن على المستوى الوطنى والقومى ومصلحة الشعب لا أرحب بالقرار.
وقال الشاطر أن إدارة المجلس العسكري للمشهد السياسي من خلال امتناعه عن إقالة الحكومة وتكليف حكومة وطنية ثم تدخله السافر في إدارة العملية الانتخابية وإعاقة الجمعية التأسيسية مؤشر على أن المجلس ليس لديه نية حقيقية في عملية انتقال السلطة، وانما يبحث عن رئيس يمثله وهو الموقف الذي يمثل خطر عظيم، مؤكدا أن جماعة الإخوان ستنزل الجمعة القادمة التي اعتبرها جمعة التسليم الحقيقي للثورة.
وأضاف الشاطر متابعا "نحن لسنا امام تعيير حقيقي بل نحن امام ادارة لاعادة انتاج النظام القديم بشكل جديد" كاشفا ان هناك محاولات محددة بأدلة واضحة للتحايل على ذلك ومنع الشعب واعاقة اي عمل لتنفيذ برامج حقيقية تنهض بمصر
وشدد الشاطر على دعمه الكامل لمرشح الإخوان وحزب الحرية والعدالة الدكتور محمد مرسي، لافتا إلى أنه سوف يسخر كافة خبراته وجهوده وإمكاناته في حملة الدكتور مرسي .




المصدر اخبار مصر


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق