الأربعاء، 4 يوليو 2012

عصام شرف يرأس البعثة الافريقية لمراقبة الإنتخابات البرلمانية الليبية


وصل إلى العاصمة الليبية طرابلس مساء الثلاثاء رئيس الوزراء السابق عصام شرف لرئاسة وفد الإتحاد الأفريقي لمراقبة الإنتخابات الليبية, حيث كان في استقباله السفير المصري لدى طرابلس هشام عبدالوهاب, وعدد من المسؤوليين الليبيين.
وقال السفير هشام عبدالوهاب إن د. عصام شرف سيقوم بعقد لقاءات مهمة مع المسؤوليين الليبيين , وأن بعثة المراقبين التابعين للإتحاد الأفريقى سوف سوف تباشر عملها بداية من الغد الأربعاء, حيث تلتقي مع الأطراف المعنية بالعملية الانتخابية في ليبيا, بما في ذلك جهاز إدارة الانتخابات والأطراف السياسية والمرشحين وممثلين عن المجتمع المدني وأعضاء من المجتمع الدولي.
ومن جانبه , أعلن الاتحاد الأفريقي أن بعثة المراقبة الأفريقية, التى يرأسها شرف, ستقوم بعملية مراقبة مستقلة وموضوعية وغير منحازة للعملية الانتخابية في ليبيا, حيث ستنتشر فى كل أنحاء البلاد, وتتضمن مراقبين من كل الدول الأعضاء بالاتحاد الإفريقي, ومسؤولين من المفوضية, ومسؤولين من اللجان الانتخابية الوطنية بدول القارة, وممثلين عن المجتمع المدني في القارة الأفريقية.
وسيراقب الاتحاد الأفريقي هذه الانتخابات في إطار روح ونص الميثاق الأفريقي حول الديمقراطية والانتخابات والحكم الرشيد الذي دخل حيز التنفيذ يوم 15 فبراير الماضي.




اخبارمصر




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق