الثلاثاء، 6 ديسمبر 2011

الرويني يؤكد استمرار التحقيقات مع بعض عناصر 6 أبريل



أعلن عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة قائد المنطقة العسكرية المركزية اللواء أركان حرب حسن الروينى أن التحقيقات مستمرة مع بعض العناصر فى حركة 6 أبريل.

وقال الروينى فى تصريحات للصحفيين عقب تفقده اليوم سير الانتخابات بمدرسة مصر الجديدة النموذجية الثانوية إن القضاء سيأخذ مجراه فى هذا الصدد.

وردًا على سؤال حول سير مجرى المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية قال الروينى: "إن القوات المسلحة وعدت وأوفت وأنه لا توجد أحداث مؤثرة فى سير انتخابات المرحلة الأولى لسببين أولهما أن الشعب المصرى نزل وقال كلمته وأن القوات المسلحة تعهدت ونفذت وعدها بإجراء الانتخابات وصولا الى تحقيق استحقاقات الدستور وانتخابات الرئاسة.

وردًا على سؤال حول اكتساح التيار الإسلامى لنتائج انتخابات المرحلة الأولى وعما إذا كان ذلك أوجد قلقًا للمؤسسة العسكرية قال: "الشعب قال كلمته واختار من اختار إما ليبرالى أو إسلامى أو شيوعى؛ فنحن لا نتدخل فالشعب هو الذى يختار ولسنا أوصياءً على أحد ولسنا موجِهين لأحد".

وحول استمرار الاعتصام بميدان التحرير وتأثر حركة سير المرور قال الروينى "لم ولن نفكر فى فض الاعتصام بالقوة وهناك اتصالات معهم "، وأضاف "الوقت غير مناسب للتظاهرات والاعتصامات.. كل الناس تطالب بمؤسسات حديثة.. وأى أحد يريد التحدث فنحن موجودون.

كما قال: "نؤيد حق الشعب فى التعبير عن رأيه إلا أننا نرفض التعرض لمصالح الآخر أو تعطيل مصالح الدولة؛ فالحل السياسى أفضل من أى حل آخر ونحن على اتصال مع بعض منهم"؛ فى إشارة الى المعتصمين.. ونحن جاهزون للقاء أى أحد فى الميدان أو ممن يتواجدون أمام مجلس الوزراء".

وحول توقعات الإقبال على الانتخابات قال الروينى: "غاية ما كنا نتمناه انتخابات بدون تزوير وهو ما تم بالفعل بتعاون الشرطة المدنية"، موجهًا الشكر لرجال القوات المسلحة والشرطة المدنية.**


المصدر : اخبار مصر


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق