الجمعة، 13 يناير 2012

الجنزورى : لا إهانة لمصري بعد اليوم .. و اتجاه لإعفاء المشروعات الصغيرة من الضرائب‏ 3‏ سنوات



الجنزورى : لا إهانة لمصري بعد اليوم .. و اتجاه لإعفاء المشروعات الصغيرة من الضرائب‏ 3‏ سنوات



شدد الدكتور كمال الجنزوري‏,‏ رئيس مجلس الوزراء‏,‏ أمس علي أنه لن يسمح بإهانة المواطن المصري‏,‏






د الجنزورى
د الجنزورى




وقال ـ في مؤتمر صحفي: إنه لا إهانة للمواطن المصري بعد اليوم. وأضاف: لابد أن نفخر بثورة52 يناير التي قامت من أجل ألا يشعر المواطن بالظلم أو الاستبداد, وأكد أنه يتابع بنفسه صرف مستحقات المصابين والشهداء في حوادث ماسبيرو, ومحمد محمود, ومجلس الوزراء, مشيرا إلي أن هناك0023 مصاب أخذوا حقوقهم, وكذلك996 من أسر الشهداء, وسيتم منح العدد الباقي من الشهداء والمصابين حقوقهم قبل52 يناير الحالي, بينما أعرب عن ضيقه وقلقه إزاء لجوء أصحاب المطالب الفئوية إلي أسلوب الاعتصام, وقطع الطرق البرية والسكك الحديدية, وهو أمر مجرم قانونا لما يتسبب فيه من ضرر عمدي بمصالح المواطنين.
وأكد أنه لا يمكن لأحد أن يحصل علي حقه من خلال إلحاق الضرر بالآخرين, مناشدا العقلاء من كل الاتجاهات إقناع من يقوم بقطع الطريق بالعدول عن هذا الأسلوب الضار وغير القانوني.
وفي إطار سلسلة من القرارات تهدف إلي تنشيط الاقتصاد وتوفير السيولة, قال الجنزوري: إن هناك اتجاها إلي إعفاء المشروعات الصغيرة من الضرائب لمدة ثلاث سنوات, كما تقرر طرح سندات دولارية علي المصريين في أمريكا وأوروبا والدول العربية لتوفير النقد الأجنبي للدولة بسعر فائدة يزيد علي سعر السوق. كما تقرر عودة ست شركات لاستصلاح الأراضي لتبعية وزارة الزراعة, وتأجيل مديونيات بعض الشركات لدي البنوك, ووضع جدول زمني لهيكلتها, منوها إلي أنه يتابع بنفسه المشروعات المتوقفة والمتعثرة.
وأضاف الجنزوري أنه تقرر ضخ تمويل لاستكمال استصلاح الأراضي في سيناء, وشمال الدلتا, وشرق العوينات, والساحل الشمالي, وتوشكي, التي أنفق عليها أكثر من51 مليار جنيه. وأشار إلي أنه تم إقرار مشروع قانون بتنمية سيناء يعطي كل الصلاحية لجهاز جديد ينشأ لتنميتها. وحول الوضع الأمني, قال الجنزوري: إن المواطن في مصر, وكذلك الزائر الأجنبي, بدأ يشهد التحسن الفعلي علي الأرض, مشيرا إلي جهود رجال الشرطة في الآونة الأخيرة التي أدت إلي القبض علي العديد من الخارجين علي القانون, وضبط كميات كبيرة من الأسلحة, ومصادرة كميات كبيرة من المخدرات.
وكان مجلس الوزراء قد بحث في اجتماعه أمس ستة ملفات رئيسية هي: رعاية أسر الشهداء والمصابين, وتحقيق الأمن, والوضع السياسي, والوضع الاقتصادي والمالي, وموقف المشروعات المتوقفة, وأخيرا ما يطالب به الشعب من قضايا وأولويات تتعلق بحياته اليومية.
الجنزوري يوقع تشكيل المجلس القومي للمرأة



المصدر : الاهرام


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق