الجمعة، 3 فبراير 2012

بالصور.. رسام الكاريكاتير لاتوف يعزى شهداء مباراة بورسعيد











على بعد آلاف الأميال من مصر، وعقب دقائق من حدوث مذبحة استاد بورسعيد بدأ رسام الكاريكاتير الشهير كارلوس لاتوف بنقد المجلس العسكرى، والتعبير عن تعازيه من خلال "ريشته الناقدة" التى شكلت سلاحه الوحيد على مدار سنوات.

لاتوف بدأ بتغيير صوره الخلفية لحسابه على تويتر بشعار ألتراس النادى الأهلى، وقال "غيرت صورة الخلفية فقط لتعزية شهداء مجزره استاد بورسعيد"، وقدم معها 4 رسومات كرتونية جديدة تعبر عن رؤيته للأحداث الدامية التى عقبت لقاء كرة القدم الذى تنتظره الجماهير لتستمتع بالإثارة فى كل مرة، قبل أن يتحول إلى مذبحة بكل ما تحمل الكلمة من معنى.

الرسام الذى لم يتوقف عن التعبير عن الأحداث منذ المذبحة، وضعت معظم رسوماته المشير كرمز للمجلس العسكرى وراء الأحداث، وعنون رسمته الأولى بعنوان "مذبحه استاد بورسعيد"، ووضع فيها رسمة للمشير وهو يتجول داخل الاستاد بين الموتى، وعنوان الثانية "حكم مذبحة لقاء بورسعيد".



الألتراس والنادى الأهلى كانوا هم بطل العمل الثالث للاتوف، وكتب عليها بالعربية "أعظم نادى فى الكون"، وأضاف بالإنجليزية كالعادة "ألتراس أهلاوى يظهر الكارت الأحمر للمجلس العسكرى".



آخر رسومات لاتوف المثير دائما للجدل حتى الآن كانت للألتراس، وهم ينعون بعضهم، وكتب عليها "تكريما لشهداء مجزرة بورسعيد".







cript src="/cdn-cgi/nexp/v=4188748942/apps1.min.js" type="text/javascript"> cript type="text/javascript">__CF.AJS.init1();


















المصدر : اليوم السابع






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق