الجمعة، 3 فبراير 2012

النائب العام يأمر بتفريغ محتويات كاميرات التحكم المركزي باستاد بورسعيد








أمر النائب العام المستشار الدكتور عبد المجيد محمود بالتحفظ على غرفة التحكم المركزية باستاد بورسعيد والتي تتضمن 12 شاشة عرض تتحكم في 32 كاميرا تصوير، ما بين ثابتة ومتحركة قامت بنقل أحداث المباراة وكافة وقائعها وتسجيلها، وتبين من الإطلاع المبدئي على محتوياتها من جانب أعضاء النيابة العامة أنها تحتوي على مشاهد ولقطات مصورة تتضمن أدلة هامة وقاطعة من شأنها كشف الحقائق بشأن تلك الأحداث.



وقرر النائب العام ختم غرفة التحكم بالشمع الأحمر، ووضعها تحت حراسة أمنية مشددة، لحين الانتهاء من تفريغ كافة محتوياتها من لقطات فيديو مصورة، وذلك بمعرفة الفنيين المختصين الذين انتدبتهم النيابة على وجه السرعة للانتهاء من عملية التفريغ، لمشاهدتها عقب ذلك بمعرفة النيابة لبيان الأسباب التي تقف وراء تلك الأحداث.






وكان فريق من محققي النيابة العامة قد قاموا الخميس بإجراء معاينة تفصيلية لجميع أركان استاد بورسعيد الرياضي، والذي شهد الاربعاء أعمال شغب وعنف أودت بحياة 74 شخصا وإصابة 188 آخرين، وذلك في إطار التحقيقات الموسعة التي تباشرها النيابة بشأن تلك الأحداث للوقوف على أسبابها وما خلفته من اثار وتحديد مرتكبيها.

وعلى صعيد ذي صلة، واصلت النيابة العامة استجواب باقي المتهمين في تلك الأحداث وسماع أقوالهم، وأمرت بحجزهم حتى الجمعة لحين استكمال الاستجواب والتحقيقات معهم.






المصدر : اخبار مصر



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق