السبت، 24 مارس 2012

شركات المحمول: نسبة تغيير الأرقام تقترب من 100%

انتهت المهلة الانتقالية المحددة لمشتركى المحمول بالشبكات الثلاث، "فودافون وموبينيل واتصالات"، لإجراء المكالمات بنظام الترقيم القديم 10 أرقام، وتوصيل المكالمات فقط للمشتركين الذين يجرون المكالمات بأسلوب الترقيم الجديد 11 رقما.

وكان الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات قد ألزم جميع مشتركى المحمول، بتغيير أرقامهم منذ 6 أكتوبر الماضى، لتوفير ترقيم جديد للمحمول، ومنح المشتركين مهلة تقترب من 5 أشهر انتهت فجر أمس الجمعة.

وقالت مصادر بشركات المحمول، لـ"اليوم السابع"، إن جميع المكالمات بـ11 رقما تقترب إلى 100%، مشيرين إلى أن جميع مشتركى المحمول قاموا بتغيير أرقامهم إلى 11 رقما تقريباً، ما عدا نسبة ضئيلة للغاية ربما لا تذكر، حيث تم التنبيه على جميع المشتركين الذين لم يستجيبوا لتغيير الأرقام بضرورة تحويلها بسبب انتهاء المهلة الأربعاء الماضى.

وقال صابر عبد اللطيف، صاحب أحد مراكز الاتصالات، إن برامج تحويل الأرقام متوفرة فى جميع فروع شركات المحمول ومراكز الاتصالات، كما يوجد برامج خاصة على الإنترنت وأجهزة المحمول لتغيير الخطوط.

وأشار إلى أنه يعتقد أن جميع مستخدمى المحمول قاموا بتغيير أرقامهم إلى 11 رقما، غير أنه أكد على حدوث ارتباك لدى بعض المستخدمين الذين قاموا بتغيير أرقام هواتفهم يدوياً، خصوصاً فيما يتعلق بالأرقام التى تبدأ بـ015، والأرقام المحمولة بنفس الرقم بين الشبكات الثلاث.
من ناحية أخرى، أوضح الدكتور عمرو بدوى، رئيس الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، فى وقت سابق، أن إنهاء المرحلة الانتقالية ضرورة ملحة لشركات المحمول، لأن الخط يعمل خلال المرحلة الانتقالية برقمين، فى الوقت الذى ألزمت فيه شركات المحمول بتوصيل المكالمات للرقمين خلال المرحلة الانتقالية، وتشغيل الرسالة الصوتية، ما ضاعف من الأعباء الفنية على شبكات المحمول خلال الفترة السابقة.

يشار إلى أن "تنظيم الاتصالات" ألزم جميع شركات المحمول بتطبيق فترة انتقالية امتدت إلى أكثر من 5 أشهر، تم فيها توصيل المكالمة للمشترك، سواء تم الاتصال به بالأسلوب القديم 10 أرقام أو الأسلوب الجديد 11 رقما.





المصدر : اليوم السابع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق