الخميس، 1 ديسمبر 2011

القافلة المحمدية تتلألأ فى محافظات مصر ومنها إلى قطر والبحرين



بمناسبة الأحداث التى يمر بها الوطن، تقدم القافلة المحمدية العرض المسرحى الوطنى "قلبى عليكى يا مصر" فى جميع محافظات مصر قبل سفرها إلى قطر والبحرين.

بدأت مسيرة المسرحية فى محافظة بورسعيد بدعوة من محافظها اللواء احمد عبدالله، الذى وجه الدعوة للقافلة لعرض المسرحية لمدة خمسة أيام، وكرّم فى اليوم الخامس أبطال العرض، ونظرًا للإقبال الجماهيرى، قرر مد العرض 15 يوما على مسرح الأكاديمية الدولية ببورسعيد، كما أوصى أسامه هيكل، وزير الإعلام، بسرعة تصوير العمل وعرضه فورا على الشاشات المصرية.

وقال هيكل: إن العرض يحمل رسالة سامية، لذلك سوف يوجه الدعوة لمحافظى الإسماعيلية ودمياط والسويس بعرضه فى هذه المحافظات، وقال خالد حمدالله، المتحدث الرسمى والمنسق الإعلامى للقافلة، إن القافلة تلقت الكثير من الدعوات لعرض ( قلبى عليكى يامصر) خاصة فى أسوان والإسكندرية قبل أن تنتقل إلى قطر والبحرين.

( قلبى عليكى يامصر) بطولة أحمد ماهر وصبرى عبدالمنعم ووفاء الحكيم وراندا وسمير حسنى ومعتز السويفى وضيفة شرف الفنانة ولاء فريد، ومجموعة من الشباب هم صلاح الخطيب وآدم عزام وخالد دياب وأحمد حليم وأحمد جمال إلى جانب فرقة وأوركسترا الفرقة الإنشاد الدينى، وعلى رأسها د. الكحلاوى "سوليست هذا العمل" والذى قال: إن الصلاة على النبى هى دواء القلوب، ونحن نحتاج لتزويد الجرعة الدينية للمرور من الأزمات وتطهير القلوب، فى ظل الأجواء التى نعيشها حاليا، وكل ذلك من خلال "قلبى عليكى يا مصر" كرسالة منا للجميع.

وأضاف الكحلاوى إن" قلبى عليكى يامصر" تعرض جميع السلبيات التى تتواجد على الساحة الآن، من اعتصامات فئوية تسعى لتدمير الاقتصاد المصرى، بعدما انعكس سلبيا على السياحة وعلى حالة البورصة، وتتطرق المسرحية أيضا لمناقشة الفتن الطائفية بأسلوب حضارى، ‬كما يحتوى على رسالة اجتماعية ودينية تهم جميع معتنقى الأديان السماوية وليس الدين الإسلامى فقط



المصدر: اليوم السابع


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق