الخميس، 17 يناير 2013

زعزوع: اتخذنا حزمة من الإجراءات لإعادة الحركة السياحية إلى معدلاتها


أكد وزير السياحة هشام زعزوع ان الهدف من تشكيل زعزوع: اتخذنا حزمة من الإجراءات لإعادة الحركة السياحية إلى معدلاتها بناء على تكليف من رئيس الوزراء هشام قنديل التنسيق بين الوزارات المختلفة والتى وصلت إلى تسع حقائب وزارية التى بينها صلة فى ذات العمل والاهداف ، مشيرا إلى أن اجتماع المجموعات الوزارية أسبوعيا لمتابعة القرارات التى يتم اتخاذها هى وسيلة فعالة لتحقيق الاهداف المرجوة.
واوضح زعزوع أن المجموعة الخاصة بالسياحة هى وزارات السياحة والثقافة والآثار والاستثمار والبيئة والداخلية والطيران المدنى والدفاع والاتصالات والرياضة بالإضافة إلى وزارة الاعلام، مشيراً إن الاجتماع تناول الموضوعات ذات الصلة بين وزارتى الاثار والطيران ، حيث تم الاتفاق على أهداف محددة من أجل تحقيقها لنهضة السياحة المصرية.
ولفت وزير السياحة الى التفهم الكبير لوزارة الطيران المدنى للتعاون مع وزارة السياحة والدعم الكامل لحركة السياحة إلى مصر ، مضيفاً ان الوزارة اتخذت حزمة من الإجراءات الداعمة لاستعادة الحركة السياحية إلى معدلاتها الطبيعية وبالتالي ضخ استثمارات جديدة في السوق المصرى.

وأكد زعزوع إن هناك اعداد للصيف القادم والموسم الشتوى المقبل من أجل تعويض ارقام السياحة التى تراجعت ، وبخاصة فى منطقة الصعيد ، مشيرا إلى أن الوزارة حققت أكثر من المستهدف .
وكشف وزير السياحة أن هناك محاولات جدية لربط الاسواق السياحية الداخلية بعضها البعض ، مؤكدا إن السعى أن يكون هناك عشر رحلات طيران يومية تنتقل من نقطة إلى أخرى .
وطلب من وزارة الثقافة أجندة ثقافية يتم التسويق لها من خلال مكاتب السياحة فى الخارج ، بالاضافة إلى أجندة ثقافية للسوق المحلى ، مشيرا إلى أن وزارة الاستثمار يتم التركيز معها على المشاكل التنفيذية لقانون 14 لسنة 2012 الخاص بالتملك فى سيناء .
وأضاف إن وزارة البيئة يتم التباحث معها حول تزايد عدد الشمندورات فى البحر الاحمر وادارة المخلفات السائلة والصلبة فى المناطق السياحية وتبسيط الاجراءات فى المشروعات السياحية والتنمية السياحية داخل المحميات للاستفادة منها سياحيا وبيئيا، مشيراً إلى أن الحالة الامنية تحتاج إلى زيادة تأمين المناطق السياحية وهو موضوع التباحث الاول والاهم وبخاصة فى السياحية النيلية التى نجحت فى بدايتها وتوقفت لمنسوب المياة وتعود فى منتصف مارس المقبل .
كما أكد إن وزارة الدفاع نحتاج منها إلى تبسيط الاجراءات بالنسبة لسياحة السفارى وتبسيط شراء والحصول على الخرائط السياحية والعمل على اضافة اعداد كبيرة من السياحة الصحراوية، مشيراً إلى الحاجة للتوسع فى التعامل مع شبكات الاتصالات من الناحية السياحية والمنتج السياحى المصرى على شبكة الانترنت.
وأضاف زعزوع إن التعاون مع وزارة الرياضة بدأ بتوقيع بروتوكول معها للترويج السياحى فى البطولات الهامة ونبدأ ببطولة التنس والتى تستمر حتى شهر ديسمبر القادم ويتم الاستعانة بابطال عالميين فى تلك الرياضة ، بالاضافة إلى بطولة العالم للاسكواش فى الاقصر فى معبد الكرنك وبطولة للشراع فى أسوان واخرى للبلياردو فى الغردقة.


إيجى نيوز

==========
اقرأ أيضا :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق