الجمعة، 8 مارس 2013

الحرية والعدالة يحدد موقفه غدا قوي سياسية تؤيد وقف انتخابات النواب


الحرية والعدالة يحدد موقفه غدا

قوي سياسية تؤيد وقف انتخابات النواب

صرح الدكتور عصام العريان‏,‏ ممثل الأغلبية في مجلس الشوري‏,‏ بأن اللجنة العامة بالمجلس ستعقد اجتماعا بعد غد لإعداد تقرير حول حكم القضاء الإداري بوقف انتخابات مجلس النواب‏.‏
وقال: إن المكتب التنفيذي لحزب الحرية والعدالة سيحدد موقفه النهائي من الحكم غدا, مشيرا إلي أن الحكم لا يغلق باب الانتخابات.
وشهد مجلس الشوري تباينا في الآراء بشأن التعامل مع الحكم, حيث طالب فريق بالانصياع وإعادة القانون للدستورية, في حين اعتبر فريق آخر أن إعادته تشكل ازدواجا في رقابة المحكمة علي القوانين.
وصرح المستشار عمر الشريف مساعد وزير العدل لشئون التشريع بأن قانون الانتخابات معرض للرقابة اللاحقة في حال عدم التزام المجلس التشريعي بقرار الدستورية, بينما أكد طاهر عبدالمحسن وكيل اللجنة التشريعية بمجلس الشوري أن إعادة القانون تمثل مخالفة دستورية.
وقد رحبت جبهة الإنقاذ بحكم القضاء الإداري, واعتبرته فرصة كبيرة ينبغي استثمارها لإعداد قانون جديد تجمع عليه القوي السياسية ويضمن الاستقرار بدلا من تكرار مسلسل الطعون.
وطالب أحمد الفضالي, منسق تيار الاستقلال, بسرعة تنفيذ الحكم بمسودته, محذرا من أن الطعن عليه سيعني مزيدا من العنف والفوضي في الشارع, بينما دعا عمرو خالد رئيس حزب مصر الجميع إلي احترام الحكم وانتظار القول الفصل للمحكمة الدستورية.


المصدر الاهرام

======

اقرأ أيضا :



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق