السبت، 9 مارس 2013

الإسلاميون يدعون لاحترام حكم القضاء فى مجزرة بورسعيد.. محامى الإخوان: الحكم عنوان للحقيقة ونأمل أن يزيل الاحتقان والتوتر.. و"الدعوة السلفية" تدعو الأهالى الالتزام بالسلمية لاجتياز الأزمة


عبد المنعم عبد المقصود محامى جماعة الإخوان المسلمين

الإسلاميون يدعون لاحترام حكم القضاء فى مجزرة بورسعيد.. محامى الإخوان: الحكم عنوان للحقيقة ونأمل أن يزيل الاحتقان والتوتر.. و"الدعوة السلفية" تدعو الأهالى الالتزام بالسلمية لاجتياز الأزمة

دعت القوى الإسلامية جموع المصريين لاحترام الأحكام القضائية والطعن عليها بالطرق القانوينة، وعدم اللجوء إلى العنف، مؤكدين أن حكم اليوم، فى مجزرة بورسعيد بأنه لن يرضى جميع الأطراف.
وصف عبد المنعم عبد المقصود محامى جماعة الإخوان المسلمين، أن الحكم الصادر اليوم بإعدام 21 متهما فى مجزرة بورسعيد والمؤبد لخمسة والحبس 15 سنة لعشرة متهمين وبراءة 28 آخرين، بأنه عنوان للحقيقة، ولن يرضى جميع الأطراف، وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" :"بالتالى من لا يصدر الحكم فى صالحه أمامه درجة أخرى من درجات التقاضى، والطعن على الحكم".
وأوضح أن احترام أحكام القضاء واجب لإرساء دولة القانون، وتابع: "نتمنى أن يكون الحكم عاملا مساعدا فى جلب حالة الاستقرار وإزالة التوتر والاحتقان السائدة دون مبرر لها".
ومن ناحيته دعا الشيخ محمود عبد الحميد، مسئول الدعوة السلفية بالإسكندرية، جموع المصريين، وعلى رأسهم أهالى بورسعيد، للالتزام بالسلمية والسكينة والهدوء، وإقامة الحوار بين جميع الأطراف، سواء حاكما أو محكوما، للخروج من الأزمة.
وقال "عبد الحميد"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع": "يجب احترام القضاء، والطعن بالطرق القانونية، فالقاضى لا يحكم بإعدام أحد، إلا إذا كان لديه أدلة تؤكد أن المتهم فعل جرما"، مضيفا: "على أهالى بورسعيد أن يجتمعوا مع بعضهم ويعينوا رؤساء لديهم شعبية ومقبولون من الجميع، بحيث يجمع هؤلاء الرؤساء مطالب شعب بورسعيد، ونضغط جميعا، سواء أحزابا سياسية أو قوى أو جماعات، لتحقيق المطالب المشروعة لمواطنى بورسعيد، لكى تهدأ الأمور، ويحصل كل صاحب حق على حقه، وتتجاوز محافظة بورسعيد وجميع مدن القناة الأزمة.
ودعا مسئول الدعوة السلفية بالإسكندرية بورسعيد للالتزام بالسلمية، متسائلا: فى مجزرة بورسعيد مات 73 وفى المظاهرات التى كانت بعد الحكم الأول مات 43 مواطنا لذلك يجب الالتزام بالسلمية.
وأضاف "عبد الحميد": "لدينا استعداد للذهاب إلى بورسعيد بفوج يصل إلى 100 ألف، لتنظيم ما سماه برحلات مواساة وتسويقية، ولكننا نخشى أن يحدث أعمال عنف"، مضيفا: "ندعو الله أن يرفع الضرر عنهم وقلوبنا معهم".
وتابع قائلا: "ذهبنا إلى بورسعيد من قبل بأتوبيسات، وقمنا بالتسوق هناك ورحبوا بنا، وقمنا وقتها بتنشيط الأسواق ونحن لدينا استعداد لتكرار هذه الرحلات".
وفيما يخص الألتراس، قال مسئول الدعوة السلفية بالإسكندرية: "الألتراس ظاهرة يجب دراستها، وعمل حوار مجتمعى معهم لكى يتم ترشيد تشجيعهم لنواديهم دون تجاوز".
فيما دعا محمد إبراهيم منصور، عضو المجلس الرئاسى لحزب النور وعضو مجلس إدارة الدعوة السلفية، الجميع لاحترام الحكم القضائى الذى صدر بخصوص مجزرة استاد بورسعيد، والطعن عليه لمن أراد بالطرق القانونية.
وقال "منصور"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، "ندعو إلى إعلاء المصلحة العليا للبلاد على جميع المصالح"، مشيرا إلى أن مصر لا تتحمل مزيدا من التأخر فى الاستقرار، فيجب المضى قدما نحو استكمال مسيرة الإصلاح وبناء مؤسسات الدولة.
وبدوره طالب حزب البناء والتنمية الذراع السياسية للجماعة الإسلامية، احترام أحكام القضاء فى قضية اليوم، السبت، المعروفة إعلاميا بأحداث بورسعيد.
وقال علاء أبو النصر أمين عام الحزب فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع": "يجب احترام حكم القضاء وعدم الرد عليه بأعمال عنف، لأنه حكم قضائى وليس حكم رئيس جمهورية أو وزير داخلية.
وأضاف أبو النصر، يجب الطعن على الحكم بطرق قانونية، لأن العنف مرفوض، لأنه يضر مصر.




المصدر اليوم السابع


==========


اقرأ أيضا :
أحمد فلوكس يعادى عادل إمام فى "العراف"
بالفيديو- إنقاذ طفلة سعودية بعد سقوطها في بئر عمقه 60 متراً
حازم إمام يقاطع خناقة مالديني وألتوبيلي بعبارة "صلوا على النبي"
انتحار الملياردير و مؤسس سلسلة متاجر مترو الكبرى في ألمانيا
إسرائيل تفرغ صفقة شاليط من مضمونها وتبتز مصر
التيار الشعبى:الإخوان يرفضون إدخال أدوية للمستشفى الميدانى بالمنصورة
أبو مرزوق يستنكر تكرار أخبار حول دعم حماس لمرسى عسكريا
الغزالى حرب : انتشار الفوضى يجعل عودة الجيش للشارع "واجب وطنى"
بالفيديو .. قوات الأمن تسحل متظاهر فى المنصورة
''عايزين 3 من ده يا مرسي''.. ''كارت إنذار'' عمال الإسكندرية للرئيس
العريان: أدعو رب العباد أن يهدى كل السياسيين إلى الرشد والصواب
عفاف رشاد بين "قلب الأسد" و"آدم وجميلة"
طوني خليفة يتهكم على إليسا ويهدد بمقاضاتها
فاينانشيال تايمز : انخفاض الجنيه الاسترلينى لمستوى متدنى امام الدولار
ماضي : إسقاط الرئيس فكرة ساذجة ولابد من إعطائه الفرصة كاملة
ارتفاع مبيعات سيارات فيرارى بأوروبا بنسبة 20%
حزب ألمانى معارض يؤيد انضمام تركيا للاتحاد الأوروبى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق