الاثنين، 12 أغسطس 2013

الهلباوي: اعتصام "رابعة" يذكرني بسوق عكاظ والجاهلية

المفكر الإسلامي: "عبدالماجد" أدخل فكر العنف إلى "الجماعة"

قال المفكر الإسلامي كمال الهلباوي، القيادي السابق بجماعة الإخوان المسلمين، إن المتبقين من مكتب الإرشاد خارج السجون يديرون أمور الجماعة حاليا، وعلى رأسهم محمد بديع المرشد العام للجماعة.
وأضاف الهلباوي، خلال لقائه بفضائية "أون تي في"، أن الإخوان المسلمين كانوا بعيدين عن العنف والفكر المتشدد، حتى دخل عليهم أصحاب هذا الفكر مثل عاصم عبدالماجد وغيره.
وأشار إلى أن الأطراف السياسية المختلفة بما فيهم الإخوان المسلمين "شيطن" الآخر، لافتا إلى وجود عبارات غير لائقة ضد الفريق عبدالفتاح السيسي، كما كانت توجد عبارات غير لائقة ضد محمد مرسي مكتوبة على سور قصر الاتحادية.
وتابع: "اعتصام رابعة العدوية يذكرني بسوق عكاظ، ويذكرني بالجاهلية"، مضيفا أن الموجودين في اعتصام رابعة العدوية يقدمون صورة خاطئة تماما عن الإسلام".
وأكد الهلباوي، أن الشعب المصري لم يستفت على تطبيق الشريعة الإسلامية حتى يأتي الإخوان الحكم، مشيرا إلى أن كل جماعة من اليتار الإسلامي تنظر إلى الشريعة بمنظر مختلف عن الآخر.


وطالب الهلباوي القائمين على الحكم حاليا بالإعلان عن هوية المتورطين في قتل الجنود في رفح واختطاف آخرين، ومحاكمتهم في ميدان التحرير.


المصدر الوطن


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق