الثلاثاء، 13 أغسطس 2013

القوي الثورية تدين دعوة الإخوان للتظاهر بالتحرير



وتدعو لمليونية رفض الخروج الآمن لمرسي الجمعة المقبل

أعلن عدد من القوي الثورية عن رفضها لمطالب جماعة الإخوان بالسماح لهم بالتظاهر بميدان التحرير وتهديد قادتها باحتلال الميدان حال فض اعتصام رابعة العدوية‏.‏
ودعا تحالف القوي الثورية إلي الاحتشاد بكل الميادين بالمحافظات وأمام قصر الاتحادية يوم الجمعة المقبل, لرفض التدخل الأجنبي ورفض الخروج الآمن للرئيس المعزول محمد مرسي وقيادات جماعة الإخوان المسلمين. وللمطالبة بعقد محاكمات عادلة لهم, معلنا أن تلك التظاهرات ستطالب أيضا بمواجهة ومحاربة الإرهاب بكل قوة وحسم, وتفويت الفرصة علي الإخوان لاحتلال ميدان التحرير.
وأكدت مي وهبة, عضوة اللجنة المركزية بحملة تمرد, أنه لا يحق لجماعة الإخوان وأعوانهم دخول ميدان التحرير, لأن هذا الميدان هو ميدان المصريين الشرفاء, مشيرة إلي أن تهديدهم باقتحام الميدان علي المتظاهرين ليس في محله, لأنه لا يمكن لجبان أن يهدد رجال التحرير.
موضحا أن التحرير والاتحادية هم الميادين المعبرة عن الثورة, ولأن جماعة الإخوان وحلفائها ليسوا من الثورة في شيء, إلا أنهم حاولوا القفز عليها واستغلالها لصالحهم وصالح أجندتهم الخارجية, فلا يجوز لهم دخول الميدان مجددا. وأكد وكيل مؤسسي حزب6 ابريل طارق الخولي وعضو المكتب السياسي لتكتل القوي الثورية, أنه ليس من حق جماعة الإخوان المسلمين التظاهر في ميدان التحرير واحتلاله, مشيرا إلي أن القوي الثورية تستعد لمنعهم من فعل ذلك إذا قاموا باتخاذ تلك الخطوة, لافتا إلي أنه لا يمكن غض النظر عن أن جماعة الإخوان المسلمين وحلفائها قتلوا وروعوا المصريين.
ومن جانبه, قال محمد عطية, عضو المكتب السياسي لتكتل القوي الثورية: لن نسمح للإخوان بالتظاهر بميدان التحرير, لأنه رمز لثورة يناير التي انقلبوا عليها, وقاموا بالتنكيل بشبابها, وأعلنوا انتهاء شرعية الميدان فور تمكنهم من السلطة. وأضاف: الإخوان هاجموا ثوار الميدان واتهموهم بالعمالة والخيانة, وأباحوا دمائهم, ودعموا قاتليهم, ولن تسمح القوي الثورية بوجود الإخوان بالتحرير, وستنزل لحمايته إذا ما فكروا في ذلك.
وقال محمد سليمان, عضو جبهة30 يونيو, إن فكرة دخول الإخوان المسلمين ميدان التحرير هو أمر مستحيل وفي غاية الصعوبة, في ظل وجود المعتصمين بالميدان. وأوضح سليمان ـ في تصريح لـ الأهرام ـ أن هناك دعوات لجبهة30 يونيو وحركة تمرد والقوي الثورية للنزول للميدان يوم الجمعة المقبل, لتأكيد استمرار خارطة الطريق ومحاكمة كل من شارك في قتل المصريين من جماعة الإخوان المسلمين وحق الشهداء الذين سقطوا خلال حكم الرئيس المعزول محمد مرسي, وتأكيد تضامن شباب الثورة والتحامهم مع الجيش من أجل هدف واحد هو بناء الدولة المصرية التي خرج المصريون من أجلها يوم25 يناير واستكملوها في30 يونيو.
وأكد حزب الوفد أن الممارسات التي تتم داخل اعتصامي رابعة والنهضة من تعذيب وقتل وتحريض علي العنف لا تتفق مع القانون وحقوق الإنسان. وقال معتز صلاح الدين, المستشار الإعلامي لحزب الوفد, إن الحزب مع ضرورة فض الاعتصام بالوسائل القانونية وبأقل الخسائر, لحرمة الدم المصري. وأضاف صلاح الدين أن سكان المناطق المحيطة باعتصامي رابعة والنهضة يعانون أشد المعاناة من آثار الاعتصامات سواء الضجيج أو إعاقة حركة المرور.
وطالب صلاح الدين جماعة الإخوان بالانصياع لإرادة الشعب الذي قال كلمته يوم30 يونيو, مشددا علي أن الزمن لن يعود للوراء.
وقال صلاح الدين إنه يجب علي الجماعة الانخراط في الحياة السياسية من جديد وتصحيح أخطائهم, بعد أن أضاعوا نحو85 عاما من العمل السياسي. كما طالب صلاح الدين الجماعة بعدم الاستقواء بالخارج, مشيرا إلي أن من يطالب بالتدخل الأجنبي والعسكري في مصر لعودة الرئيس المعزول بإرادة الشعب فهو خائن للوطن, ويجب محاكمته بتهمة الخيانة العظمي.




المصدر الاهرام


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق