الاثنين، 5 ديسمبر 2011

تكريم اسم الراحل نجيب الريحاني بمهرجان زفتى المسرحي



كرم مهرجان زفتى المسرحي, التي أقيمت دورته الـ23 على مسرح مركز شباب زفتى بمحافظة الغربية, اسم الفنان الراحل نجيب الريحاني .

وأهدى محمد فوزي رئيس المهرجان ومحمد فتحي مدير المهرجان نجلته جينا نجيب الريحاني كأس المهرجان عن مجمل أعمال والدها الفنية, كما تم تكريم الفنان حمدي الكيال الذي قام برسم لوحات فنية عن حياة الراحل نجيب الريحاني نقلا عن ما رواه الفنان بديع خيري وماري منيب عن حياة الريحاني.

وقال محمد فتحي مدير المهرجان إن مهرجان زفتي يعتبر أقدم مهرجان لفرق الهواه في مصر , مؤكدا أن الوصول للعالمية يبدأ من المحلية , وتوجه بالشكر لأمين عام المجلس الأعلي للثقافة , ولرئيس هيئة قصور الثقافة , ومدير صندوق التنمية الثقافية , ورئيس الجمعيات الثقافية علي تقديم الدعم هذا العام للمهرجان , مما يؤكد علي ازدهار الثقافة , وأضاف أن هذه الدورة اختلفت عن كل الدورات السابقة باستحداث جائزة لأفضل عمل مسرحي مقدمه من أسرة نجيب الريحاني وجائزة لأفضل عمل جماعي .

وتضمن حفل ختام المهرجان تقديم عرض فني لفرقة الشرقية للفنون الشعبية, أعقب ذلك عرض فيلم عن الضاحك الباكي نجيب الريحاني ثم أعلن دكتور سامي اسماعيل رئيس لجنة التحكيم أسماء الفائزين .

وفاز بالمركز الأول العرض المسرحي " أنا في الظلمة أبحث " إخراج وليد شحاته , وحصد المركز الثاني عرض " أيامنا الحلوة " إخراج محمد ربيع , وجائزة نجيب محفوظ لأفضل عرض مسرحي " ما تيجي نعمل ثورة" تأليف وإخراج حازم الغزاوي لفرقة مركز شباب زفتي , وجائزة الفنان الراحل حسني أبو جويلة للعرض المسرحي " النافذه " إخراج طارق الجيزاوي




المصدر : اخبار مصر



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق