السبت، 17 مارس 2012

طلاب "القاهرة" ينضمون لوقفة "التعليم العالى" لتأجيل الانتخابات

انضم عدد من طلاب جامعة القاهرة إلى زملائهم المتظاهرين أمام مقر وزارة التعليم العالى منذ صباح اليوم السبت، للاعتراض على القرار الوزارى الصادر من الدكتور حسين خالد وزير التعليم العالى لإجراء انتخابات الاتحادات الطلابية فى ظل اللائحة القديمة وسط ترحيب من زملائهم، الذين رددوا هتافات "أهلا أهلا بالثوار.. مرحب مرحب بالثوار".

ورفع الطلاب المتظاهرون الكروت الحمراء للمجلس العسكرى وطالبوه بالعودة إلى ثكناته وكتبوا عليها "غوروا إلى ثكناتكم"، كما حددوا مطالبهم فى مطلبين لتقديمهم إلى وزير التعليم العالى وهما تأجيل انتخابات اتحاد الطلاب للعام القادم والاعتماد القانونى للائحة الجديدة، فيما يجتمع الآن ممثلون عن الطلاب مع وزير التعليم العالى داخل مقر الوزارة لبحث مطالبهم.

وفى سياق متصل كاد أن يتسبب الأمن المسئول عن تأمين مقر وزارة التعليم العالى فى أزمة، بعدما رفض السماح للممثلين عن الطلاب لمقابلة الوزير إلا بعد إبراز البطاقة الشخصية، الأمر الذى أثار حفيظة الطلاب خاصة بعدما ظنوا أنهم لا يريدون دخولهم حتى لا يتجمعوا داخل مقر الوزارة، وتجمعوا مرددين هتافات "أمن الدولة كلب الدولة..لسه بيحكم جوه الجامعة"، "الطلاب قالوها خلاص..اللائحة هى الأساس" وأقنعهم زملاؤهم بضرورة الخروج والتظاهر خارج مقر الوزارة الأمر الذى استجاب له المتظاهرون، وقام الأمن بإغلاق أبواب الوزارة فور خروج الطلاب.




المصدر : اليوم السابع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق