السبت، 17 مارس 2012

ليبيا تطالب موريتانيا بتسليم السنوسى عبر الانتربول

قال ناصر المانع المتحدث باسم الحكومة الليبية السبت ان ليبيا تسعى لدى موريتانيا لتسليمها عبد الله السنوسي مدير المخابرات الليبية في عهد الزعيم الراحل معمر القذافي بعد أن اعتقل في مطار نواكشوط.
وأضاف في مؤتمر صحفي أن النائب العام أرسل طلب تسليم الى الحكومة الموريتانية عبر الشرطة الدولية"الانتربول"والتي سلمت هذا الطلب الى الحكومة الموريتانية.
وتابع أن وزارة الخارجية الليبية على اتصال بموريتانيا بخصوص هذا الاجراء وأن الحكومة الليبية مستعدة لتسلم عبد الله السنوسي وتوفير محاكمة نزيهة له في ليبيا.

وقد بدأت السلطات الأمنية التحقيق مع مدير المخابرات الليبية السابق عبد الله السنوسى.

وذكرت صحيفة البديل الموريتانية في موقعها الألكتروني أنه تمت مصادرة جواز السفر المزور الذي كان في حوزة السنوسي كما تمت مصادرة جواز سفر مرافقه الذي يعتقد أنه ابنه وهو جواز سفر مالي مزور كذلك.
وكان عبد الله السنوسى قد وصل إلي مطار نواكشوط اليوم السبت على متن طائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية في رحلة عادية وبعد عشر دقائق من هبوط الطائرة تم توقيفه من قبل وحدة أمنية بالمطار.
وقد اعتقلت السلطات الأمنية في موريتانيا رئيس جهاز المخابرات الليبي السابق عبد الله السنوسي في مطار نواكشوط وهو يحمل جواز سفر مالي مزور وكان قادما من الدار البيضاء بالمغرب.
و السنوسي هو عسكري ليبي، زوج أخت صفية فركاش الزوجة الثانية للعقيد معمر القذافي، ويوصف بأنه عين معمر القذافي وأذنه ويده اليمنى في إحكام السيطرة الأمنية على الليبيين كما يعتقد أنه هو من أدار طريقة تعامل السلطات الليبية مع الثورة التي انطلقت في 17 فبراير 2011 التي طالبت بإسقاط القذافي ونظامه والتي تميزت بالقسوة المفرطة والقتل المباشر للمواطنين الليبيين.



المصدر : ايجى نيوز

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق