السبت، 17 مارس 2012

سفارة مصر في لندن تعلن تفاصيل إصدار توكيلات تأييد للمرشحين للرئاسة

أعلنت السفارة المصرية في لندن الجمعة تفاصيل إمكانية إستخراج المصريين في الخارج لتوكيلات تأييد لراغبي الترشح في إنتخابات الرئاسة .

وقالت السفارة في بيان إنه طبقا لما وردها من لجنة الإنتخابات الرئاسية فمن حق المصريين المتواجدين في الخارج تأييد أي من راغبي الترشح لرئاسة الجمهورية على أن يكون المؤيد من مواليد قبل 9 مارس 1994.

وأضافت أن المطلوب من المصريين المتواجدين في بريطانيا وايرلندا الشمالية في حال تأييد المرشحين للرئاسة أن يكون حاملا لبطاقة الرقم القومي ولو لم تكن سارية وأن يكون له محل إقامة في مصر مثبت في بطاقته..وأن على المؤيدين أن يقوموا بملء نموذج (2 ب) إنتخابات رئاسية ولا يعتد في إثبات الشخصية لراغب التأييد سوى ببطاقة الرقم القومي دون غيرها ويتم إثبات إسم المرشح وبياناته بمعرفة المؤيد وتحت مسؤليته.

وقالت السفارة إن على المؤيد كتابة إسمه ورقمه القومي بالكامل ومحافظة الإقامة من واقع بيانات بطاقة الرقم القومي بمعرفة القائم بالتصديق على التوقيع، مضيفة أن التصديق على التوقيعات يتم بغير رسوم طبقا للمادة 11 من قانون تنظيم الإنتخابات الرئاسية 174 لسنة 2005.

وقالت إن للمواطنين المصريين المقيمين في المملكة المتحدة إجراء التوكيلات في قنصلية جمهورية مصر العربية في لندن إبتداء من يوم الإثنين 19 مارس والإتصال بالتليفون رقم 02072359777 في حالة أي إستفسار.

وأوضحت أن آخر موعد لتقديم المرشحين بتوكيلات مؤيديهم للجنة الإنتخابات الرئاسية هو الساعة الثانية من بعد ظهر 8 إبريل 2012 مشيرة السفارة إلى ضرورة إيصال المؤيدين لتوكيلاتهم إلى المرشحين قبل هذا الموعد بوقت كاف.

وطلبت السفارة من الجالية المصرية نشر هذه المعلومات بين أكبر عدد من أفراد الجالية المصرية في بريطانيا وجمهورية أيرلندا وحث من لم يقم بتسجيل نفسه في اللجنة الإنتخابية لسرعة التسجيل.



المصدر : اخبار مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق