السبت، 16 فبراير 2013

الاحد..محاكمة 13 جزائريا بتهمة تهريب الأطفال والأجنة إلى فرنسا


تبدأ محكمة الجنايات بالجزائرالعاصمة غدا الأحد محاكمة 14 شخصا من بينهم فرنسي وطبيب و"موثقان " يقومان بتسجيل الممتلكات في النظام القضائي الجزائري بتهمة الضلوع في تهريب الأطفال غير الشرعيين والأجنة نحو فرنسا.
وقال مصدر قضائي جزائري اليوم السبت إن وقائع القضية تعود إلى عام 2008 عندما ألقت أجهزة الأمن على أعضاء هذه الشبكة التي كانت وراء اختفاء عدد كبير من الأطفال وتهريبهم للخارج بأوراق مزورة.
وأضاف المصدر أن التحقيقات فى القضية بدأت أثر تلقى بلاغا بوفاة فتاة أثناء قيامها بعملية إجهاض سرية بعيادة الطبيب المتهم الرئيسي حيث أظهرت التحريات أن الطبيب كان ينتحل صفة طبيب مختص في التوليد يملك عيادة بمنطقة"عين طاية" بالعاصمة ويعمل بمشاركة شقيقته على استغلال الأجنة التي كانت تجهض ويتم وضعها في محلول خاص بها وتهرب للخارج.
وأوضح أن التحريات أظهرت أن هناك موثقين ضلعين فى الشبكة اللذين كانا يقومان بتحرير "وثيقة تنازل" للأمهات اللاتي يحملن بالأطفال غير الشرعيين ..مشيرا إلى أن أجهزة الأمن اكتشفت تهريب 9 أطفال إلى خارج الجزائر عن طريق الأوراق المزورة.
وأشار إلى أن فرنسيا تمكن عن طريق هذه الشبكة من تهريب طفلين الى فرنسا بالتواطؤ مع الطبيب المتهم وهما قاصرين مجهولين الأبوين على أساس انهما ابنيه الشرعيين حسب ما تظهره بطاقة الخروج.
وقال المصدر إن التحقيقات التي أجرتها النيابة العامة أظهرت أن الطبيب كان يقوم بالتكفل بالأمهات اللاتي يحملن بطرق غير شرعية حتى وضع الحمل ويقوم بإجراءات تسجيل المولود بموجب أوراق غير صحيحة حتى خروجهن من الوطن يحررها موثق.


المصدر ايجى نيوز

===========
اقرأ أيضا :

 ننشر بعض الفيديوهات التى قامت قناة "اليوم السابع" المصورة بتصويرها بكاميرا القناة فى الشارع المصرى أو برصدها على مواقع التواصل الاجتماعى، أو من خلال قنوات البث المصورة ،وتنقلها عن وكالات الأنباء العالمية، وعن المواقع العالمية الشهيرة، أو فى مواقع شبكة الإنترنت العالمية
 
واشنطن بوست»: الولايات المتحدة تتعرض لحملة تجسس إلكتروني مصدرها الصين
خبراء: قدرات الدولة لوقف «يوتيوب» محدودة.. واختراق الحجب سهل
أبل» تطلق تحديث نظامها التشغيلي لمعالجة مشكلة هاتف «آي فون 4»
مصنع فاينانشيال تايمز: الظروف التجارية تضعف صناعة المنسوجات المصرية
وائل جسار يطرح "أنا بنسحب" بمناسبة عيد الحب
كاظم الساهر يضم قصيدتين لنزار قباني في ألبومه الجديد
أبو تريكة: هدفى تقديم اللاعب المصرى بأفضل صورة
"كيا" فى المركز الأول لمبيعات "المستورد" بالسوق المصرية فى 2012


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق